عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-02-2011, 10:51 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 24
قوة التقييم: 0
خالد الصقعبي is on a distinguished road
الذي يريد اأن يعرف أصحاب الستة عشر مربعا فليتفضل بالدخول

الحمدلله وحده والصلاة على من لانبي بعده أما بعد:
حينما ترسم مربعا يحتوي على أربع مربعات صغيرة طولا وعرضا فان النتيجة للناظر من أول وهلة هي أن هذا المربع يحتوي على ستة عشر مربعا صغيرا تلك هي النتيجة التي يتوصل لها من ينظرون للأمور نظرة سطحية ويحكمون على الأمور من أول وهلة لكن أهل البعد في النظر يستنتجون أن هذا المربع يحتوي على ثلاثين مربعا صغيرا وانما توصلوا الى هذه النتيجة الصحيحة لمعرفة سابقة لديهم في كيفية حساب هذه المسألة مع طول نظر وتأمل وانطلاقا من قواعد مكنتهم للوصول الى هذه النتيجة الصحيحة ومن البدهي أن تكون هذه النتيجة محل قبول لمن يبحث عن الحل والمخرج في حين أن هناك فئة لاتعنيها الوصول للنتيجة من الأساس فضلا عن التفكير فيها فهي فئة تحكم أنه ليس هناك مربعات أصلا لأنهم ببساطة لايفرقون بين المربع والدائرة هذا المثال يصلح أن يكون منطلقا لبيان أقسام الناس في تقييم الأحداث التي تمر بها الأمة في وقتها الحاضر والتي تعصف بالأمة من أقصاها الى أدناها أصحاب الستة عشر مربعا تلك الفئة لم تستوعب الدرس جيدا أصحاب مقالات النصف كم مازالوا في غيهم سادرون الأمة في واد وهم في واد اخرأطروحاتهم لاتتعدى المطالبة بقيادة المرأة للسيارة وعملها كاشيرة حتى ولو كان ذلك على حساب أخلاق الأمة وشرفها الأمة في حاضرها أشبه ماتكون بامرأة تعسرت ولادتها وقد أشرفت على الهلاك فبدلا من أن يقوموا بانقاذها فاذا بهم يدقون الطبول تحت قدميها من أجل أن ترقص لهم حتى يشبعوا منها نزواتهم في خضم هذه الاحداث التي تمر بالأمة منذرة بتهديد كيانها نجد أنهم في الوقت ذاته مازالوا يراوحون أماكنهم لم يتزحزحوا عن بهيميتهم قيد أنملة ومن نظر الى بعض أطروحاتهم في الوقت الحاضر يدرك بجلاء هذه الحقيقة بل بلغ من خبثهم في أكثر من أزمة مرت بها الأمة أنهم يعمدون الى استغلال انشغال الأمة بقضاياها الكبرى لتمرير مخططاتهم التغريبية وهذا مايجب على الدعاة أن يتنبهوا له لذا يجب على طائفة من أهل العلم ان يبقوا في مواقعهم لصد هذه الهجمة الشرسة وأن لاينشغلوا بالأحداث الراهنة عن مناجزة هؤلاء القوم فانني أخشى أن يكون هذا التخلي كتخلي الرماة عن مواقعهم في واقعة أحد لأن حسن النوايا ليس هو الطريق الأوحد للوصول الى الحقيقة أصحاب الستة عشر مربعا حتى وان حاولوا المشاركة في تقييم الأحداث حتى يوهموا الأمة انهم يحملون هما لقضايا الأمة ومع ذلك فان ورقة اجابتهم ستحمل صفرا مجردا وقد يكون هذا الصفر لتعبئة الخانات ليس الاوهو في كلتا الحالتين لاقيمة له فساد في التصور تقييم لايقل عن سابقه فسادا والنتيجة الطبيعية علاج لايقل عن سابقيه سوءا وفسادا أنموذج واحد والنماذج كثيرة كم أزكموا أنوفنا لاقناعنا بامكان التعايش مع الرافضة واذا واقع الحال في البحرين حرسها الله وبلاد المسلمين يميط اللثام عن سوءاتهم وفساد تصوراتهم في الوقت الذي مافتئ علماء الأمة وربان سفينتها يحذرون من تقية الرافضة ومكرهم وكيدهم من سنوات طويلة اننا أمام حقائق ماثلة لاينكرها الا مكابرأصاب الستة عشر مربعا لم يحملوا هم خلاص الأمة وعزها في أي مرحلة من مراحلها ان من لم يحمل هم رقي الأمة وانتشالها من ورطتها في وقت رخائها وأمنها لهو أحقر من أن يملك تصورا واضحا فضلا عن علاج ناجع لانتشال الأمة في أوقات شدائدها وانتكاساتها ان خلاص الأمة في نظر هؤلاء أن تخرج المرأة راقصة وعارية بالمايوه على شواطئ البحار تلك أمانيهم لقد قيل أن حلاوات المبادئ مرارات في العواقب ومرارات المبادئ حلاوات في العواقب لقد عاش اولئك ردحا من الزمن حلاوات المبادئ ولكنه بدأوا الان يجنون مرارات العواقب والناظر بعين البصيرة يدرك بداية سقوط شعاراتهم وأطروحاتهم لقد تملكني العجب وأنا أقرأ لأحد رموزهم والذي طالما ناصب أهل العلم والدعوة العداء أقول قرات له مقالا شعرت من خلاله مغازلته لمن كان يناصبهم العداء ان ذلك ولا شك شعور منه بقرب تدشين تلك الشعارات السقيمة الى مزبلة التاريخ وصدق الله القائل (مذبذبين بين ذلك لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء)(ومن لم يجعل الله له نورا فماله من نور)
أما أصحاب الثلاثين مربعا فهم وهج الأمة ونورها وقبطان سفنينتها لقد عاشوا وما زالوا مرارات المبادئ وأحسب أنهم باذن الله سيجنون حلاوات العواقب انه وعد الله الذي لايتخلف ابد (انا لننصر رسلنا والذين ءامنوا)وبشائر النصر تلوح بالأفق باذن الله لن أزايد على هؤلاء ولكن من نظر الى الواقع المعاصر يدرك بجلاء أن تحليل علماء الأمة للأحداث تحفل به وسائل الاعلام بغض النظر عن توجهاتها وسياساتهاوماذاك الا لأن القائمين على هذه الوسائل يدركون قيمة كلام هؤلاء لدى جماهير الأمة يضاف الى ذلك وضوح رؤيتهم وتصوراتهم قلما نطالع وسيلة اعلامية لاتمارس أسلوب الاقصاء الا ونجد لعلما الشريعة مساحة أوسع من غيرهم تقييما للأحداث وتوجيها للخلاص النافع بل لم يقتصر دور تلك الثلة المباركة على الجانب النظري بل تعداه الى المشاركة العملية ومن نظر في أحداث مصر وحماية الممتلكات في ظل انفلات الأمن يدرك دور هؤلاء ولا ىينكر ذلك الا حاقد جاحد أصحاب الثلاثين مربعا ينطلقون من رؤية واضحة ابتداء من حمل هم انتشال الأمة صاحب ذلك دراسة لواقع الأمة عبر سنوات طويلة فاذا ماأشتدت الظلمة سطعت تصوراتهم حينها تلمست الأمة العلاج من مشكاة توجيهاتهم وما ذاك الا لعلمهم أنهم لن يجدوا الحل عند غيرهم يكفي أن هؤلاء ينطلقون من خلال مايسمى بالسياسة الشرعية والتي زادت من تصوراتهم جمالا وبهاء
أما الفئة الثالثة فهم أصحاب الطرب والمجون والخلاعة والذين مافتئوا يضخون هذا العفن في واقع الأمة من خلال الرواية الهابطة والأغنية الماجنة والمسلسل الهابط فهؤلاء أحقر من أن يتكلموا في أحداث الأمة فضلا من أن يسهموا في علاجها انهم يعيشون انحطاطا لامثيل له في حياتهم فهم لم يستطيعوا اسعاد أنفسهم فضلا عن أن يسهموا في اسعاد أمتهم فهم مابين ظلمة وأخرى يصدق عليهم قول الشاعر:وكأس شربت على لذة وأخرى تداويت منها بها
لذا لن احفل كثيرا ببيان واقع حالهم لأنه لاواقع لهم حتى ننشغل بتحليله ولله الأمر من قبل ومن بعد
خالد الصقعبي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-02-2011, 11:26 PM   #2
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


