عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-02-2011, 10:30 PM   #21
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: ستذكروني
المشاركات: 441
قوة التقييم: 0
اوامر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي المميز vip مشاهدة المشاركة
انتهى زمن الفساد وينبغي ان يفكر الجميع بالاصلاح وتقاسم خيرات البلد
ليش أنت شايف إعتقالات لشخصيات معنيه بالبلد وتم تقديمهم للعداله والصحف المحليه تتسابق بنشر ماتوصلت إليه محاكماتهم أولاً بأول ؟ ترى ماتغير شئ الوزير هو الوزير ورئيس البلديه هو رئيس البلديه وكافة القطاعات تعمل بكافة طاقمها ولا تغيير ترى ماشفنا إلا القبض على خمسة أشخاص تورطوا بأحداث جده وكل الإجرآت المتخذه ضدهم مبهمه وغير معلنه ومن خلف الكواليس والله أعلم مايكونوا خارج المملكه الآن 0
__________________

لا تظهر دموعك أمام من تركوك وحيدا
[[ لأنك سترى دموعهم قريبا حين يندمون عليك ]]
اوامر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-02-2011, 10:31 PM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 111
قوة التقييم: 0
صبي يام is on a distinguished road
هذا الأسلوب استخدمه الطغاة من ابن علي الذي يردد دائما فزاعة الاسلاميين ومن بعده الخاسر مبارك يهدد بان الأخوان سيحكمون واالآن نرى عمك المخبول القذافي يتوعد ويزبد ويردد كلام نفس كلامك ويخرج بمظاهرات سقيمه بين عسكره
لو اكتويت بالبطالة لسنوات وعدم وجود المسكن والارض والزواج ووو لما قلت هذا الكلام
من يداه بالماء ليس كمن كانت بالنار
لو كان لديك حس وطني لطالبت بما يريده الناس من حقوق وتركت اسلوب القذافي وحسني عندما ارسل ازلامه على المتظاهرين
لكن لم تقل لنا هل ستأتي - أكرم الله القارىء - على حمار ام بغل كما هم مرتزقة اللامبارك !


صبي يام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 10:54 PM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 417
قوة التقييم: 0
المحمد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صاحب قرار مشاهدة المشاركة
لامت بغيظك الراتب 32 الف والعانيه على ماقلت 7000 ولي 5 منح باالرس رح لشيخك اللي يحثك على الخروج على ولي الاامر والجهاد خله يسنعك


خمس منح

ما قلتك يا مهايطي إنكم سارقينها سارقينها

وإلا وشح يحللك خمس منح و أنت ساكن الرياض و بعض شيبان الرس ما يقدر يبني بيت يضفه هو عياله

شف يا مهايطي والله ما حب أتجادل مع أمثال عقليتك السقيمة ، لكن حبيت أبين للأخوان بالمنتدى من تكون !!

وإلا طريقة طرحك تبين إنك ما عندك أحد .

نأمل من مشرفي المنتدى تضع حد لأصحاب المعرفات المتعددة ( ابن حثلين ، عساف ، صاحب قرار ) وأتحدى إن لم تكن لشخص واحد !!
__________________
للمتابعتي على التويتر :

https://mobile.twitter.com/AlrssXp?p=s
المحمد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 10:59 PM   #24
عضو مميز
 
