عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-03-2011, 12:30 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
فلا يعقل أن يمنح مسؤول بالأمانة زوجته وأطفاله قطع أراضي بينما هناك آلاف المواطني

أمير المدينة : الشفافية نهج خادم الحرمين و“نموذج” أمام عين كل مسؤول
عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة تصوير – سامي الغمري
قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أن الشفافية والصدق التي يتعامل بهما خادم الحرمين الشريفين يجب أن تكون النموذج والقدوة لكل مسؤول داعيا الجميع أن يستشعروا المسؤولية ويعملوا على قدرها وأوضح سموه أن المقياس الأساسي لوجود المسؤول يدور مع المصلحة العامة وجوداً وعدماً ونحن مطالبون من ولي الأمر بتحقيق نتيجة معينة ركيزتها الأساسية خدمة المواطن والمثال الأول والواضح لنا في مبدأ الشفافية مواقف خادم الحرمين الشريفين الصريحة والواضحة مع أي تساهل أو تهاون في خدمة المواطن واضاف سموه خلال اللقاء الصحفي الذى عقده امس بحضور معالي امين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين ووكيل امارة منطقة المدينة المنورة سليمان الجريش وامين عام هيئة تطوير المدينة المنورة المهندس محمد العلي.
وقال سموه لقد عقدت عدد من الاجتماعات مع امانة المدينة المنورة كان محورها الأساسي التجاوزات التي حدثت في محافظة بدر والتي تدل مؤشراتها الأولية على مخالفات واضحة واستغلال للمناصب من قبل بعض المسؤولين في الأمانة فلا يعقل أن يمنح مسؤول بالأمانة زوجته وأطفاله قطع أراضي بينما هناك آلاف المواطنين ينتظرون لأكثر من 20 عاما للحصول على قطعة ارض وهو الأمر الذي دعانا إلى تشكيل لجنة للتحقيق في ذلك وسنكون حريصين على إظهار نتائجها في اقرب وقت ومعاقبة المتسببين أي كانت مناصبهم ومراتبهم وهناك لجنة أخرى ستنظر في قضية المنح في محافظة ينبع ولدينا العديد من الشكاوى في المدينة المنورة وردتنا اليوم بعد قرار تشكيل اللجنة لمحافظة بدر.
وأكد سموه أن الأنظمة واضحة وصريحة ولايمكن للمسؤول أن يفسرها حسب اجتهاده أو وفقاً لما يريده مشيراً إلى أن أولى خطوات الإصلاح هي الاعتراف بالخطأ مطالبا سموه الأجهزة الرسمية بعدم التذاكي على المواطن الذي هو بكل تأكيد متعلم ومدرك لجميع الأمور ولايمكن أن يستوعب مثلاً أن نسبة الرضا على الأداء في إدارة معينة تصل الى 100% كما ترصده مؤشرات المرصد الحضري مشيراً إلى أهمية التصحيح في حال وقوع الخطأ وشدد سمو أمير المدينة على الحديث بشفافية ووضوح مع الإعلام وأهمية تصحيح مسار المرصد الحضري في المدينة المنورة والذي وصفه سموه بغير اللائق بالمدينة المنورة بوضعه الحالي مضيفاً سموه أن هناك خللا كبيرا في المنهجية التي يقوم عليها المركز سواء الطرق التي يتم استخراج المعلومة منها ورصد المؤشرات من خلالها أو من خلال أداء فريق العمل والمؤسف أن غالبيته من غير السعوديين وهو ما يفسر الطرح الذي يفصل الأمانة كجهاز مستقل عن الحكومة.
وأضاف سموه أن المعلومة يجب أن تطرح بشكل صادق وشفاف ولم توضع المراصد الحضرية لتلميع أداء جهات معينة فهي خطوة للإصلاح وأضاف سموه أن كلمة " جزاكم الله خيرا " من مواطن التقيه في مكان عاماً أفضل عندي من جميع الجوائز بدلاً من أن يتحدث المواطن عن مشاكل ومطالب مشروعة له لم تتحقق وشهادة مواطن من أي حي من أحياء المدينة اصدق عندنا من شهادة أي خبير استعان به المرصد الحضري فالمواطن هو الأقدر والأصدق في التعبير عن مطلبه الحقيقي وعن موضوع درء مخاطر السيول في المدينة المنورة قال سموه إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في هذا السياق واضحة وصريحة لن يكون هناك تهاون بشأن تطبيقها . وتحدث سموه عن المدينة المنورة وأهمية وجود مساحات خضراء وباحات تتيح للزائرين والمواطنين متنفساً يمكن من خلاله الابتعاد عن الكتل الخراسانية التي أصبحت بشكل عشوائي دون مراعاة للبيئة المكانية وروح المدينة المنورة وأولى الخطوات التصحيحية لهذا المسار مشروع ساحة الملك عبدالعزيز والتي سيتم تنفيذها كما أن هناك مقترحا لنزع مليكات وإعادة المساحات الخضراء التي تميزت بها المدينة المنورة سابقاً .
وخلال اللقاء أوضح أمين المدينة المنورة أن الأمانة واللجنة التنفيذية للمرصد الحضري تلقت الملاحظات التي أشار إليها سمو أمير منطقة المدينة المنورة وماتم رصده كذلك من جانب اللجنة المكلفة بالدراسة والجهات ذات العلاقة . واضاف ان الأمانة كلفت المختصين بالمرصد بالأخذ بكل التوصيات الواردة ومراعاة ماورد وإعادة صياغة التقرير تمهيداً لعرضه على سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة المرصد . وشكر المهندس عبد العزيز الحصين سمو أمير منطقة المدينة المنورة على هذا الإيضاح .
وفي السياق ذاته قال أمين عام هيئة تطوير المدينة المهندس محمد العلي إن العمل يجري حالياً للانتهاء من المخطط الشامل للمدينة المنورة والذي يرسم رؤية متكاملة لما ستكون عليه المدينة وفقاً لخطط دقيقة وواضحة وشاملة . ويتابع سمو أمير المنطقة ورش العمل التي عقدت على مدى الأشهر الماضية وذلك للخروج بتصور يساهم في تطور المدينة المنورة . وعن تقاطع طريق السلام والدائري الأول قال العلي إن العمل يجري على مدار الاربع وعشرين ساعة للانتهاء من الاعمال في هذا المشروع.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-03-2011, 12:32 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
منح أطفال أراضي سكنية لا يرضي الله"

