عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-02-2011, 04:25 AM   #51
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تثبيت الـ 15% بدل غلاء المعيشة ضمن الراتب الأساسي للموظفين
واس - الرياض
وجه خادم الحرمين الشريفين اللجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى بوضع الترتيبات اللازمة على تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقدارها (15%) ضمن الراتب الأساسي في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه، والرفع لنا عما يتم التوصل إلي. ويأتي ذلك في إطار اعتماد عدد من الإجراءات لمعالجة ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، ومنها إضافة بدل يسمى (بدل غلاء المعيشة).
وفيما يلي نص الأمر الملكي
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم : أ / 23
التاريخ : 20/3/1432هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (11) وتاريخ 19/1/1429هـ القاضي باعتماد عدد من الإجراءات لمعالجة ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، ومنها إضافة بدل يسمى (بدل غلاء المعيشة).
وبعد الاطلاع على الأمر رقم 8527/2 وتاريخ 10/12/1431هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : تقوم اللجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى بوضع الترتيبات اللازمة على تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقدارها (15%) ضمن الراتب الأساسي في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه، والرفع لنا عما يتم التوصل إليه.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-02-2011, 04:32 AM   #52
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مديرعام بنك التسليف والادخار لـ «عكاظ»:

دعم الملك ينهي طلبات 100 ألف مواطنة ومواطن
منصور الشهري ـ الرياض

أكد لـ «عكاظ» مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل أن الأمر الملكي برفع رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار 30 مليارا سينهي قوائم الانتظار البالغة نحو 100 ألف طلب.
وقال إن البنك السعودي للتسليف والادخار سيسخر كافة طاقاته لتنفيذ الأمر الملكي فور تسلمه المبالغ من وزارة المالية، مؤكدا أن ذلك سيتيح استقبال طلبات جديدة من المواطنين الراغبين الاقتراض من البنك.
وأشار إلى أنه سيتم تطبيق إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية دون أي شروط، وفيما يخص إعفاء جميع المقترضين من البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية من قسطين لمدة عامين سيتم خلال الأيام المقبلة، توضيح آليتها لكافة المستفيدين للاستفادة منها.
وثمن مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل لخادم الحرمين الشريفين دعمه المستمر للبنك، إيمانا منه بالدور الذي يقدمه البنك في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبناء هذا الوطن.
وأضاف أن الملك يملك شخصية ذات أبعاد متعددة تترك أثرا قويا وانطباعا كبيرا على الجميع أكسبته حب وإخلاص شعبه واحترام قادة شعوب الدول الأخرى.
وأوضح الدكتور الحنيشل أن البنك قد حظي أخيرا بدعم سخي بمبلغ عشرة مليارات ريال مكنه من القيام بدوره في مواجهة الطلبات المتزايدة على القروض الاجتماعية والإنتاجية.
وأبان مدير عام البنك أنه من خلال الدعم الكبير فقد قدم البنك قروضا ميسرة بدون فوائد للمواطنين تهدف إلى التنمية الاجتماعية من خلال برامج تمويلية متنوعة وتشمل قروض المساعدة على الزواج وقروضا أسرية وقروض ترميم منازل، حيث تجاوزت قيمتها 28 مليار ريال موزعة على أكثر من مليون قرض، كما ساهم البنك ويساهم في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال دوره الرئيس في تمويل ورعاية المنشآت الصغيرة والناشئة، حيث استطاع البنك تمويل قرابة17 ألف مشروع بما يتجاوز الملياري ريال منذ تأسيس تلك البرامج وحتى الآن، مبينا أن تلك المشاريع استطاعت المساهمة في خلق فرص عمل للمواطنين والحد من انتشار البطالة من خلال استحداث أكثر من 20 ألف فرصة عمل لرواد أعمال المشاريع الصغيرة والناشئة من الجنسين، وقد تنوعت تلك التمويلات لتشمل عدة قطاعات في المجال الطبي والخدمي والصناعي والمهني ومجالات التعليم ورعاية الطفولة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 04:33 AM   #53
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وصفوا الخطوة بأنها تعكس تفاعل الملك مع احتياجات المواطن .. مسؤولون لـ «عكاظ»:

دعم هيئة الإسكان بـ 15 ملياراً انحياز لحقّ المسكن الآمن
وفاء باداود، زين عنبر ـ جدة

