عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-02-2011, 01:31 AM   #11
عضو بارز
 
صورة أبوجعفرالمنصور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 592
قوة التقييم: 0
أبوجعفرالمنصور is on a distinguished road
طبعاً القنوت في النوازل يرجع لوليّ الأمر أو من ينوبه وهو من يأمر بالقنوت من عدمه غير الطاعون نسأل الله العافية والسلامة
وهذا هو المذهب واختيار شيخ الإسلام
وعليه العمل في هذه الدولة وفقها الله
وإليك ما قاله شيخنا ابن عثيمين رحمه الله :
ولكن الذي أرى في هذه المسألة: أنْ يُقتصرَ على أَمْرِ وليِّ الأمْرِ، فإن أَمَرَ بالقُنُوتِ قنتنا، وإن سكتَ سكتنا، ولنا ـ ولله الحمد ـ مكانٌ آخر في الصَّلاة ندعو فيه؛ وهو السُّجودُ والتَّشَهُّدُ، وهذا فيه خيرٌ وبَرَكَةٌ، فأقرب ما يكون العبدُ مِن رَبِّهِ وهو ساجد، لكن؛ لو قَنَتَ المنفردُ لذلك بنفسه لم نُنْكر عليه؛ لأنه لم يخالف الجماعة. اهـ

وأحيل لمن أراد الإستزادة إلى الشرح الممتع أو منحة العلام وغيرها الكثير


&&&&&&
أبوجعفرالمنصور غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-02-2011, 01:32 AM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
البعث العربي is on a distinguished road
س/ عندكم قال الله او قال رسوله ؟؟
البعث العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 01:40 AM   #13
عضو مميز
 
صورة صديق صدوقي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 194
قوة التقييم: 0
صديق صدوقي is on a distinguished road
اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد
أن تنزل على طاغوت ليبيا وابنه وأعوانه عذابا من عندك يشف صدور قوم مؤمنين
فقد قلت في كتابك
ولاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ

اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا ذا البطش الشديد ، يا عزيز يا جبار يا منتقم
اللهم أهلك طاغوت ليبيا وأرنا فيه آية واجعله عبره للظالمين

اللهم مزقه وابنه وأعوانه كل ممزق واجعلهم أحاديث

اللهم أقر أعيننا وأعين المسلمين بتطبيق حد الحرابة على هذا الطاغية وأعوانه
قال تعالى
إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
المائدة : 33

اللهم تقبل إخواننا القتلى في الشهداء
وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم

اللهم انتقم من الظالمين

حسبنا الله ونعم الوكيل
وإنا لله وإنا إليه راجعون
__________________
صديق صدوقي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 01:50 AM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البعث العربي مشاهدة المشاركة
س/ عندكم قال الله او قال رسوله ؟؟
أتينا بقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بتحريم الخروج على ولي الأمر المسلم ولكن رأيناك من المؤيدين للخروج على حسني مبارك
والآن تقول قال الله قال رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
والدليل أمامك واضح وهو أن الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قنت ولم يأمر غيره من المساجد في المدينة أن يقنتوا
ونعلم جميعا أن السنة هو ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من قول أو فعل أو تقرير
هذا هو فعله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فأين دليلك أنت بجواز القنوت ؟
إن قلت أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قنت
نقول قنت صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وهو إمام المسلمين وولي أمرهم في وقته ولم يأمر غيره بالقنوت وهذا يكون دليلا عليك لا لك
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 01:53 AM   #15
عضو بارز
 
صورة أبوجعفرالمنصور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 592
قوة التقييم: 0
أبوجعفرالمنصور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البعث العربي مشاهدة المشاركة
س/ عندكم قال الله او قال رسوله ؟؟
أخي لا بد من دليلٍ أو تعليل
وهناك كلام كثير للعلماء ولقد أحلت على المراجع
لكن الحنابلة أستدلوا بأن الصحابة لم يقنتوا إلا عندما قنت النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن القنوت إلا في المدينة ولم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم من بخارج المدينة بالقنوت.
ومثل هذا صلاة الاستسقاء
وهذه الدولة المباركة على المذهب ولقد أحالت الأمر بالقنوت في النوازل لهيئة كبار العلماء وللمفتي
فلا بد أن نلتزم بهذا الأمر
قال تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا } .

والدعاء بأي وقت ومكان
في الثلث الآخر من الليل
أو في السجود
أو بين الأذان والإقامة وغيرها ..


نسأل الله أن يحفظ إخواننا في ليبيا و أن يحقن دمائهم ويحفظ أعراضهم ..


&&&&&&

أبوجعفرالمنصور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 02:00 AM   #16
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
اللهم ولّي على المسلمين خياارهم و أكفهم شرارهم

اللهم أحفظ علينا أمننا و إيماننا و إجتماع كلمتنااا ..
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 05:36 AM   #17
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
|●• ساعةً و ساعة •●| is on a distinguished road
على سبيل المدارسة يا أبا جعفر
أليس النبي صلى الله عليه وسلم قال ( صلوا كما رأيتموني أصلي ) كما في البخاري من حديث مالك ومن جملة ماكان يفعله بالصلاة القنوت لمستضعفي المسلمين ؟
وعليه فمن قنت فقد طبق ما ورد .. والأصل في أفعال النبي العموم مالم يرد مايخصص . وقد قنت أبو هريرة في الحديث الصحيح . والأصل في العبادات الحظر كما لايخفى على شريف علمكم وعليه فمن اشترط شرطاً فعليه الدليل وقد قال شيخ الاسلام( القنوت مسنون عند النوازل، وهذا القول هو الذي عليه فقهاء أهل الحديث، وهو المأثور عن الخلفاء الراشدين. (مجموع الفتاوى23/ 108)

