عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-03-2011, 10:41 PM   #431
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
حذّرت من المد الصفوي وشعاراته المضللة في البحرين
رابطة علماء المسلمين تدعو إلى مناصرة جهاد الشعب الليبي
عيسى الحربي - سبق - الرياض: دعت رابطة علماء المسلمين الجميع إلى الوقوف خلف جهاد الشعب الليبي للتحرر من نظامه الفاسد وقائده الخارج عن الإسلام الباغي على أهله، ودعتهم إلى الصبر والمصابرة حتى يقطع الله دابره. مهيبة بكل القوى السياسية والاجتماعية أن تقوم على تحقيق الصلاح ومحاربة الفساد بكل صوره، واختيار خير مَنْ يقوم بالأمانة بدون مزايدة أو شعارات جوفاء.

جاء ذلك في ختام المؤتمر الأول لرابطة علماء المسلمين الذي انعقد بإسطنبول في الفترة من 27 -28 ربيع الأول 1432هـ، الموافق 2 -3 مارس 2011م، وحضره أكثر من مائة عالِم وداعية من خمس وثلاثين دولة.
وحذرت الرابطة في مؤتمرها تحت عنوان "العلماء ونهضة الأمة" من المد الصفوي والانخداع بشعاراته المضللة في البحرين وغيرها. داعية أهل السنة حكومة وشعباً إلى إقامة العدل ومحاربة الظلم والاعتصام بكتاب الله وسُنّة نبيه.

وقد عقد المؤتمر خمس جلسات، أُلقيت فيها خمس عشرة ورقة، وأُقيمت أربع ندوات مصاحبة للمؤتمر حول ما يشهده العالم الإسلامي من تغيرات ومطالبات شعبية بالإصلاح. وأكد المؤتمرون في ختامه أن صلاح الأمة الإسلامية مرهون بصلاح العلماء والحُكَّام؛ فهم ولاة الأمر وقادة البلاد وقدوة العباد، وإن إحياء الربانية في الأمة فريضة شرعية، وضرورة مجتمعية، وطريق قاصد للإصلاح ومنطلق أصيل لتحقيق النهضة في جميع المجالات.

كما أشاروا إلى أن تجديد هذا الدين والحفاظ على وحدة المسلمين وتعزيز القيم الإسلامية ورعاية الحقوق الإنسانية والحريات المنضبطة بالضوابط الشرعية وقيادة الأمة وإرشادها في مهماتها وملماتها منوط بأهل العلم الربانيين.

ودعا المؤتمرون أهل الحل والعقد في الأمة من العلماء العاملين ومَنْ اتبعهم من الولاة الصالحين إلى التصدي للاستعمار الغربي والاحتلال الأجنبي لبلاد المسلمين، وإنهاض الأمة لاسترداد عزتها والمفقود من كرامتها بإحياء فقه الجهاد وإقامته في مواطنه المشروعة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقبل ذلك وبعده العودة إلى تحكيم الشريعة الإسلامية وتعظيمها.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-03-2011, 01:36 AM   #432
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مواقف الرئيس الأمريكي من الخيار العسكري متقدمة
أوباما يتحول إلى معسكر الصقور في محاولة لردع الزعيم الليبي
السبت 30 ربيع الأول 1432هـ - 05 مارس 2011م


واشنطن - بيير غانم
ربما يكون أهم موقف امريكي من الاوضاع في ليبيا هو قول الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الزعيم الليبي معمر القذافي فقد كل شرعيته "وعليه ان يرحل".
ردد اعضاء ادارة اوباما الموقف ذاته، لكن مواقف الرئيس الامريكي من العمل العسكري تبدو متقدّمة كثيراً على مواقف وزرائه وكذلك دول الاطلسي واعضاء مجلس الامن الدولي.

ويوم الاثنين الماضي، تحدث اوباما الى رئيس وزراء كندا، ونشر البيت الابيض مضمون الاتصال وقال ان الزعيمين "اتفقا على ضرورة ردع نظام القذافي ومنعه من ارتكاب أعمال عنف اضافية، وايضا حماية من هم اهداف محتملين لهذا العنف"، واضاف انه تمّ الاتفاق على محاسبة من يعتدون على حقوق الانسان، كما تمّ الاتفاق على تقديم المساعدات الانسانية.

