عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-03-2011, 10:21 PM   #461
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وكالة الانباء الرسمية: وزير برتغالي يستقبل مبعوث القذافي
Wed Mar 9, 2011 6:20pm GMT

لشبونة (رويترز) - قالت وكالة الانباء الرسمية البرتغالية لوسا نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية ان وزير الخارجية البرتغالي لويس أمادو سيستقبل مبعوثا للزعيم الليبي معمر القذافي في لشبونه يوم الاربعاء.
وكان مسؤول مالطي قال في وقت سابق ان مبعوثين ليبيين وصلوا الى مالطا الاربعاء لاجراء محادثات مع المسؤولين ثم توجهوا الى البرتغال. وقال مصدر في بروكسل ان الطائرة كانت تقل عضوا معتدلا من حكومة القذافي وفد لمقابلة أمادو.

ولم يرد مسؤولون وزارة الخارجية البرتغالية على اتصالات رويترز الهاتفية لكنهم قالوا في وقت سابق انهم لا يعلمون بمثل هذا الاجتماع.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-03-2011, 09:05 AM   #462
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مصادر عربية وغربية تكشف عن مشروع سري لإقناع القذافي بالتخلي عن السلطة

تاريخ النشر : 2011-03-09 غزة - دنيا الوطن
في حين كشفت مصادر دبلوماسية عربية وغربية متطابقة لـ«الشرق الأوسط» النقاب عن اتصالات سرية تستهدف إقناع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي بالتخلي عن السلطة، نفى مسؤول مقرب من القذافي لـ«الشرق الأوسط» أن يكون القذافي قد عرض على المجلس الوطني الليبي المناوئ له برئاسة وزير العدل السابق المستشار مصطفى عبد الجليل أي صفقة سياسية لتأمين خروج القذافي إلى خارج ليبيا مقابل تخليه عن السلطة التي يقودها منذ عام 1969. وقال المسؤول الذي أجرى أمس، بناء على طلبه، اتصالا هاتفيا مع «الشرق الأوسط» من طرابلس، إن المطروح هو فقط صيغة للمصالحة الوطنية لوقف نزف الدماء، أما موضوع بقاء القذافي في الحكم من عدمه فهو ليس مطروحا للنقاش مع أي جهة سواء داخل أو خارج ليبيا. وأضاف: «قلنا ونكرر: العقيد (القذافي) ليس برئيس أو حاكم تقليدي حتى يتنحى عن السلطة وهو (أي القذافي) قال لو أنه كان رئيسا لرمى استقالته في وجه من يطالبونه بها».

وأكد المسؤول الليبي أن القذافي لا يبحث عن ملاذ آمن للخروج من ليبيا، مشددا على أنه (القذافي) باق في موقعه كقائد للثورة، كما نفى المسؤول الليبي صحة ما تردد عن توجيه الساعدي نجل العقيد القذافي اتهامات عنيفة إلى شقيقه الثاني سيف الإسلام خلال لقاء مع إحدى القنوات الفضائية العربية، معتبرا أن تصريحات الساعدي تم فهمها على نحو خاطئ. وقال: «هناك محاولات للوقيعة بين أبناء القذافي وكبار مساعديه، لكنى أؤكد لكم أن هذا غير صحيح»، بيد أنه رفض في المقابل التعليق على معلومات بشأن حدوث إطلاق نار مكثف داخل مقر إقامة القذافي بثكنة باب العزيزية المحصنة في قلب طرابلس قبل بضعة أيام.

وكان مسؤولون رسميون في الحكومة الليبية قد تباروا أمس في نفي وجود عرض من القذافي على المجلس الوطني الانتقالي الذي دشنه مؤخرا منشقون عنه ومعارضون له لإدارة المناطق المحررة من قبضة القذافي بعد ثلاثة أسابيع من الاحتجاجات الشعبية.