صورة خزاااز الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 262
قوة التقييم: 0
خزاااز is on a distinguished road
أخوتي بالله أحمدوا الله وشكروه على النعم التي ننعم بها ومن أهمها نعمة الأمن الذي مفقود عند كل الدول
هل يستطيع احد منا ان ينام هو وعائلته خارج المدينه آمن بأي دوله لا ثم والله لا هل يستطيع ان يسافر ويترك
زوجته وابنائه في منزلهم وحدهم في احد الدول لا أظن ذلك . أسألكم بالله الذي تؤيدون
المظاهرات ماذا حصل منها في تونس ومصر وليبيا نهب وسلب وقتل وتخويف ومجاعه وعدم إستقرار الأمن : فنحنوا لانريد إلا الأمن والاستقرار الذي حنا نعيش فيه والتحريض على المظاهره والتصفيق لها مما يعين ويساعد لها دون أن يعرف الانسان عواقبها وومما تجره معها من بلاوي وفتن ..
ورد عن ابن عباس رضي الله عنه قال: إنما الفتنة باللسان وليست باليد وورد أيضا عن طاووس: تكون فتنة وقع اللسان فيها أشد من وقع السيف !
وعن محمد بن وليد القرشي يقول : الكلام في الفتنة دم يقطر
وورد عن حذيفة رضي الله عنه فقيه الفتنة أنه قال : ( إن الفتنة تستشرف لمن استشرف لها )
ومعنى كلامه أي : تحرص على من كان حريصا عليها، تحرص على من جرى وراءها
كأنّ الفتنة في وادي فتأتي إلى حافة الوادي لتنظر ، فإن نظرت لها قد تقع ..
كأنك تذهب للشرفة ، فإذا وصلت لها وتطلعت لها فماذا يحصل لك ؟ تأخذك وتزل قدمك ، تستشرفك أي تهلكك ..
و ورد في كلام السلف أن الفتنة تُرسَل مع الهوى، أي لما تنزل فتنة أو مصيبة يفتن الله بها الناس ويختبر اعتقاداتهم، تنزل مع هذه الفتنة الهوى، فمن اتبع الهوى كانت فتنة سوداء، الذي يتبع الهوى تكون له هذه الفتنة فتنة سوداء، أي تكدر حياته ..
ثم أن الفتنة ليست بهذا الوضوح، الفتنة إذا أقبلت تشبهت أن هذا حق وأن ما نقوله مطالبة بالحق وأننا لا نطلب إلا حقنا، وإذا أدبرت تبينت..
قال النبي صلى الله عليه وسلم :
( ستكون فتن ، القاعد فيها خير من القائم ، والقائم فيها خير من الماشي ، والماشي فيها خير من الساعي ، ومن يشرف لها تستشرفه ، ومن وجد ملجأ أو معاذا فليعذ به ) رواه البخاري ومسلم ..
عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- « تَكُونُ فِتْنَةٌ النَّائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْيَقْظَانِ وَالْيَقْظَانُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ الْقَائِمِ وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنَ السَّاعِى فَمَنْ وَجَدَ مَلْجَأً أَوْ مَعَاذًا فَلْيَسْتَعِذْ ».رواه مسلم

وأخيرا أحبتي ..
استشعروا حفقيقة مانحن فيه من فتن .. واحفظوا السنتكم من الوقوع فيها .. فوالله ليس لنا من الأمر شيء فلمَ نتحدث ونزيد علينا الأوزار .. ولم نتطلع لفتنة قضت حكمة الله أن تكون .. !
، فالمطلوب منا وقت الفتنة ألا نضج مع الضاجين، ولا نتكلم مع المتكلمين، و لا نحاول أن نفهم أمورا دقيقة لا طاقة لعقولنا بفهمها، ولا وقت نشغله من أنفسنا بها، إنما المطلوب منا أن نعبد الله
فكل من هؤلاء سيلقى الله وهو الديان و سيسأله ماذا فعلت بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .
أحبتي ..فقط اجتهدوا و أكثروا من الدعاء، اجعلوا النصيب الأوفى من الدعاء ليس لأحوالكم الخاصة، بل للمسلمين عامة ..
نسأل الله عز وجل أن يجعلنا ممن اهتدى بنور القرآن وبسنة النبي صلى الله عليه و سلم و انتفع بهما، ينجو في الفتن
أسأله سبحانه و تعالى أن يجمع لنا بين العلم و التقوى، و أن يرفع درجاتنا ويصرف عنا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن
__________________
خزاااز غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 11:09 PM   #25
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: ستذكروني
المشاركات: 441
قوة التقييم: 0
اوامر is on a distinguished road
خزاز ياخوي شكلك شبعان وساكن ببيت مسجد وعندك سبع رواتب وخايف من زوال النعمه حنا عندنا عاطلين وعندنا ديون وعندنا رواتب متدنيه وفواتير وما إلى ذلك مانبي كيبورد وصف كلام ومادام إنك شبعان أعطيك رقم حسابي تودع فيه شهريا ماتجود به نفسك أما سوى ذلك نتمنى في حال ماعجبك الموضوع إنك تبتعد عنه ماحنا بناقصين هالشعارات 0
__________________