وفي الأيام التالية، تمّت إحالة القذافي وعدد من رموز نظامه الى محكمة الجنايات الدولية واستعد الامريكيون لارسال المساعدات ويبقى "الردع".

ويبدو اعضاء الادارة الأمريكية في حالة من التردد، فوزارة الدفاع، وخصوصاً الوزير روبرت غيتس يقول ان فرض منطقة حظر جوي يستدعي حملة عسكرية يتمّ خلالها قصف الدفاعات الجوية الليبية، كما يشير المدنيون في وزارة الدفاع الى ان فرض حظر جوي بالتزامن مع عمليات كبيرة في افغانستان واستمرار نشر آلاف الامريكيين في العراق، وايضاً الابقاء على حالة من التأهب تجاه ايران، كل هذا يجعل عملية فرض حظر جوي على ليبيا امراً معقداً.

ويشير المخططون العسكريون أيضاً الى ان ليبيا بلد شاسع، وفرض حظر جوي عليها سيعني القيام على مدى اشهر بعمليات تحليق واسعة النطاق لمنع قوات العقيد القذافي من استعمال المروحيات او الطائرات الحربية.

وأقلّ ما يقال عن كلام غيتس هو انه يعبّر عن شخصية الرجل، فهو يتردد امام اي عمل عسكري جديد، وهو عبّر عن تردد في مواقفه لدى مناقشة الادارة لخطة جديدة في افغانستان، ويعبّر عادة عن تردد في الموضوع الايراني. وربما لا يكون هناك اي مبرر لهذا التردد، فالدفاعات الجوية الليبية لا ترقى في تقنيتها وعددها الى قدرات الامريكيين او قدرات حلف الاطلسي ولا حتى اي دولة اوروبية.

بالمقابل، يعبّر العسكريون الامريكيون عن قدرتهم الاكيدة على القيام بأي عمل يطلبه الرئيس اوباما، ويشيرون الى ان أمر العمليات يبدأ بحملة قصف لتدمير الدفاعات الجوية يتبعها فرض منطقة منع التحليق.

ولا يبدو أن الاوروبيين واعضاء مجلس الامن أكثر حماساً من وزير الدفاع الامريكي، ففي المشاورات، استبعد الجميع القيام بعملية عسكرية.

يبدو الآن الرئيس الامريكي من الصقور في مواجهة أطراف كثيرة اختارت معسكر الحمائم. وهذه من المفارقات، فالمرشح الرئاسي اوباما اعطى الانطباع بأنه يعارض حروب جورج دبليو بوش، وبدا للامريكيين والعرب والمسلمين والاوروبيين انه مسالم، لكنه يثبت مع الوقت انه يريد استعمال القوة "ولكن في محلّها" أي في افغانستان حيث لم يتردد في ارسال آلاف من الجنود الى مسرح الحرب، ومنذ تسلّم السلطة قتلت طائرات بدون طيار مئات من عناصر طالبان والقاعدة في باكستان وافغانستان. ولم يعتقد اوباما ان الحرب في العراق حرباً مبررة لكنه اليوم يعتبر ان استعمال "الردع" في ليبيا مبرر.

يفتقد اوباما لصقور في المجتمع الدولي، ويفتقد المجتمع الدولي الى مأساة، فقرار التدخل متعلق الآن بغطاء عربي غير متوفّر وبقرار دولي يصدر عن مجلس الامن وهو غير موجود، ولكن سيصبح موجوداً لو حلّقت طائرات القذافي وقصفت امام أعين العالم متظاهرين او متمردين.

