عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-03-2011, 05:29 PM   #371
عضو مبدع
 
صورة بروفسور1 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في كل مكان
المشاركات: 1,541
قوة التقييم: 0
بروفسور1 is on a distinguished road
الله يلعنك ياابليس
__________________




Instagram : professor11
بروفسور1 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-03-2011, 06:07 PM   #372
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عبد الله السنوسي
السنوسي (يسار) في صورة عرضها له التلفزيون الليبي بصحبة القذافي




يوصف العميد عبد الله السنوسي بأنه عين الزعيم الليبي معمر القذافي وأذنه ويده اليمني في إحكام السيطرة الأمنية على البلاد، ويعتقد حاليا علي نطاق واسع أن السنوسي هو من أدار طريقة تعامل السلطات الليبية مع الاحتجاجات المستمرة منذ أواسط فبراير/شباط الجاري للمطالبة بإسقاط القذافي ونظامه والتي تميزت بالقسوة المفرطة والقتل المباشر للمواطنين الليبيين.

تدرج السنوسي في السلك العسكري الليبي وأسندت إليه عدة مهام أمنية حساسة بينها قيادة جهاز الأمن الخارجي والاستخبارات العسكرية، وما يعرف في ليبيا بـ"الكتيبة" وهي الجهاز المكلف بحماية القذافي، وأصبح يمثل الوجه القمعي للنظام داخل البلاد، ويعتقد أنه يقف وراء تصفية عدد من الأصوات المعارضة في الداخل والخارج.

وقالت برقية دبلوماسية أميركية سرية نشرها موقع ويكيليكس إن عبد الله السنوسي هو ظل القذافي والمشرف على كل ترتيباته الشخصية بما في ذلك مواعيده الطبية، ووصفت البرقية الموجهة من السفارة الأميركية في طرابلس إلى الخارجية الأميركية السنوسي بأنه شخص مصاب بالخوف والرهاب الشديدين.



قرابة واتهامات
وذكرت مصادر ليبية عديدة أن السنوسي -وهو زوج أخت صفية الزوجة الثانية للعقيد القذافي، وينحدر من قبيلة المقارحة- هو المسؤول عن مجزرة سجن أبوسليم بطرابلس في يونيو/حزيران 1996 التي قتل فيها قرابة 1200 سجين معظمهم من المعتقلين الإسلاميين بالرصاص، ردا على احتجاجهم على ظروفهم السيئة داخل السجن.

ونقل أحد المواقع الليبية -بعد تلك المجزرة- عن السنوسي قوله إنه عارض بشدة قيام نظام القذافي بالإفراج عن معتقلين إسلاميين قاموا بمراجعة أفكارهم وأعلنوا تخليهم عن العنف.
"
يعتبر السنوسي شخصية معروفة لأجهزة الاستخبارات الغربية، حيث حكم عليه القضاء الفرنسي بالسجن مدى الحياة على خلفية تورطه المحتمل في تفجير طائرة تابعة لشركة يوتا الفرنسية وقتل نحو 170 من ركابها عام 1989، وأدت هذه الحادثة بعد ذلك إلى إصدار مذكرة اعتقال دولية لهذا المسؤول الأمني الليبي

"

ويعتبر السنوسي شخصية معروفة لأجهزة الاستخبارات الغربية، حيث حكم عليه القضاء الفرنسي بالسجن مدى الحياة على خلفية تورطه المحتمل في تفجير طائرة تابعة لشركة يوتا الفرنسية وقتل نحو 170 من ركابها عام 1989، وأدت هذه الحادثة بعد ذلك إلى إصدار مذكرة اعتقال دولية لهذا المسؤول الأمني الليبي.

