عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-03-2011, 02:58 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: ستذكروني
المشاركات: 441
قوة التقييم: 0
اوامر is on a distinguished road
يلا تفرج ياسلام ، أعضاء الشورى يرفضون العلاج المجاني للمواطن



أسقط مجلس الشورى أمس اقتراحا يصب في مصلحة المواطن الذي لا يملك مالا، ويحتاج إلى رعاية صحية في المستشفيات الحكومية المجانية، رغم تأييد لجنة الشؤون الصحية بالمجلس للمقترح الذي تقدم به العضو الدكتور محمد أبو ساق. وكان العضو دعا إلى إضافة مادة إلى النظام الصحي تشدد على تخصيص كامل الرعاية الصحية في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة والقطاعات العسكرية لعلاج المواطنين مجانا، ومنع تحويل الأقسام إلى مراكز تجارية. وقال أبوساق إن المقترح قتل في مهده ولم يأخذ فرصة لدراسته من قبل اللجنة المختصة بالمجلس والتي أبدت رأيها بملاءمة المقترح واستحقاقه للدراسة.

فوجئ عضو بمجلس الشورى أمس، بإسقاط المجلس لمقترح تقدم به يصب في مصلحة المواطن الذي لا يملك مالا، ويحتاج إلى رعاية صحية في المستشفيات الحكومية المجانية، رغم تأييد لجنة الشؤون الصحية بالمجلس للمقترح.
وكان الدكتور محمد أبو ساق الذي قدم المقترح، بإضافة مادة جديدة على النظام الصحي تشدد على تخصيص كامل الرعاية الصحية في المستشفيات والمراكز العلاجية التابعة لوزارة الصحة وللقطاعات العسكرية لعلاج المواطنين والمنسوبين دون مقابل مادي، وعدم السماح بتحويل بعض الأقسام أو المجهودات الطبية إلى مراكز تجارية تقدم الرعاية الصحية بمقابل مالي.
وقال أبوساق إن المقترح قتل في مهده ولم يأخذ فرصة لدراسته من قبل اللجنة المختصة بالمجلس والتي أبدت رأيها بملاءمة المقترح واستحقاقه للدراسة.
من ناحية أخرى، وجه عدد من أعضاء المجلس أمس انتقادات لما تضمنه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1430 /1431، حيث أخذ الدكتور خليل البراهيم على التقرير عدم الوضوح فيما يتعلق باستثمارات المؤسسة، وأنها لم توضح العوائد الاستثمارية من تلك المشاريع، مؤكدا أن لديها استثمارات تقدر بـ 50 مليار ريال في الداخل والخارج لا نعلم عنها شيئاً.
وتساءل "إذا لم تفصح المؤسسة أمام ولي الأمر عن استثماراتها الخارجية، فكيف لنا في المجلس أن نعرف ما قيمة استثماراتها في الخارج؟، مضيفاً أن نظام التقاعد المدني والعسكري رفع منذ عام 1430 ولم يصدر حتى الآن.
فيما تطرق الدكتور عبدالله بخاري إلى مشروع "مساكن" الذي أطلقته المؤسسة ولم يبلغ عدد المستفيدين منه سوى 369 بواقع 220 مليون ريال، فيما بلغ عدد المتقدمين بطلبات الحصول على التمويل لشراء مسكنهم الخاص نحو 4 آلاف متقدم، لافتاً إلى أن الباب الرابع والمخصص للصرف على المشاريع الجديدة يشير إلى أن المصروفات في عام 1429 بلغت 341 مليون ريال، وفي عام 1430 بلغت 1094 مليونا بنسبة زيادة تصل إلى 221%. ولم يوضح التقرير أسباب تلك الزيادة الكبيرة في الصرف.
وأكد سعيد الشيخ أن المؤسسة تمر بأزمة في مشروع مركز الملك عبدالله المالي والذي رصد له 28 مليار ريال ولم يتم إنجاز سوى 5% منه، مقترحاً أن تفتح المؤسسة الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في المركز. كما تناولت مداخلات الأعضاء أهمية أن تقوم المؤسسة بتحديث نظامها لمواكبة المستجدات، وأن تفصح عن حجم استثماراتها وأنشطتها في خارج المملكة.كما وافق المجلس أمس على مشروع اتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية، واستمع إلى تقرير من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1430 /1431، ووافق على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسة مقبلة.





