عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-03-2011, 12:59 AM   #361
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أمريكا تقول انها تجري محادثات مع الاطلسي عن الخيارات بشأن ليبيا
Mon Feb 28, 2011 9:04pm GMT



واشنطن (رويترز) - قالت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة سوزان رايس يوم الاثنين ان الولايات المتحدة تجري محادثات مع شركائها في حلف الاطلسي واخرين بشأن الخيارات العسكرية الخاصة بالتعامل مع ليبيا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-03-2011, 09:18 AM   #362
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أرفقت صورة لها مع الرئيس اليوغسلافي






صحيفة بوسنية تنشر تقرير مثير عن اسرة القذافي وتؤكد :زوجته صفيه «كرواتية»
صربيا- الوئام:
نشرت صحيفة (دينفينك) – التى تصدر من البوسنة والهرسك – تقريرا مثيرا عن زوجة الديكتاتور الليبي معمر القذافي وأرفقت بالتقرير صورة الرئيس الليبي وزوجته الكرواتية الأصل مع الزعيم اليوغسلافي تيتو .

وتذكر الصحيفة أن صفية فركاش هي حفيدة ( إيفان فركاش) المولود في منطقة بيترينيا عام 1858 وعمل في فيينا عاصمة النمسا وانتقل لإدارة المدرسة النمساوية الشهيرة في مدينة موستار من سنة 1880 حتى وفاته سنة 1902 في فترة الحكم النمساوي ليوغسلافيا قبل الحرب العالمية الثانية.

وجاء في التقرير أن الرئيس الليبي تزوج صفية فركاش حفيدة أحد اشهر الشخصيات في مدينة موستار التي تقع الآن في جنوب جمهورية البوسنة والهرسك علي حدود جمهورية كروتيا والتي درس بها القذافي أواخر الستينات وأقام بها فترة دراسته في أكاديمية القوات الجوية التابعة للجيش اليوغسلافي .

تعرف القذافي على زوجته صفية خلال إقامته في مدينة موستار وكانت صفية واسرتها من الشخصيات والعائلات المشهورة في ذلك الوقت في المدينة .

ومن المعروف أن القذافي طلق زوجته الأولى ولم يدم زوجهما اكثر من ستة شهور وأنجب منها ابنه محمد وانفصلا بعد هذه الفترة القصيرة من الزواج قبل أن يرتبط بزوجته الثانية صفية فركاش .

وأنجب القذافي كل أولاده المشهورين من صفية وهي أم لسبعة من أبنائه. وقد تبنى الزوجان ابن وابنة هما ميلاد وهناء التي لقيت حتفها أثناء القصف الأمريكي على طرابلس عام 1986 ولم يتجاوز عمرها أربعة أعوام.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 09:36 AM   #363
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مصادر: إسرائيل وراء مرتزقة القذافي



كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن وقوف مؤسسة أمنية إسرائيلية -وبتفويض من الحكومة الإسرائيلية- وراء إرسال مجموعات من المرتزقة الأفارقة إلى ليبيا للهجوم على الثوار الذين خرجوا منذ نحو أسبوعين في جل أنحاء البلاد مطالبين بإسقاط نظام العقيد معمر القذافي.


وأضافت المصادر أن تسريبات أمنية تؤكد أن إسرائيل تنظر إلى الثورة الليبية من منظور أمني إستراتيجي، وتعتبر أن سقوط نظام القذافي سيفتح الباب أمام "نظام إسلامي" في ليبيا.


وأفادت هذه المصادر الإعلامية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان اتخذوا في اجتماع ثلاثي يوم 18 فبراير/شباط الماضي قرارا بتجنيد مرتزقة أفارقة يحاربون إلى جانب القذافي.



الإسرائيليون اعتبروا أن البديل عن سقوط معمر القذافي سيكون "نظاما إسلاميا"
نظام إسلامي
وأكدت التسريبات الأمنية أن الاجتماع وافق على طلب من الجنرال يسرائيل زيف -مدير مؤسسة الاستشارات الأمنية "غلوبل سي إس تي" التي تنشط في العديد من الدول الأفريقية- بوضع مجموعات مرتزقة شبه عسكرية من غينيا ونيجيريا وتشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالي والسنغال وأفراد من الحركات المتمردة في إقليم دارفور وفي جنوب السودان تحت تصرف مسؤول الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي.