أكد عدد من أعضاء لجنة الإسكان في مجلس الشورى وعدد من المختصين في الشأن الاقتصادي أن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هيئة الإسكان بمبلغ 15 مليار ريال؛ سوف يساهم في دفع عجلة عمل الهيئة لتوفير السكن الملائم لشريحة الشباب ذوي الدخل المحدود، والذين يعانون من أزمة المسكن.
وأشار المختصون إلى ضرورة البدء في أعمال البنية التحتية في مشاريع هيئة الإسكان، لأنها أساس المدن السليمة.
وأكد رئيس لجنة الإسكان في مجلس الشورى المهندس محمد بن حامد النقادي أن تخصيص 15 مليار ريال لهيئة الإسكان يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين بهموم شعبه، ما يؤكد علاقة التفاعل بين ملك القلوب وشعبه.
وأضاف أن تلك الخطوة ستساهم إلى جانب المشاريع التي بدأت بها الهيئة في دعم مشاريع الإسكان، ومنها 9000 مليون ريال، نفذ الجزء الأكبر من تلك المشاريع التي تستفيد منها شريحة واسعة من المواطنين.
وأكد عضو مجلس الشورى وعضو لجنة الإسكان الدكتور طارق فدعق أن تخصيص 15 مليارا لدعم هيئة الإسكان من شأنه سد الفجوة الإسكانية الكبيرة، وبالتالي على الهيئة العامة للإسكان تطويع مشاريعها لفئة الدخول القليلة في إيجاد مساكن مسيرة.
وأضاف أن المخطط للهيئة العامة للإسكان أن تنجز نحو 66 ألف وحدة سكنية، وهذه تمثل نسبة ضئيلة جدا مقابل الاحتياج السكاني في المملكة البالغ مليونا ومائتي ألف وحدة سكنية سنويا، وبالتالي فإن الزيادة من خلال البناء سيكون لها مردود عال جدا.
وأشار إلى تطلعه للتنسيق مع صندوق التنمية العقاري في زيادة الوحدات السكنية، فلو استطاعت هيئة الإسكان أن توجه الـ15 مليارا، التي أقرها خادم الحرمين الشريفين لذوي الدخول القليلة فحتما أنها ستحقق فعالية عالية من الناحية الاجتماعية، خاصة أن هناك العديد من فئة الشباب يواجهون أزمة مع السكن في ظل تحملهم مسؤولية إعالة أسرة، وبالتالي عليهم التزامات مالية كبيرة لا تقابلها زيادة كبيرة في الدخل، لذا نتطلع من الهيئة دراسة هذه الاحتياجات وتطويعها لهذه الفئة من الشباب.
بدوره، أكد نائب رئيس لجنة الإسكان في مجلس الشورى الدكتور علي الطخيس أن المخصص الذي أقرة خادم الحرمين لدعم هيئة الإسكان يسهم في حل مشكلة السكن، ويعد بداية الحل الحقيقي لمشكلة الإسكان.
وأشار إلى أن هذه المبادرة قيمة وسوف تسهم مع مرور الوقت في حل المشكلة، علما أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين في حاجة لتوافر سكن مريح تتاح فيه كافة الخدمات، خاصة في ظل قوائم الانتظار التي تمتد لسنوات من أجل الحصول على قرض صندوق التنمية العقاري، وبالتالي فإن دعم الإسكان بمبالغ إضافية من شأنه دفع عجلة السكن المريح.
وقال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية الدكتور أنور عشقي إن هناك حاجة لوجود جهة إشرافية على توظيف هذه الأموال في أماكنها الصحيحة، حتى لا تتبدد بسوء الإدارة أو الفساد لأن البعض يعتبر أن هذه غنيمة، ونحن على يقين أن الجهات المسؤولة سوف تنظر لهذا الأمر بدقة.
أما الأمر الثاني، فهو إصلاح ما فسد في هذه الأيام بالنسبة للمواطنين الذين تضرروا من جراء السيول، إلى جانب إصلاح البنية التحتية، وتوظيف هذه الأموال في مشاريع الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، لأننا سوف نواجه في السنوات المقبلة أمطارا شديدة، إضافة لضرورة تصريف السيول وإعادة النظر في السدود الموجودة في كل المدن. ويرى عشقي أنه لا بد من وضع خطط متكاملة لإنفاق هذه الأموال على المساكن التي سيتم إنشاؤها، مع مراعاة الجودة المطلوبة فيها حتى لو أدى ذلك إلى الاستعانة بشركات عالمية وتحديد وقت التنفيذ لها.
وقال المستشار الاقتصادي والإداري الدكتور فؤاد بوقري: لقد تلقى المواطن حزمة من الأوامر الملكية المفرحة، ومنها دعم هيئة الاسكان بـ15 مليار ريال، وهذا سوف يحل أزمة المسكن، خاصة ما يعاني منه الشباب عند تخرجهم، حيث أجد ضرورة ملحة لإيجاد فرصة وظيفية لكل شاب مع سكن آمن ومناسب، على أن يخصم جزء من راتبه بشكل تلقائي مقابل حصوله على المسكن، وهذا القرار سوف يحولنا من شعب استهلاكي إلى شعب منتج، وبهذه الطريقة لن تزيد أسعار الأراضي وسوف نوفر بيئة سكنية جديدة تخدم المواطن.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 04:35 AM   #54
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
غير السعوديين من سجناء الحق العام مشمولون بالعفو الملكي .. اللواء الحارثي لـ «عكاظ»:

الأمر الملكي لا يشمل تسديد ديون سجناء القضايا الجنائية
حوار: عبدالله العريفج

كشف لـ «عكاظ» مدير عام السجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي عن أن أكثر من عشرة آلاف سجين من سجناء الحق العام يستفيدون من أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالعفو عنهم في مناسبة عودته إلى أرض الوطن بعد رحلة علاجية تكللت بالنجاح.
وأفاد اللواء الحارثي أن الأمر الكريم سيشمل السعوديين وغير السعوديين من سجناء الحق العام، ممن تنطبق عليهم شروط العفو من بين 49 ألف سجين وسجينة، يمثلون العدد الكلي لنزلاء الإصلاحيات والسجون في المملكة، مبينا أن الأمر الملكي لن يشمل تسديد ديون السجناء المرتبطة بقضايا جنائية. وفيما يلي نص الحوار:

• كيف تنظرون إلى أمر خادم الحرمين الشريفين بالعفو عن سجناء الحق العام وتسديد ديون سجناء الحق الخاص؟
ــ نحمد الله سبحانه وتعالى على سلامة خادم الحرمين الشريفين وعودته إلى وطنه وأبناء شعبه سالما معافى، وهو ما كان يتمناه كل مواطن في هذه البلاد أيا كان موقعه.
وما أمر به الملك في شأن سجناء الحق العام وتسديد ديون سجناء الحق الخاص فإنه يجسد اهتمام ولي الأمر بكل فئات الوطن، فضلا عن أن أمره الكريم كل عام حاضر في أذهان الجميع. ولا شك أن عودته ــ رعاه الله ــ مناسبة غالية علينا كمواطنين ولإخواننا وأخواتنا نزلاء ونزيلات السجون، وأؤكد أن جميع هؤلاء سعداء بل إنهم احتفوا داخل السجون بعودة خادم الحرمين الشريفين من خلال برامجهم ورسوماتهم وعطاءاتهم.
• ما دور المديرية العامة للسجون في تقديم التسهيلات لكي يعبر السجناء والسجينات عن مشاعر الحب والولاء لقائد المسيرة؟
ــ النزلاء طلبوا منا أن يعبروا عن مشاعرهم تجاه الملك بمبادرة صرفة منهم، وهو ما أثلج صدورنا وقد شجعناهم على هذه المبادرة التي تعكس مشاعر السجناء تجاه ملك الإنسانية.
وأؤكد أن جميع إدارات السجون في المملكة قدمت كل التسهيلات والإمكانات اللازمة للنزلاء والنزيلات؛ لأنهم في نهاية المطاف مواطنون لهم نفس المشاعر التي يحملها المواطنون بشكل عام تجاه خادم الحرمين الشريفين.
• من هي الفئات المشمولة بأمر الملك من سجناء الحق العام، وما المقصود بالحق العام؟
ــ الحق العام هو حق الدولة وليس فيه حق خاص؛ سواء أكان ما يتعلق بالجريمة نفسها أم حقا خاصا بحقوق خاصة تتعلق بصاحب الحق الخاص، وبالتالي فإن الدولة ستحفظ الحقوق الخاصة لأصحابها، والحق العام الذي هو للدولة فهذا هو الذي سيشمله عفو خادم الحرمين الشريفين لمن تنطبق عليه شروط هذا العفو.
• وما الشروط؟
ــ تفاصيل الجرائم، ولا بد أن تصلنا تفاصيل الأمر الملكي حتى تتسنى لنا معرفة تلك الشروط.
• هل كل سجين حق عام سيطلق سراحه وفقا للأمر الملكي؟
ــ كل سجين حق عام تنطبق عليه شروط العفو سيتم إطلاق سراحه.
• كم تتوقعون العدد الذين سيشملهم الأمر الملكي بإطلاق سجناء الحق العام؟
ــ لا أستطيع أن أحدد رقما؛ لأن هذا مرتبط بشروط الأمر الملكي، لكنني أعتقد أنها ستشمل أعدادا كبيرة من أخوننا النزلاء والنزيلات.
• وما تقديراتكم الخاصة؟
ــ لا رقم محددا لدي لأن كل جريمة ستكون لها شروط، لكني واثق بأن عدد المستفيدين قد يتجاوز عشرة آلاف، وأتوقع أن يكون أكثر من هذا العدد.
• وما الديون التي أمر الملك بتسديدها عن السجناء؟
ــ الديون تتمثل في الحقوق الخاصة لأصحابها كديون غرامات للدولة أو حقوق خاصة وهذه ستحددها شروط الأمر الكريم وهو ما سننتظره في تفاصيل الأمر الملكي.