لا تظهر دموعك أمام من تركوك وحيدا
[[ لأنك سترى دموعهم قريبا حين يندمون عليك ]]
اوامر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 11:14 PM   #26
عضو ذهبي
 
صورة غليص ولد رماح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: في بلاد الحرمين
المشاركات: 3,974
قوة التقييم: 0
غليص ولد رماح is on a distinguished road
لابد للصبح أن ينجلي
غليص ولد رماح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 11:21 PM   #27
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 59
قوة التقييم: 0
صاحب قرار is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غليص ولد رماح مشاهدة المشاركة
لابد للصبح أن ينجلي
اجل ناوي على الحكم انت وربعك ياغليص
ههههههههههههه
صاحب قرار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 11:31 PM   #28
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب امي
المشاركات: 2,896
قوة التقييم: 0
الحاكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صاحب قرار مشاهدة المشاركة
لامت بغيظك الراتب 32 الف والعانيه على ماقلت 7000 ولي 5 منح باالرس رح لشيخك اللي يحثك على الخروج على ولي الاامر والجهاد خله يسنعك
اللهم لا حسد
الا وش تسوي فيهن نعن ابوك والله ثم والله ان يصير عندك تضخم وقيلون
المشكله انت تسابق الضعيفين على تخفيضات بندة والعثيم وسلتي


لكن على فكرة انا قرأت أسماء ما اعتقد انهم من ثورا كورا والا طابين جحورها


اقتباس:
أصدر 119 من مثقفي و نشطاء بالشأن العام في المملكة العربية السعودية خطابا وجهوه للقيادة السياسية يطالبون به التحول إلى مملكة دستورية، وجاء في البيان ما يلي
لا يخفى على أحد ما ترتب على الثورتين التونسية والمصرية من تفاعلات ، وما ظهر بسببهما من تأزمات وحراك سياسي في العديد من الأقطار العربية – وبلادنا في القلب منها - ، الأمر الذي أوجد ظروفا تفرض علينا جميعا مراجعة أوضاعنا ، وبذل أقصى الجد في إصلاحها قبل أن تزداد تفاقما ، ونجد أنفسنا أمام تطورات لا يمكن درؤها ولا التنبؤ بعواقبها.

وقد سبق لنخبة من المثقفين السعوديين أن قدموا لخادم الحرمين الشريفين في يناير 2003 مقترحات محددة ضمن وثيقة 'رؤية لحاضر الوطن ومستقبله'. وقد رحب بها سلمه الله ووعد بالنظر فيها. كما أعلن عدد من كبار المسئولين في أوقات لاحقة بان الحكومة عازمة على تبني سياسات إصلاح واسع النطاق في جهاز الدولة ، وفي علاقتها مع المجتمع السعودي.

الآن، وبعد مرور عقد على تلك الوعود ، فان الإصلاحات الموعودة لم يتحقق منها إلا النزر اليسير، ونعتقد آن المشكلات التي أشير إليها في وثيقة الرؤية وما تبعها من خطابات مطلبية ، قد تفاقمت بسبب تأخر الإصلاح السياسي.

إن الوضع الراهن مليء بالمحاذير و أسباب القلق. و إننا نشهد مع سائر أبناء الشعب السعودي انحسار الدور الإقليمي البارز الذي عرفت به بلادنا ، وترهل الجهاز الحكومي ، وتدهور كفاءة الإدارة ، وشيوع الفساد و المحسوبيات ، وتفاقم العصبيات ، واتساع الفجوة بين الدولة والمجتمع ، ولا سيما الأجيال الجديدة من شباب الوطن ، الأمر الذي يُخشى أن يؤدي إلى نتائج كارثية على البلاد والعباد ، وهذا ما لا نرضاه لوطننا و أبنائنا.