وحسب المصادر نفسها فقد أكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الجنرال آفيف كوخفي خلال الاجتماع –الذي حضره أيضا رئيس شعبة شمال أفريقيا في الخارجية شالوم كوهين- أن المتابعة الدقيقة والرصد الثاقب أظهرا أن ثورة ليبيا يغلب عليها "الطابع الديني والأصولي"، وأن جماعة الإخوان المسلمين لها اليد الطولى فيها، وعلى الأخص في شرق ليبيا، وتحديدا مدينة بنغازي.


واعتبر كوخفي أنه إذا ما سقط نظام القذافي فإن النظام البديل سيكون "نظاما إسلاميا"، مما يوفر عمقا إستراتيجيا لحركة الإخوان المسلمين في مصر والأردن والسودان.


وكشفت التسريبات أن زيف والجنرال يوسي كوبرساور ووزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق شلومو بن عامي والسفير الإسرائيلي الأسبق في باريس نسيم زويلي الموجود في السنغال التقوا مع السنوسي ومع قيادات ليبية موالية للقذافي في قاعدة عسكرية بالعاصمة التشادية إنجمينا.


مليارات الدولارات
وفي هذا اللقاء عرض السنوسي على زيف أن تمد مؤسسته الأمنية -التي بحوزتها مجموعات عسكرية أفريقية ووحدات من المستشارين والمدربين العسكريين- ليبيا بمجموعات من أفراد هذه التشكيلات المدربة تدريبا خاصا على القتال في الحروب الأهلية.


وفي مقابل ذلك تدفع ليبيا إلى المؤسسة الإسرائيلية خمسة مليارات دولار قابلة للزيادة إذا ما برهن مرتزقتها على فاعليتهم في التصدي للثوار الليبيين.


وتم الاتفاق كذلك على نقل هذه المجموعات الأفريقية المسلحة إلى تشاد، ثم تنقلها من هناك طائرات ليبية أو تشادية إلى عدة مناطق ومدن ليبية، مثل سبها في الجنوب وطرابلس في الوسط وسرت في الشمال.


وقالت المصادر نفسها إن عدد أفراد هذه المجموعات بلغ خمسين ألفا مزودين بأنواع من الأسلحة من صنع روسي وأميركي وبريطاني وإسرائيلي، منها بنادق الكلاشينكوف "تافور" المطورة والمحسنة في إسرائيل.



التسريبات أكدت أن بنيامين نتنياهو أذن بتجنيد مرتزقة لصالح القذافي (الفرنسية)
تعهدات ليبية
وحسب المصادر نفسها فإن الطرف الليبي قدم ضمانات بمنح مؤسسة "غلوبل سي إس تي" -بعد وضع حد للثورة ضد القذافي- امتيازات في مجال التنقيب واستخراج وتصدير النفط والغاز الليبي في عدة حقول بمناطق سبها وطبرق وبنغازي والكفرة.


كما تعهد الليبيون بإبرام عقد مع المؤسسة الإسرائيلية الناشطة في مجال تشكيل القوات العسكرية والأمنية وإعدادها وتدريبها في أفريقيا وأميركا اللاتينية والقوقاز، من أجل إعادة بناء القوات والأجهزة الأمنية الليبية.


ووعد الطرف الليبي كذلك بالسماح للمؤسسة الإسرائيلية بالنشاط في المجال الأمني في ليبيا وحرية العمل انطلاقا من ليبيا للنشاط في عدد من الدول المجاورة، وخاصة في إقليم دارفور غربي السودان وفي النيجر وشمالي تشاد.






المصدر: الجزيرة







__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 12:10 PM   #364
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الحكومة البريطانية تحبط محاولة لسحب مليار يورو من قبل نظام القذافي





لندن : الفرنسية
أعلنت الحكومة البريطانية أنها أحبطت محاولة من نظام الزعيم الليبي معمر القذافي لسحب ما قيمته 900 مليون جنيه إسترليني (مليار يورو – 1.4 مليار دولار) من الاوراق النقدية الليبية التي تطبع في بريطانيا. وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمام مجلس العموم أن "وزارة المال تدخلت لمنع إرسال نقود بقيمة 900 مليون جنيه إلى ليبيا" مؤكدا بذلك معلومات صحافية تحدثت عن سيناريو محكم وضعته لندن لاحباط عملية السحب القانونية.