لجنة عاجلة حول ما أصدرته بلدية بدر بشأن القضية



المدينة المنورة: علي العمري 2011-03-01 2:43 am

رفض أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد، منح مواطنين من خارج محافظة بدر منحا للمنفعة منها وبيعها، أو على سبيل الواسطة والمعرفة، وقال: هذا أمر لن أقبله ولا أرضى به بصفتي رئيسا لمجلس المنطقة، ومسؤولا عن سائر الأمور فيها. وأضاف خلال مؤتمر صحفي في ديوان الإمارة أمس "إن منح أطفال لم تتجاوز أعمارهم ال ١٠ يرضي ولا و أن مو ينتظرون تلك منذ يزيد عن ٢٤ عاما". وأشار أمير منطقة المدينة إلى أن هناك عاجلة شكلت قبل الإمارة ما تداولته وسائل إعلام، أخيراً، حول ما أصدرته بلدية محا فظة بدر بشأن تو ز يع مِنَح أ ر ا ضٍ في المحافظة، مفيدا أن تقريرا مفصلا سيرفع إليه عن ملابسات القضية، إضافة إلى بيان شامل عن الأشخاص الواردة أسماؤهم في بيان البلدية، وأسماء المواطنين المُدرَجين على قوائم الانتظار، والمعايير النظامية التي استندت عليها البلدية في هذا الإعلان، مؤكدا في السياق ذاته أنه لو لم تكن هناك بوادر تجاوزات