المصدر : الوطن
__________________

لا تظهر دموعك أمام من تركوك وحيدا
[[ لأنك سترى دموعهم قريبا حين يندمون عليك ]]
اوامر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-03-2011, 07:20 PM   #2
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
حسبي الله ونعم الوكيل
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 07:48 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الساعة - الرياض : أثبت مجلس الشورى أنه بعيد عن واقع حال المواطنين في كثير من القضايا على عكس الحكومة التي هي قريبة لتفهم حاجات المواطنين أكثر من المجلس.

هذا ما قاله اللواء محمد أبو ساق عضو اللجنة الأمنية في تعليقه حول رفض دراسة اقتراح استحداث مادة في النظام الصحي القائم تقضي بقصر الخدمات الصحية الحكومية على المواطنين وإلغاء مراكز الأعمال المختصة بالعلاج الخاص في هذه الجهات.

وقال أبوساق عقب سقوط مقترحه أمس الاثنين " أنا أقدر نظام المجلس وأعرف بيئته ولا أعترض على نتيجة التصويت لكن يبدو أن هناك تهيأ مسبقاً لإسقاط المقترح، ويظهر إساءة فهمه ، ومن المؤلم أن يكون من بيننا من لا يفهم واقع حال الناس.

وأضاف أبو ساق : لقد ساءني توجه مناقشة المقترح بعيداً عن أهدافه مما يدل على توجه نخبوي وقال" أتألم من قوائم الانتظار للحصول على موعد مع طبيب أو على سرير لمريض ممن تشملهم الخدمة الصحية المجانية، ثم يفوز بالخدمة من يستطيع دفع المال وذلك يضاعف قوائم الانتظار لغير القادرين مالياً ، كنت أتمنى أن يستغل المجلس هذه النافذة النظامية من خلال المادة 23 من نظام المجلس لدعم الخدمات الطبية وخدمة المواطنين بمقترحات تعديلات تستمد من دراسات مفترضة كانت اللجنة الصحية قد أوصت بإجرائها ".

ومضى أبو ساق في حديثه عن رفض تعديل النظام الصحي بما يمنع بيع الخدمات الطبية للمواطن، وقال "طالما أن الحكومة تكفلت بعلاج المواطن بالمجان وهناك مستشفيات ومراكز أهلية تتيح للقادرين العلاج بها فلماذا يزاحم أصحاب رؤوس الأموال الناس غير القادرين على ذلك ، يجب أن تكون مصلحة المواطن فوق مصلحة التجار".



أبو ساق : المجلس أضحى بعيداً عن واقع الناس .. وتوجه نخبوي يبقي مراكز الأعمال في المستشفيات


رغم قناعة اللجنة الصحية التي أيدته وأوصت بملائمة دراسته بعد أن تبين لها وقوع بعض المخالفات والممارسات الواقعية الخاطئة لمراكز الأعمال، حالات كان فيها استغلال مادي للمرضى وتضارب في المصالح للممارسين الصحيين، علاوة على أنّ الضغط على تلك المستشفيات الحكومية من المواطنين قد يؤدي إلى عدم إمكانية توفير أسرّة لهم وعلاجهم بينما يستطيع من لديه القدرة المادية الدخول لتلك الأقسام.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2011, 11:01 AM   #4
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
نحن لم ننتخبهم لذلك من الطبيعي ان لايفكروا فينا
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 06:41 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




من الطبيعي ان يكون هذا موقفهمـ
فجميعهمـ ولدوا وفي افواههمـ ملاعق من ذهب
لم يعيشوا تحت خط الفقر ليعيشوا ويتلمسوا معاناهـ مواطني هذهـ الطبقهـ


حسبي الله ونعمـ الوكيل فيهمـ

يعطيكـ العافيه خيووو
لاهنت ,,,









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19