عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-02-2011, 01:50 AM   #1
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
مذبحة تاجوراء بليبيا الوضع جدا خطير (عشرااات الجثث بالشوارع ملقاة)

القذافي الملعون أنسانا فضاعة مذابح صبرا وشاتيلا و قانا و أحداث قصف غزة

مذبحة تاجوراء
وتحدث أهالي منطقة تاجوراء بضواحي شرق طرابلس عن أن جثث عشرات القتلى والجرحى منتشرة في الشوارع، موجهين نداء استغاثة عبر الجزيرة، فيما أشار نشطاء للجزيرة نت إلى أن رائحة الموت تنتشر في المكان وسط حالة من الخوف حيث يقوم المرتزقة بإرعاب السكان لمنعهم من الخروج من منازلهم.

وقال شاهد عيان للجزيرة نت من تاجوراء إن الأهالي يقتلون بالعشرات في الشوارع، والمستشفيات مليئة بالضحايا وسط نقص في بنك الدم، مشيرا إلى أن المرتزقة وكتيبة خميس لبسوا ملابس الدعم المركزي ويقصفون السكان برشاشات مضادة للطائرات (14.5 ملم).

كما أوضح الشاهد أن قوات المرتزقة اقتحمت المساكن في منطقة الهضبة الخضراء ويحاصرون المناطق السكنية في منطقة مشلوم.

وقال نشطاء ليبيون للجزيرة نت إن ما وصفوه بأنه مذبحة وعمليات إبادة ترتكب ضد المتظاهرين في منطقة تاجوراء بطرابلس، كما تم إنزال جوي –وفق نفس المصادر- لقوات من المرتزقة الأفارقة والأجانب على منطقتين بطرابلس إحداهما سوق الجمعة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن أصوات استغاثة وصراخا للنساء سمعت في سوق الجمعة بعد إنزال مرتزقة أفارقة بالمنطقة يطلقون نيران رشاشاتهم على أي تجمعات للمواطنين الليبيين العزل، كما تم قصف المتظاهرين في شارع الجمهورية.

وفي السياق ذاته أكد شاهد عيان اتصل مع الجزيرة نت من سوق الجمعة أن الكهرباء مقطوعة عن منطقتهم، في حين يجوب المرتزقة الشوارع بالأسلحة المضادة للطائرات ويقصفون السكان، مشيرا إلى أن الشوارع مليئة بالجثث والجرحى الذين لا تصل إليهم سيارات الإسعاف.

وأكد الناشط صولا البلعزي -في اتصال هاتفي مع الجزيرة من صرمان بالقرب من الزاوية القريبة من العاصمة طرابلس- قصف الطيران الحربي لمواقع في طرابلس، نقلا عن شهود عيان رأوا أسراب الطائرات المقاتلة تمر من منطقة زنزور قرب العاصمة.

واستقى البلعزي معلوماته من مصادر في سلاح الجو الليبي أكدت أن الذين يقودون الطائرات ليسوا ليبيين.

كما نقل البلعزي عن ضباط تمردوا أن كتيبة محمد المقريف التي يعتمد عليها القذافي والمكلفة بحماية منطقة باب العزيزية (مقر القيادة في طرابلس) قد استسلمت وفر ضباطها، مما يعني بداية انهيار كبير "لأجهزة قمع القذافي".
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-02-2011, 02:21 AM   #2
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
60 ‬جثة ‬متفحمة ‬لعسكريين ‬ساندوا ‬المتظاهرين ‬ببنغازي
العلماء ‬يدعون إلى النفير ‬والشعب ‬يرد ‬بمسيرة ‬مليونية

موقع الشروق أون لاين

أفادت مصادر أمنية ليبية مساندة للمحتجين مساء أمس أنه تم العثور على جثث 60 ضابطا وجنديا ليبيا تم إعدامهم في كتيبة عسكرية في بنغازي نتيجة رفضهم الأوامر بإطلاق النار على أبناء شعبهم، وأضافت ذات المصادر أنه يرجح أن يكون العدد أكبر من ذلك بكثير، حيث ينتظر أن تكشف الأيام القادمة عن مزيد من الضحايا. فيما ذكرت صحيفة ليبيراسيون الفرنسية سقوط 61 قتيلا في طرابلس فقط مساء أمس بعد مواجهات دامية بين كتائب الأمن والمتظاهرين، وفي تطور عنيف قام الطيران الحربي بقصف المتظاهرين مساء أمس.