هذا الثمن من دماء الليبيين انما يعبّر عن عقم السياسة الدولية، اما مؤيّدو الرئيس الاسبق جورج دبليو بوش فينظرون الى توقّع الماساة بأسف، ففي زمن ذاك الرئيس ما كان يجب انتظار المآسي ويقولون ان "الضربة الاستباقية" كانت الافضل.
يبقى ان الامريكيين اولا والاوروبيين ثانياً يتمنون ان يسقط القذافي ونظامه على يد الثوار من دون مأساة او تدخّل خارجي ولا ضربة جوية.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 12:03 PM   #433
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 01:09 PM   #434
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
يديعوت أحرنوت: زيارة مفاجئة لـ"سيف الإسلام" لإسرائيل

التاريخ: 30/3/1432 الموافق 06-03-2011

المختصر/ ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، الإسرائيلية أنه قد ترددت أنباء وفقا لمصادر
دبلوماسية إسرائيلية رفيعة وثيقة الاطلاع بالشأن الليبى بأن سيف الإسلام،
نجل العقيد معمر القذافى، قام قبل يومين بزيارة خاطفة ومفاجئة إلى إسرائيل
لطلب المساعدة لإنقاذ النظام.
وقالت الصحيفة العبرية إنه بحسب مصدر ليبية أخرى تحدثت لوسائل إعلام عربية
فإن العلاقة بين سيف الإسلام وإسرائيل تطورت كثيراً خلال الأزمة الحالية
وسط أنباء عن تولى شركات أمنية إسرائيلية نشطة فى تشاد تجنيد مرتزقة
وإرسالهم إلى ليبيا محققة مكاسب بمليارات الدولارات.
وكشفت يديعوت عن أن سيف الإسلام طلب من قيادات أمنية إسرائيلية رفيعة
مساعدات عسكرية كذخائر وأجهزة المراقبة الليلية فضلا عن صور بالأقمار
الصناعية، وفى المقابل، تعهد بتطوير العلاقات بين طرابلس وتل أبيب أو ما قد
يبقى منها تحت سلطته مع إسرائيل فى المجالات السياسية والاقتصادية.
وفى سياق آخر، كانت قد كشفت مصادر ليبية معارضة لـ صحيفة "الرأى الكويتية"
أن مجموعة من الخبراء الإسرائيليين وصلت إلى ليبيا على متن طائرة كبيرة
خاصة هبطت فى مطار "سرت" قبل أيام لمساعدة نظام العقيد معمر القذافى على
استعادة زمام الأمور ميدانيا ضد حركة الثورة العارمة التى تشهدها البلاد.

المصدر: أنباؤكم
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 02:06 PM   #435
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القصر بني على أرض مسروقة من طبيب شرعي
شعوذة وتعاويذ يهودية وملابس نسائية مثيرة في قصر للقذافي


سبق - متابعة: كشفت تقارير جزائرية اليوم ان المخبأ النووى الذي أقامه القذافي أسفل أحد قصوره بمدينة البيضا على عمق 20 متراً تحت الأرض، مقام على قطعة أرض اغتصبها القذافي من مدير الطب الشرعي بالجبل الأخضر، الدكتور عبد الباسط مفتاح، الذي يملك عقدا يفيد بملكيته للمكان.

ويقع هذا القصر في ضاحية الوسيطة شمال البيضا بـ 4 كيلومترات، على مدخل الضيعة التي تتكون من عدة مبان فاخرة، ومنها قصر العقيد القذافى المحاط بـ مبان خاصة للحرس والخدم، وتبلغ مساحته حوالي 750 متر مربع.

وعلى مسافة كيلومتر من قصر القذافي، تقع فيلا ابنه سيف الإسلام والشهيرة بـ "فيلا الزجاج"، وكان الليبيون ينسجون الحكايات والروايات حول الليالي الساخنة التي قضاها سيف الإسلام فيها، وما يؤكد ذلك الكميات الهائلة من الملابس النسائية الساخنة التي وجدت بها.

ويقول أحمد مصطفى، أحد سكان المنطقة والذي كان من أوائل الداخلين إلى ضيعة، حرم الليبيون من المرور بالقرب منها لسنوات طويلة: منعنا حتى من الاقتراب أو المرور بجوارها، لذلك كانت أول هدف، حاول أبناء مدينة البيضا الوصول إليه ودخوله ليعرفوا ما فيه، وكانت المفاجآت مذهلة لنا فلم نكن نتخيل أن كل هذه الفخامة موجودة في بلادنا، كانوا يوهموننا أن القذافى يعيش في خيمة.