وبدا أن هناك خلافا بين أعضاء المجلس الوطني ورئيسه حول كيفية التعامل مع القذافي، حيث منحه عبد الجليل مهلة لمدة 72 ساعة فقط للخروج من الحكم مقابل عدم ملاحقته حقنا للدماء، في حين قال أعضاء آخرون في المجلس إنه يجب اعتقال القذافي ومحاكمته على «الجرائم البشعة» التي ارتكبها نظامه على مدى السنوات الـ42 الماضية ضد الشعب الليبي. واكتفت طرابلس بإنكار وجود أي عرض، وسخرت من فكرة تنازل القذافي عن سلطة لا يمتلكها، لكن عبد المنعم الهوني ممثل المجلس الوطني لدى الجامعة العربية بعد انشقاقه على نظام القذافي، قال في المقابل لـ«الشرق الأوسط»: «إذا كان القذافي كما يدعي لا يشغل منصب الرئيس الشرعي للبلاد؛ فالسؤال هو: على أي أساس يمارس صلاحيات رئيس دولة ويأمر بقتل مواطنيه».

ومع ذلك، علمت «الشرق الأوسط» أن رئيس إحدى الحكومات الغربية الوثيق الصلة بالقذافي يسعى لتشكيل وفد أوروبي يضم بعض رؤساء شركات النفط العاملة في ليبيا للتوجه إلى طرابلس الغرب حاملا معه عرضا للقذافي بتأمين خروجه مقابل عدم ملاحقته.

وقالت مصادر غربية وعربية متطابقة لـ«لشرق الأوسط»: «مع مرور الوقت سنكتشف أن لا حل عسكريا لإنهاء هذا الوضع. ثمة مشروع سري يجري تداوله بتحفظ شديد بين بعض الحلفاء السابقين للقذافي لإقناعه بترك السلطة وعدم التمادي في قيادة بلاده إلى الهاوية». وأوضحت أن الجامعة العربية جزء من هذه المداولات للحصول على دعم عربي لها، مشيرة إلى أن هناك موافقة مبدئية من المجلس الوطني الانتقالي لاعتماد هذا المشروع إذا قبله القذافي.وعلمت «الشرق الأوسط» أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أجرى أمس اتصالا هاتفيا مطولا هو الأول من نوعه مع المستشار مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الليبي المناوئ للقذافي على خلفية استعدادات الجامعة العربية لعقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة يوم السبت المقبل.

وراجت أمس معلومات عن وجود اتجاه عربي لتوجيه دعوة رسمية إلى المستشار عبد الجليل لحضور الاجتماع والمشاركة في فعالياته للمرة الأولى وإتاحة الفرصة له لكي يخاطب المجتمع الدولي من منبر الجامعة العربية وتوجيه ضربة سياسية وإعلامية ضخمة لنظام حكم القذافي. لكن مسؤولا مقربا من رئيس المجلس الوطني قال في المقابل لـ«الشرق الأوسط» إنه لا يعتقد أن لدى المستشار عبد الجليل الوقت الكافي للمشاركة في هذا الاجتماع، مضيفا في اتصال هاتفي من مدينة بنغازي التي يتخذها المجلس مقرا له: «ثمة احتمالات ضعيفة ما زالت قائمة لكنى أستبعدها».

من جهته، قال الهوني لـ«الشرق الأوسط» إنه يتوقع أن يتخذ وزراء الخارجية العرب قرارا مهما بشأن تأييد المساعي الدولية لفرض حظر طيران على النظام الليبي لمنعه من الاستمرار في الغارات الوحشية لإخماد الثورة الشعبية ضده ولتفادى حدوث خسائر بشرية في الأرواح، بالإضافة إلى التعهد بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الليبي من دون قيود أو شروط. ونفى الهوني أن تكون السعودية أو أي دولة عربية أخرى تقدم حاليا مساعدات عسكرية للمناهضين للقذافي، وقال: «ليس صحيحا أننا نحصل على أي دعم عسكري، لكن أي جهة تريد أن تقدم مساعدات؛ فنحن من جانبنا نرحب بذلك».