‬* ‬ويحتمل حسب مصادر سياسية ليبية أن يكون نائب رئيس الأركان "المهدي العربي" يتزعم حركة انقلابية عسكرية، فيما أكدت صحف ليبية مستقلة انضمام محمد عمر المختار، نجل القائد التاريخي الليبي عمر المختار إلى المتظاهرين في بنغازي، كما أكدت إسقاط طائرة مروحية بها. وذكرت مصادر* ‬متطابقة* ‬مساء* ‬أمس* ‬أن* ‬طائرتين* ‬عسكريتين* ‬ومروحيتين* ‬ليبيتين* ‬قد* ‬هبطتا* ‬في* ‬مطار* ‬مالطا*.‬

وأفادت مصادر أمنية ليبية أن الجيش الليبي في حالة انشقاق، وأن الاحتجاجات والمظاهرات وصلت للعاصمة الليبية طرابلس بعد إعلانهم عن تحرير بنغازي وعديد المدن الأخرى. كما أعلن مئات الجنود انضمامهم للمحتجين، وسار على نهجهم أحد زعماء القبائل المسيطرة على آبار البترول الليبية، ومن ورائه زعماء قبائل آخرين، كما ذكرت صحيفة "قورينا" الموالية لنجل القذافي سيف الإسلام، أن أكثر من ألف سجين فروا من العنابر الخارجية لسجن مؤسسة الإصلاح والتأهيل بالكويفية ببنغازي.
وحسب منظمة "هيومن رايتس ووتش" فإن "233 شخص على الأقل قتلوا خلال خمسة أيام من العنف"، في حين ذكرت مصادر طبية ليبية أنه تم مساء أمس نقل 50 جثة معظمهما قتلت رميا بالرصاص إلى المستشفى بعد ظهر أول أمس، و أن "200 مصاب تم نقلهم إلى المستشفى منهم ضحية شوهت معالمه بعد* ‬إصابته* ‬بقذيفة* ‬صاروخية* ‬في* ‬بطنه*".‬* ‬

وذكرت وكالة رويترز يوم أمس أن مجموعة من رجال الدين الليبيين أفتوا بأن خروج كل المسلمين في ليبيا على القيادة فرض عين، وأضافوا في بيان أن السلطات الليبية تتمتع بالإفلات من العقاب وتواصل، بل وتشدد جرائمها الدموية ضد الإنسانية، مما أخرجها تماما عن سبيل الله والنبي* ‬محمد،* ‬وأضاف* ‬البيان* ‬ما* ‬يحدث* ‬من* ‬قمع* ‬يجعل* ‬هذه* ‬السلطات* ‬غير* ‬جديرة* ‬بالطاعة* ‬أو* ‬المساندة* ‬ويجعل* ‬من* ‬الخروج* ‬عليها* ‬بكل* ‬وسيلة* ‬ممكنة* ‬فرض* ‬عين*.‬

نشير أن خطاب سيف الإسلام القذافي كان قد أجج أكثر، حالة الاحتقان في الشارع الليبي، خاصة عندما وصف المتظاهرين بـ"البلطجية" و"متناولي الحبوب المهلوسة" بالإضافة إلى تخييره بكل وقاحة الليبيين بين وقف الاحتجاجات أو الدخول في حرب أهلية لا تبقي ولا تذر، مقدما اقتراح مؤتمر شعبي جامع يعاد بموجبه صياغة الدستور وتغيير العلم والنشيد الوطني الليبي. وسجلت المستشفيات الليبية في مختلف المدن نقصا فادحا في الأدوية، كما سجلت يوم أمس حالة انعدام للمواد الغذائية الأساسية، فيما قدم وزير العدل الليبي استقالته.
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 02:53 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: بقلب كل من يحبني!!!
المشاركات: 1,174
قوة التقييم: 0
كير is on a distinguished road
معمر يقول انا ليس لدي اي مشكله لو قتلت جميع الشعب

