عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-03-2011, 07:41 PM   #421
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بريطانيا تصادر 160 مليون دولار من سفينة متوجهة الى ليبيا

أ. ف. ب.

Gmt 13:15:00 2011 الجمعة 4 مارس

لندن: صادرت بريطانيا مبلغا من العملة الليبية يساوي مئة مليون جنيه استرليني (160 مليون دولار، 117 مليون يورو) من سفينة كانت متوجهة الى ليبيا، وجرت مرافقة السفينة واعادتها الى ميناء في انكلترا، حسبما افادت السلطات الجمعة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية ان "سفينة كانت متوجهة الى ليبيا اعيدت الى المملكة المتحدة صباح الاربعاء". واضافت ان "السفينة اتش ام اس فيجيلت التابعة لخفر السواحل البريطاني رافقت تلك السفينة الى ميناء هارويتش".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-03-2011, 09:06 PM   #422
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أكد قبول هبة قيمتها 300 ألف إسترليني

استقالة مدير جامعة بريطانية منحت سيف الإسلام القذافي الدكتوراه


الجمعة 29 ربيع الأول 1432هـ - 04 مارس 2011م


دبي - العربية.نت
أعلن مدير جامعة "لندن سكول أوف إيكونوميكس" الشهيرة، هاورد ديفيس، الخميس 3-3-2011 استقالته بسبب العلاقات التي تربط الجامعة بأسرة الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال ديفيس في بيان إنه قرر التخلي عن منصبه بسبب "الضرر" الذي لحق بسمعة الجامعة، معتبراً أن قرار قبول هبة بقيمة 300 ألف جنيه إسترليني (350 ألف يورو) من سيف الإسلام "كان خطأ".

كما اعتبر ديفيس أن ذهابه إلى ليبيا للمساهمة في تحديث مؤسسات النظام المالية "لم يكن قراراً موفقاً". وقال إنه "سيبقى في منصبه إلى حين تعيين خلف له".

وتابع: "لقد أخطأت في الحكم بقبولي عرض الحكومة البريطانية لأن أصبح موفداً اقتصادياً، وقبول طلب الليبيين لتقديم المشورة لهم بشأن الصناديق السيادية".

وديفيس مسؤول سابق في سلطة تنظيم الخدمات المالية ومساعد سابق لحاكم بنك إنكلترا المركزي.

وقررت الجامعة الثلاثاء الماضي فتح تحقيق لمعرفة ما إذا كان سيف الإسلام، النجل الأصغر للعقيد الليبي معمر القذافي، زوّر أطروحته التي نال على أساسها شهادة الدكتوراه من الجامعة البريطانية العريقة.

وحصل سيف الإسلام على شهادة الدكتوراه من الجامعة على أساس أطروحة في الفلسفة حول "دور المجتمع في دمقرطة مؤسسات الحكم الدولية"، وانتهى من إعدادها في سبتمبر/ أيلول 2007.

والأسبوع الماضي أعلنت الجامعة قطع كل علاقاتها مع سيف الإسلام، بما في ذلك وقف برنامج دراسات حول شمال إفريقيا استحدث بفضل هبة مالية قدمتها المؤسسة الخيرية التابعة لنجل العقيد الليبي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى برنامج لتدريب موظفين ليبيين.

وقالت الجامعة إنها ستخصص الهبة المالية لتقديم منح لطلبة من شمال إفريقيا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-03-2011, 11:14 PM   #423
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مفاوضات سرية لتسهيل لجوء القذافي إلى صربيا أو أبو ظبي


طرابلس الغرب : عناوين

تتكثّـف المفاوضات بعيدا عن أضواء الإعلام بين العقيد معمر القذافي وعواصم القرار الدولي، لترتيب مغادرته ليبيا، بحسب ما ذكر موقع (سويس إنفو).

