عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-03-2011, 09:53 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 696
قوة التقييم: 0
شاكر الحصني is on a distinguished road
أنظر ثم فكر ثم أشكر







] أنظر ~ ثم فكر ~ ثم أشكر [



نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"







ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
















لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"















عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"















ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"














ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"















لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"















تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..






إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"















نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"















تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"















تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"














حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"







ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..



إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..


تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاءلسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..


لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً ****** النساء147


ـــــــــــــــــــــــــــ
منقووول
ــــــــــــــــــــــــــــ



اللـهـم لك الـحـمـد كـمـا يـنـبـغـي لـجـلال وجـهـك وعـظـيـم سـلـطـانـك
[/QUOTE]
شاكر الحصني غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-03-2011, 11:05 PM   #2
عضو بارز
 
صورة سلملم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: ارض الحررمين
المشاركات: 616
قوة التقييم: 0
سلملم is on a distinguished road
الحمد الله والشكر ع النعمه
مشكور اخوووي ع الموووضوع الحلوووو
__________________
يا قلبي, ابّعد عن الضيقه وودعها
ما حققت شيء , أيامك هي أيامك ,
أحلامك / اللي توفّت لا ! تطالعها ,
بتْحصّلَ أجمل اذا طالعت ( قدامك )
.
سلملم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 11:10 PM   #3
عضو متألق
 
صورة ابو القناصيع الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
البلد: ~فــيٍُ مقـرٍ نآآدي الآتححآآد~
المشاركات: 969
قوة التقييم: 0
ابو القناصيع is on a distinguished road
الحمد الله والشكر ع النعمه
__________________
ابو القناصيع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 11:20 PM   #4
bbb
عضو متألق
 
صورة bbb الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 993
قوة التقييم: 0
bbb is on a distinguished road
ايه والله نحمدالله على كل شي،،،،،،

احمدك يارب على كل شي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

جزاك الله الف خير على التذكير هذا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

جزاك الله خير يـ(سلملم)،،،،،،،
__________________
bbb غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2011, 11:52 PM   #5
عضو بارز
 
صورة الراسي12 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: الرس
المشاركات: 423
قوة التقييم: 0
الراسي12 is on a distinguished road
الحمد للة والشكر يارب
الراسي12 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2011, 12:07 AM   #6
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 98
قوة التقييم: 0
جوري 2000 is on a distinguished road
بصراحه الموضوع اثر فيني كثير ولاكن لا اقول الا اللهم لك الحمد والشكر علىكل حال 0 وجزاك الله خير وجعله الله في موازين حسناتك
جوري 2000 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2011, 12:27 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 696
قوة التقييم: 0
شاكر الحصني is on a distinguished road
اللهم أمين وجزاكم الله خير الجزاء على مروركم الكريم

أسأل الله لي و لكم حسن الخاتمة
اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها
اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها
اللهم اجعل خير أيامنا يوم نلقاك
اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا و في الآخرة
اللهم اجعل آخر كلامنا اشهد أن لا اله الله و أشهد أن محمداً رسول الله

لا إله إلا أنت سبحانك
إني كنت من الظالمين
__________________
شاكر الحصني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2011, 01:15 PM   #8
عضو متألق
 
صورة سما نجد2 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: في دارنا
المشاركات: 1,083
قوة التقييم: 0
سما نجد2 is on a distinguished road
....

جزاك الله الخير وبارك فيك اخي على هذا الطرح الرائع


اللهم لك الحمد والشكر يارب حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
__________________
آلعـمـر ذآ فــآنـي... ولا شڪ ؛ تــدروטּ
لآبد آصير بيـوم …. ذڪـرى قـــديمـه
تـكـفوـوـوـوטּ ... لـآمن غبت يا آخوان تدعــوטּ
يآآاآاآرب ترزقني الـج ـناטּ العظيمـه
سما نجد2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2011, 02:23 PM   #9
عضو مميز
 
صورة عبير الخزامى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 278
قوة التقييم: 0
عبير الخزامى is on a distinguished road
الحمد للـــــــه الحمد لله على كل حال اللهم ارحمني برحمتك
عبير الخزامى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2011, 03:12 PM   #10
عضو بارز
 
صورة (قوس قزح ) الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 617
قوة التقييم: 0
(قوس قزح ) is on a distinguished road
موضوع رااااااائع بمعنى الكلمة وصور بليغة لا تحتاج الى تعليق ..
بارك الله فيك ، وجعله في ميزان حسناتك ..
(قوس قزح ) غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19