كما اتهمت منظمات حقوقية ليبية عبد الله السنوسي بالوقوف خلف قتل واختفاء العديد من المعارضين السياسيين داخل ليبيا حينما كان مسؤولا عن الأمن الداخلي في ليبيا أوائل الثمانيات، ومن أبرز الاتهامات الموجهة إلى السنوسي قيامه بتدبير محاولة فاشلة لاغتيال العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عام 2003 وهو إذ ذاك ولي عهد السعودية.



مصير غامض
وتحدثت روايات متعددة في الأيام الماضية عن مصرع عبد الله السنوسي في كتيبة الفضيل التي استولى عليها المحتجون الليبيون في بنغازي في الأيام الأولي للثورة الليبية الراهنة. غير أن الإعلامي الليبي المعارض محمود شمام قال للجزيرة أمس الاثنين إن لديه معلومات لم تتأكد بعد عن مقتل السنوسي في إطار صراع لم تتضح معالمه داخل الدائرة المحيطة بالقذافي.

ولم تؤكد أية مصادر رسمية أو مقربة من النظام في ليبيا هذه المعلومات، ولذا فاحتمال مقتل السنوسي يبقى مجرد فرضية لا سيما مع الغموض الذي يحيط بالنظام الليبي وشخصية السنوسي ذاته، لكن تسرب معلومات عن تكليف شخص آخر من المقربين من القذافي بقيادة الكتائب الأمنية المكلفة بمواجهة المحتجين في البلاد، يمكن أن يعزز هذه الفرضية.
المصدر: الجزيرة
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 06:31 PM   #373
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
لينتون: ليبيا قد تتحول الى ديمقراطية أو تواجه حربا طويلة
Tue Mar 1, 2011 3:10pm GMT



واشنطن (رويترز) - - قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء ان ليبيا قد تتحول الى ديمقراطية أو تواجه حربا أهلية طويلة.

ودعت كلينتون في شهادة أمام الكونجرس معدة سلفا مجلس الشيوخ الامريكي لعدم اجراء خفض كبير للانفاق على الجهود الدبلوماسية والمساعدات الاجنبية على الرغم من المخاوف بشأن الدين القومي. وقالت ان ليبيا مثال على كيف تحتاج الولايات المتحدة الى أموال للتعامل مع أزمات في الخارج.

وأضافت "في الاعوام القادمة ستصير ليبيا ديمقراطية سلمية أو قد تواجه حربا أهلية طويلة."
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 08:06 PM   #374
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مواطن ليبي بسيط يؤجج بدمائه ثورة شعبه ضد القذافي

أشرف أبو جلالة من القاهرة

gmt 13:21:00 2011 الثلائاء 1 مارس


بات الموظف مهدي محمد زيو واحداً من الثوار الليبيين دون أن يتوقع ذلك، بعد أن كانت مشاهد قمع الثوار كفيلة بتحريك مشاعره الوطنية وجعله على استعداد للتضحية بنفسه في سبيل الوطن، حتى مات فعلا في سبيله.


رغم أنه لم يكن يتخيل يوماً ما أن يصبح واحداً من الأبطال الثوريين، بعدما تقدم به السن وأصبح في التاسعة والأربعين من العمر، مع إصابته بمرض السكري، وطبيعة عمله في إحدى شركات النفط الحكومية، إلا أن المشاهد الدموية التي كان يراها الموظف الليبي مهدي محمد زيو، يومياً لما يتعرض له المحتجون الشبان المطالبون برحيل الزعيم الليبي معمر القذافي، في مدينته بنغازي، كانت كفيلة بتحريك مشاعر الوطنية الحقيقية بداخله وجعله على استعداد للتضحية بنفسه في سبيل الوطن.


تفاصيل مثيرة في اللحظات الأخيرة من حياة زيو ألقت عليها الضوء اليوم صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، حيث استهلت حديثها بالقول إن زيو كان متفرغاً على مدار الأيام القليلة الماضية لحمل جثث فتيان في سن المراهقة من أمام قاعدة أمنية وسط المدينة، حيث كانت ميليشيات القذافي تقوم بإطلاق النار على المتظاهرين الشبان.