• ومتى ستشرعون في إنفاذ الأمر الملكي؟
ــ سنشرع لحظة وصول تفاصيل أمر خادم الحرمين الشريفين إلينا ولإمارات المناطق.
• وهل للديون سقف معين للسداد؟
ــ العفو الذي أصدره الملك قبل سنوات عدة عند زيارته لمناطق المملكة، إذ وصل سقف الدين للسجين قرابة 800 ألف ريال، وبطبيعة الحال فإن وزارة المالية هي الجهة المعنية.
• وكيف سيتم تصنيف تلك الديون، وهل لها شروط معينة لسدادها؟
ــ نعم هناك ديون مرتبطة بقضايا جنائية وهناك برامج أخرى كبرامج الزكوات، فهذه لا يشملها الأمر الكريم لكن الحقوق الخاصة التي ليست مرتبطة بقضايا جنائية سيشملها جميعا، إلا إذا كان هناك سقف محدد للسداد.
• كم تقدرون عدد السجناء في المملكة على تنوع قضاياهم، وهل سيشمل الأمر الملكي إطلاق سجناء الحق العام غير السعوديين؟
ــ عدد السجناء يتجاوز 49 ألفا في جميع السجون، والأمر الملكي سيشمل الجميع؛ السعوديين وغير السعوديين.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 04:41 AM   #55
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
دعم الصندوق العقاري يسرّع قوائم الانتظار

الـ40 ملياراً توفر 260 ألف قرض و600 ألف وحدة سكنية
صالح الزهراني ـ جدة
أكد خبيران عقاريان أن الأوامر التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لدعم رأسمال صندوق التنمية العقارية بمبلغ 40 مليار ريال، وإعفاء جميع المقترضين المتوفين مما تبقى عليهم من أقساط دون أي شروط، فضلا عن إعفاء جميع المقترضين الحاليين بواقع قسطين، ستعمل على تسريع القوائم وتمكين المواطنين من الحصول على قروضهم بشكل عاجل، كما ستسهم في توفير أكثر من 260 ألف قرض لبناء 600 ألف وحدة سكنية.
وقال الباحث في الشؤون العقارية الدكتور عبد الله بن أحمد المغلوث إن دعم رأسمال الصندوق العقاري سيسهم في تحريك عجلة السوق العقارية وسوق البناء والتشييد، لافتا إلى أن السوق العقارية في المملكة تعد أحد المصادر القوية والروافد الاقتصادية في المجتمع السعودي، وسيسهم هذا الدعم في تقليص الفجوة الإسكانية بين الطلبات المقدمة.
وتوقع أن تشهد السوق خلال هذا العام انتعاشا كبيرا، بعدما مرت بفترة ركود خلال العامين الماضيين، ما عطل عملية البناء والتشييد بسبب ارتفاع أسعار الأراضي. وأضاف أنه مع هذا الدعم سيكون هناك نوع من الاستقرار في العرض والطلب، مشيرا إلى أن المستثمرين العقاريين ينتظرون بفارغ الصبر موافقة مجلس الوزراء على الأنظمة العقارية التي ــ في حال الموافقة عليها ــ ستنعش السوق وستخدم الاستثمار في هذا المجال، كون المملكة ملاذا آمنا وأنموذجا عالميا لرجال الأعمال والمستثمرين.
من جانبه، قال عضو اللجنة العقارية في غرفة جدة خالد بن عبد العزيز الغامدي إن دعم رأسمال الصندوق العقاري بـ40 مليار ريال، يدفع الحركة العقارية إلى النهوض ويدخلها في مرحلة تصحيحية ومتوازنة، خصوصا أن هناك حاجة إلى إنشاء وحدات سكنية نتيجة التزايد الكبير في الحركة السكانية، مؤكدا أن هذا الدعم يشكل مؤشرا إيجابيا، وسيسهم أيضا في دعم القطاع العقاري وإنشاء وحدات سكنية تصل إلى أكثر من 600 ألف وحدة، خصوصا مع توفير 260 ألف قرض.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 04:41 AM   #56
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
يستفيد منها 450 ألف مواطن .. مدير عام صندوق «هدف» لـ «عكاظ» :

