عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-02-2011, 10:24 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
العاهل السعودي يعود إلى بلاده الأربعاء وترقب لقرارات مهمة

العاهل السعودي يعود إلى بلاده الأربعاء وترقب لقرارات مهمة

سلطان عبدالله من الرياض

gmt 5:31:00 2011 الإثنين 21 فبراير
يعود العاهل السعوديّ الأربعاء إلى الرياض بعد أن أمضى قرابة الشهر من النقاهة في المغرب وبعد فترة العلاج في الولايات المتحدة.



الرياض: أكد مصدر سعودي رفيع المستوى لـ" إيلاف" أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيصل إلى الرياض مساء بعد غد الأربعاء بعد أن أمضى قرابة الشهر من النقاهة في المغرب وبعد فترة العلاج في الولايات المتحدة.

وكان الملك البالغ من العمر 87 عاما غادر في 22 تشرين الثاني /نوفمبر إلى نيويورك حيث اخضع لعمليتين جراحيتين في الظهر والعلاج بسبب إصابته بانزلاق غضروفي مؤلم.وانتقل بعد ذلك إلى الدار البيضاء لاستكمال فترة العلاج الطبيعي والنقاهة.

ويتوقع أن يعلن الملك السعودي الأسبوع المقبل عن تشكيل حكومي جديد لانتهاء مدة الحكومة الحالية منذ نحو أسبوعين واتخاذ عدد من القرارات الإصلاحية إضافة إلى قرارات تتعلق بمشاريع تنموية جديدة وتقليص حجم البطالة في البلاد.

وأشارت مصادر "إيلاف"إلى أن الملك عبد الله سيصدر قرارات تتصل بتحقيق رفاهية المواطن السعودي وفي مقدمها وضع حلول فعالة للحد من ارتفاع الأسعار وتصحيح مسارات الأداء الحكومي وتفعيل نظام المراقبة والمحاسبة والمكافأة والمعاقبة وإجراء تعديلات وزارية وإدارية ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب والاستعانة بالكفاءات الوطنية التي بقيت في الظل أو تأخرت عن اخذ فرصتها ومكانها الطبيعي في حقول الخدمة الوطنية.

وأضافت كما إن خادم الحرمين سيعمل على إنشاء هيئة ملكية أو أكثر تتصل به مباشرة وبعيدة عن البيروقراطية والروتين الإداري لإنجاز مشاريع سكنية وخدمية حيوية تلبي احتياجات المواطنين وخدمتهم وتسهيل شؤون حياتهم.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-02-2011, 10:26 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
للمرة الأولى.. هموم المواطنين "على الهواء" تحت قبة الشورى

عاجل (الرياض) -
في بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ مجلس الشورى، يستقبل رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ اليوم عددا من المواطنين تقدموا للمجلس بعرائض ومقترحات.
وتعد هذه المبادرة خطوة أولى للتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع لهمومهم ومطالبهم تحت قبة مجلس الشورى ومناقشتها والخروج بتوصيات أو مقترحات تخدم عرائضهم المقدمة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 11:11 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إيلاف تطرح مشكلة الفقر في السعودية على طاولة نقاش:
إهتمام رسمي وإعلامي في المملكة بمشكلة تظهر المؤشرات تزايدها

البندري سعود من الرياض

GMT 14:00:00 2011 الأحد 20 فبراير 2Share




استضافت "إيلاف" على طاولة حوارية شخصيات من مختلف الأطراف المهتمة بمشكلة "الفقر" في السعودية. وطرح الحوار أبعاداً ورؤى وحالات ونسباً وأرقاماً تتعلق بهذه المشكلة التي بدأت تؤرق المهتمين. وقد ازداد الإهتمام الرسمي والإعلامي في المملكة بهذه المشكلة التي تظهر المؤشرات تزايدها، حيث نشرت صحف سعودية أخيراً أن آلاف الأسر السعودية تأخذ من الضمان الإجتماعي مبالغ مالية لتغطي عجزها.

