عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-02-2011, 12:09 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 706
قوة التقييم: 0
الماس is on a distinguished road
مبروك معلمات محو الاميه الخدمة المدنية : معلمي ومعلمات محو الأمية المستثنين من ا

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، أن معلمي ومعلمات محو الأمية المستثنين من الترسيم السابق الصادر بالأمر الكريم في25 /6 /1426هـ مشمولون بأمر خادم الحرمين الشريفين الصادر أمس، بتثبيت المواطنين والمواطنات المعينين على كافة البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة ومن خارج الميزانية.
وأضاف الخنين أن معلمات برنامج تعليم الكبيرات والمعلمين المتعاقد معهم من قبل وزارة التربية والتعليم وموظفي بند السوسة الحمراء لدى وزارة الزراعة هم أيضا من المشمولين بالأمر الملكي.
وبذلك تحرر 180 ألف موظف وموظفة من حصار بند الأجور، وسيتم التثبيت عن طريق لجنة مشكلة من وزارتي الخدمة المدنية والمالية والجهة ذات العلاقة، وأن يكون لمن تثبت الحاجة الفعلية إلى خدماتهم وأن يكون على مراحل اعتباراً من العام المالي المقبل 1433 /1434 وذلك بحسب الوظائف التي تعتمد في ميزانية وزارة المالية لهذا الغرض، إلا إذا كان لدى الجهة الحكومية شواغر فيتم التثبيت عليها هذا العام بعد موافقة اللجنة.
من جهته نفت وزارة التربية والتعليم بحسب الوطن شمول قرار الترسيم المعلمين والمعلمات المتعاقد معهم بشكل مباشر أو عن طريق إداراتها التعليمية لسد العجز في مدارسها لهذا العام الدراسي.
الماس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-02-2011, 12:13 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
ع العموم الله يكتب الي فيه الخير وأنا أخوكـ ..
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 12:56 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كافة البنود وكافة (البنديون): الملك يأمر والمهم التنفيذ



تحققت الخطوة الأولى من آمال (البنديون) الذين تذرع كثير منهم بالصبر والأمل نحو عقدين من الزمن وبعضهم أكثر من ذلك وبعضهم أقل لكن كلهم في الهم بند، فقد صدر أمس أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (بتثبيت كافة المواطنين والمواطنات المعينين على كافة البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة، كما يشمل من يعملون في الأجهزة الحكومية ويتقاضون رواتبهم من خارج الميزانية العامة مثل (صندوق الطلاب والطالبات، دعم الفروع الإيوائية، الغلال والأوقاف، المتعاقد معهم في كليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر... الخ) كما يشمل المعينين على (لائحة المستخدمين، بند الأجور، وبند 105) ممن تم تعيينهم أو التعاقد معهم بعد الأمر الملكي السابق رقم (8422/ م ب) وتاريخ 25 /6 /1426هـ، ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في تلك اللائحتين، وأن يكون التثبيت عن طريق لجنة مشكلة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهة ذات العلاقة (وفق ضوابط تضعها وزارتا الخدمة المدنية والمالية وأن يكون التثبيت لمن تثبت الحاجة الفعلية إلى تثبيتهم وأن يكون على مراحل اعتباراً من العام المالي القادم 1433 /1434هـ وذلك بحسب الوظائف التي تعتمد في ميزانية وزارة المالية لهذا الغرض، إلا إذا كان لدى الجهة الحكومية شواغر فيتم التثبيت عليها هذا العام بعد موافقة اللجنة).
قلت في البداية إن الخطوة الأولى تحققت وأوردت نص الأمر الملكي كما هو، وهو واضح وضوح الشمس، فهو يشمل كل من يعمل على بند سواء كان يأخذ أجره من ميزانية الدولة أو من خارجها، لكن يتبقى التنفيذ إذ إن في الأمر لجنة، واللجنة – أي لجنة – لها في السياق العام من السلبيات وافتعال واستنبات التعقيدات والعوائق ما عطل كثيرا من الأوامر والمشاريع، ولا أدل على ذلك من تفسيرات اللجنة التي شكلت عقب صدور الأمر السابق لتوظيف العاملين على البنود فقد فسرته بطريقة قصرته على فئة وحرمت منه فئات أخرى، ولعل هذا ما حدا بالملك في أمره الجديد أن ينص بوضوح على (كافة المواطنين والمواطنات...وكافة البنود)، ولهذا فإن الخطوة الثانية والأخيرة هي أن تفهم اللجنة التي سوف تتشكل أن هذا الأمر الملكي يشمل كافة البنود وكافة المواطنين والمواطنات العاملين فيها، وألا تخرج علينا غدا بتفسيرات أو تأويلات تستثني بموجبها بندا لأنه لا حاجة إليه أو تستثني مجموعة لأنهم يعملون تحت مسمى نظام أو مكافأة أو غير ذلك من المسميات بحجة أنه لا يحمل اسم بند.
إنني على ثقة من أن (البنديون) وأسرهم يعيشون فرحة كبرى بصدور هذا الأمر الكريم، وهو أمر كانوا وكنت واثقين من صدوره من لدن خادم الحرمين الشريفين فهو – حفظه الله – لا يتردد في اتخاذ كل ما يسعد مواطنيه متى ما نقلت إليه الحقيقة كما هي، وقد سبق أن كتبت وطالبت بتوضيح الصورة للملك خاصة بعد ما فعلته اللجنة في تفسيراتها للأمر الأول الذي صدر عام 1426، ولهذا فإنني أرجو من وزارتي المالية والخدمة المدنية ألا تفسدا فرحة الناس بأمر الملك، وأن تبادرا فورا إلى تنفيذ الأمر الملكي بالصورة التي تحقق هدف الملك، وتكرس فرحة المعنيين به من المواطنين والمواطنات الذين انتظروا وصبروا طويلا، شكرا يا خادم الحرمين الشريفين، وأتمنى أن يتم تكليف جهة رقابية حازمة تتابع التنفيذ لحظة بلحظة.