وبحسب الحكومة البريطانية فان إفرادا من نظام العقيد معمر القذافي الذي يواجه حركة احتجاج سيطرت على أنحاء واسعة من البلاد وباتت تهدد بالإطاحة به طلبوا الأسبوع الماضي إرسال ما قيمته 900 مليون جنيه من الدنانير الليبية التي تطبع في بريطانيا وتخزن في شمال انكلترا. وعلى الأثر عمدت الجهات التي تلقت الطلب الليبي إلى إخطار وزارة المال البريطانية التي وضعت خطة محكمة لمنع إتمام عملية نقل الأموال هذه وهي عملية كانت في حينه قانونية 100% ولكن الوزارة احتاجت إلى بعض الوقت لاستصدار القرارات اللازمة لمنعها قانونا بحسب صحيفة فايننشال تايمز.


وأضافت الصحيفة أن وزير المال البريطاني جورج اوزبورن اشرف شخصيا على إحباط هذه العملية بعدما ابلغه معاونوه أن هذه الأموال التي تخوفت بريطانيا من إمكان أن يستخدمها القذافي لتمويل مرتزقة استقدمهم لمواجهة حركة الاحتجاج ضد حكمه لا يمكن الحؤول في الحال دون إرسالها إلى ليبيا لأنها عملية قانونية تماما ومنعها بحاجة الى قرارات يتطلب استصدارها بعض الوقت.


وقضت الخطة التي وضعتها الوزارة بوضع كل العوائق الممكنة من اجل كسب الوقت ومنع إرسال شحنة المال هذه بحسب الصحف البريطانية. وبموجب هذه الخطة، قال المسئولون البريطانيون لمحادثيهم الليبيين إنهم بحاجة إلى بضعة أيام لإيجاد الطائرة المناسبة لنقل هذه الشحنة من الأموال. وأضافت الصحف أن المسئولين الليبيين أجابوا السلطات البريطانية بان طائرة نقل الأموال جاهزة وبالتالي لا داعي للتأخير فما كان من إدارة الجمارك البريطانية إلا إن أخطرتهم بان هذه الطائرة لا يمكنها أن تهبط إلا في مطار "كنت" في جنوب انكلترا والذي يبعد مئات الكيلومترات عن مكان وجود النقود.


وأضاف المسئولون البريطانيون أن نقل صناديق المال من شمال انكلترا إلى جنوبها لا بد وان يتم في "موكب امني" يضم 20 سيارة رباعية الدفع. وبنتيجة هذه المناورات تمكن اوزبورن من الحصول على الوقت اللازم واستصدار القرارات اللازمة لمنع خروج هذه الأموال من البلاد. ومن جهة أخرى جمدت الحكومة البريطانية الأحد أموال الزعيم الليبي وأفراد أسرته في بريطانيا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 01:02 PM   #365
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
البنك المركزي: النمسا تجمد أرصدة عائلة القذافي
Tue Mar 1, 2011 9:12am GMT


فيينا (رويترز) - قال البنك المركزي النمساوي يوم الثلاثاء ان النمسا جمدت أرصدة عائلة الزعيم الليبي معمر القذافي ومساعدين له.
وتابع في بيان "البنك المركزي يتحدث عن أرصدة ليبية تبلغ نحو 1.2 مليار يورو (1.66 مليار دولار) مودعة في مؤسسات مالية نمساوية. لم يتضح بعد أي جزء من هذه الارصدة يخص أفرادا على قائمة عقوبات" الاتحاد الاوروبي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 01:39 PM   #366
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
واشنطن(أ.ش.أ)





بدأت حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس إنتربرايز" الموجودة حاليا فى مياه البحر الأحمر بالتوجه نحو شمال البحر الأحمر، حسب الموقع الإلكترونى للبحرية الأمريكية.

وذكر مسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية أن الجيش الأمريكى يعد مجموعة من الخيارات المحتملة، إلا أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى بعد فى مواجهة الاضطرابات فى ليبيا بعد دعوة واشنطن للعقيد القذافى بضرورة التنحى حقنا للدماء، مضيفا "نحن فى مرحلة الاستكشاف المبدئية حاليا".

وللقيام بأى تدخل عسكرى محتمل لليبيا، يمكن للقادة العسكريين الأمريكيين استخدام "يو إس إس إنتربرايز" الموجودة حاليا فى مياه البحر الأحمر، وسفينة "يو إس إس كيرسارج" البرمائية التى تحمل أسطولا من المروحيات ونحو 2000 من رجال المارينز.