إلى ذلك، أجرى أمس محمد إسماعيل، أحد أبرز مساعدي سيف الإسلام النجل الثاني للعقيد القذافي، اتصالا هاتفيا أمس مع «الشرق الأوسط» ليؤكد أنه ما زال على قيد الحياة ولم يقتل كما تردد في أول أيام الاحتجاجات الشعبية ضد القذافي. وقال إسماعيل: «أنا هنا في طرابلس أشرب الشاي. الوضع هنا جيد ولم أمت بعد»
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 12:58 PM   #463
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - Libya : Military Tank Runs Over Car People inside it in Benghazi
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 01:17 PM   #464
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مصادر: سوريا تدعم القذافي بالسلاح والطيارين لضرب الثورة

التاريخ: 4/4/1432 الموافق 10-03-2011



المختصر / ذكرت مصادر سورية معارضة ان الباخرة التي اتجهت من سوريا الى ليبيا كانت محملة باسلحة وذخائر وقوات خاصة بناء على طلب القذافي من النظام السوري.

وقالت االمصادر ان الباخرة السورية نقلت صورايخ واجهزة ليلية ومعدات حديثة وعدد من القوات الخاصة التابعة لماهر الاسد وهي قوات مختصة بالمداهمة.

وأكدت المصادر أن التاخر الذي حصل بنقل المواطنين السوريين من ليبيا الى سوريا كان سببه طلب القذافي بامداده بالسلاح والعتاد الامر الذي اخر تحرك السفينة لحين تجهيزها لنقل ما طلبه القذافي.

من جهة أخرى, قالت جبهة إنقاذ ليبيا إن خمسين طياراً سورياً تم إرسالهم بمعرفة السلطات السورية يقودون الطائرات الحربية الليبية التي تقصف مواقع الثوار الليبيين.

وأعلنت الجبهة في بيان؛ أن عدداً مماثلاً من الطيارين السوريين قد وصل نهار الأحد الماضي، وأن دفعات أخرى من قوات المغاوير السورية الخاصة والحرس الجمهوري السوري تشارك في عمليات قتل الليبيين في شوارع طرابلس والزنتان.

وحذرت الجبهة النظام السوري من مغبة التورط في قتل الشعب الليبي، وقالت إن ثورة الشعب الليبي لن تعود إلى الوراء، وإنها لن تترك أي حليف للنظام الليبي، موضحة أنها تنتظر من الشعب السوري أن يقول كلمته بحق ما وصفته بنظام الذل والعار في دمشق.

وقال عبد المنعم الهوني، عضو مجلس قيادة الثورة في ليبيا، الذي عينه المجلس الوطني المناوئ للقذافي مندوباً عنه لدى الجامعة العربية بعد انشقاقه على القذافي، لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إنه سيجري اتصالات مع السلطات السورية عبر سفيرها المعتمد بالقاهرة يوسف الأحمد للاستفسار حول حقيقة تورط مقاتلين سوريين في صفوف قوات القذافي العسكرية.

وكان ثوار ليبيون في مدينة رأس لانوف قد قالوا إنهم عثروا على وثائق شخصية سورية مع أحد طيارين قتلا بعدما أسقطت طائرتهما خلال مشاركتها في قصف مواقع الثوار.
إلى ذلك, ذكر شهود عيان أن مدينة السلمية السورية شيعت الاثنين جثمان العقيد الطيار أحمد الغريب إلى مثواه الأخير بعد أن سقطت طائرته في مكان غير محدد يعتقد أنه في ليبيا.

وقد حضر قائد القوى الجوية في سورية، اللواء عصام حلاق، للعزاء في يوم الدفن, ووصل اللواء الحلاق إلى السلمية بطائرة هليكوبتر حطت في ملعب مدينة السلمية.

وقالت مصادر مطلعة من السلمية أن الجثة كانت غير واضحة المعالم، وأنه تم إبلاغ أهل العقيد الطيار بأن طائرته (سقطت) بدون أي معلومات أخرى وبدون ذكر تفاصيل.