تقسيم رائع يحكي الواقع المؤلم الذي تمر به الأمة

و تاريخناا حافل بأن مع العسر يسر

و من رحم الظلااام ينبلج الضياء

نسأل الله أن يحفظ لنا علمائنا الذين بعلمهم و بعد نظرتهم

يرسمون لنا مستقبلا زاهرا ..

شيخنا خـالد سلمت يمنك و زادك الله من فضله

محبك / ســــــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 12:49 AM   #3
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
ما شاء الله
تقسيم جميل ومفيد

شكرا لك
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 01:55 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 784
قوة التقييم: 0
المودماني is on a distinguished road
يسلمووووووووووووووووووو
__________________
المودماني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2011, 02:11 PM   #5
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في قائمة الإنتظار
المشاركات: 429
قوة التقييم: 0
سيادة المعلم is on a distinguished road

يبدو موضوعاً شيقـاً وشهياً لكن ان كان ولا بد من هذا الحجم الصغير للخط فارجوا تقسيم المقال الطويل إلى مقاطع حتى لا يثقل على النفس القراءة ويفقدنا متعتها
سأعود لاحقاً , عافاك الله فاضلي







__________________
الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
سيادة المعلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-05-2011, 01:12 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road


شكر الله لك شيخنا الفاضل ونفعنا بعلمك


مقال رائع وشيق

مع صغر الخط إلا أني وجدت نفسي منشداً لقراءته للآخر

جزاك الله خيراً وبارك فيك


.
__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19