ولن يُقتل العقيد معمر القذافي في قلعته المُحصَّـنة بباب العزيزية ولن ينتحر، مثلما توقع مُحلِّـلون كُثر قبل إلقاء القبض عليه، وإنما سيأخذ عصا التِّـرحال ليستقر في المنفى، بعد استكمال المفاوضات الجارية بينه وبين واشنطن بالإشتراك مع عواصم أخرى، من بينها برلين ولندن وباريس.

وهذا ما أكدته قيادات ليبية معارضة تُقيم حاليا في الدوحة، التي تحوّلت هذه الأيام - ودون سابق إنذار - إلى أكبر تجمّـع لفصائل المعارضة الليبية، استعدادا لانهيار النظام الذي سيفتح لهم طريق العودة إلى بلدهم.

وقال زعيم، رفض الكشف عن هويته، إن المفاوضات الجارية ترمي لإعطاء الضمانات للقذافي وأفراد من عائلته ومعاونيه المقرّبين للإنتقال إلى المنفى في صربيا، التي أبدت حكومتها ترحيبا باستقباله، أو أبوظبي.

وأوضح المصدر أن الوسيطيْـن اللذين يُديران هذه المفاوضات، هما وزير الخارجية الأسبق عبد الرحمان شلقم، الذي تولى منصب مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة قبل أن ينشقّ أخيرا عن القذافي في جلسة تاريخية ومؤثرة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وأبو زيد عمر دوردة، رئيس الإستخبارات الخارجية، وهو الذي شغل أيضا منصب مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة خلال فترة الحظر الدولي على بلاده "1992 – 1999".

وأضاف المصدر أن خيار الضربة العسكرية الجوية للتخلّص من القذافي، كان أحد الخيارات القوية المطروحة في مرحلة سابقة، إلا أن الأمريكيين تخلوا عنه أمام إصرار غالبية المعارضات الليبية في الداخل والخارج على "عدم تلويث الثورة بأي تدخّـل من الخارج وإبقائها صفحة ناصِـعة تُفضي إلى نصر يتحقّـق بقوة المقاومة الداخلية وحدها، أسوة بالثورتيْـن، التونسية والمصرية".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 12:17 AM   #424
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
محبوب 12 is on a distinguished road
ياجماعة الدعوة فتنة نسأل الله ان يكفينا شرها ويوحد صف المسلمين ويجمع كلمتهم على الحق وىحفظ بلادنا وبلاد المسلمين ويحفظ لنا ولاة أمرنا ويوفقهم للحق آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآمين
محبوب 12 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 09:46 AM   #425
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
خبراء إسرائيليون هبطوا في سرت لمساعدة القذافي

صحافة عربية

gmt 4:52:00 2011 السبت 5 مارس

طرابلس: تواصلت المواجهات بين المحتجين المناوئين للزعيم الليبي معمر القذافي، والقوات الموالية له، في مختلف أنحاء ليبيا الجمعة، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، فيما أفادت تقارير دولية بأن عدد الفارين من أعمال العنف المندلعة في ليبيا، منذ منتصف الشهر الماضي، وصل إلى نحو 200 ألف لاجئ.

في غضون ذلك، كشفت مصادر ليبية معارضة لـ صحيفة «الراي الكويتية» ان مجموعة من الخبراء الاسرائيليين وصلت الى ليبيا على متن طائرة كبيرة خاصة هبطت في مطار سرت قبل ايام «لمساعدة نظام العقيد معمر القذافي على استعادة زمام الامور ميدانيا ضد حركة الثورة العارمة التي تشهدها البلاد».

واوضحت المصادر ان المجموعة الاسرائيلية تشتمل على متخصصين في التعامل مع حركات الاحتجاج الشعبية ومعها معدات خاصة متطورة قادرة على الرصد الجوي والبري والتدخل نهارا وليلا. مشيرة الى ان هذه المجموعة وصلت الى ليبيا «بوساطة جهات دولية صديقة لم تجد صعوبة في اقناع القذافي ونجله سيف الاسلام باللجوء الى المساعدة الاسرائيلية بعدما تأكد له انحياز غالبية الدول العربية والغربية الى ثورة الشعب الليبي».