إعانة البطالة تمكين للشباب من البحث عن عمل دون ضغوط
ماجد الميموني ـ الرياض

أكد لـ«عكاظ» مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أحمد الزامل أن قرار خادم الحرمين الشريفين المتعلق بتقديم إعانة بطالة لمدة عام للباحثين عن عمل، من شأنه تمكين الشباب من الاستمرار في البحث عن فرص للعمل دون ضغوط.
وهنأ الزامل القيادة الحكيمة والشعب السعودي بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وشفائه بعد رحلة علاجية خارج الوطن.
من جهته، قال رجل الأعمال سعيد هشام إن الإعانة ستمكن الشباب الباحث عن عمل من العيش بطريقة كريمة إلى أن يجد عملا يعيش منه.
يستفيد من قرار الإعانة نحو نصف مليون مواطن، حيث إن عدد العاطلين عن العمل ــ بحسب التقارير الرسمية ــــــ وصل إلى 448 ألفا و547 عاطلا، وإن أعلى نسبة للعاطلين السعوديين من الحاصلين على شهادة البكالوريوس بنسبة 44.2 في المائة، يليهم الحاصلون على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة 39.9 في المائة، يليهم الحاصلون على الشهادة المتوسطة بنسبة 17.3 في المائة.
أما الإناث، فالحاصلات على شهادة البكالوريوس يمثلن أعلى نسبة من بين المتعطلات السعوديات، بنسبة 78.3 في المائة، تليهن الحاصلات على شهادة الدبلوم دون الجامعة بنسبة 12.3 في المائة. في حين أكدت نتائج البحث عدم وجود بطالة بين الذكور والإناث الحاصلين على شهادة الدكتوراة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 04:46 AM   #57
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل ومرحلي

واس

كما صدر أمس الأمر الملكي الكريم التالي:

بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية إن مشكلة البطالة التي يعاني منها أبناؤنا وبناتنا تأخذ الحيز الأكبر من اهتمامنا، وحيث إن صندوق تنمية الموارد البشرية تمكن نوعا ما من أن يكون رافداً قويا لتوظيف الشباب. لذا نرى أن يتم توظيف جزء من موارده المالية لإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة، وتوفير هذا الدعم من احتياطي صندوق تنمية الموارد البشرية لفترة مبدئية لا تتجاوز عاماً واحداً يتم خلالها دراسة نطاق نظام التأمينات الاجتماعية بهدف إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة ومما يمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من وضع برنامج للتأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل، ودعم الباحثين عن العمل باستخدام مواردها الذاتية لتكون الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي ستدعم برنامج السعودة، ولتحقيق ذلك: أمرنا بما هو آت:

أولا: تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة عاجلة حول تفعيل هذين البرنامجين في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه، ومن ثم تحال للجنة الدائمة بالمجلس الاقتصادي الأعلى لدراستها في مدة أقصاها أربعة أشهر والرفع بالتوصيات للتوجيه حيالها، وعلى رئيس الديوان الملكي متابعة ذلك، والرفع لنا أولاً بأول.

ثانيا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19