إن معالجة هذه الأوضاع تستوجب مراجعة جادة ، و الإعلان الفوري عن تبني الدولة والمجتمع معا لبرنامج إصلاحي واسع النطاق ، يركز على معالجة العيوب الجوهرية في نظامنا السياسي ، ويقود البلاد نحو نظام ملكي دستوري راسخ البنيان.

إن رضا الشعب هو الأساس لشرعية السلطة ، وهو الضمان الوحيد للوحدة والاستقرار وفاعلية الإدارة الرسمية ، وصون البلاد من التدخلات الأجنبية . وهذا يتطلب إعادة صياغة العلاقة بين المجتمع والدولة ، بحيث يكون الشعب مصدرا للسلطة ، وشريكا كاملا في تقرير السياسات العامة عبر ممثليه المنتخبين في مجلس الشورى ، وأن يكون غرض الدولة هو خدمة المجتمع وصيانة مصالحه والارتقاء بمستوى معيشته ، وضمان كرامة أفراده وعزتهم ومستقبل أبنائهم.

لهذا فإننا نتطلع إلى إعلان ملكي يؤكد بوضوح على التزام الدولة بالتحول إلى ' ملكية دستورية' ، ووضع برنامج زمني يحدد تاريخ البدء بالإصلاحات المنشودة والشروع في تطبيقها وتاريخ الانتهاء منها. كما يؤكد تبنيها للأهداف الكبرى للإصلاح ، أي : سيادة القانون ، والمساواة التامة بين أفراد الشعب ، والضمان القانوني للحريات الفردية والمدنية ، والمشاركة الشعبية في القرار ، والتنمية المتوازنة ، واجتثاث الفقر ، والاستخدام الأمثل للموارد العامة.

ومما نراه في هذا الصدد أن يتضمن البرنامج الإصلاحي العناصر التالية:

أولاً : تطوير النظام الأساسي للحكم إلى دستور متكامل يكون بمثابة عقد اجتماعي بين الشعب والدولة. بحيث ينص على أن الشعب هو مصدر السلطة ، والفصل بين السلطات الثلاث: التنفيذية والقضائية والتشريعية ، وكون السلطات محددة ، وربط الصلاحيات بالمسؤولية والمحاسبة ، وعلى المساواة بين المواطنين كافة ، والحماية القانونية للحريات الفردية والمدنية ، وضمان العدالة ، وتكافؤ الفرص. والتأكيد على مسؤولية الدولة في ضمان حقوق الإنسان ، وكفالة حق التعبير السلمي عن الرأي ، وتعزيز الحريات العامة ، بما فيها الحق في تكوين الجمعيات السياسية والمهنية.
ثانيا: التأكيد على مبدأ سيادة القانون ووحدته ، وخضوع الجميع - رجال الدولة وعامة المواطنين - له ، على نحو متساو ومن دون تمييز، وتحريم التصرفات الشخصية في موارد الدولة أو استعمالها خارج إطار القانون.

ثالثا: اعتماد الانتخاب العام والمباشر وسيلة لتشكيل المجالس البلدية ومجالس المناطق ومجلس الشورى ، ومشاركة النساء في الترشيح والانتخاب.

رابعا: إقرار مبدأ اللامركزية الإدارية ، وتخويل الإدارات المحلية في المناطق والمحافظات جميع الصلاحيات اللازمة لإقامة حكم محلي فعال ومتفاعل مع مطالب المواطنين في كل منطقة.