وعلى عمق أكثر من 20 مترا تحت الأرض يوجد المخبأ السري للقذافى وهو مصمم للهروب والاختباء في حالة الهجوم النووى أو الهجوم بالأسلحة البيولوجية أو الكيماوية والغازات السامة ومصمم للبقاء به لمدد طويلة، وبالرغم من أن أحدا لا يعرف بالضبط متى بني هذا الملجأ، لكن بعض الأقاويل تشير إلى أن شركة مجرية هي التي أنجزته وتتولى صيانته الآن شركات أمريكية وسويسرية.

وتقول صحيفة " الشروق اون لاين" كانت جداول المياه المرتبطة بنافورة وشلال كبير أمام غرفة المعيشة المطلة على حديقة قصر القذافى متوقفة بعد ما أحرق القصر بالكامل ونهب كل ما فيه، وبجوار جداول المياه الفارغ، إلا من بعض أوراق جافة سقطت من الأشجار، وعلى أقصى اليمين هناك باب صغير يؤدي إلى سلم عرضه لا يتجاوز المتر الواحد، وعلى بعد عشر درجات، هناك باب آخر من الفولاذ سمكه حوالى 30 سم، ومنه بدأت رحلتنا إلى مخبأ القذافى الذي انقطعت عنه الكهرباء تماما بعد ما نهب وحرق أغلب أجزائه، كانت الرائحة نفاذة تملأ المكان، وهو ما برره لنا المهندس منصور البيرة بأنها نتيجة احتراق بعض الأجهزة الإلكترونية والكهربائية الموجودة بالمخبأ.

ويبدأ النفق الذي يؤدى إلى مخبأ القذافى أسفل القصر على عمق حوالي 20 مترا تقريبا بالباب الفولاذي والمصمم بحيث يحكم إغلاقه ولا يفتح أبداً من الخارج ولا يسمح بمرور أي هواء أو غازات سامة أو غيرهما، هو واحد من خمسة أبواب على طول الدرج الهابط إلى المخبأ المزود بنظام تهوية ذاتي يعمل أوتوماتيكيا، ومزود بوحدة تكييف مركزي ووحدة خاصة بمعالجة الهواء وتنقيته من السموم أو الكيماويات، وهي مصممة خصيصا في سويسرا، إلى جانب وحدة أخرى مكونة من أجهزة خاصة بقياس ضغط الهواء وضبطه مصممة من طرف شركة أمريكية.

,كشف خبير أمنى ليبي من سكان البيضا عن أن المخبأ محصن ضد أي ضربة نووية أو كيماوية ومجهز تماما للبقاء والحياة فيه لمدة طويلة وهو مقاوم للحرائق.

ويشير المهندس منصور البيرة إلى أن المخبأ مبني بالكامل من الخرسانة المسلحة ومكون من ثلاث طبقات منها، والمسافة بين كل طبقة والأخرى حوالى 2.5 متر وسمك كل طبقة خرسانية حوالي 3 أمتار وهو ما يجعل منه مخبأً حصيناً ومقاوم لكل أنواع الضربات.

ويقول أحد الثوار المرابطين حول القصر: "فوجئنا بوجود عدد من الكتب الغريبة في غرفة القذافى، حول الديانة اليهودية وأخرى لتعليم السحر والشعوذة مثل كتاب "تناسخ الأرواح والحاسة السادسة"، و"القبالة السحر اليهودى"، وكتاب آخر بعنوان "أرواح وأشباح.. حقائق وأباطيل"، وكتاب "الأسرار الـ72 في الباطنية اليهودية" و"التلمود".. وكتاب آخر بعنوان "تحالف الشيطان.. مافيا السياسة ومافيا الدين".

ويضم المخبأ أيضا مطبخا كبيرا وثلاثة حمامات وحجرة أخرى تبدو أنها إما للحراسة أو الخدم، وفى نهاية حجرة الاستقبال يوجد باب يصل إلى حجرة صغيرة من الفولاذ تصل من خلال فتحة عرضها مترا وطولها مترا وتصل إلى ممر للهروب والطوارئ يصل الممر البالغ طوله حوالي 30 مترا وبه 3 فتحات صغيرة، ويصل القصر بمنطقة غابات بها مكان لهبوط طائرة صغيرة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 02:38 PM   #436
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الغرب يدرس دعم الثوار الليبيين بأسلحة متطورة
الأحد 06, مارس 2011

تدرس الولايات المتحدة ومعها بريطانيا وبعض الدول الأوروبية فكرة إرسال أسلحة متطورة إلى الثوار لدعمهم في الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي.

