LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2011, 10:13 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي "الخدمة المدنية": التثبيت يشمل "خريجي المعلمين" و "المتعاقدين" و "البديلات"

سيشمل أيضاً موظفي بنود التشغيل الذاتي في المستشفيات الحكومية
"الخدمة المدنية": التثبيت يشمل "خريجي المعلمين" و "المتعاقدين" و "البديلات"


متابعة - بيشة: أكد مصدر مطلع في وزارة الخدمة المدنية أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز المتعلق بتثبيت جميع المواطنين والمواطنات المعيّنين على البنود كافة، سيشمل المتعاقدين والمتعاقدات كافة مع الوزارات، والمعلمين والمعلمات المتعاقدين سواء أكان بالساعات أم البديلات اللاتي تم التعاقد معهن لمدة فصل دراسي كامل، ومعلمات محو الأمية اللاتي تثبت حاجة الوزارة لهن في التخصصات كافة، وخريجي كليات المعلمين.

ووفقا لتقرير أعده الزميل محمد الطفيل ونشرته "الحياة"، قال المصدر أن الأمر الملكي سيشمل أيضاً موظفي بنود التشغيل الذاتي في المستشفيات الحكومية ممن تم التعاقد معهم بصفة عامة بعد 25-6-1426هـ، مشيراً إلى أن التثبيت سيكون على مراحل اعتباراً من العام المالي 1433 -1434هـ.

وتابع: لا يوجد الآن إحصاء كامل ودقيق عن عدد المتعاقدين والمتعاقدات في المؤسسات الحكومية كافة، لكن سيتم إيضاحه قريباً، والأمر الملكي سيكون شاملاً من دون استثناء لكل من تم التعاقد معه من أي مؤسسة حكومية أياً كانت ممن يتقاضون رواتبهم من موازنة الدولة ومن يعملون في الدولة ويتقاضون رواتبهم من خارج الموازنة العامة مثل صناديق الطلاب والطالبات وغيرها من الموازنات الأخرى.

وأوضح أن وزارة الخدمة المدنية تعقد الآن ورش عمل سريعة لإنشاء لجان من الوزارات والمؤسسات والهيئات المعنية والجهات ذات العلاقة من أجل العمل على إحصاء أعداد المتعاقدين والمتعاقدات كافة.

وأوضح أن التثبيت سيكون في البداية على الوظائف الشاغرة، ثم تستحدث وزارة الخدمة المدنية الوظائف وفقاً للمرحلة الزمنية المقررة التي قد تستغرق شهوراً عدة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر قبل يومين أمراً بتثبيت جميع المواطنين والمواطنات المعيّنين على البنود كافة، ويتقاضون رواتبهم من موازنة الدولة، ومن يعملون في الدولة ويتقاضون رواتبهــم من خـــارج الموازنــة العامــة.

ويشمل التوجيه تثبيت المعيّنين على "لائحة المستخدمين" و "بند الأجور" و"البند 105" من تم التعاقد معهم بعد 25-6-1426هـ. وتقرّر أن يكون التثبيت على مراحل اعتباراً من العام المالي 1433 – 1434هـ. وأن يكون التثبيت عن طريق لجنة مشكّلة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهة ذات العلاقة، وفق ضوابط تضعها وزارتا الخدمة المدنية والمالية، وأن يكون التثبيت لمن تثبت الحاجة الفعلية لتثبيتهم.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 10:47 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الفورد
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

ياليت لو توضح لنا اخ سالم مالمقصود (البديلات اللاتي تم العاقد معهن لفصل دراسي كامل) ؟؟
يعني اللي على راس العمل وقت صدور القرار؟
او اللي سبق وتم التعاقد معها لفصل كامل حتى قبل صدور القرار!
او ٦/٢٥



















التوقيع

يامقلب القلوب ثبِّت قلبي على دينگ

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 11:02 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

تطبيقاً للقرار الأخير لخادم الحرمين الشريفين
لجنة وزارية تدرس وضع المتعاقدين والمتعاقدات بكليات المجتمع الأسبوع المقبل


سبق - الدمام: كشف مصدر مسؤول بوزارة الخدمة المدنية لـ"سبق" أن لجنة عاجلة ستدرس الأسبوع المقبل الإجراء النظامي الذي سيُتَّخذ مع الموظفين والموظفات المتعاقدين والمتعاقدات، ممن يتقاضون رواتبهم من خارج الميزانية العامة كصناديق الطلاب والطالبات، المتحصلة من نطاق التدريب وغيرها، كالمتعاقد معهم من الرجال والنساء بوصفهم مدربين ومدربات للعمل والتدريس بكليات السنة التمهيدية التابعة لكليات خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالجامعات السعودية.

وأوضح المصدر إلى أن اللجنة ستتقدم بدراستها ومرئياتها الدقيقة حيال هؤلاء العاملين بنظام العقود، خاصة ممن جرى التعاقد معهم العام الماضي لمدة عام ونصف العام تقريباً واستُغني عنهم خلال الأسابيع الماضية.وأضاف أن القرار الملكي الكريم جاء واضحاً بتثبيت كل من تم تعيينهم أو التعاقد معهم بعد الأمر الصادر برقم 8422/ م. ب وتاريخ 25/ 6/ 1426هـ حتى الآن، دون أي استثناءات تُذكر، سواء مَنْ انتهت عقودهم أم لم تنته، ويحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع مؤهلاتهم وطبيعة أعمالهم.