وأشارت إلى أنه كان يذهب يومياً مع مئات آخرين إلى المقابر لدفن هؤلاء الشبان. وقد بدأ الغضب ينمو بداخله يوماً بعد الآخر، حتى اتخذ قراراً بأن يواصل انتفاضته مع جموع الشعب الليبي حتى الرمق الأخير، على حسب ما أفاد أفراد أسرته وأصدقاؤه وشهود عيان.


وأوردت الصحيفة عن مجموعة من شهود العيان قولهم إن زيو نزل على سلم البناية التي يقيم بها في صباح يوم العشرين من شهر شباط- فبراير الجاري وهو يحمل على كتفه اسطوانة غاز. ثم قام بوضع أسطوانتين بداخل صندوق سيارته، جنباً إلى جنب مع علبة من القصدير مملوءة بالبارود. وتوجه بعدها إلى القاعدة الأمنية، ثم أومض بعدها بعلامة النصر للشباب المحتج بالخارج وضغط على دواسة البنزين.


ولم تكد تمر بضعة ثوان حتى أطلقت قوات الأمن التابعة للقذافي وابلاً من الطلقات النارية على سيارته السوداء، ليسفر عن ذلك انفجار قوي، وفقاً لما ذكره شهود عيان. وأحدث الإنفجار حفرة في البوابة الأمامية للقاعدة، وهو ما أتاح فرصة الدخول للعشرات من المحتجين الشبان والجنود الذين انشقوا. وقد فازت المعارضة في تلك الليلة بالمعركة الخاصة بالاستحواذ على القاعدة، وبنغازي، مع تراجع قوات القذافي.


وبعد مرور أكثر من أسبوع، ظلت بنغازي مركزاً لمقاومة القذافي، المتشبث بالسلطة منذ 41 عاماً في العاصمة، طرابلس. وهنا، أكدت الصحيفة أن وجه زيو بات رمزاً للشجاعة بالنسبة لتلك الانتفاضة الشبابية، سيما بعد أن بدأ ينتشر فيديو مصور للحظة انفجار سيارته في جميع أنحاء المدينة، وينتقل من هاتف محمول إلى آخر.


ومضت الصحيفة تنقل عن شاب يدعى يوسف صلاح (21 عاماً)، من أمام البناية التي كان يقيم بها زيو، التي أُطلِق عليها "بناية الشهيد"، قوله: "ما فعله (زيو) ساهم في إتاحة فرصة العيش والحياة لكثيرين". وقال أيضاً إنه كان محبوساً بداخل القاعدة في ذلك اليوم، وأنه كان يتظاهر ويقذف بالحجارة عندما ألقت قوات الأمن القبض عليه. وأشار إلى أنه كان يتعرض في كل ساعة للركل واللكم والتهديد بالقتل. وأوضح أنه شارك في التظاهرات للإحتجاج على وفاة والده مقتولاًَ في أحد السجون.


هذا ولا تزال الصدمة مهيمنة على أرملة زيو، التي تدعى سميرة عوض نوبوس (44 عاماً)، والتي تحدثت بصبر مع الصحيفة عن السنوات الإحدى والعشرين الجميلة التي قضتها مع زوجها، وقالت: "لا أزال غير مصدقة حتى الآن. فقد كان زوجي شخصاً عادياً محباً للحياة. ورغم أني فخورة به للغاية، إلا أني في غاية الحزن. لكن هذا هو قدره".

أما ابنتاه الصغيرتان فتشاركا منذ وفاته في التظاهرات التي تقام باستمرار في الساحة المواجهة لقاعة المحكمة الرئيسية في بنغازي، لكي يخبرا العالم بالتضحية التي قدمها والدهما. ونقلت الصحيفة عن إحداهما، وتدعى زهور (18 عاماً)، قولها: "هذه كارثة بالنسبة لي. فقد كنا قريبين جداً من بعضنا البعض، كما أنه كان يحب الحياة كثيراً".