و القنوت من أعظم شعائر المسلمين في وقت النوازل التي تدل على الترابط والتماسك ..
ولكن إن منع لعارض, قيبقى الانسان يدعو في نفسه في أوقات الإجابة كوقت السحر ووقت نزول المطر وبعد عصر الجمعة ,ونحو ذلك
تحياتي لكم جميعاً
|●• ساعةً و ساعة •●| غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 06:06 AM   #18
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
اللهم ولّي على المسلمين خياارهم و أكفهم شرارهم

اللهم أحفظ علينا أمننا و إيماننا و إجتماع كلمتنااا
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 12:03 PM   #19
عضو بارز
 
صورة أبوجعفرالمنصور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 592
قوة التقييم: 0
أبوجعفرالمنصور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها |●• ساعةً و ساعة •●| مشاهدة المشاركة
على سبيل المدارسة يا أبا جعفر
أليس النبي صلى الله عليه وسلم قال ( صلوا كما رأيتموني أصلي ) كما في البخاري من حديث مالك ومن جملة ماكان يفعله بالصلاة القنوت لمستضعفي المسلمين ؟
وعليه فمن قنت فقد طبق ما ورد .. والأصل في أفعال النبي العموم مالم يرد مايخصص . وقد قنت أبو هريرة في الحديث الصحيح . والأصل في العبادات الحظر كما لايخفى على شريف علمكم

أي علم تتكلم عنه ما أنا إلا طويلب علم بل أنني من عوام الناس إنما أنقل ما أعرف مما قال به مشايخنا وعلمائنا

وعليه فمن اشترط شرطاً فعليه الدليل وقد قال شيخ الاسلام( القنوت مسنون عند النوازل، وهذا القول هو الذي عليه فقهاء أهل الحديث، وهو المأثور عن الخلفاء الراشدين. (مجموع الفتاوى23/ 108)

و القنوت من أعظم شعائر المسلمين في وقت النوازل التي تدل على الترابط والتماسك ..
ولكن إن منع لعارض, قيبقى الانسان يدعو في نفسه في أوقات الإجابة كوقت السحر ووقت نزول المطر وبعد عصر الجمعة ,ونحو ذلك
تحياتي لكم جميعاً

صحيح ما قلت وأنا معك فيه
فالقنوت مشروع وهناك قنوت للوتر وقنوت للنوازل
أما قنوت النوازل
فلقد قنت النبي صلى الله عليه وسلم شهراً بعد الركوع , يدعو على أحياءٍ من أحياء العرب , ثم تركه .
والحديث رواه أنس بن مالك رضي الله عنه وهو متفق عليه
ولقد دعا للمستضعفين من أهل مكة , كما في حديث أبي هريرة المتفق عليه .
وهنا لم يثبت منه صلى الله عليه وسلم الأمر بالقنوت على بقية المسلمين بل لم يقنت إلا النبي صلى الله عليه وسلم
وهناك كلام كثير للعلماء في قنوت النوازل وهم على خلاف في وقته ومتى يتم القنوت ومن يأمر بالقنوت ومن يقنت
لكن كما ذكرت فالمذهب على أن القنوت يرجع فيه للإمام .
قال ابن تيمية: ينبغي للمأموم أن يتابع إمامه فيما يسوغ فيه الاجتهاد؛ فإذاقنت قنت معه، وإن ترك القنوت لم يقنت، فإن النبي – صلى الله عليه وسلم - قال: (إنماجعل الإمام ليؤتم به). وقال: (لا تختلفوا على أئمتكم). (مجموع الفتاوى 23/115ـ116(.
فهنا المقصود بالأمام
إما الإمام الأعظم وهو وليّ الأمر
أو إمام المصلين
وهنا وفي هذه الدولة المباركة حفظها الله الإمام الأعظم هو الذي يأمر بالقنوت من عدمه أو من ينوبه أتباعاً للمذهب .
ولأن إمام المصلين مأمور بإتباع الإمام الأعظم وهو وليّ الأمر فلذا يجب طاعة وليّ الأمر بما يقول .
وعلى سبيل المثال لو أوكل وليّ الأمر القنوت لإمام المصلين فيجب علينا أتباع ما يجتهد به إمام المصلين فإن قنت قنتنا وإن لم يقنت لا نقنت .
والله أعلم ..


&&&&&&




أبوجعفرالمنصور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 08:54 PM   #20
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 46
قوة التقييم: 0
ماسنجر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صديق صدوقي مشاهدة المشاركة
اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد
أن تنزل على طاغوت ليبيا وابنه وأعوانه عذابا من عندك يشف صدور قوم مؤمنين
فقد قلت في كتابك
ولاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ

اللهم يا ذا الجلال والإكرام ، يا ذا البطش الشديد ، يا عزيز يا جبار يا منتقم
اللهم أهلك طاغوت ليبيا وأرنا فيه آية واجعله عبره للظالمين

اللهم مزقه وابنه وأعوانه كل ممزق واجعلهم أحاديث

اللهم أقر أعيننا وأعين المسلمين بتطبيق حد الحرابة على هذا الطاغية وأعوانه
قال تعالى
إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
المائدة : 33

اللهم تقبل إخواننا القتلى في الشهداء
وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم

اللهم انتقم من الظالمين

حسبنا الله ونعم الوكيل
وإنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم امين
ماسنجر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19