ونقلت صحيفة "الصباح" العراقية عن مصدر قريب من محادثات تجرى حاليا بين الإدارة الأمريكية وحكومات دول حليفة لها كبريطانيا: إن المساعدات قد ترسل عن طريق البحر أو بواسطة الجو"، لكنه أكد في الوقت ذاته أن هذا الاقتراح "مازال فكرة تحت الدراسة وهناك عدة سيناريوهات تبحث حاليا.. ويمكن أن يتم اعتماد أحد هذه السيناريوهات".

ورفضت المعارضة الليبية تدخل أي قوات أجنبية في معركتها ضد القذافي، لكنها لم تبين موقفها من قبول مساعدات عسكرية أو توجيه ضربات عبر صواريخ أو طائرات حربية.

وميدانيا واصل الثوار تحقيق انتصارات ميدانية خاصة في المدن التي تقع قرب المناطق التي سيطروا عليها منذ أيام، فيما مازالت القوات الموالية للعقيد معمر القذافي تشن عمليات كر وفر مع استمرار القصف الجوي لمواقع سيطر عليها الثوار.

وكالات
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 02:39 PM   #437
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أوباما يستعجل البنتاجون لإعداد خطة للتدخل بليبيا
الأحد 06, مارس 2011

أكّد مسئولون أمريكيون أنّ الرئيس باراك أوباما استعجل البنتاجون لوضع خطة عسكرية وقفًا لـ"حمام دم" قد تشهده ليبيا إذا استمرّ ضرب العقيد معمر القذافي للمعارضين.

وقال جاي كارني، المتحدث باسم البيت الأبيض: إنّ أوباما يتابع أحداث ليبيا أولاً بأول، وروّع بسبب استخدام القوة ضد المدنيين العزل المسالمين"، مشيرًا إلى أنّ الرئيس الأمريكي يطلع على التطورات في ليبيا 3 مرات في اليوم، حيث يجتمع بمساعديه من المدنيين والعسكريين.

وأوضح كارنِي، خلال ردّه على أسئلة من صحفيين في الطائرة الرئاسية التي أقلّت أوباما إلى فلوريدا في زيارة رسميّة لها صلات بالوضع الاقتصادي "نحن لم نسحب أيًّا من الخيارات من على الطاولة". حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

وأشار إلى أنه كما قال أوباما: "نحن نعتقد أنّ العقيد القذافي ليست لديه شرعية أن يحكم. ويجب أن يَتنحَّى. وينبغِي أن يوقف جميع أعمال العنف"، مضيفًا: "إذا تنحَّى سيكون ذلك سببًا في وقف العنف في ليبيا، وسيسمح للشعب الليبي أن يقرّر مصيره بنفسه نحو حكومة ديمقراطية تُمثِّله وتلبِّي مطالبه المشروعة، وتحترم تطلعاته".

وكالات
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 07:04 PM   #438
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المبالغ موجودة مع قوات خاصة بالقرب من سواحل ليبيا

بريطانيا وأمريكا تعرضان على الليبيين مكافأة 10 مليون إسترليني لمن يأتي بالقذافي حياً أو ميتاً
لندن- الوئام – وكالات:
أفادت تقارير واردة من ليبيا أن مجموعة من العملاء البريطانيين والأميركيين المتواجدين هناك حالياً يعرضون على الليبيين مبلغاً قدره 10 مليون إسترليني كمكافأة لمن يتمكن من تسليمهم الزعيم الليبي معمر القذافي، حياً أو ميتاً ،عن طريق إغراء أقرب مساعدي وحراس القذافي من أجل تكليفهم باغتياله أو أسره حياً.

