عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-02-2011, 07:38 AM   #11
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة ملامحـ خجولهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 12,665
قوة التقييم: 27
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
الناس ليست سواسيه

منهم من هو عااطفي ويتاثر من المواعظ العاطفيه
ومنهم من هو عقلاني ..لا يتاثر الا بكلام العوضي

وانا معك ان احيانا التاثير وقت المحاضره تطلع ولا كنك سمعت شي
وبعض المحاضراات تخاطب العقل والعاطفه معا
__________________


ملامحـ خجولهـ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-02-2011, 08:03 AM   #12
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
|●• ساعةً و ساعة •●| is on a distinguished road
لا مزايدة في أن مخاطبة العقول ليست كمخاطبة العواطف ,فالعاطفة عاصفة والعاطفة من طبعها الاضطراب
والحقيقة أن كل من خوطب عقله وكان الجو مهيئاً فستتحرك عاطفته ,ولاعكس فلا يلزم من تحريك العواطف تقبل العقول .
تنبيه: أشعر أن وصفك لكثير من المشيخة بالذي ذكرت فيه مجازفة .
|●• ساعةً و ساعة •●| غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 02:03 PM   #13
مشرف المنتدى الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,024
قوة التقييم: 9
Guyton is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الامل مشاهدة المشاركة
قد يكون صاحب الكلمة المؤثرة ليس خطيبا مفوهاً، ولا واعظا ،قد يكون انسان عادي ،او معلم ،

قال كلمة صادق، فيها ووجدت نفساً متعطشه، فجعل الله لها القبول.

المهم متى وكيف ولماذا واين وضعت هذه الكلمات او الموعظه؟

مر احد التابعين بشاب معه آلة موسيقيه ويغني بصوت جميل اثناء مروره قال كلمة له دون ان يتوقف عنده صوتك جميل لو وضعته في القرآن!!

عندها لحق به الشاب وكسر آلته والتحق بدروسه!!!

اهلا بك اختي ام الأمل

كلامك غير مختلف عليه

ومرورك عطر

شاكر لك على هذا المرور

بارك الله فيك
Guyton غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 03:00 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
مسألة الدعوة بالقصص التي من غير الكتاب والسنة مثل كثير من قصص نبيل العوضي فهذا منهج مبتدع عند العلماء
ويسمون من يفعل هذا بالقصاص
قصص الكتاب والسنة قصص وحي لا إشكال عليها وفيها العظة والعبرة والفائدة
أما قصص غير الكتاب والسنة فينظر إليها أولا فمثلا تكلم رجل عن الصبر فعرف الصبر وأتى بالأدلى الشرعية عليه وذكر فوائده ثم ذكر صبر الأنبياء ثم بعد ذلك أتى بقصة بسيطة عن الصبر تكون تبعا للعلم الشرعي فهذا لا بأس به
أما ما يفعله القصاص وهو جعل الدرس أو المحاضرة كلها قصص في قصص من غير الكتاب والسنة فهذا هو المنهي عنه
وقد قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : إن بني إسرائيل لما هلكوا قصوا
الراوي: خباب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2045
خلاصة حكم المحدث: صحيح


وأما مسألة الواعظ خالد الراشد فالواجب على المسلم أن يبحث عن العلم النافع
لأن الراشد ليس عالم ولم يعرف طريق العلم وفي كلامه أخطاء يجهلها مثل قوله في شريط قوافل العائدات :
الله ربي لا أريد سواه - - - هل في الوجود حقيقة إلا هو
هذا خطأ عقدي خطير لأن هذا معناه وحدة الوجود نسأل الله العافية وهي عقيدة صوفية كفرية
الراشد هداه الله يجهل ما يقول
أما لو كان يعلم فالشرع له حكم أخر فيه
تفضلوا واستمعوا للراشد وهو يقول هذا الكلام نعوذ بالله من الجهل وما يفعل
YouTube - ‫خالد الراشد وعقيدة وحدة الوجود !!!؟؟؟‬‎

أما الذين يقولون ( فك الله أسره )
أسألهم : هل هو عند الكفار حتى تقولون أنه أسير ؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 03:10 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
البعث العربي is on a distinguished road
صار الشيخ الراشد - فك الله اسره - جاهل صوفي كافر !!!!!

الشيخ نبيل العوضي مبتدع !!!


اشوا ان الجنة بيد الله ماهي بيديكم و الا كان ما تدخلون الا الفوزان و ربيع و الريس و بقية الشيوخ بالنار!!