ثم ختمت واشنطن بوست بنقلها عن صديق مقرب من زيو، يدعى محمد عبد الحفيظ (52 عاماً)، قوله: "كان يخبرني بأن القمع سينتهي عما قريب. وكان يستخدم تلك الانتفاضة لإظهار شجاعته والمشاعر التي يكنها بداخله تجاه هذا البلد".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 09:16 PM   #375
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الوجه الحقيقي لـ (سيف الإسلام القذافي).. (فيديو)


الخبر : عناوين


في هذا التسجيل الذي نشر الأحد 27 فبراير 2011، يظهر سيف الإسلام القذافي وهو يحمل سلاح رشاش، ويخاطب مجموعة من رجال الأمن بطريقة حماسية. صورة تبعد عن تلك التي اعتادها الرأي العام الأجنبي حتى الماضي القريب.

من منظور الإعلام الغربي، كان سيف الإسلام يعتبر رجل الإصلاحات في ليبيا، صاحب الاقتراحات الليبيرالية. لكن خطابه الأول الذي ألقاه الأحد 20 فبراير، أي بعد ثلاثة أيام من اندلاع الثورة الليبية، كشف له وجها آخر جاء هذا التسجيل لإقراره.

ويبلغ سيف الإسلام من العمر 38 عاما وهو ثاني أبناء معمر القذافي وأكثرهم ظهورا على الساحة السياسية الليبية. علاوة على كونه رجل أعمال فهو يترأس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية
.


YouTube - ‫سيف الاسلام القذافي على حقيقتة .... Saif al-islam gaddafi‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 09:39 PM   #376
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road

Tue Mar 1, 2011 6:25pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم البيت الابيض يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تحرك بعض سفنها الى مياه اقرب الى ليبيا اعدادا لاي وضع طارئ ذي طبيعة انسانية في المقام الاول.
لكن المتحدث جاي كارني اضاف "نحن لا نستبعد اي خيار من الحيارات المطروحة."

وقال ايضا ان الدائرة المحيطة بالزعيم الليبي معمر القذافي ينبعي "ان تعيد النظر" في الاستمرار في تأييده.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 10:02 PM   #377
عضو ذهبي
 
صورة هتان 7-4 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس
المشاركات: 3,669
قوة التقييم: 0
هتان 7-4 will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصامت مشاهدة المشاركة
إنسان هجر القرآن واتجه للكتاب الأخضر
ماذا ترجي من شخص أعمى الله بصيرته بطغيانه وتجبره
لكل ظالم نهاية ان شاءالله ونهايته قريبة بقدرة الله ونصره
ربي ينصر اخواننا المسلمين في ليبيا
__________________
هتان 7-4 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 10:16 PM   #378
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كلينتون: الأزمة الليبية تظهر الحاجة الى تمويل الدبلوماسية
Tue Mar 1, 2011 6:44pm GMT


واشنطن (رويترز) - قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء ان ليبيا قد تتحول الى ديمقراطية تنعم بالسلم أو تواجه حربا أهلية طويلة وحثت المشرعين الامريكيين على عدم خفض الاموال اللازمة للتعامل مع الازمات في الخارج.
وقالت في شهادة أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ان القيادة الامريكية العالمية تحتاج الى عزيمة وموارد.

وأضافت "في الاعوام القادمة قد تتحول ليبيا الى ديمقراطية سلمية أو تواجه حربا أهلية طويلة. المخاطر كبيرة."

وقالت "المنطقة (الشرق الاوسط) بأسرها تتغير وستكون هناك ضرورة لرد أمريكي قوي واستراتيجي."

وقالت كلينتون لنواب يريد بعضهم خفض الانفاق في الخارج ان الاضطرابات في ليبيا حيث يسعى الزعيم الليبي معمر القذافي الى سحق انتفاضة ضد حكمه مثال على مدى احتياج واشنطن لاستعمال قدراتها الدبلوماسية والدفاعية وكذلك مساعدات التنمية "لحماية مصالحنا وتعزيز قيمنا."