--------------------------------------------------------------------------------

قال أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد "إن منح أطفال لم تتجاوز أعمارهم الـ 10 سنوات أراضي سكنية أمر لا يرضي الله ولا رسوله، ولاسيما أن هنالك مواطنين ينتظرون تلك المنح منذ ما يزيد على 24 عاما". وذلك على إثر ما كشف عنه أخيراً من شبهات شابت آلية المنح لأراض سكنية في محافظة بدر.وأشار أمير منطقة المدينة المنورة، خلال مؤتمر صحفي دُعي إليه مراسلو الصحف المحلية في ديوان الإمارة صباح أمس لمناقشة عدد من القضايا التي طرحت مؤخرا؛ إلى أن هناك لجنة عاجلة شكلت من قبل الإمارة لدراسة ما تداولته وسائل إعلام أخيراً، حول ما أصدرته بلدية محافظة بدر بشأن توزيع مِنَح أراضٍ في المحافظة، مفيدا أن تقريرا مفصلا سيرفع إليه عن ملابسات القضية، إضافة إلى بيان شامل عن الأشخاص الواردة أسماؤهم في بيان البلدية، وبيان بأسماء المواطنين المُدرَجين على قوائم الانتظار لدى البلدية، والمعايير النظامية التي استندت عليها البلدية في هذا الإعلان، مؤكدا في السياق ذاته أنه لو لم تكن هناك بوادر تجاوزات وتلاعب لما شكلت اللجنة.
واستطرد قائلا "إن مهمتنا هي أن تسلم المنح إلى مستحقيها، إما أن يمنح مواطنون من خارج المحافظة منحا فيها، للمنفعة منها وبيعها، أو على سبيل الواسطة والمعرفة، فهذا أمر لن أقبله ولا أرضى به بصفتي رئيسا لمجلس المنطقة، ومسؤولا عن سائر الأمور فيها".
وأوضح، خلال المؤتمر الذي حضره وكيل الإمارة والأمين ورئيس هيئة تطوير المدينة؛ أن قضية منح الأراضي المتعلقة بمحافظة بدر كشفت عن حالات مماثلة في محافظة ينبع، وأنه يجري حاليا الوقوف عليها والتدقيق فيها وفي الآلية التي منحت على أساسها للمواطنين؛ للتأكد من سلامة الإجراءات، قائلا "إن الأوامر السامية التي قد يستند إليها البعض يجب ألا تفسر بشكل خاطئ" مبينا أن هنالك مرجعية وحيدة هي المسؤولة عن تفسير الأنظمة والأوامر.
وأكد الأمير عبدالعزيز بن ماجد اختلافه مع أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين ومع ذلك فهو يحترم وجهة نظره، مشيرا في ذات الصدد إلى أن الاختلاف صحي ويدعو للاجتماع دائما، ويعطي في المقابل صورة من صورة الشفافية.
وبشأن نتائج المؤشرات التي تسربت من المرصد الحضري بالمدينة المنورة، أشار أمير المنطقة إلى وجود خلل في المنهجية التي ينتهجها المرصد الحضري يتطلب إعادة النظر وتصحيح المسار، والتدقيق في الطرق التي تستخرج على أساسها المؤشرات.
ولفت إلى أن متناقضات كثيرة احتوتها نتائج المرصد الحضري، منها اندثار 85% من النخل في المدينة، إضافة إلى أن 95% من المواطنين راضون عن أداء الجهات الحكومية، مضيفا أن لجنة مشكلة كان ينبغي أن تعقد برئاسة أمين المدينة المنورة لتنقيح نتائج المؤشرات، ولكنها لم تعقد ورفعت للإمارة بشكل مباشر.
وشدد أمير المنطقة على أن المرصد الحضري لا يليق بالمدينة المنورة ولا بأهلها، وهو لا يعدو كونه عقدا وقع مع عدد من الوافدين من خارج البلاد، مشيرا في السياق ذاته إلى أن المراصد الحضرية لم توضع لتلميع الجهات الحكومية، والواجب أن ترصد مكامن الخلل وأسبابها، وكيفية التعامل مع الأخطاء، محذرا من التذاكي على المواطن، باعتباره متعلما ويستطيع التحليل والاستنتاج.
وضرب مثالا على النتائج السلبية للاستعانة بالوافدين بالقول "إن من ضمن ما تضمنه تقرير المرصد الحضري الإشارة إلى أن أمانة المدينة المنورة والحكومة كان لها دور في الحركة التعليمية في المنطقة" ، متسائلا: هل الأمانة منفصلة على الحكومة؟، في إشارة إلى أن من أعد وصاغ التقرير غير سعودي، وإلا لم تكتب هذه العبارة باعتبار أن الأمانة ضمن منظومة الحكومة.
وشكك في ختام حديثه في المعايير التي على ضوئها منحت الجائزة للمرصد، مشيرا إلى أن الجائزة الحقيقية هي جائزة المواطن ذاته حينما يقول "بيض الله وجوهكم".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 12:34 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
دعوة 1470 مواطناً لإنهاء إجراءات المنح في رنية
ثواب محمد آل هياف ـ رنية
دعت بلدية محافظة رنية 1470 مواطنا لمراجعتها لاستكمال بيانات المنح تمهيدا لتسليمها لهم داخل نطاق مخططات المحافظة، وطلب رئيس بلدية محافظة رنية محسن بن غازي العتيبي من المستفيدين، سرعة مراجعة البلدية والحضور في المواعيد المحددة مصطحبين هوياتهم الوطنية أو الوكالات الشرعية للوكلاء حسب الأنظمة والتعليمات.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 12:35 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
توقعات بتوزيع 100 ألف منحة أرض في منطقة مكة
سعيد الزهراني - الطائف
علمت «المدينة» أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أعطت الأمانات الضوء الأخضر للإسراع في توزيع منح أراضٍ على المواطنين من اجل خفض الأسعار. وتوقعت المصادر أن تقوم امانات جدة ومكة المكرمة والطائف والبلديات التابعة لها بتوزيع ما يقارب من 100 الف منحة خلال الفترة المقبلة منها 30 ألف في مكة المكرمة. وعلى الصعيد ذاته اعطى نظام شراء الوحدات السكنية بنظام الضامن عبر صندوق التنمية العقاري للمواطنين فرصة التحول من الاسكان المستقل الذى يتميز بمساحات كبيرة إلى المساكن المناسبة من خلال تملك الشقق بأسعار في متناول اليد خصوصًا مع الارتفاع الذي شهدته أسعار الاراضي مؤخرًا. وتوقعت المصادر انخفاضًا في أسعار الأراضى يصل إلى 20% بالمرحلة المقبلة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 02:55 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
ابوصالح الرياض is on a distinguished road
ليس بجديد

كم مرة نقراء اسماء الممنوحين
وتحت بعضهم اسماء اولاده وبناته
__________________
اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ
تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ
وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ
ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ.
ابوصالح الرياض غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 03:39 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 257
قوة التقييم: 0
الهــــاوي is on a distinguished road
متى نسمع توزيع اراضي في الرس
والله مشتاقين نسمع هذا الخبر في الرس
__________________
الله يجيب المطر اللهم امين يارب العالمين
الهــــاوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 07:09 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
والرس تردد ياليل ماطولك
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19