المصدر: المسلم
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 01:19 PM   #465
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
خبير عسكري: "الدول الغربية تطلب سرا من القذافي سحق المقاومة الشعبية"

التاريخ: 4/4/1432 الموافق 10-03-2011


المختصر/ أشار تقرير إخباري في موقع معارض سوري إلى أن الدول الغربية اتصلت سرا بالنظام الليبي وأمهلته ثلاثة أيام لشن هجومه المعاكس وإعادة الاستيلاء على المدن المحررة قبل فرض الحظر الجوي، وقام القذافي بحشد قوات هائلة تحضيرا للهجوم الحاسم اليوم.
كتب حسين كردي في موقع المعارض السوري نزار نيوف تقريرا يكذب فيه التفاؤل الإعلامي باقتراب تقهقر القذافي وهزيمته لصالح المقاومة الشعبية، بل يحذر من هزيمة وشيكة للانتفاضة الشعبية الليبية مع كل ما سيترتب على ذلك من نتائج خطيرة.
يشار إلى أن قوات القذافي تستخدم الدبابات والطائرات الحربية والصواريخ في قصف المقاومين على خط الجبهة بين شرق ليبيا وغربها في معركة غير متكافئة حيث لا يمكن للمقاومة الشععبية مواجهة أسلحة قوات القذافي الفتاكة من راجمات صواريخ وغيرها.
يتابع التقرير بالقول إن القذافي يحقق انتصارات كبيرة في "هجومه المضاد أو المعاكس". إذ تواصل قواته تقدمها باتجاه أج دابيا شرقا وفقا للتقرير الذي يشير إلى أن قوات المقاومة الشعبية على شفير الانهيار ولذلك أطلقت نداء الاستغاثة للمجتمع الدولي بالتدخل "لمواجهة الآلة الجهنمية القذافية التي تفتك بهم دون رحمة".
خلال ذلك تكتفي الدول الغربية بالتنديد والتهديد فيما تقع مجازر يومية بحق المدنيين من قبل قوات القذافي التي تقصف المدن بالطائرات الحربية وتدك الشوارع بالدبابات وتستبيح المدنيين مع خنق الإمدادات عن سكان المدن مما يهددها بمجاعة وأوضاع مأساوية بالغة الخطورة.

المصدر: أربيان بزنس

وزير إيطالي: التدخل العسكري فى ليبيا يؤدى لـ"حرب عالمية ثالثة"

المختصر/ حذر روبرتو مارونى وزير الداخلية الإيطالى، من أن التدخل العسكرى فى ليبيا قد يؤدى إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.
نقلت "روسيا اليوم" عن مارونى قوله إنّ أى عملية عسكرية فى ليبيا خاصة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، من شأنها أن تؤدى إلى تشكيل تحالف من الدول العربية، وعواقب ذلك ستكون "مدمرة".
ونقلت روسيا اليوم عن وزير الداخلية الإيطالى قوله إنه يدعو إلى تجنب مثل هذا السيناريو بكافة الوسائل الممكنة ومن خلال الاعتماد على إمكانيات أخرى، مضيفاً، أن مشاركة المجتمع الدولى فى تحقيق استقرار الوضع فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط مهم للغاية.