خامسا: تفعيل مبدأ استقلال السلطة القضائية، بإلغاء جميع الهيئات التي تقوم بادوار موازية خارج إطار النظام القضائي، وإشراف المحاكم على التحقيق مع المتهمين و أوضاع المساجين، وعلى هيئة الادعاء العام، و إلغاء التعليمات و الأنظمة التي تحد من استقلال القضاء وفعاليته، أو تحد من حصانة القضاة، أو تفتح الباب للتدخل في اختصاصات القضاء. كما يجب الإسراع بتدوين الأحكام وتوحيدها. وتقنين التعزيرات، واعتبار ما وقعت عليه حكومتنا من عهود ومواثيق دولية لحقوق الإنسان جزءاً من منظومة الأحكام القضائية.

فكل ذلك يضمن العدل والمساواة والانضباط في تطبيق الأحكام. كما يجب تفعيل نظام الإجراءات الجزائية ونظام المرافعات لتحقيق ما ذكر، ومنع أي إجراء أو تصرف خارج إطارهما، أو انتهاك لحدودهما.

سادسا: التعجيل بإصدار نظام الجمعيات الأهلية الذي اقره مجلس الشو رى ، وفتح الباب أمام إقامة مؤسسات المجتمع المدني بكل إشكالها و إغراضها ، باعتبارها قناة لترشيد و تأطير الرأي العام ، وتفعيل المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار.

سابعا: رغم اتساع النقاش حول حقوق المرأة السعودية ، إلا أن الحكومة لم تتخذ ما يكفي من إجراءات للوفاء بمتطلبات هذا الملف المقلق ، لأن إهمال حقوق النساء أو تأجيلها يساهم في تعميق مشكلة الفقر والعنف ، كما يضعف من مساهمة الأسرة في الارتقاء بمستوى التعليم. والمطلوب اتخاذ الإجراءات القانونية والمؤسسية الكفيلة بتمكين النساء من نيل حقوقهن في التعلم والتملك والعمل والمشاركة في الشأن العام دون تمييز.

ثامنا: إصدار قانون يحرم التمييز بين المواطنين ، لأي سبب وتحت أي مبرر ، ويجرم أي ممارسة تنطوي على تمييز طائفي أو قبلي أو مناطقي أو عرقي أو غيره ، كما يجرم الدعوة إلى الكراهية لأسباب دينية أو غيرها. ووضع إستراتيجية اندماج وطني ، تقر صراحة بالتعدد الثقافي والاجتماعي القائم في المجتمع السعودي ، وتؤكد على احترامه ، وتعتبره مصدر إثراء للوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي . نحن بحاجة إلى إستراتيجية فعالة للاندماج الوطني تعالج وضع الشرائح التي تتعرض للإقصاء والتهميش أو انتقاص الحقوق لأي من الأسباب المذكورة أعلاه ، وتعويضها عما تعرضت له في الماضي.

تاسعا: لقد كان قرار خادم الحرمين الشريفين تشكيل هيئة لحقوق الإنسان ، والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ، من الخطوات المبشرة التي علقت عليها الآمال. لكننا نجد الآن أن كلا من الهيئة والجمعية قد تحولتا إلى ما يشبه دائرة بيروقراطية تقوم بدور محدود في الدفاع عن حقوق المواطنين، وتغفل الكثير. ومن أسباب هذا التراجع تدخل الحكومة في تعيين أعضائهما ، فضلا عن رفض الكثير من الأجهزة الحكومية للتعامل معهما.

لذلك يجب أن تكون صيانة حقوق المواطن والمقيم وحمايتهم من العسف و الإذلال في رأس الأولويات لأي حكومة ومجتمع. ولهذا نطالب بإلغاء القيود الحكومية المفروضة على الهيئة والجمعية ، وضمان استقلالهما في إطار القانون، كما نطالب بتشريع حق تكوين جمعيات أهلية أخرى للدفاع عن حقوق الإنسان.