ومن المرجح استخدام القواعد الأمريكية وقواعد حلف الأطلسى فى ايطاليا لإطلاق أى عمل محتمل ضد ليبيا، بما فيها قاعدة الأسطول الأمريكى السادس فى نابولى.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الاثنين أن الجيش الأمريكى يعيد نشر قواته البحرية والجوية فى المناطق المحيطة بليبيا، فيما تدرس الدول الغربية احتمال التدخل ضد الزعيم الليبى معمر القذافى
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 01:51 PM   #367
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
نقلتها شبكة سكاي نيوز تلفزيونيا.. أغرب طريقة قتل في التاريخ نفذها القذافي بمعارضيه

التاريخ: 25/3/1432 الموافق 01-03-2011

المختصر / كشفت شبكة سكاي نيوز البريطانية أدلة جديدة مثيرة للقلق على وحشية نظام العقيد معمر القذافي في ليبيا الشرقية، وتحديداً في مدينة بن غازي والتي سيطرت عليها حركة المعارضة الشعبية
حيث ذكر شهود عيان التقت بهم شبكة سكاي نيوز أنهم سمعو صراخاً في ساحة مبنى الحكومة في وسط البلد, وهو مبنى محرم على الليبين دخوله طوال الأربعين عام الماضية
يقول الشهود أنهم تتبعو الصوت وإذا به يصدر من أنبوب بلاستيكي لا يتجاوز الست بوصات وعندما بدأ السكان بالحفر وإذا بهم يفاجئون بخرسانة وجدران حديثة البناء وعندما قاموا بتكسيرها, تفاجئ الجميع بوجود سبعة سجناء ليبين , بعضهم ممن قامو بالمظاهرات والأخرين جنود ممن رفضوا أطلاق النار على المتظاهرين
الغريب في الأمر أنهو تم حبسهم في غرفة تحت الأرض, ليس لها أبواب ولا نوافذ ولا يوجد بها فرش , حيث أن أرضيتها ترابية
ولا يوجد بها لا ماء ولا طعام فقط كان بها أنبوب ماء بسعة ستة بوصات تقريباً متصل بالهواء الخارجي, وذلك للتنفس
وعندما تم العثور على المساجين كان بعضهم قد شارف على الموت وبعضهم الأخر كان بحالة جيدة ولكن ولله الحمد تم انقاذهم جميعاً وتم نقلهم الى المستشفى وبدأت حالتهم الصحية تعود للإستقرار وذلك بعد أن جلسوا عدة أيام دون شراب ولا طعام في مكان أشبه ما يكون بالقبر
وذكر السجناء أن هذه كانت طريقة لقتلهم ببطء, عقاباً لهم على ما قاموا به من مخالفة للقذافي
شبكة سكاي نيوز قامة بزيارة الغرفة وسجلت تقرير كامل عنها حيث يمكن مشاهدة الفلم عن طريق الرابط
رابط لمشاهدة تغطية تلفزيونية للحدث .. اضغط هنا


http://news.sky.com/skynews/Home/Wor...otesters_Claim



المصدر: صحيفة الدار

جريمة قذافية.. شباب باعهم للمرتزقة وعفا عنهم الثوار

المختصر / قالوا لنا إن هناك احتفالات ستجري في عدد من مدن الشرق مثل بنغازي والبيضا، والقذافي نفسه يرغب بمشاركة أبناء الجنوب بها..لم نكن ندري أنه يرسلنا للجحيم.. منه لله".. بهذه الكلمات يقدم محمد محمود من أبناء مدينة سبها الجنوبية (17 عاما) دليل إدانة "عميد الحكام العرب" يستحق عليه وحده محاكمة دولية..

محمد محمود في الصف الثاني الثانوي بأحد مدارس مدينة سبها التي كانت معروفة بأنها أحد معاقل القذافي، يتواجد حاليا بمستشفى شهداء الجبل (الثورة سابقا – ثورة القذافي) بمدينة البيضا على ساحل البحر المتوسط والقريبة من بنغازي..

ومن على سرير المشفى الذي غير الثوار اسمه تحية لأرواح شهداء البيضا الذين سقطوا في معركة تحرير المدينة من سطوة القذافي وعصاباته، يروي محمود لشبكة أون إسلام تفاصيل "الجريمة القذافية" على النحو التالي..

"يوم الخميس 17 فبراير، جاءت عناصر رسمية من طرابلس إلى سبها، وقالوا لوجهاء القبائل لدينا إن هناك احتفالات ومسيرات سلمية مؤيدة للعقيد في البيضا وبنغازي وغيرها من مدن الشمال الشرقي، وأن القذافي نفسه يرغب بمشاركة أبناء سبها من كل الأعمار في هذه الاحتفالات".