يعني الرجال مطول

الله يهلكه
__________________
«الكلمة الرقيقة العذبة لها صدى أكثر رقة وعذوبة»
كير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 04:32 AM   #4
عضو بارز
 
صورة لبنى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 425
قوة التقييم: 0
لبنى is on a distinguished road
حسبي الله ونعم الوكيل :(
الله يرحمهم ويغفرلهم يارب
__________________
آلسَبحهَ آلآلكَترُوُنيِهَ
لبنى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 12:36 PM   #5
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
الثلاثاء 19/3/1432 هـ - الموافق 22/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 12:11 (مكة المكرمة)، 9:11 (غرينتش)
قالت عدة مصادر إن السلطات الليبية استعملت الطائرات في عدة مناطق من العاصمة طرابلس في محاولة وصفت باليائسة لمواجهة الاحتجاجات المتواصلة في البلاد للمطالبة بتنحي الزعيم معمر القذافي، في حين تشير الأنباء إلى أن مدينة بنغازي ومدن أخرى في شرقي البلاد خرجت من قبضة نظام القذافي.

ووفق شهود عيان في طرابلس فإنه تم اللجوء للطائرات لقمع المتظاهرين في عدة مناطق من العاصمة، وأشاروا إلى أن مرتزقة أجانب يواصلون إطلاق النار على المدنيين في المدينة.

وقال شاهد عيان للجزيرة إن طرابلس محاصرة حاليا، وهناك من يوصفون بأنهم مرتزقة أفارقة يجوبون الشوارع في سيارات مصفحة ويطلقون النار عشوائيا على المدنيين وحتى على طواقم الإسعاف.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود قولهم إن مذبحة وقعت في حييْ فَشلوم وتاجوراء. وقال شهود من تاجوراء بمنطقة شرقي طرابلس للجزيرة إن جثث القتلى منتشرة في الشوارع إضافة إلى الجرحى.

وقال شاهد عيان من طرابلس للجزيرة في وقت سابق إن أكثر من 250 مدنيا قتلوا في قصف شنه الطيران الحربي على أحياء سكنية ومشيعين في المدينة.

في السياق ذاته ذكر المدير التنفيذي للتحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب الدكتور لؤي ديب أن عدد القتلى في ليبيا حتى أمس الأول بلغ أكثر من 519 إضافة إلى أكثر من ثلاثة آلاف جريح ومئات المفقودين.

وقال الطبيب والناشط عادل محمد صالح من طرابلس للجزيرة إن القذافي يمارس سياسة الأرض المحروقة وينفذ ما هدد به نجله سيف الإسلام القذافي في خطابه الأحد الذي قال فيه إنه سيقاتل حتى آخر رجل، وخيّر فيه الليبيين بين القبول بالنظام أو مواجهة الحرب.

وقالت عدة جهات حقوقية إن "ما أقدم عليه النظام الليبي من قصف وتقتيل ضد الشعب يعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

بنغازي حرة
وفي شرق البلاد علمت الجزيرة نت أن الثوار يديرون إذاعات كل من بنغازي والبيضاء ودرنة وإجدابيا، ويبثون منها بيانات مؤيدة للثورة وأغاني وطنية وتوجيه الشباب لحماية المؤسسات العامة والحفاظ على النظام العام.

وفي مظهر آخر للحياة الجديدة في بنغازي التي اندلعت فيها شرارة الاحتجاجات، عملت الجزيرة نت أن مساجد المدينة يرفع فيها حاليا التكبير والدعاء والابتهال إلى الله لإزالة الطاغوت ونصرة إخوانهم في طرابلس.

وإلى جانب مدينة بنغازي أصبح المحتجون يسيطرون على مدن أخرى منها طبرق ومصراتة وخمس وترهونة والزاوية وزوارة القريبة من العاصمة ليبيا.

ويأتي ذلك بعد تواتر أنباء عن صدور بيان لضباط في الجيش الليبي دعوا فيه أفراده للانضمام إلى الشعب والزحف على طرابلس لإزاحة معمر القذافي.