وبيّن أن اللجنة التي ستُشكَّل من الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهة التي يتبعها المتعاقد ستكون على قدر من المسؤولية والأمانة والعدالة في منح هؤلاء الفئات دون استثناء مطلق، وسترضي الأطراف والفئات كافة المعنيين على البنود من مستخدمين وغيرهم.

ويرى المستشار القانوني جاسم بن محمد العطية أن القرار الملكي الكريم يشمل كل الفئات المذكورة، ومن ضمنهم الذين جرى التعاقد معهم بهذه الصورة، والذين يعملون بكليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وأكد أن القرار لم يستثنِ أحداً أو فئة من تطبيق الأمر الذي نص على أن يكون التثبيت لكل الفئات بعد تاريخ الأمر الكريم في 25/ 6/ 1426 حتى صدور القرار.

وأشار إلى أنه من الناحية العملية فإن هؤلاء العاملين والعاملات بنظام التعاقد لهم أحقية في التثبيت؛ كونهم ممن سبق لهم الخبرة في هذا المجال. متمنياً ألا يتم استثناء وحرمان من انتهت عقودهم قبل شهر تقريباً، وذلك من باب المساواة، وإعطاءهم حقوقهم.

وكان وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز قد أوضح أن الأمر الكريم شدد على الجهات الحكومية الالتزام بما ورد في الأمر الكريم رقم (8422/ م ب) بتاريخ 25/ 6/ 1426هـ من حيث عدم التعيين على وظائف المستخدمين ووظائف بند الأجور وبند 105، إلا بما يتفق مع المسميات والمؤهلات والأعمال التي تتفق وأهداف تلك اللوائح.

وأكد ألا يتم شغل وظائف البنود إلا من خلال نظام الوظائف المؤقتة الصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/ 30) بتاريخ 12/ 9/ 1385هـ، وأن يلتزم بالضوابط الواردة بهذا النظام، بما في ذلك عدم استمرار المتعاقد معه أكثر مما يسمح به النظام كوظيفة مؤقتة.

كما أكد وقف اعتماد البنود التي لم يعد لها حاجة، أما البنود التي لها حاجة فيجب ألا يتم التعاقد عليها إلا من خلال الإعلانات العامة، وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين المؤهلين تأكيداً للأمر الكريم رقم (7347/ م ب) وتاريخ 23/ 9/ 1429هـ القاضي بأن "على المؤسسات والهيئات العامة والصناديق والجهات الحكومية التي لديها بنود للتوظيف ضرورة طرح وظائفها التي ترغب في شغلها في وسائل الإعلام الملائمة؛ وذلك لفتح المجال لجميع المواطنين والمواطنات على حد سواء للتقدم إلى تلك الوظائف".



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 11:25 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
همس الحرير
عضو متألق
 
الصورة الرمزية همس الحرير
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

قرار التثبيت هل يشمل البديلات المتعاقدات العام الماضي ؟
هذا السؤال الى ابي اجابته لو تكرمت



















التوقيع

رحيـــــــــــــــــــــلك.... يعنى الرقص على اوجاعي
آخر تعديل همس الحرير يوم 02-03-2011 في 11:36 AM.
رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 11:35 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية حگايۃ احســاس
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

مشاءالله

الله يوفقك الجميع

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 01:09 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الحرير

قرار التثبيت هل يشمل البديلات المتعاقدات العام الماضي ؟
هذا السؤال الى ابي اجابته لو تكرمت
لا أعلم عن ذلك وسأبحث عنه.


















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 01:58 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
دمرتني طيبتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية دمرتني طيبتي
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

يعطيك العافيه
والف مبروك للمثبتين



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 02:02 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

الذي لاينطبق عليه القرار عليه التقدم على قوائم العاطلين .



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 02:09 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الوردة البيضاء
عضو متألق
 
الصورة الرمزية الوردة البيضاء
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله كريم انشاء الله



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2011, 02:26 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

تدعيم موقع وزارة العمل برامجيا
استقبال طلبات العاطلين على الانترنت خلال ساعات



علي آل جبريل من الاقتصادية الإلكترونية
(تحديث مستمر): علمت "الاقتصادية الالكترونية" من مصادر عاملة في وزارة العمل إنه يجري حاليا تجهيز الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة من أجل استقبال طلبات "العاطلين" الذين يرغبون في الحصول على إعانة مالية من الدولة وفق للتوجيهات الملكية الكريمة. ووفق المصادر فإن الموقع سيطلق خلال ساعات من الآن، بعد أن يتم تدعيمه برامجيا لمواجهة أي ضغط محتمل. علما بأن موقع وزارة العمل مقفل منذ أربعة أيام بسبب الإقبال الكبير عليه.

وكان خبر "الاقتصادية" أمس عن تعطل المواقع الإلكتروني لوزارة العمل قد لاقى صدا واسعا وتفعلا من القراء.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:15 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8