وكانت كلينتون تتحدث بعد يوم من بدء الولايات المتحدة تحريك سفن حربية وطائرات الي مناطق أكثر قربا من ليبيا وتجميد اصول قيمتها 30 مليار دولار لتكثيف الضغط على القذافي للتنحي.

وقالت "نحن لا نستبعد أي خيار مادامت الحكومة الليبية تواصل استخدام السلاح ضد شعبها."

وعادت كلينتون للتو من جنيف حيث بحثت الازمة الليبية مع حكومات أخرى أغضبها لجوء القذافي للعنف لمحاولة اخماد التمرد على حكمه المستمر منذ 41 عاما.

وليس هناك من يتوقع تدخلا عسكريا أجنبيا في ليبيا في الوقت الحاضر على الرغم من أنه كان هناك حديث عن فرض منطقة حظر للطيران لمنع القوات الجوية الليبية من مهاجمة المحتجين.

ويقول مسؤولون أمريكيون في أحاديث خاصة أنه لا يوجد حماس يذكر لفرض حظر للطيران.
وعلى صعيد منفصل هونت كلينتون من فكرة وجود قوات أجنبية تساعد مقاتلي المعارضة على الاطاحة بالقذافي قائلة "ان الليبيين يريدون أن يكون هذا انجازهم. ونحن نحترم ذلك."

وأدلت كلينتون بافادتها في معرض الدفاع عن طلب الرئيس باراك أوباما ميزانية قيمتها 47 مليار دولار -بارتفاع نسبته واحد في المئة عن العام الماضي- لوزارة الخارجية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية. ورغم الزيادة المطلوبة وصفت كلينتون الميزانية بأنها "ميزانية صغيرة لاوقات عصيبة".

ودعا الجمهوريون الذين يسيطرون على مجلس النواب منذ نوفمبر تشرين الثاني الى اتباع منهج صارم جديد في الانفاق الخارجي غير العسكري وسط دعوات متنامية للسيطرة على العجز المتفاقم في الميزانية الاتحادية.

من سوزان كورنويل
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 11:23 PM   #379
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
جيتس : أمريكا تبحث خيارات مختلفة بشأن ليبيا
Tue Mar 1, 2011 8:08pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس ورئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الاميرال مايك مولن يوم الثلاثاء ان الولايات المتحدة تنظر في خيارات مختلفة بشأن ليبيا لكن لم تتخذ قرارات بعد برغم أنها تكثف الضغوط على الزعيم الليبي معمر القذافي كي يتنحى.
وقال جيتس للصحفيين ان وزارة الدفاع (البنتاجون) تنقل سفينتي انزال برمائي ومئات من مشاة البحرية الى البحر المتوسط حيث قد يساعدون في الاجلاء والاغاثة الانسانية اذا دعت الضرورة.

وقال مولن ان ادارة اوباما تبحث في خيارات مختلفة ولم تتخذ أي قرار بعد.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 11:45 PM   #380
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
سفينتا إنزال أمريكيتان تعبران قناة السويس الى البحر المتوسط
Tue Mar 1, 2011 8:23pm GMT

الاسماعيلية (مصر) (رويترز) - قال مسؤول مصري يوم الثلاثاء ان سفينتي إنزال أمريكيتين هما السفينتان كيرسارج التي تحمل ألفين من مشاة البحرية والسفينة بونس ستعبران قناة السويس صباح الاربعاء.
وقالت الولايات المتحدة انها تحرك سفنا وطائرات الى مواقع أقرب الى ليبيا.

وقال المسؤول المصري ان السفينتين ستدخلان القناة الساعة 0330 بتوقيت جرينتش في طريقهما الى البحر المتوسط.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19