--------------------------------------------------------------------------------



الرياض: جمعت طاولة الحوار عضو جمعية الإقتصاد السعودي عبد الحميد العمري والدكتور سليمان العقيل أستاذ علم النفس في جامعة الملك سعود والكاتبة الصحافية حصة آل الشيخ وأم يوسف السيدة السعودية التي تمثل نموذجاً حياً لمشكلة الفقر، بينما إعتذر عن حضور الندوة مندوب وزارة الشؤون الإجتماعية بعد عدة مخاطبات.


قدم عبد الحميد العمري بداية، تعريفاً إقتصادياً للفقر وما تحت خطه قائلاً إنه "حينما يعجز الإنسان عن توفير أهم أعباء المعيشة من ناحية المسكن والملبس والغذاء ولا يكون له دخل ثابت يلبي الحاجات الأساسية هنا نقول أنه دخل تحت خط الفقر".


أما سليمان العقيل فلفت إلى ثقافة الفقر قائلاً "أن بعض الناس قد يألفون الحياة والعيش بهذه الكيفية فهم لا يرون ذلك فقراً، ومن النماذج أن تدخل بعض البيوت وتجد لديهم دخلاً لا بأس به لكن يغيب عنهم الوعي لتطوير أنفسهم فهم يعيشون ليومهم. أيضاً هناك المسألة الوراثية فالشخص يبقى في ذهنه أنه مهما فعل سيظل فقيراً. كما أن البخل له دور حيث يعتقد البعض أنه إذا أنفق على نفسه ومن حوله قد يوصله ذلك إلى مرحلة الفقر" .


وأكد العمري أنه "بالنسبة للبرامج والسياسات والخطط الإستراتيجية المتعلقة بمتابعة مشكلات الفقر ففيها ثغرات خطيرة ولم تستطع أن تلبي الحاجات كما لم تستطع مواكبة التطور، فقبل الطفرة كان هناك فقر لكن الحلول كانت موجودة وكان هناك تكامل في الأداء والجهات الحكومية تقوم بدورها، لكن اليوم ومع التوسع والتنوع في الأساليب وآلية الطرح لا نرى ما يقابلها من نمو في البرامج وطرق المعالجة".


وأضاف "اعترفت الجهات الرسمية بالفقر بعد أن أصبحت نتائجها ظاهرة للعيان كالبطالة وارتفاع معدلات الجريمة، رغم أن المؤشرات لها كانت موجودة من السابق ولو اعترفنا بهذه المشكلات مبكراً لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم، ونسبة الفقر لدينا مرتفعة حسب تقديرات البنك الدولي بمعنى أن القصور الحاصل هو من الجهات التنفيذية".


وأكد العمري "اليوم تنوعت المشكلات بينما بقي نسيج الخطط التنموية على ما هو عليه وما زلنا نتعامل على أساس الفزعة وإنتظار التدخل الحكومي ولا نعترف بالمشكلة إلا بعد فوات الأوان، ومنذ العام 1998 لم يكن أحد ليعترف بها إلا عندما ظهرت على السطح، وحتى الآن إحتاجت الجهات المعنية من وزارة الشؤون الاجتماعية وغيرها لفترة خمس سنوات لتصل إلى تعريف معنى الفقر، وأنا لا استطيع تخيل هذا المشروع الذي سيقدمونه لمعالجة الفقر".


من جهته قال العقيل "عندما سمح للصحافة بالحديث عن الفقر، بدا لنا وكأننا نسمع الكلمة لأول مرة، لكن الفقر موجود من قبل والإشكالية هنا أن هناك الكثير من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ما زالت تدار بعقليتها القديمة في تناولها للقضايا ومعالجتها للمشكلات".


أما الكاتبة حصة آل الشيخ فدعت إلى الإعتراف بالمشكلة أولاً، وأن هناك من لا تتوفر لديهم المتطلبات الأساسية كالسكن والعمل، ونحن لا زلنا نعمل الكثير من الندوات والمشكلة الأساسية هي في أن ثالث أغنى دولة في العالم التي تعتمد إيراداتها على البترول يوجد لديها فقر إلى درجة أن يخرج مسؤول في مؤسسة النقد ويتحدث عن معايير مضللة".


وتساءلت آل الشيخ "في عام 2006 كنا نتحدث عن بناء خطة إستراتيجية وطنية ونحن الآن عام 2011 فأين هي المخرجات لهذه الخطط؟".