وفي هذا السياق ذكرت مصادر للجزيرة أن قوات الردع والفوج التاسع للحرس انضمت إلى المتظاهرين في ترهونة.

وفي انشقاقات جديدة في صفوف الجيش، قالت مصادر للجزيرة إن طائرتين حربيتين ليبيتين هبطتا في بنغازي بعد رفض قائديها قصف المدينة.

وفي الوقت نفسه، ذكرت تقارير إعلامية أن طائرتين حربيتين حطتا في مطار بجزيرة مالطا.

وقالت المصادر إن قائدي الطائرتين، وهما عقيدان في الجيش الجوي الليبي، رفضا أمرا بقصف المتظاهرين وهبطا بمطار في مالطا وطلبا اللجوء السياسي هناك.

من جهة أخرى أشار شهود عيان إلى أن الجنود الليبيين اختفوا من كافة شوارع طرابلس وانضموا إلى المتظاهرين، كما قال الضابط في الأمن العام الليبي المقدم أحمد عثمان للجزيرة إن معظم ضباط الشرطة والقوات المسلحة انضموا إلى الجماهير في العاصمة.

القذافي لم يهرب
وفي خضم تلك التطورات المتلاحقة، عرض التلفزيون الليبي كلمة مقتضبة -استمرت عدة ثوان- ذكر أنها مباشرة للزعيم الليبي معمر القذافي وهو تحت المطر، ليعلن أنه في ليبيا وليس في فنزويلا كما تقول الشائعات المغرضة، على حد تعبيره.

وفي المقابل نفى سيف الإسلام استهداف القصف الجوي مناطق مأهولة في طرابلس وبنغازي، قائلا إنها تركزت على مستودعات للذخيرة.

ونقل التلفزيون الليبي عن سيف الإسلام قوله لوكالة أنباء الجماهيرية الليبية إنه لا صحة للمعلومات عن غارة شنتها القوات المسلحة على طرابلس وبنغازي.

وبدوره نفى وكيل وزارة الخارجية الليبية خالد كعيم وجود مرتزقة أفارقة في بلاده، كما نفى وقوع مجازر في بنغازي بحق مدنيين.
المصدر: الجزيرة + وكالات
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 06:37 PM   #6
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
طيار ليبي: القذافي قام بتصفية عدد من الضباط رفضوا أوامره
عرب 48 ووكالات والجزيرة
تاريخ النشر: 22/02/2011 - ساعة النشر: 09:35

أكد طيار ليبي انشق عن النظام، أن الرئيس الليبي معمر القذافي قام بتصفية ضباط جيش رفضوا الانصياع لأوامره. ولم يذكر العقيد قاسم ناجعة في حديث مع قناة الجزيرة عدد الضياط الذين تمت تصفيتهم.

ويأتي ذلك في ضوء تطور لافت حيث تداعي عدد من كبار ضباط الجيش للتجمع وحشد قوتهم لتتحرير طرابلس العاصمة. وذكر ناشط سياسي نقلا عن ضابط ليبي أن القذافي رد على مجموعة من الضباط الليبيين طلبوا منه التنحي بالقول: «أنا من صنعت ليبيا وأنا سيبيدها».

هذا واصل صباح اليوم الثلاثاء الحصار المفروض على أهالي طرابلس الذين يتعرضون لمجازر دموية ينفذها مرتزقة موالون لمعمر القذافي، فيما أكدت مصادر متطابقة إستشهاد واصابة المئات من المدنيين في قصف جوي لتجمعات سكنية في ظل موقف دولي، غربي وعربي، أقرب الى التواطؤ، حفاظاً على استقرار أسعار النفط وخشية من قطع الإمدادات النفطية من ليبيا، فيما أقر سيف الإسلام القذافي مساء أمس بقصف الطيران الليبي لمواقع في طرابلس، زعم أنها مخازن أسلحة.

أوفاد شهود عيان من طرابلس لقناة الجزيرة بأن طائرات حربية قصفت عدة مناطق من العاصمة، وأشاروا إلى مشاهد لم يروا مثلها من قبل،
وأضافوا أن مرتزقة أجانب يواصلون إطلاق النار على المدنيين في طرابلس.