وكشفت في هذا السياق صحيفة “دايلي ستار” البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد النقاب عن أن قوات نخبة بريطانية تنتمي إلى القوات الجوية الخاصة والقوات البحرية الخاصة توفر الحماية اللازمة لعناصر السي آي إيه والإم آي 6 الحاملين للمبالغ النقدية، أثناء تحركهم في البلاد، في محاولة لتشكيل فريق اغتيال من أجل تنفيذ تلك الخطة الجريئة التي أطلق عليها “السياسة”.
ورغم مشاعر الكراهية التي يلقاها القذافي على الصعيد الدولي، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أن الغرب سيُفَضِّل تسلمه حياً، كي يخضع للمحاكمة في المحكمة الجنائية الدولية ويرد على تلك الجرائم التي ارتكبها على مدار 40 عاماً بحق الإنسانية.

وأكدت الصحيفة بحسب مصادرها أن تلك المكافأة التي تقدر بالملايين مُدَّخرة بطريقة آمنة في أحد البنوك في سويسرا أو ليختنشتاين. وأنها من الممكن أن تُحَوَّل في بضعة ثواني إلى حساب آخر في أي مكان بالعالم، حين يتم إنجاز المهمة. كما يتم إغداق حفنات من الأوراق المالية لتغيير قناعات أقرب مساعدي القذافي – خصوصاً موظفيه العسكريين. ويتم منحهم كذلك وعود بشأن وظائف وصفقات مستقبلية، من أجل كسب ودهم.


من جانبه قال مصدر أمنى “القذافي يتنقل باستمرار، وهو ما يصعب من فرصة الاقتراب منه. والخطة تحتاج إلى الجيش المنعقد، لأنه الجهة الأقرب حالياً للعقيد الليبي. وقد نجح العملاء البريطانيون والأميركيون بالفعل في الوصول إلى أناس قليلي الأهمية وهم يرغبون الآن في التواصل مع أكبر عدد ممكن من المسؤولين الكبار”. ،لافتاً إلى أن الذخيرة بدأت تنفذ لدى الجماعات المناهضة للقذافي. وفي غضون ذلك، نما إلى الصحيفة معلومات تتحدث عن أن القذافي قام بتكثيف الإجراءات الأمنية حول عبد الباسط المقرحي، الذي سبق وأن تمت إدانته بتفجير طائرة لوكربي، خشية أن يقوم المتمردون ربما بمحاولات لخطفه.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2011, 12:53 PM   #439
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القذافي يعرض التنحي مقابل خروج آمن
الاثنين 07, مارس 2011

كشفت مصادر ليبية مُطَّلعة بمدينة بنغازي أنَّ العقيد معمر القذافي أرسل مفاوضًا باسْمِه للمجلس الوطني المؤقت لإدارة شؤون البلاد، وأعلن عن استعداده التخلِّي عن الحكم والرحيل خارج ليبيا مقابل ضمان سلامته هو وأسرته.

وأوْضَحت المصادر أنّ القذافي اشترط أن "يُعقد مؤتمر الشعب العام (برلمان القذافي)، وأن يعلن القذافي خلاله التنحِّي، وتسليم السلطة إلى المجلس الوطني، شرط ضمان سلامته هو وأسرته وضمان أمواله".

وأضافت المصادر، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن من بين شروط القذافي مساعدته في الخروج إلى البلد الذي سوف يقصده، وأن يتم التنازل عن ملاحقته ومطاردته بالخارج وتقديمه للمحاكم الدولية.

ولفتت المصادر إلى أنّ الخبر تَمّ التمهيد له بتسريب بعض الشائعات حول مرض القذافي، وأنه أصيب بجلطة دماغية، شبيهة بجلطة سابقة أصيب بها منذ عدة سنوات، وكشفت عنها وثائق ويكيليكس مؤخرًا.

ولم تكشف المصادر عن فَحْوى ردّ المجلس، مكتفية بالقول: إنه حتى الآن لا يوجد ردّ رسمي على مطلب القذافِي، بالسلب أو الإيجاب"، إلا أنها أشارت إلى أن الاتجاه العام الشعبي الموجود هو رفض التفاوض والحوار مع القذافي تحت أي ظروف.

وكالات
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2011, 03:40 PM   #440
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عاجل الجامعة العربية تدعم اقامة منطقة حظر جوي على ليبيا
الأثنين مارس 7 2011
باريس - ، ا ف ب - اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين غداة اجتماع وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بالامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان الجامعة تدعم اقامة منطقة حظر جوي في ليبيا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19