المصدر: اليوم السابع

الناتو لن يتدخل عسكريًّا في ليبيا دون تفويض أممي

المختصر / أكد الأمين العام لحلف الأطلسي أن "الناتو" لن يخوض أية عمليات في ليبيا دون أن يحصل على تفويض خاص من الامم المتحدة.
وصرح اندرس فوغ راسموسن في تصريح أدلى به اليوم لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية بان الناتو ليست لديه خطة دقيقة للتحرك إزاء ليبيا لكنه يدرس شتى الفرضيات.
وقال راسموسن إن "ما يحدث الآن في ليبيا يثير استياءنا. واننا نعتقد ان افعال نظام القذافي قريبة بما يمكن وصفه بجرائم ضد الانسانية. الا ان الناتو لا يرى الآن امكانية للتدخل في تطور الاحداث في هذا البلد لانه لا يمتلك التفويض اللازم الصادر عن الامم المتحدة".
وأوضح راسموسن أن القرارات التي اصدرتها هيئة الامم المتحدة بشأن ليبيا لا تسمح باستخدام القوة وأن الناتو لن يخوص اية عمليات في الجماهيرية دون أن يحصل على تفويض صادر عن هيئة الامم المتحدة.
وقال راسموسن: "من أجل إجراء عمليات الناتو في ليبيا بما فيها تشكيل منطقة محظورة للطيران من الضروري ان تتوفر الشروط الثلاثة وهي:
أولا - ايجاد اوضاع لا تطاق من قبل نظام القذافي.
ثانيا- توفر أساس قانوني على شكل قرار صادر عن الامم المتحدة.
ثالثا- دعم عمليات الناتو في المنطقة".
وأضاف أن الناتو لا تتوفر لديه لحد الآن خطة عملياتية تخص ليبيا.
وأشار راسموسن إلى أن التطورات الاخيرة في الجماهيرية ستتصدر جدول أعمال اجتماع وزراء الدفاع للدول الاعضاء في حلف الناتو الذي سيعقد في 10 مارس الجاري في بروكسل. وقال راسموسن ان الحلف يحافظ على العلاقات الوثيقة مع جامعة الدول العربية.

المصدر:مفكرة الاسلام
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 01:21 PM   #466
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تقرير: القذافي سيقبل بمحادثات عن انتقال السلطة
Thu Mar 10, 2011 9:46am GMT

لشبونة (رويترز) - نقلت صحيفة بوبليكو البرتغالية يوم الخميس عن مصدر دبلوماسي قوله بعد ان اجتمع وزير الخارجية البرتغالي لويس أمادو مع مبعوث للزعيم الليبي معمر القذافي في لشبونة ان القذافي سيقبل باجراء محادثات عن انتقال السلطة.
وقال المصدر الدبلوماسي للصحفية إن هذه الرسالة يجب ان تؤخذ بحذر لانها جاءت ردا على اقتراحات أمادو بوقف القتال ضد المناهضين للقذافي وانتقال السلطة في ليبيا سلميا.

وقالت الصحيفة "مبعوث الزعيم الليبي أبلغ أمادو ان طرابلس ستقبل البدء في عملية تفاوض بشأن الانتقال."

وأضافت "من السابق لاوانه رغم ذلك تقييم المقصد الحقيقي لهذه الرسالة والى أي مدى يمكن عدم الربط بينها وبين الظروف السابقة لاعلانها... فالرسالة لم تقدم في بداية الاجتماع."

وقالت وزارة الخارجية البرتغالية ان مبعوثا للزعيم الليبي اجتمع في لشبونه يوم الاربعاء مع وزير خارجية البرتغال لشرح وجهة نظر طرابلس في الصراع الدائر في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.

واختيرت البرتغال هذا الاسبوع لرئاسة لجنة العقوبات على ليبيا المنبثقة عن مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

ولم تذكر وزارة الخارجية البرتغالية اسم المبعوث الليبي ولم تقدم تفاصيل اخرى عن الاجتماع مكتفية بقولها انه كان "جزءا من الاعداد لاجتماعات غير عادية لمجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي والمجلس الاوروبي ستعقد في الايام القليلة القادمة."

وأمادو في بروكسل حاليا للمشاركة في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الذي سيناقش المسألة الليبية.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 01:22 PM   #467
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يعلن ان فرنسا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 01:51 PM   #468
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫رساله من خليل الشبرمي الى شباب الثورة الليبيه‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 01:57 PM   #469
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
YouTube - ‫جديد الشبرمي ( التحرير )‬‎
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 02:40 PM   #470
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الرئيس البرتغالي لويس امادو يبعث برسالة الى العقيد الليبي معمر القذافي يقول له فيها ان نظامه قد انتهى
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19