باعونا للمرتزقة

"شرعوا بعد ذلك في تجميعنا وتقسيمنا لمجموعات كل مجموعة تضم حوالي 50 شخصا، ونقلونا بالسيارات إلى القسم العسكري من مطار الأبرق القريب من البيضا حيث تم فصل الكبار عن الصغار ووضعوني في مجموعة سلمت لمرتزقة أفارقة حيث كنا تحت إمرتهم".

"لم نكن ندري ماذا يحدث بالضبط، ولكن كنا نسمع أصوات إطلاق نار في المدينة وبقينا يومين يعاملنا المرتزقة الأفارقة الذين تبدو عليهم علامات الإجرام بغلظة ويهددون من يحاول الهرب بالذبح، ثم وقع بعدها هجوم (من الثوار) على المطار فقام المرتزقة بوضعنا في الصفوف الأمامية للمطار كدروع بشرية لحمايتهم من أي هجوم".

"وحين نجح الثوار في اقتحام المطار وأسروا عددا كبيرا من المرتزقة ومنا، نجحوا في التعرف علينا كليبيين وفصلونا عن المرتزقة، ، وكنت قدد أصبت بكدمات نتيججة لضربات بالعصي فنقلوني سريعا لمستشفى شهداء الثورة حيث تلقيت العلاج اللازم".

"جاء عدد من وجهاء المدينة إلينا في المستشفى وسمعوا منا حكايتنا فأخبرونا أنهم قرروا العفو عنا لأننا غرر بنا من قبل القذافي ولا ذنب لنا كما جاءنا مندوبون من جمعيات خيرية تبرعت لنا بالملابس وأخبرونا أنهم يجهزون لنا سيارات لنقلنا إلى سبها معززين مكرمين".

"هذا السيناريو الذي حدث لي ولغيري من أبناء سبها، سمعت أنه تكرر في العديد من المدن الليبية حيث لجأ القذافي لنقل العديد من أبناء الجنوب للعمل تحت إمرة المرتزقة مستغلا أنه سمر البشرة مثلهم.. حقا إنه حاكم بغيض..إلى هذه الدرجة يبيع شعبه ويضحي به ويرميه للمجرمين المرتزقة غير الليبيين لكي يحتفظ بحكمه..لقد كرهته وكرهه كل أبناء سبها.. لقد خسر الجميع بحماقته".

المصدر: أون إسلام
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 02:10 PM   #368
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
جنود أحرقوا زملاء لهم أحياء بعد رفضهم القتال في بنغازي

التاريخ: 25/3/1432 الموافق 01-03-2011

المختصر/ نقلت شبكة «سكاي نيوز» عن سكان محليين، أن قوات ليبية أحرقت العشرات من الجنود وهم أحياء بعد رفضهم القتال ضد المتظاهرين في بنغازي.
وتابعت المصادر إنها عثرت على أشلاء متفحمة لـ 13 جندياً في غرفة داخل قاعدة عسكرية سابقة في بنغازي، وبلغ مجموع الجثث فيها 67، فيما بدا أنه أدلة جديدة على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وأضافت أن جندياً اعترف بأنه فتح النار على الحشود، بعد أن تعرض للتهديد مع زملائه بالقتل إذا رفضوا إطلاق النار.
وتابعت أن أطباء في بنغازي أكدوا مقتل ما مجموعه 500 شخص معظمهم من المتظاهرين وإصابة 1900 في الانتفاضة التي بدأت في المدينة منذ أكثر من أسبوع.
في موازاة ذلك، ذكرت «سكاي نيوز» أن لجنة مكونة من 13 خبيراً ناقشت في قاعة محكمة سبل تشغيل العديد من الخدمات في مدينة بنغازي، بما في ذلك الأمن والصرف الصحي.

المصدر: الرأي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 04:25 PM   #369
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
رايس: الولايات المتحدة ستضغط على القذافي الى أن يرحل
Tue Mar 1, 2011 12:26pm GMT

واشنطن (رويترز) - قالت سوزان رايس مبعوثة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة يوم الثلاثاء ان واشنطن ستواصل الضغط سياسيا واقتصاديا على الزعيم الليبي معمر القذافي الى أن يتنحى.
وأضافت في مقابلة مع شبكة (ايه.بي.سي) التلفزيونية ان من السابق لاوانه الحديث عن دعم ملموس للثوار الليبيين الذين يطالبون بتنحي القذافي مشيرة الى أنه لم تظهر بعد كتلة معارضة موحدة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 04:56 PM   #370
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
حظر الطيران فوق ليبيا عملية معقدة



(رويترز)

يقول ضباط أميركيون إنه رغم التهديد المتكرر من البيت الأبيض وزعماء الاتحاد الأوروبي بإقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا، فإن مثل هذه العملية المعقدة يمكن أن تتطلب مئات الطائرات، وحملة قصف مركزة لتحييد نظام الدفاع الجوي الليبي.