عاشرا: لا كرامة من دون عيش كريم . لقد انعم الله على بلادنا بخير كثير ، لكن شريحة كبيرة من مواطنينا تشكو الفقر وضيق ذات اليد. وشهدنا تأخر الحكومة في علاج مشكلة البطالة والسكن ، وتحسين مستوى المعيشة، ولا سيما في المناطق القروية وحواشي المدن، وبين المتقاعدين وكبار السن، ولا نرى مبرراً للفشل في وضع حلول لهذه المشكلات. ونعتقد إن عدم طرح هذه القضايا للنقاش العام، و إغفال دور القطاع الخاص والمجتمع المدني عند التفكير في مثل هذه المشكلات ، والنظر إليها بمنظار تجاري بحت ، قد حولها من مشكلات إلى معضلات ، و أصبحت من ثم أسباباً لإذلال المواطنين والتضييق عليهم.

حادي عشر: كشفت السنوات الماضية عن تفاقم العبث بالمال العام ، وسوء إدارته ، الأمر الذي يستوجب قيام مجلس الشورى المنتخب باستخدام صلاحياته في مراقبة ومحاسبة كافة الأجهزة الحكومية. وله أن ينشئ الهياكل والأجهزة الإدارية المستقلة والقادرة على تأدية مهامها الرقابية، وإعلان ما تتوصل إليه للشعب، وخاصة ما يتعلق منها بالفساد الإداري وسوء استخدام السلطة و العبث بالمال العام من قبل الأجهزة الحكومية. ونؤكد في هذا المجال على ضرورة اعتماد مبدأ الشفافية والمحاسبة، و إقامة إطار مؤسسي لضمان هذين المبدأين ، يتمثل في: أ) إقامة هيئة وطنية للنزاهة ، تتمتع باستقلالية وحصانة في المراقبة ، و إعلان نتائج التحقيق إمام الرأي العام.

ب) تمكين المواطنين من الاطلاع على استخدامات المال العام من جانب الأجهزة الحكومية ، و إلغاء القيود التي تمنع الصحافة من كشف المعاملات التي يشتبه في كونها تنطوي على فساد.

ثاني عشر: لقد قفزت عائدات البترول خلال الأعوام الخمسة الماضية إلى مستويات عالية، وتوفرت للحكومة أموال طائلة، كان ينبغي الاستفادة منها، وترشيد إنفاقها ، بدلاً من تبذيرها في مشاريع باهظة الكلفة وقليلة الجدوى. لهذا نطالب بضرورة إعادة النظر في الأسس التي توضع على أساسها خطط التنمية الخمسية ، وتبني إستراتيجية طويلة الأمد للتنمية الشاملة ، تركز على توسيع قاعدة الإنتاج الوطني ، ووضع الأساس لمصادر اقتصادية بديلة ، وتوفير الوظائف، وتعميق مشاركة القطاع الخاص في تقرير السياسات الاقتصادية.

في الختام نؤكد على دعوتنا للقيادة السياسية ، لتبني برنامج الإصلاح المقترح.

ولكي يثق الجميع في صدق النية والعزم على الإصلاح فانه يتوجب البدء بأربع خطوات فورية :

1- صدور إعلان ملكي يؤكد عزم الحكومة على الأخذ ببرنامج الإصلاح السياسي، ووضع برنامج زمني محدد للشروع فيه وتطبيقه.

2- الإفراج الفوري عن السجناء السياسيين ، وتقديم من ثبت ارتكابهم لجنايات إلى المحاكمة دون تأخير ، مع تامين الضمانات القضائية الضرورية لكل متهم.

3- إلغاء أوامر حظر السفر التي فرضت على عدد كبير من أصحاب الرأي .

4- رفع القيود المفروضة على حرية النشر والتعبير ، وتمكين المواطنين من التعبير عن آرائهم بصورة علنية وسلمية. ووقف الملاحقات التي يتعرض لها أولئك الذين يعبرون عن رأيهم بصورة سلمية .

إننا إذ نوجه هذا الخطاب لقيادتنا السياسية و مواطني بلادنا ، فإننا نؤكد على تضامن الجميع ، الشعب والحكومة ، في مواجهة الإخطار المحدقة بنا ، وتلافي أي مفاجآت غير متوقعة . ونثق في استيعاب الجميع للدروس المستفادة مما جرى في الدول العربية الشقيقة .