وذكرت المصادر أن «القذافي استعان بالاسرائيليين سابقا عندما اشتد الخناق عليه ابان ازمة لوكربي، بوساطة من رئيس الوزراء الايطالي السابق جوليو اندريوتي الذي اوفد له رئيس الجالية اليهودية في ايطاليا رافائيللو فلاح واتفق معه على ارسال وفود الى اسرائيل بحجة انهم حجاج وكان على رأسهم مسؤولون امنيون رفيعو المستوى في اجهزة الاستخبارات».

يأتي ذلك في وقت ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية أن الزعيم الليبي معمر القذافي حاول منح إسرائيليين من أصل ليبي أموالاً لتشكيل حزب سياسي. وقال رئيس المنظمة العالمية لليهود الليبيين مائير كهلون للصحيفة إن ليبيا عرضت سراً عليه مبلغاً من المال لم يتم الكشف عنه لتشكيل حزب سياسي ليبي.

وأوضح كهلون انه بين عامي 2005 و2007 سافر هو واثنين من أعضاء المنظمة سراً إلى عمّان للقاء ممثل عن الحكومة الليبية حول المسألة العالقة لأصول اليهود في ليبيا.

وقال كهلون الذي يعيش في تل أبيب، "انهم لا يستطيعون منحنا المال مباشرة لأننا نعيش في إسرائيل ولكنهم كانوا ينوون منحنا المال إذا وافقنا على تأسيس حزب سياسي ليبي".

وأشار إلى أن المسؤول الليبي، الذي لم يكشف كهلون إسمه، لم يفصح عن قيمة المبلغ.

ويشار إلى أن اليهود من أصل ليبي الذين يبلغ عددهم 200 ألف شخص ويعيش معظمهم في إسرائيل وإيطاليا، يطالبون منذ عقود بتعويضات عن الأملاك التي اضطر أقرباؤهم إلى التخلي عنها حين فروا من ليبيا أو طردوا في بداية أربعينيات القرن الماضي.

في هذه الاثناء، كشف ايضا علي الريشي أمين شؤون المغتربين والهجرة باللجنة الشعبية العامة للإتصال الخارجي بليبيا (وزير دولة) صراحة تورط مرتزقة تابعين لجبهة البوليساريو الانفصالية في القتال الى جانب مليشيات العقيد القذافي لقمع و إبادة الثوار الليبيين المناضلين لاسقاط نظام القذافي.

واتهم المسؤول الليبي المستقيل في حوار بثته أمس قناة المهاجر من واشنطن مباشرة جبهة البوليساريو التي تدعي حسب تعبيره النضال من أجل (الحرية) وترفع شعارات (التقدمية) بالتورط في حمام الدم الذي تشهده عدة مناطق في ليبيا والانخراط كمرتزقة مأجورين في حملة التقتيل التي يقودها نظام العقيد المنهار في حق شعبه.

وحسب موقع "ليبيا اليوم" فقد عبر المسؤول الليبي المستقيل عن دهشته وتنديده بهذا السلوك الشنيع الذي يصدر من منظمة لطالما رفعت شعارات منافية لما تمارسه اليوم من عمل مسلح مأجور.

وناشد المسؤول الليبي في المقابل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وقيادات الجيش الجزائري بما تتوفر عليه من نفوذ قوي على الجبهة الانفصالية التدخل والضغط على البوليساريو لوضع حد لزحف مرتزقة البوليساريو على التراب الليبي مذكرا حكام الجزائر بما قدمته لهم ليبيا خلال حرب التحرير الجزائرية من تضحيات ومساعدات ومستغربا أن يأتي هذا التصرف من دولة جاره.

وتؤكد تصريحات المسؤول الليبي المعلومات والأخبار التي تداولتها العديد من الصحف والمواقع في شأن استعانة نظام القذافي بمسلحين من جبهة البوليساريو لقمع الثوار و إعادة بسط سيطرته على المدن و المواقع التي سيطروا عليها.