غياب الإحصاءات والبرامج


نوه العقيل بغياب الإحصاءات عن الفقر "لا يوجد لدينا إحصائية دقيقة بالأرقام، لأنه لدينا أساساً تضليل في البيانات، والدولة ما زالت تدفع للفقراء ويجب أن لا يظل الفقير يعيش على الصدقات، في تقديري لا يوجد لدينا فقر أو بطالة إنما هي حالات نراها على أساس أنها فقيرة لكن لو قرأناها قراءة حقيقية لرأينا وضعاً مغايراً".


وأشارت الكاتبة آل الشيخ إلى أن "هناك تجار في الدول الغربية يقومون بمشاريع تنموية تعمل على إخراج الفقير من وضعه عبر زيادة الوعي ليعيش كإنسان، ولن أتكلم عن النسب لدينا لأننا نفتقد للشفافية" .


ولفت العقيل إلى أن "البرامج التنموية من المفترض أنها تنقل الفقير من مرحلة الإحتياج إلى مرحلة الاعتماد، من هنا نكون بحاجة لمكافحة ما نسميه بثقافة الفقر ونحن نحتاج لمؤسسات تنموية تنقل الفقير من وضع اعتماده على الآخرين لمرحلة بناء نفسه".


أما العمري فرأى أن الحل هو "إما تحديد ماهية الفقر أو وضع حد أدنى للأجور، فهذه أهم الحلول"، وقال "منذ زمن ونحن نقرأ ونتابع الخطط الإستراتيجية الموضوعة والتي من أهدافها توفير الرفاهية الإقتصادية للمواطن وهي كلمة فضفاضة فمنذ سنوات لم يتحقق ذلك ولا بد من مصدر يدخر منه المواطن لوقت الأزمات والظروف الصعبة وهذا للأسف غير قائم، والمشكلة في تناول الحلول وطريقة المعالجة غير المجدية التي لا تقدم ولا تؤخر ".


واعتبرت آل الشيخ أن "وزارة المالية تتملص من المسؤولية وترمي بها على الوزارات الأخرى وهذا يدل على أنه ليس لدينا خطط تنمية صادقة".


كما رأى العقيل أن "في تقديري كل الأرقام التي ذكرت مضللة نسبياً، ونحن نريد أن نصل إلى صياغة قرار، نحن لسنا في صدد النقد بل نحاول قراءة الموضوع بواقعية أو صياغة مجموعة أفكار للمؤسسات أو صناع القرار لتنفيذها. ونحتاج إلى توجيه المجتمع لإيجاد مؤسسات رسمية أو شبه رسمية تقوم بشكل دائم وبشفافية بمعية المفكرين والعلماء والإعلاميين".


حالة إنسانية من الواقع


تحدثت أم يوسف السيدة المطلقة التي تعيش مع ابنتها المطلقة أيضاً ومع ثمانية أبناء مرضى نفسيين، عن وضعها وعن الصعوبات التي تواجهها منذ 13 سنة بعد أن تخلى زوجها عن العائلة. وقد عرضت مشكلتها العديد من الصحف، وقامت إحدى الجمعيات بإستئجار شقة لها لمدة شهر وبعدها تخلت عنهم، لتسكن الأسرة في منزل وهي اليوم مهددة بالطرد لعدم دفعها الأجرة. وأشارت إلى أنها تتقاضى مبلغاً من الضمان يبلغ 2400 ريال شهرياً بينما يبلغ إيجار المنزل 12 ألف ريال.


ويعلق العمري على حالة السيدة بالقول "حالات الفقر عبارة عن قنابل موقوتة تحتاج لعلاج فعال"، وأضاف "الإقتصاد السعودي إستطاع أن يوفر الدعم للإقتصاد العالمي بدعم مليون عامل أجنبي، وهنا نقول إلى متى نستقدم من الخارج ولا نعالج من في الداخل، فلا أحد يتحمل تكلفة ما يحدث سوى أم يوسف فقط ومن هم معها في المشكلة، إلى متى نظل ننتظر المبادرات والفزعات وعلى القطاع الخاص أن يتحمل تكلفة وجود العاطلين عن العمل"، ويرى العمري أن "الحل تعديل الوعاء الزكوي بمعنى أن الزكاة تحصّل ولا تترك لرجال الأعمال لأننا سنمنع عن كارثة مستقبلية".