وأضافوا أن المنظومة العسكرية الليبية لا تُضاهى بتلك الموجودة لدى الولايات المتحدة وحلفائها، لكن الأمر سيتطلب جهدا غربيا ضخما لإقامة دوريات على مدار الساعة فوق المجال الجوي الليبي، لردع المزيد من الهجمات على الثوار.

ونقلت لوس أنجلوس تايمز عن الجنرال الجوي المتقاعد مايكل دن نائب المدير السابق للخطط الإستراتيجية والسياسة العامة لهيئة الأركان المشتركة في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، قوله إن "كل شيء ممكن عمله، لكن حقيقة الأمر البسيطة هي أنه ليس هينا".

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أدلة قليلة على أن دراسة منطقة حظر طيران قد انتقلت إلى ما وراء مرحلة التصور في واشنطن أو في العواصم الأوروبية، حيث يأمل المسؤولون -في الوقت الحاضر على الأقل- أن يردع التهديد وحده القوات الجوية الليبية عن مهاجمة المحتجين.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون أمس إنه أمر جيشه بالبدء في التخطيط لمثل هذه العملية. وقال البيت الأبيض إن منطقة حظر الطيران تحت دراسة جدية.

لكن مسؤولا كبيرا في الإدارة قال إنه سيتم إقرار الخيار في ظرف ضيق فقط؛ إذا أمر معمر القذافي بهجمات جوية واسعة النطاق ضد شعبه.

"
تنفيذ دوريات فوق المجال الجوي الليبي على مدار الساعة سيتطلب من أميركا وحلفائها مئات الطائرات، بما في ذلك المقاتلات وطائرات إعادة التزود بالوقود
"
مايكل دن/لوس أنجلوس تايمز
وقال عدد من المحللين إنه إذا تم تطبيق منطقة حظر طيران فإن أكبر مخاوف المخططين الأميركيين ستكون بطاريات صواريخ أرض/جو الليبية على طول ساحلها، وخاصة ما يعرف بصواريخ أس أي 6 التي ما زالت -رغم تصميمها منذ سنوات طويلة من قبل الاتحاد السوفياتي السابق- قادرة على إسقاط المقاتلات الأميركية والأوروبية.

ويُعتقد أن ليبيا لديها نحو خمسين صاروخا من هذا النوع المذكور يسهل تحريكها لتفادي كشف مكانها. ومن المحتمل أن يلجأ مخططو البنتاغون لتحييد الصواريخ بتحذير الجيش الليبي من عدم استهداف طائرات حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ولكن أيضا بضربات جوية ضد البطاريات التي اتخذت إجراءات معادية كتنشيط راداراتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن احتمال دخول الناتو في قتال لم يُذكر إلا قليلا وسط نقاش منطقة حظر الطيران، لكن الضباط الأميركيين قالوا إن كبح نظام الدفاع الجوي للخصم هو مبدأ أساسي في عقيدة القوات الجوية الأميركية.

وقال دن إن تنفيذ دوريات فوق المجال الجوي الليبي على مدار الساعة سيتطلب من أميركا وحلفائها مئات الطائرات، بما في ذلك المقاتلات وطائرات إعادة التزود بالوقود. وأضاف أنه يمكن للولايات المتحدة أن تخفض عدد الطائرات المطلوبة بالطيران أثناء النهار فقط، عندما تكون الهجمات على الثوار أكثر احتمالا، أو بتعقب الطائرات الليبية فقط وليس المروحيات.

وأضاف دن أنه لتقليل زمن الطيران إلى ليبيا، سيكون من الحيوي أن تكون هناك وسيلة وصول إلى القواعد الجوية في جنوب إيطاليا، بما في ذلك تجهيز كبير في نابولي، وقد تسعى أميركا إلى استئذان اليونان أو مصر أو تونس.

وقال وزير الخارجية فرانكو فراتيني إن إيطاليا قد تنظر في السماح باستخدام الحلفاء للقواعد الموجودة في البحر المتوسط فقط إذا كانت العملية مفوضة من الأمم المتحدة.





المصدر: لوس أنجلوس تايمز
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19