وكانت فصائل من المعارضة الليبية قد نددت وفق ما أوردته وكالة أخبار إفريقيا خلال اليومين السابقين بلجوء النظام الليبي الى خدمات مرتزقة من عناصر جبهة البوليساريو لقمع الانتفاضات الشعبية المشتعلة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 10:07 AM   #426
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
في أول ردّة فعل رسمية له
نظام معمر القذافي يُطالب مجلس الأمن بتعليق العقوبات الدولية ضده

دبي - العربية.نت



طلب نظام معمر القذافي من مجلس الأمن الدولي تعليق عقوباته التي أقرها السبت الماضي ضد الزعيم الليبي على خلفية القمع الذي يمارسه ضد المعارضة الليبية.

وأشار النظام الليبي في رسالة وجهها الى مجلس الأمن الى ان اللجوء الى العنف ضد المتظاهرين كان "في الحدود الدنيا"، مضيفاً أن الحكومة "متفاجئة" من العقوبات التي أقرها المجلس السبت، وطالب النظام بتعليق قرار منع السفر وتجميد الأصول الصادر بحق القذافي والمقربين منه "الى ان يتم جلاء الحقيقة".

والرسالة المؤرخة في الثاني من مارس/آذار أرسلها الى مجلس الامن موسى محمد كوسا رئيس اللجنة الشعبية الليبية للعلاقات الخارجية.

وهذا هو أول رد فعل يصدر عن النظام الليبي تجاه الأمم المتحدة.

وكان مجلس الامن تبنى السبت الماضي قراراً بالإجماع يفرض عقوبات قاسية على معمر القذافي وأسرته ومحيطه بما يشمل تجميداً للأصول وحظراً للسفر.

وطالب القرار ايضاً بأن يدرس مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية "الوضع في ليبيا منذ 15 شباط/فبراير"، مشيراً الى ان الانتهاكات المرتكبة في هذا البلد يمكن تصنيفها على انها "جرائم ضد الانسانية".

وبحسب الرابطة الليبية لحقوق الانسان فإن القمع ادى الى سقوط 6000 قتيل.

وأشار كوسا في الرسالة الى أن قرار مجلس الامن تم تبنيه "استناداً الى صحف أجنبية ومعلومات صحافية أكثر منه الى احداث موثقة ومثبتة من جانب لجنة تحقيق مستقلة".

وأكدت الرسالة ان القوة استخدمت "ضد أشخاص انتهكوا القانون.. وقاموا باستغلال أشخاص آخرين لارتكاب اعمال تدمير وإرهاب"، وأضافت الرسالة "منذ اندلاع الازمة تم اصدار تعليمات صارمة.. لالتزام اكبر قدر من ضبط النفس رداً على الاستفزازات".

وتابع كوسا "السلطات الليبية تريد قيادة حوار وطني موسع والاطراف المعنيون منخرطون في التحضيرات في هكذا حوار، وهو ما يجب ان ينطلق في اسرع وقت ممكن".

وأكدت ايضاً الرسالة انه "منذ اندلاع الاضطرابات، كل التدابير الممكنة اتخذت لتوفير الامن وحماية ممتلكات جميع الاجانب في ليبيا وتسهيل سفر الراغبين في مغادرة البلاد".

وفي ما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية، اوضح نظام القذافي انه وعلى رغم عدم عضويته في المحكمة فإنه على استعداد للتعاون معها لكن وفق مبدأ "سيادة المحاكم الوطنية".

وفي المحصلة، طلب النظام الليبي بتعليق قرار العقوبات "الى ان يتم جلاء الحقيقة".