أما بالنسبة للقطاع الخاص فيجب وفق العمري "أن يتحمل تكلفة العاطلين عن العمل فهناك نسبة سعودة لو نزل عنها تدفع المؤسسة ضريبة للصندوق من خلال تقديم مبلغ شهري للعاطل وتقديم مبالغ لتأهيل العاطل عن العمل ودعم رجال الأعمال المساهمين في توظيف العاطلين ويجب دعم البرامج الإجتماعية من الصندوق" .


وتوضح آل الشيخ أن "الحق الذي تطالب به أم يوسف وقعت عليه السعودية في وثيقة حقوق الإنسان، ولا بد لكل فرد أن يعي حقه الإجتماعي والإنساني والثقافي وحقه في الحماية من البطالة وعلينا أن نبتعد عن المعايير المضللة، بالإضافة إلى أننا نحتاج لنوع من المعرفة الحقوقية كما أن اليوم 17 من أكتوبر المقبل يوافق اليوم العالمي لمكافحة الفقر فماذا قدمنا له؟". وتضيف "المملكة لم تتأثر بالأزمات العالمية هي ومجموعة من الدول الأخرى لأننا موردين للنفط، كما أن المصارف تلهف من المواطن ولا تقدم شيئاً، ونحن لدينا الأموال لكن ليس لدينا إقتصاداً سعودياً متيناً".


ويعلق العمري بالقول "إستطعنا تخفيض الدين العام وهذا إنجاز تشكر المالية عليه لكن في المقابل هناك مبالغ هائلة تنفق على البنى التحتية حتى في وقت العجز كانت كفاءة الإستثمار الحكومي تصل إلى 52 %، لكن اليوم الأرقام تقول إنها أقل من 10 % فما السبب؟ كما أننا سجلنا أعلى نسبة تسرب اقتصادي والعمالة الأجنبية شغلت وظائف من الممكن أن يشغلها العاطل عن العمل" .ويضيف "لدينا فرصاً لا توجد لدى أي اقتصاد في العالم لكن المشكلة بالتراخي وتأخر الإعتراف بالفقر أو تجاهله".


بينما دعا العقيل إلى إيجاد مشاركة مجتمعية من رجال الأعمال مع الدولة، بهدف تشكيل قوة داخل المجتمع لدفع رجال الأعمال للمشاركة مع المجتمع وتبني مشروعات لديها قدرة أسرع من المؤسسات الحكومية لتتبع حالات المجتمع الفردي والجماعي أو حتى ما يسمى بصندوق الإنماء بدل الفقر" .


ويرى العقيل أنه "ليس لدى الموظف الحكومي أو المسؤول الحكومي وحتى التاجر روح المبادرة أو الوقت الكافي للمبادرة، والمطلوب أن تتكامل أو تتكاتف جهود الأفراد والمؤسسات، ويجب علينا كصحافيين وناشطين أن تكون لدينا اليد الدافعة والصريحة".


إقتراحات


في الختام سأل العمري أم يوسف لو كنت أمام وزير العمل أو المالية أو الشؤون الاجتماعية ماذا تطلبي منهم؟ فأجابته "مشكلة الفقر لا تحتاج تشكيل لجان فالإنسان المولود وفي فمه ملعقة من ذهب ليس كغيره البائس نحتاج لسماع الفقير نفسه ونرى كيف يعيش وتوفير الآف الوظائف لأبنائنا وتوطينها بدل الأجنبي" .


ورأى أن المطلوب "نظرة واعية من مسؤول فما الذي يناقش في مجلس الشورى سوى ضرائب الطرق ودراسة إلغاء المكافأة عن الطلبة وهناك من هم منتفعين ولديهم مصالح، فمن المستفيد من وجود 600 ألف أجنبي في مكة؟".