إن مواجهة التحديات لا تتم إلا بإصلاح جدي وشامل وفوري، يجسد المشاركة الشعبية في القرار ، ويعزز اللحمة الوطنية، ويحقق آمال الشعب في وطن مجيد وجدير بكل خير.

والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل.

أسماء الموقعين على النداء:

1. محمد سعيد طيب – مستشار قانوني
2. د. تركي الحمد - أكاديمي وباحث
3. د. خالد الدخيل - أكاديمي و كاتب
4. نجيب الخنيزي – باحث وكاتب
5. د. محمد الأحمري – باحث وكاتب
6. د. محمد حسين العسكر - حقوقي
7. د. فائقة محمد بدر - أستاذة جامعية
8. د. عبد العزيز الدخيل – مستشار اقتصادي
9. الشيخ عبد العزيز القاسم - مستشار قانوني
10. د. عبد العزيز حسين الصويغ – باحث أكاديمي وكاتب
11. عقل إبراهيم الباهلي – اللجنة الأهلية السعودية لحقوق الإنسان
12. د. توفيق السيف - كاتب
13. د. عبد الرحمن الحبيب – أكاديمي وكاتب
14. جميل محمد علي فارسي- رجل أعمال
15. د.صادق محمد الجبران - حقوقي
16. فوزية العيوني – ناشطة حقوقية
17. د. باسم عبد الله عالم – أستاذ قانون
18. د. يوسف مكي - باحث وكاتب
19. عبد المحسن حليت مسلم – شاعر
20. الشريف عبد الله فراج الشريف – باحث وكاتب
21. علي الدميني – أديب وحقوقي
22. صالح إبراهيم الصويان – ناشط اجتماعي
23. أنس زاهد – كاتب
24. وجيهة الحويدر – كاتبة وناشطة حقوقية
25. د عدنان الشخص - أكاديمي و ناشط اجتماعي
26. علي الظفيري – إعلامي
27. د. محمود بترجي – كاتب
28. بروفسور محمود زيني – أستاذ الأدب والنقد في جامعة أم القرى
29. د. سعود سجيني - باحث
30. امل زاهد تربوية - كاتبة
31. نواف القديمي كاتب وناشر
32. د منصور القطري - أكاديمي و ناشط اجتماعي
33. جعفر الشايب ناشط حقوقي
34. د. عمر يحي محمد - أستاذ جامعي
35. حمد الناصر الحمدان – كاتب
36. زكي أبو السعود – اللجنة الأهلية السعودية لحقوق الإنسان
37. ناصر القصبي – فنان
38. د. بدرية البشر – كاتبة
39. نورة عبد الله الشارخ - تربوية
40. د. سعاد بنت محمد حسن جابر - أكاديمية و عضو جمعية الكلمة
41. بديعة كشغري – أديبة وحقوقية
42. نجيبة نعمة السادة – حقوقية
43. عبدالله محمد الفريحي – ناشط اجتماعي
44. أحمد الدويحي - روائي وكاتب
45. عبدالله حسن العبدالباقي - كاتب
46. جواد أبو حليقة – ناشط حقوقي
47. ابراهيم مقيطيب المقيطيب - ناشط حقوقي
48. عبدالله علي فاران – ناشط اجتماعي
49. هاشم مرتضى الحسن – ناشط اجتماعي
50. مهنا بن محمد خليف الفالح – ناشط اجتماي
51. أحمد الملا – شاعر
52. د. عبدالله المدهري - أكاديمي
53. أسماء محمد العبودي - كاتبة
54. صالح محمد الفريحي - أكاديمي
55. د. شاهر ا لنهاري - كاتب
56. مسفر الغامدي – شاعر وكاتب
57. عبد الرحمن موكلي - شاعر
58 . عبد الرحمن محمد حمدان اللهبي – كاتب
59. علي سعد السرحان – مهندس
60. مالك الناصر – ناشط اجتماعي
61. محمد الزامل - مهندس
62. عبدالرحمن الملا – ناشط اجتماعي
63. علي العنيزان – محاسب قانوني
64. عبدالرحمن العنيزان – ناشط اجتماعي
65. سعيد الغيثي – مهندس
66. عبد الله الحركان – محاسب قانوني
67. الشريف خالد الحسيني - تربوي
68. علي بن حسين المستنير - ناشط حقوقي