قينان الغامدي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 12:58 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وهل من قانون بعد القرار الملكي؟



لا يعني القرار الملكي الأخير بالأمس - الخاص بتثبيت موظفي البنود- مجرد المساس الموجب بآلاف الشباب من الجنسين على البنود، بل يعني أيضاً تثبيت عشرات الآلاف من الوظائف العامة التي ستصبح ذات يوم ضمن الشواغر والإحلال وضمن الهيكلة الإدارية لمؤسسات الدولة المختلفة.
إن القرار الكريم يعني بالضمان والأمان الوظيفي لمئة ألف أسرة صاعدة واعدة وجديدة بكل ما لهذا من تأثير نفسي على طمأنينة المستقبل من الورقة الأولى للوظيفة حتى التقاعد.
ومن المؤمل بمكان أن تستشرف كل اللجان المختلفة التي ستباشر تطبيق القرار الملكي أبعاد التسويف والمماطلة وأن تدرك أن القرار الملكي الكريم كان واضح الحروف وصريح الكلمات ثم لا يحتاج من اللجان إلى تفسير أو تأويل مثلما لا يستلزم إبطاء أو تأخير ومثلما لا يستلزم أيضاً أن يجتمع المعنيون باللجان وقد أقبلوا بملفات اللوائح أو إضبارات القانون فيما يصح أو لا يصح.
نحن لا نريد لهذا القرار الملكي الذي استشعر بكل الكرم حقوق الآلاف لهؤلاء الشباب أن يتحول بين يدي لجان المباشرة في التطبيق إلى منة أو عطاء من هذه اللجان الوزارية.
على هؤلاء جميعاً أن يدركوا أن اعتساف القانون كان السبب في تباطؤ قرار مماثل صدر في عام 2006 ثم اكتشفنا في هذا العام أن عشرات الآلاف من المشمولين بقرار صريح صحيح كانوا ضحايا قراء القوانين ورافعي الحجج والتبرير على الطاولات الرسمية التي باشرت تنفيذ القرار الملكي.
وحين استمعت الشهر الماضي إلى برنامج حواري حول التباطؤ في تنفيذ قرار مماثل سابق عقدت لساني الدهشة: كيف يتسلح مثل هؤلاء المتباطئين المسوفين بفقرات من قوانين ورقية؛ إن كان ولي الأمر -يحفظه الله- فوق كل القوانين؟ وكيف يقاتل هؤلاء من أجل تمرير حججهم رغم سقوط الحجة؟
اليوم، لا مناص من مباشرة القرار الملكي الكريم باللغة الواضحة في ثنايا هذا القرار الصريح المباشر.


علي سعد الموسى
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 01:17 PM   #5
عضو مميز
 
صورة عنودالخرج* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: في عيون السيح
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
عنودالخرج* is on a distinguished road
مراااااااااااااااااحب

الف ترليييون مبروووووك لك من سيشملهم القرار الملكي ممن عانوا كثيرا بسبب تعسف المسؤولين واصحاب المناصب اللذين لا هم لهم سوى التربع على الكرسي والدوران فيه في وجوه الكثير من المطالبين بحقوقهم المسلوبة منذ زمن !!! واولهم معلمات محوا الإمية.
الله يخلي لنا والدنا ابو متعب ويشفيه ويعافيه ويرزقه البطانة الصالحة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عنودالخرج* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 02:40 PM   #6
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
ماشاء الله
الف الف مبروك
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 05:38 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 410
قوة التقييم: 0
ام القمر is on a distinguished road
ما شاءالله الف الف مبروك ها الاخبار السارة وهذا كله من ابو الشعب الغالي ابو متعب الله يخليه لنا يارب
ام القمر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 07:12 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
التايغر is on a distinguished road
هو فعلاً فيه معلمات لم يتم ترسيمهم عااام 1426 هـ ولا زلن على بند محو الأمية

ولكن هل معقولة فيه معلمين من 1426 هـ إلى الآن على برنااااااااااامج محو الأمية

لأنه القرااار فيه غمووووض بحيث لم يذكر فيه معلمي برنامج مجتمع بلا أمية دون تحديد لتاريخ معين

وإنما قااال " معلمي ومعلمات محو أمية الذين لم يشملهم ترسيم عام 1426 هـ "

فأنا لا أعلم هل يقصدون بذلك المعلمين الحاالين أم يقصدون اللي كانوا عام 1426 هـ ولم يشملهم الترسيم الماضي ولا يزالون معلمي محو أمية ؟؟؟؟

وكيف يتم ترسيمهم كذا دووون تقدير للأحتياااااااااااااااج الفعلي للوزارة من معلمين


وبعدين شف فيه تنااقض بين تصريح المتحدث لوزارة الخدمة و وزارة التربية والتعليم ولا تعلم من تصدق ؟؟؟؟
التايغر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19