وقال شاهد عيان للجزيرة إن طرابلس محاصرة حاليا، وهناك من يوصفون بأنهم مرتزقة أفارقة يجوبون الشوارع في سيارات مصفحة، ويطلقون النار عشوائيا على المدنيين وحتى على طواقم الإسعاف. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود قولهم إن مذبحة وقعت في حييْ فَشلوم وتاجوراء.

وقال شهود من تاجوراء بمنطقة شرق طرابلس للجزيرة إن جثث القتلى مرمية في الشوارع إضافة إلى الجرحى.



وقال شاهد عيان من طرابلس للجزيرة في وقت سابق إن أكثر من 250 مدنيا قتلوا في قصف شنه الطيران الحربي على أحياء سكنية ومشيعين في المدينة.

وقال الطبيب والناشط عادل محمد صالح من طرابلس للجزيرة إن القذافي يمارس سياسة الأرض المحروقة، وينفذ ما هدد به نجله سيف الإسلام القذافي في خطابه الأحد الذي قال فيه إنه سيقاتل حتى آخر رجل، وخير فيه الليبيين بين القبول بالنظام أو مواجهة الحرب.

في السياق ذاته ذكر الدكتور لؤي ديب المدير التنفيذي للتحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب، أن عدد القتلى في ليبيا حتى أمس الأول بلغ أكثر من 519 إضافة إلى أكثر من ثلاثة آلاف جريح، ومئات المفقودين.

كما يعتزم عدد من المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني الدولية تحريك قضايا في محكمة الجنايات الدولية لتجريم ممارسات الزعيم الليبي معمر القذافي ضد المتظاهرين. ومن بين هذه المنظمات "منظمة من أجل التضامن لحقوق الإنسان" ومقرها سويسرا ومنظمة "حقوق للجميع" ومقرها جنيف. كما تسعى هذه المنظمات إلى الضغط لتجميد أموال القذافي وأفراد عائلته.

وفي غضون ذلك ذكر مصدر للجزيرة صدور بيان لضباط في الجيش الليبي دعوا فيه أفراده للانضمام إلى الشعب والزحف على طرابلس لإزاحة معمر القذافي. ونقل الناشط السياسي صولا البلعزي عن بيان لضباط في الجيش الليبي دعوته لأفراد الجيش للانضمام إلى الشعب والزحف على طرابلس لإزاحة نظام القذافي. كما ذكرت مصادر للجزيرة أن قوات الردع والفوج التاسع للحرس انضمت إلى المتظاهرين في ترهونة.

ومن جهته قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن اجتماعا لمجلس الأمن سيعقد اليوم الثلاثاء لمناقشة الأزمة الحالية في ليبيا، مشيرا إلى أنه تحدث مع القذافي وطالبه بوقف العنف واحترام حرية التظاهر والتعبير.

واعتبر مصدر حقوقي أن ما أقدم عليه النظام الليبي من قصف وتقتيل ضد الشعب "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية". وفي هذا الإطار ذكر مصدر للجزيرة أن هناك تدفقا متواصلا لأولئك المرتزقة إلى مطار معيتيقة شرقي طرابلس.

وقال مصدر حقوقي إن هناك إعلانات في غينيا ونيجيريا تطلب مرتزقة للقتال في ليبيا مقابل 2000 دولار يوميا. وأضاف أن المتظاهرين تمكنوا في وقت سابق من القبض على 150 مرتزقا كانوا يشاركون في إطلاق النار، مشيرا إلى أن عدد القتلى في ليبيا بلغ الاثنين 519 إضافة إلى آلاف الجرحى.


شاهد كيف يقتل القذافي شعبه
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 06:48 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
التايغر is on a distinguished road
أعوذ بالله والله هذا حلال قتله

هذا غطى على طواغيت قرووون الوسطى اللي ما تتفاهم إلا بالتصفية وبس

يارجال هو ولده وعلى العلن وقالها " حتى آخر رصاصة "

وش ترجي منه لشعبه
التايغر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2011, 06:54 PM   #8
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
الآن على الهواء مباشرة كلمة القائد الأرعن القاذف القاتل لشعبه
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19