69. جميل قرين – ناشط اجتماعي
70. محمد حسن العبد الباقي – ناشط اجتماعي
71. عدنان السادة - شاعر
72. سعيد صالح الشيخ – ناشط اجتماعي
73. محمد عبد الجبار – ناشط اجتماعي
74. جاسم مشرف - كاتب و شاعر
75. احمد محمد النمر - كاتب و باحث
76. فاضل المناسف - ناشط حقوقي
77. سعود محمد فاران – رجل أعمال
78. كمال علي عبد القادر - إعلامي
79. محمد آل قريشة اليامي - كاتب
80. محمد جاسم المحفوظ
81. محمد جواد محمد الجبران - ناشط حقوقي
82. محمد صالح البجادي - حقوقي
83. ميثم الجشي - كاتب
84. صباح عبد الكريم المصطفى ناشطة حقوقية
85. نسيمة داوود السادة - ناشطة حقوقية و اجتماعية
86. فوزية حسين اليوسف - موظفة
87. هالة مبارك الدوسري - باحثة في الخدمات الصحية و كاتبة
88. وليد سليس - حقوقي و كاتب
89. علي عبدالله الخازم - ناشط اجتماعي
90. فهد خلف الظفيري - ناشط اجتماعي
91. عبدالرحمن محمد الكنهل - موظف قطاع خاص
92. مي صالح الصويان - موظفة قطاع أهلي
93. حمود صالح الربيعة - مهندس
94. حمد محمد القرناس - ناشط اجتماعي
95. خالد محمد الوابل- موظف قطاع خاص
96. محمد عبدالله العلي - مهندس
97. حسين علي الخليوي - مهندس
98. عبدالرحمن محمد الربيش - مهندس
99. حسين محمد فاران – رجل أعمال
100. محمد عبد الرسول الصادق – كاتب
101. آمال عبدالله الكاظم
102. حسين علي البوعلي
103. علي آل غراش – كاتب
104. علي الغذامي – ناشط اجتماعي
105. عبد الرحمن الحصيني – ناشط اجتماعي
106. عبد الرحمن فهد السويس – رجل أعمال
107. عبد العزيز إبراهيم السويلم – ناشط إصلاحي
108. محمد حمد المحيسن – ناشط إصلاحي
109. حمد إبراهيم الباهلي- كاتب سياسي
110. سليمان عبد الله السياري – كاتب
111. عبد الرحمن العلولا – كاتب
112. د. أحمد عبد العزيز العويس – أكاديمي
113. قطيف عبد الله الجشي - مصرفي
114. عباس مرتضى آل حسن – ناشط اجتماعي
115. د. احمد مهدي الشويخات - رئيس تحرير الموسوعة العربية العالمية
116. زينب احمد حفني - أديبة وكاتبة
117. د. تيسير باقر الخنيزي - أستاذ جامعي
118. باسمة احمد المصطفى - ناشطة اجتماعية
119. عبد القادر علي اليوسف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحاكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 11:42 PM   #29
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
أنا ضد أي مظاهرات أو أي إخلال بالأمن
ومع أي مطالب سلمية بالإصلاح
فالإسلام كفل للجميع حق التعبير
ويجب على الجميع أن يسعون لما فيه صلاح العباد والبلاد
أرى أن جميع مطالب الموقعين مشروعة وأضم صوتي لصوتهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.واقع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2011, 11:44 PM   #30
عضو بارز
 
صورة witty girl الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 633
قوة التقييم: 0
witty girl is on a distinguished road
تكفون خلاص والله مايصلح كذا ..
اهدوا شوي ربي بيسسر كل شئ باذن الله ..
بس لا تفكروا بشئ تندموا عليه ..
__________________



witty girl غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19