الله يشرف شيوخنا اهل السنة و الجماعة منكم يا حديدية اتباع المدخلي و الريس و العتيبي مشائخ السوء* و الظلام اشباه ابن لادن و طقته المفسدين في الارض فانتم تفسدون الدين بحقدكم و حسدكم و هولاء يفسدون الدين بقتل الاحياء
البعث العربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 04:26 PM   #16
مشرف المنتدى الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,024
قوة التقييم: 9
Guyton is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ملامحـ خجولهـ مشاهدة المشاركة
الناس ليست سواسيه

منهم من هو عااطفي ويتاثر من المواعظ العاطفيه
ومنهم من هو عقلاني ..لا يتاثر الا بكلام العوضي

وانا معك ان احيانا التاثير وقت المحاضره تطلع ولا كنك سمعت شي
وبعض المحاضراات تخاطب العقل والعاطفه معا

عندما تستطيع ان تصل الى العقل فستصل الى العاطفة

شكرا اختي على مرورك
Guyton غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 04:29 PM   #17
مشرف المنتدى الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,024
قوة التقييم: 9
Guyton is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها |●• ساعةً و ساعة •●| مشاهدة المشاركة
لا مزايدة في أن مخاطبة العقول ليست كمخاطبة العواطف ,فالعاطفة عاصفة والعاطفة من طبعها الاضطراب
والحقيقة أن كل من خوطب عقله وكان الجو مهيئاً فستتحرك عاطفته ,ولاعكس فلا يلزم من تحريك العواطف تقبل العقول .
تنبيه: أشعر أن وصفك لكثير من المشيخة بالذي ذكرت فيه مجازفة .


يالله كم هو رائع ردك

احسست بأن موضوعي هو الرد وردك هو الموضوع

لكني اخي الغالي لم انتقص اي شيخ وحاشا لله ان افعل مثل هذا

فكل شيخ وله اسلوبه

انا فقط اتكلم عن تأثير الاسلوب
Guyton غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 04:38 PM   #18
مشرف المنتدى الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,024
قوة التقييم: 9
Guyton is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
مسألة الدعوة بالقصص التي من غير الكتاب والسنة مثل كثير من قصص نبيل العوضي فهذا منهج مبتدع عند العلماء
ويسمون من يفعل هذا بالقصاص
قصص الكتاب والسنة قصص وحي لا إشكال عليها وفيها العظة والعبرة والفائدة
أما قصص غير الكتاب والسنة فينظر إليها أولا فمثلا تكلم رجل عن الصبر فعرف الصبر وأتى بالأدلى الشرعية عليه وذكر فوائده ثم ذكر صبر الأنبياء ثم بعد ذلك أتى بقصة بسيطة عن الصبر تكون تبعا للعلم الشرعي فهذا لا بأس به
أما ما يفعله القصاص وهو جعل الدرس أو المحاضرة كلها قصص في قصص من غير الكتاب والسنة فهذا هو المنهي عنه
وقد قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : إن بني إسرائيل لما هلكوا قصوا
الراوي: خباب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2045
خلاصة حكم المحدث: صحيح


وأما مسألة الواعظ خالد الراشد فالواجب على المسلم أن يبحث عن العلم النافع
لأن الراشد ليس عالم ولم يعرف طريق العلم وفي كلامه أخطاء يجهلها مثل قوله في شريط قوافل العائدات :
الله ربي لا أريد سواه - - - هل في الوجود حقيقة إلا هو
هذا خطأ عقدي خطير لأن هذا معناه وحدة الوجود نسأل الله العافية وهي عقيدة صوفية كفرية
الراشد هداه الله يجهل ما يقول
أما لو كان يعلم فالشرع له حكم أخر فيه
تفضلوا واستمعوا للراشد وهو يقول هذا الكلام نعوذ بالله من الجهل وما يفعل
youtube - ‫خالد الراشد وعقيدة وحدة الوجود !!!؟؟؟‬‎

أما الذين يقولون ( فك الله أسره )
أسألهم : هل هو عند الكفار حتى تقولون أنه أسير ؟

اخي الغالي

نقاشنا كان عن استخدام العاطفة او العقل

لم نتطرق لما ذكرت لأن ما ذكرت انت خطير

و يحتاج موضوع خاص بك

ارجوك لا تجعل موضوعي بهذه الصورة
Guyton غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 04:39 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البعث العربي مشاهدة المشاركة
صار الشيخ الراشد - فك الله اسره - جاهل صوفي كافر !!!!!

الشيخ نبيل العوضي مبتدع !!!


اشوا ان الجنة بيد الله ماهي بيديكم و الا كان ما تدخلون الا الفوزان و ربيع و الريس و بقية الشيوخ بالنار!!

الله يشرف شيوخنا اهل السنة و الجماعة منكم يا حديدية اتباع المدخلي و الريس و العتيبي مشائخ السوء* و الظلام اشباه ابن لادن و طقته المفسدين في الارض فانتم تفسدون الدين بحقدكم و حسدكم و هولاء يفسدون الدين بقتل الاحياء
نعم جاهل وإلا كيف ينطق كلام مثل هذا ؟
أين قلت أنا أنه صوفي كافر يامفتري ؟
قلت عقيدة وحدة الوجود عقيدةٌ صوفية كفرية
ولا يلزم من هذا تكفير القائل إلا إذا ثبتت عليه الشروط وانتفت منه الموانع
قال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما خرج إلى خيبر مر بشجرة للمشركين يقال لها ذات أنواط يعلقون عليها أسلحتهم فقالوا يا رسول الله اجعل لنا ذات أنوط كما لهم ذات أنواط فقال النبي صلى الله عليه وسلم سبحان الله ، هذا كما قال قوم موسى : { اجعل لنا إلها كما لهم آلهة } ، والذي نفسي بيده لتركبن سنة من كان قبلكم
الراوي: أبو واقد الليثي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2180
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قال بعض الصحابة الحديثي عهد بالإسلام كلاما ولم يقصدوا الكفر بل قالوه من جهل ومع ذلك لم يكفرهم الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم لجهلهم بما يقولون