وتعليقاً على الرسالة، صرح دبلوماسي غربي في الامم المتحدة لوكالة الصحافة الفرنسية "سأقول إنها مجرد مثال آخر على رفض النظام قبول عواقب اعماله. مع ذلك، تظهر الرسالة ايضاً أنهم يهتزون بفعل الحركة الصارمة والموحدة للمجتمع الدولي".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 12:18 PM   #427
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
ديلي تلغراف

صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أشارت إلى أنها تلقت تأكيدات من مصادر لم تكشفها بأن عدد من الوحدات العسكرية البريطانية جاهزة للتدخل في شمال أفريقيا، وذلك خلال 24 ساعة من تلقيها الأوامر.

وبحسب الصحيفة، فإن الوحدات التي يقدر عددها بـ600 جندي، وكانت قد عادت من أفغانستان في 2009 "جاهزة ومستعدة لكل الأحوال." غير أنها نقلت عن وزارة الدفاع البريطانية قولها إن الوحدات مستعدة بالفعل "ولكن للقيام بعمليات إنسانية وليس قتالية."

وذكرت الصحيفة أن دول حلف شمالي الأطلسي ناقشت الوضع في ليبيا والدور الذي قد تلعبه قواتها المسلحة، كما أشارت إلى أن لندن تستعد لإرسال عدد من الخبراء إلى مناطق شرقي ليبيا الخاضعة لسيطرة الثوار.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 12:19 PM   #428
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
جيروزالم بوست

صحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلة عرضت تقارير قالت فيها إن الزعيم الليبي، العقيد معمر القذافي، حاول عام 2007 إقناع اليهود الذين تعود أصولهم إلى ليبيا في إسرائيل بقبول أموال منه لتأسيس حزب والدخول إلى الكنيست.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مائير كالون، رئيس الجمعية العالمية ليهود ليبيا، إنه خلال الفترة ما بين 2005 و2007، التقى ممثلون عن الجمعية بقيادات ليبية في العاصمة الأردنية عمان، لمناقشة قضية معالجة ملف ممتلكات اليهود في ليبيا وشمال أفريقيا، التي تركوها بعد سفرهم لإسرائيل.

وذكر كالون أن المسؤولين الليبيين قالوا إنهم على استعداد لتقديم الأموال لليهود إن شكلوا حزباً سياسياً لأن طرابلس لا يمكنهم أن تدفع مباشرة لمواطنين إسرائيليين، وأضاف: "لا يمكنني كشف اسم المسؤول الليبي أو تحديد المبلغ الذي عرضوه عليها، ولكن العرض كان حقيقياً."

وبحسب كالون، فقد قال له أحد المسؤولين الليبيين في لقاء جمعهما، إن موعد اللقاء يوافق عيد ميلاد سيف الإسلام، نجل معمر القذافي، وأضاف المسؤول أن سيف الإسلام يحب زهافا بن، المغنية الإسرائيلية التي تغني بالموسيقى الشرقية، وأضاف كالون أنه قال في اللقاء التالي بإحضار ألبوم للمغنية وطلب من الممثل الليبي تسليمه لسيف الإسلام.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 07:39 PM   #429
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وزير الخارجية الفرنسي يقول إن بلاده تسعى لإصدار قرار من مجلس الأمن بفرض حظر جوي على ليبيا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 08:52 PM   #430
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المجلس الوطني الليبي المعارض يشكل لجنة أزمة
Sat Mar 5, 2011 5:38pm GMT

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قال المجلس الوطني الليبي يوم السبت انه شكل لجنة أزمة مؤلفة من ثلاثة أشخاص تتضمن رئيسا للشؤون الخارجية واخر للشؤون العسكرية.
وعين عمر حريري وهو أحد الضباط الذين شاركوا في انقلاب القذافي عام 1969 ولكن أودع السجن بعدها رئيسا للشؤون العسكرية. وعين علي العيساوي وهو سفير ليبيا المستقيل في الهند رئيسا للشؤون الخارجية.

وعين محمود جبريل الذي شارك في مشروع للمثقفين لانشاء دولة ديمقراطية رئيسا للجنة الازمة التي تسعى لتسهيل عملية صنع القرار.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19