ولخص العمري مطالب أم يوسف في تأمين بيت وتأمين مصدر دخل ثابت وتأمين وظائف لأبنائها أو تأهيلهم للوظائف . قائلاً "منذ عام 1415هـ وحتى اليوم صدر 16 قراراً متعلقاً بالسعودة لكن ها نحن أمام قرارات واجتماعات ونقاشات ولم يتحقق شيئاً يذكر وأرجو أن تكون هناك حلول وتنتهي مشكلة أم يوسف وغيرها" .


بينما اعتبر العقيل أن "ثقافة المجتمع تحتاج إعادة صياغة والحديث بعقلانية فمن الذي يصورنا بالأحسن أو الأسوأ هم نحن للأسف، والذي دمرنا أننا نلبس ثياباً ليست لنا".








حرر الندورة ( نورة الشبل)
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 11:37 AM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 32
قوة التقييم: 0
ام لمياء is on a distinguished road
الله يرجعه لنا بالسلامه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ام لمياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 11:58 AM   #5
عضو بارز
 
صورة هلالي أنيق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: arras
المشاركات: 481
قوة التقييم: 0
هلالي أنيق is on a distinguished road
يرجع بالسلامه إن شاء الله
__________________



سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم ..
هلالي أنيق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 01:20 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 107
قوة التقييم: 0
صمت السنين % is on a distinguished road
يا حي يا قيوم ينسف إدارة الرس
وخصوصا راعي التوظيف اللي يوظف بنات من البدائع والخبراء وبنات الرس جالسات يبي يطور التعليم يطور بنات الرس ماهي بنات يجن من خارج الرس لا ولايبن الحصه السادسه علشان النقل اللي يجيب زميلاتهن من قريه تعبد 80 كيلو ما تتأخر عليهم تعليم فاشل
يا الله يرجع لنا ابو متعب ويشوف الفساد الاداري
__________________
صمت السنين % غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 01:36 PM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً ولمدة 3 أيام من وصوله
"الصحة" تحتفي بعودة الملك بتمديد وقت الزيارة للمرضى المنومين في مرافقها



واس - الرياض: وجه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، بتمديد وقت الزيارة للمرضى المنومين في مرافق ومستشفيات وزارة الصحة من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً ولمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن، احتفاء بعودته سالماً معافى.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن هذا التوجيه يأتي ضمن برامج وزارة الصحة احتفاءً بعودة خادم الحرمين إلى أرض الوطن سالماً معافى، حيث يشمل البرنامج عدداً من الفعاليات والأنشطة تحت شعار "سلامات".

وقال إنه تم إبلاغ مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات بالعمل بهذا التوجيه وتمديد وقت الزيارة للمرضى والسماح للأطفال بزيارة ذويهم المنومين بالمستشفيات ومشاركتهم هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً لاهتمام الوزارة بالمرضى حيث تبنت شعار"المريض أولاً"، كما استحدثت مؤخراً برنامج علاقات المرضى الذي يعد حلقة الوصل بين الوزارة وبين المواطن، ويهدف إلى توفير الظروف المناسبة في البيئة المحيطة بالمرضى لتعزيز الألفة بينهم وبين العاملين في المنشآت الصحية والوقوف على حاجاتهم وآرائهم في الخدمات الصحية المقدمة لهم.

ومن مهامه التخطيط لتطوير آليات التفاعل مع مراجعي المنشآت الصحية من المرضى وذويهم بما يضمن إتاحة الفرصة لهم لإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم وإعداد وتطوير السياسات وإجراءات العمل المتعلقة بعلاقات المرضى وآليات التعامل مع شكاوى المرضى وذويهم وملاحظاتهم بهدف إزالة كل ما يؤدي لعدم رضى المرضى وذويهم.

__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 04:48 PM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اعتباراً من بعد غد الأربعاء