أما القصاص نبيل العوضي فإليك منهج السلف مع القصاصين حتى تعرف أنه منهج مبتدع :

قال مالك: ( وإني لأكره القصص في المساجد )
وقال: ( وقد قال تميم الداري لعمر بن الخطاب: دعني أدع الله وأقص وأذكر الناس
فقال عمر: لا. فأعاد عليه. فقال: أنت تريد أن تقول: أنا تميم الداري ، فاعرفوني )
قال مالك: ( ولا أرى أن يجلس إليهم , وإن القصص لبدعة)
قال: ( وليس على الناس أن يستقبلوهم كالخطيب )
قال: ( وكان ابن المسيب وغيره يتخلفون والقاص يقص)
قال مالك: ( ونهيت ابا قدامة أن يقوم بعد الصلاة فيقول: افعلوا كذا وكذا )
قال سالم: ( وكان ابن عمر يلفى خارجاً من المسجد, فيقول: ما أخرجني إلا صوت قاصكم هذا)
من كتاب تحذير الخواص ( ص195 )


قال إدريس الخولاني: ( لأن أرى في ناحية المسجد ناراً تتأجج أحب من أرى قاصاً يقص )
قال علماؤنا رحمهم الله: لم يقص في زمان النبي صلى الله عليه وسلم ولا في زمان أبو بكر ولا زمان عمر. حتى ظهرت الفتنة, فظهرت القصص ) .
فلما دخل علي رضي الله عنه المسجد, أخرج القصاص من المسجد, وقال: ( لا يقص في مسجدنا )
وجاء ابن عمر رضي الله عنهما إلى مجلسه من المسجد, فوجد قاصاً يقص, فوجه إلى صاحب الشرطة أن أخرجه من المسجد, فأخرجه )
قال أبو التياح: ( قلت للحسن: إمامنا يقص فيجتمع الرجال والنساء, فيرفعون أصواتهم بالدعاء!
قال الحسن: رفع الصوت بالدعاء بدعة ( الدعاء الجماعي ) والقصص بدعة ) .
فقارن هذا بما يفعله أئمة كثير من المساجد إرضاء للعامة والدهماء!!
وقيل لابن سيرين: ( لو قصصت على إخوانك ؟ فقال: فقد قيل: لا يتكلم على الناس إلا أمير أو مأمور أو أحمق, ولست بأمير, ولا مأمور, وأكره أن أكون الثالث )
وقال ضمرة : ( رأيت سياراً أبا الحكم يستاك على باب المسجد, وقاص يقص في المسجد,
فقيل له: يا أبا الحكم ! إن الناس ينظرون إليك قال : إني في خير مما هم فيه , أنا في سنة وهم في بدعة ) من كتاب الحوادث والبدع ( ص109 ) .



وسئل الشيخ صالح الفوزان حفظه الله:
س12: لقد ذكر السلف القصاص وذموهم, فما هي طريقتهم, و ما موقفنا تجاههم ؟
الجواب: حذر السلف رحمهم الله من القصاص لأنهم في الغالب لا يتوخن في كلامهم ما يؤثر على الناس من القصص و التي لم تصح , ولا يعتمدون على الدليل الصحيح , ولا يعنون في تعليم الناس أحكام دينهم و أمور عقيدتهم , لأنهم ليس عندهم فقه ) .....كتاب ( الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة ص224) .


وقد ذكرت حديث المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في ذم القصاص :
إن بني إسرائيل لما هلكوا قصوا
الراوي: خباب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2045
خلاصة حكم المحدث: صحيح
جعلها المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من أسباب الهلاك عند بني إسرائيل
وقد علق الإمام العلامة الألباني رحمه الله تعالى على هذا الحديث وقال :

( قصوا ) قال في " النهاية " : و في رواية : " لما هلكوا قصوا " أي اتكلوا على
القول و تركوا العمل , فكان ذلك سبب هلاكهم , أو بالعكس , لما هلكوا بترك العمل
أخلدوا إلى القصص " . و أقول : و من الممكن أن يقال : إن سبب هلاكهم اهتمام
وعاظهم بالقصص و الحكايات دون الفقه و العلم النافع الذي يعرف الناس بدينهم
فيحملهم ذلك على العمل الصالح , لما فعلوا ذلك هلكوا . و هذا هو شأن كثير من
قصاص زماننا الذين جل كلامهم في وعظهم حول الإسرائيليات و الرقائق و الصوفيات .
نسأل الله العافية .


http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01252277854.zip
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 04:57 PM   #20
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
هذا يعود الى نوعية المتلقي

الشباب الطائش لهم اسلوب

والشباب المعتدل لهم اسلوب
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.