عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-02-2011, 11:28 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
mmm4900 is on a distinguished road
ماذا يريد الشعب السعودي ؟

عندما تسال فتاة ماهي طموحاتك ستقول أن تكون ممرضة أو معلمة وتتزوج ولو سالت شاب ماهي طموحاتك سيقول وظيفة ومنزل وزواج وسيارة ، لكن من خلال المنطق فتلك حقوق وليس طموحات .
ذاك أن الشعب السعودي يطلب أدنى مقومات الحقوق في بلدة وليس هناك طموح سوى تحقيق أدنى درجات هرم نظرية (ماسلو ) والتي ترى أن الإنسان لديه احتياجات مرتبة كلما اشبع واحدة بحث عن الأخرى حتى قمة الهرم وتتمثل تلك الحاجات ب : الفسيولوجية-الأساسية ( الأكل ، والشرب ، والهواء ... )، حاجات الأمان ( وجود مأوى وامن ونحوه )، الحاجات الاجتماعية( تكوين أسرة وان الإنسان فرد فاعل في مجتمع ) و حاجات التقدير، وحاجات تحقيق الذات ( وهذه قمة الهرم ) .
فضلا عن عدم استقرار في أدنى تلك الحاجات فالأكل والشرب هناك تضييق واضح من جشع التجار والسكن ليس في متناول الجميع ، والأمن رغم أن هناك من ينغصه في السرقات لكن مازلنا أفضل من غيرنا ... وعن حاجات التقدير، وحاجات تحقيق الذات فليس هناك نظرة لها فقد احتضرت وماتت في ظل الوضع الراهن .! .
بقي أن الهواء مازال الوحيد مجاني ..... .

نعم هناك نعمتان مجحودتان: الأمنُ في الأوطان والصّحّة في الأبدان، ومع تحقق الأولى مهما يحدث من حالات شاذة ألا أن الثانية بفضل الله تتحقق للمواطن قبل أن يحتاج إلى سرير فلايجد شاغر في مستشفى وقبل أن يحتاج إلى مواعيد لعمليات مهمة فيموت قبل أن يأتي موعده وقبل أن يراجع كل شهر لأخذ علاج دوري دون صرفه مرة واحدة وقبل أن يأتي إلى شباك الصيدلية فيقال العلاج غير متوفر ... هذا جانب من حياة مواطن .
الحمد لله البلد بخير والحكام كلهم خير لكن مازال الرقيب غائب عن البعض من العاملين ( عليها ) لم يشبعوا من الملايين وكارثة جدة خير دليل وحملة حمى الضنك التوعوية بها التي طارت ب (50 ) مليون دون أن يحصل منها شئ على ارض الواقع أكبر دليل .

الشعب السعودي لايريد أن رسائل الجوال أصبحت تفرق فمع كل صوت رسالة رعشة قلب فقد تكون ( ساهريه ) تضع عينها على جيب المواطن وليس سلامته ولايريد انتظار لسنوات من اجل قرض زواج يرى ابنه قبل ان يحصل عليه ولايريد انتظار سنوات من اجل قرض عقاري ولايريد قروض تمويلية يمتد سدادها لسنوات من اجل شقة او وحدة سكنية ولايريد جامعة لاتقبل ابنه وأبناء اليمن يدرسون على حسابنا في شرق أسيا ولايريد أن يدخل تموينات فيجد مئة ريال لاتفي بطلبات أبنائه للدراسة غداً ولايريد ان يرى قريبه يزداد ألماً وتوجعاً وهو يبحث عن واسطة من أجل نقلة لمستشفى متمكن أو الحصول على سرير ولا يريد أن ابنه يبقى في كشك الولادة حتى خروجه من المستشفى لعدم وجود سرير لامه في تنويم مستشفى متخصص .
هناك حاجة لغربلة بشرية تنظيمية تصب في صالح الوطن والمواطن ، وليس لمصلحة شخص أو وزارة وهنا نذكركم بدراسة تجرى في مصلحة التقاعد التي تريد رفع سن التقاعد إلى 65 سنة لكي تستفيد مادياَ وهي التي تسلب الموظف سنوات كثر ولاتصرف له سوى بضع سنوات لأنه سيموت وليس هناك من يستحق من الورثة وبالتالي يضيع ماجمع خلال فترة وظيفته .

الشعب السعودي يحتاج إلى حياة كريمة في ظل مليارات كبيرة ، الشعب السعودي عنده ولاء وحب للوطن ولن تنطلي عليه ما انطلى على الشعوب الأخرى في تونس ومصر وغيرها بل شعب كريم يحب قيادة رشيدة .
لكن القيادة الرشيدة تحتاج إلى حزم مع بضع رجال وتغيير لبعض وزراء وتطبيق قاعدة الرجل المناسب في المكان المناسب ليس كتعيين وزير العمل الحالي الذي آتى من كارثة بدلا من المحاسبة يوضع في مكان هام .
لانحتاج إلى دراسات إستراتيجية بل إلى رجال صالحين في مستوى المسئولية .... مليارات تهدر دون رقيب لو وفرت وسخرت في مصانع ومدن صناعية وبنى تحتية قوية تضمن سلامة المواطن وسلامة ملايين الصيانة .

(( الكاتبة المبرقعة ))
mmm4900 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19