وزارة الإعلام تعلن اطلاق قناة رياضية ثانية بمناسبة قرب عودة خادم الحرمين الشريفين
الرياض- الوئام:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على القناة الرياضية السعودية عن سعادته بقرب عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود سالماً معافى إلى أرض الوطن رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حكومة وشعب المملكة بهذه المناسبة الغالية ، مشيراً إلى أن مظاهر الفرح التي عمت أرجاء المملكة تجسد مساحة مشاعر الحب والعرفان والولاء التي تفيض بها قلوب أبناء المملكة تجاه المليك المفدى.
وأعلن سموه أنه احتفالا بهذه المناسبة الغالية قررت وزارة الثقافة والإعلام إطلاق قناة رياضية سعودية ثانية تنطلق بمشيئة الله بعد غد الأربعاء وجه بإطلاقها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة حرصاً منه على دعم قطاع الشباب والرياضة وتمثل رافداً جديداً في منظومة الإعلام السعودي ، وإضافة للنجاحات التي حققتها القناة الرياضية الأولى خلال الفترة الماضية.
وأضاف سمو مساعد وزير الثقافة والإعلام قائلا ” إن المملكة العربية السعودية باتت ورشة عمل تسابق الزمن لمواكبة نهج الإصلاح والتحديث الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني ، ومن ثم كان على الإعلام السعودي أن يكون شريكاً في صناعة هذه المرحلة التاريخية مستثمراً هذا الزخم من الدعم والرعاية التي يحظى بها من قبل قيادتنا حفظها الله ، الأمر الذي كان وراء النقلة النوعية التي يعيشها الإعلام الآن كما وكيفا “.
وأوضح سمو الأمير تركي ” أن القناة الرياضية الثانية جاءت إيماناً بأهمية الرياضية في بناء الإنسان السعودي ، حيث ستعمل على ترسيخ ثقافة المنافسة الشريفة والروح الرياضية مع الاهتمام بالألعاب الأخرى إلى جانب كرة القدم ، خاصة الألعاب الفردية التي تصنع الأبطال وتحقق الميداليات والإنجازات العالمية والقارية كالفروسية وألعاب القوى وحمل الأثقال والملاكمة ورياضات الدفاع عن النفس والتنس الأرضي إضافة إلى كرة اليد والطائرة والسلة “.
واستطرد سموه قائلا ” إن فيض مشاعر الأبوة التي يحملها خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لكل من حوله والمواطن أيا كان هو شعور فطري خصه الله تعالى به الأمر الذي يبادله الآخرون حبا ووفاء واليوم وقد من الله سبحانه وتعالى على ملك الإنسانية بالشفاء ليعود سالماً معافى إلى بلده وأهله ، نستشعر جميعاً أنه حتى ذرات تراب هذا البلد الطيب ترحب بلقائه ، فهو ـ رعاه الله ـ كالشجرة الباسقة التي تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ، وكم اجتمعت قلوب المواطنين على الدعوة له في ظهر الغيب بأن يمن الله عليه بالشفاء “.
واختتم الأمير تركي بن سلطان تصريحه قائلا ” مما لا شك فيه أن تنمية المواطن وتوفير أرقى مستوى ممكن من الخدمات هو هدف كل عمل يرعاه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني انطلاقا من أن كل فرد في المجتمع هو دعامته الفعالة لتحقيق ما يصبو إليه ، وأداته من أجل كل تقدم ونماء ورخاء. ومن هنا كان الاهتمام بتطوير منظومة الإعلام السعودي التي نجني ثمارها الآن ، وفي هذه المناسبة تتشرف وزارة الثقافة والإعلام بجميع منسوبيها أن تهنئ المملكة حكومة وشعباً بعودة الوالد القائد مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يلبسه دوما ثوب الصحة والعافية وأن يوفقه لإكمال مسيرة التنمية في بلادنا “.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 05:53 PM   #9
مشرف الرحلات و فعاليات الرس
 
صورة صادق الـوعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: سمــــائــــلxp
المشاركات: 8,855
قوة التقييم: 22
صادق الـوعد has a spectacular aura aboutصادق الـوعد has a spectacular aura about

نسأل الله العلي القدير أن يلبسه دوما ثوب الصحة والعافية

ويرجع بالسلامه لنا
__________________
أتقبل رأي
النـاقد ( و ) الحـاسد( فـــالأول )يصحح مسـاري ، والثـاني .. يزيد من إصراري

صادق الـوعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2011, 06:59 PM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
البلد: في مدينتي
المشاركات: 813
قوة التقييم: 0
*الوسام* is on a distinguished road
الله يرجع لنا ابو متعب بالسلامه وانشاء الله يوظف شبابنا وبناتنا
*الوسام* غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19