عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-03-2011, 05:41 PM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road
إقتراح جيد بارك الله فيك

,,
قوافل الدعوه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-03-2011, 05:56 PM   #12
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road

بسم الله الرحمن الرحيم

جزيت خيرا أخي الكريم على اهتمامك بحفاظ كتاب الله تعالى
وهذا هو الواجب على الجميع فلهم منا التكريم والتقدير سواء في الحلقات في المساجد المسائية
أو في مدارس الحكومة الصباحية
وواجب عليهم الإخلاص والعمل بالعلم .

وما أشرت إليه ــ أخي ــ :
فمعلوم أن الحلقات تتبع الجمعية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية
وأما مدارس التحفيظ الحكومية فتابعة لإدارة التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم

ولكل الجهتين نظامها واختصاصها وصلاحيتها
أقول هذا حتى لا نحمّـــل جهة تقصير أخرى
مع إيماننا بأهمية المسارعة لتكريم أهل القرآن أياَ كان مكانهم
والوزارة وإداراتها قدموا شيئاَ مباركا من التكريم ولا زلنا في انتظار الكثير ولعل صوتك يصل إليهم ...

وللعلم فكثير من طلاب مدارس التحفيظ الصباحية هم طلاب في الحلقات .

وبالنسبة أخي للآيات التي يقرأها الحافظ في الحفل فلا إشكال في معرفته إياها
فالمقام مقام تكريم لا اختبار ، خصوصا في ظل الحضور الكثيف في الحفل والذي يُــــتوقع معه الخطأ الذي نخشى منه إحراج الحافظ في اجتماع نريد فيه تكريمه !

وثق أخي أن التكريم نفع ٌ لمن قدّمه قبل أن يكون نفعا لآخذه
فشرف أن يوفقك الله تعالى لخدمة كتابه وتكريم حملته .

هذا اجتهاد أخيك و أرجو أن يكون صوابا .
وجزيت خيرا .
__________________
اللهم وفقنا لما تحب وترضى .
أبو سليمان القعيّد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 01:04 PM   #13
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبد الحكيم مشاهدة المشاركة
يا رجال يساووووون طلاب التحفيظ بطلاب المدارس العامة ويكفي
لا مصادر ولا مكتبة وصالات مكيفة
تصوروا مدرسة في هذالزمان لايوجد فيها كتاب واااااااااااااااحد
مدرسة في هذا الزمان لايوجد فيها مكيف في صالتها
مدرسة في هذا الزمان ملعبها نصفين نصف تراب والنصف الآخر صبخة
مدرسة في هذا الزمان لايوجد فيها سبورة ذكية


لاتكرموا طلاب مدارس التحفيظ بل اعطوهم حقهم
ما ذكرته اتحدى من ينكره واسألوا المعلمين والطلاب

وفق الله الجميع
أهلآ بك أخي الكريم عبد الحكيم....

ماذكرته أنت هنا قد لايعمم على جميع مدارس تحفيظ القرآن في مملكتنا الحبيبه...

فلقد شاهدت بالرياض مدارس تحفيظ تعتبر أنموذجآ تعليمآ وصرحآ شامخآ.....

لكن قد يكون هناك قصور من لدن ادارة تعليم الرس بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم ولا أعلم أهي واحدة فقط رغم كبر المحافظة!

ومانحن نتحدث عنه هو تكريم الحفّاظ الذين أنهو حفظ كتاب الله في مدارس التحفيظ أسوة بزملائهم طلاب الحلقات.....

وشكرآ لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-03-2011, 10:01 PM   #14
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها [إبن الحزم] مشاهدة المشاركة
أتمنى أن يكون لهم نصيباً في التكريم إسوة بالحفاظ الآخرين
فهم بحول الله رجال متستقبلنا وأئمة مساجدنا ولهم حق التشجيع والتكريم مثل زملائهم
أخي الكريم ( شوفان 999 ) إنني ألتمس لهم عذراً بنسيانهم [ جل من لاينسى ]
والمثل يقول :ـ
من رد ماشرد
وكل أملنا بالأخوة المسؤلين عن التكريم
لكم تحيتي وتقديري وأحترامي
أهلآ بك أستاذي العزيز والقدير / ابن الحزم....

تعجز الكلمات عن شكرك - حفظك الله - وتقل العبارات في الثناء عليك زادك الله من فضله فأنت نبراس المنتدى....

وكلامك الحكيم في هذا الرد الجميل يبين صفاء معدنك الناصع .....

كل الشكر لك....
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 02:13 PM   #15
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قوافل الدعوه مشاهدة المشاركة
إقتراح جيد بارك الله فيك

,,

أهلآ وسهلآ بك أخي الكريم قوفل الدعوة.....

شهادتك وتأييدك للإقتراح تاج على رأسي أماري به......

كل الشكر لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 11:09 PM   #16
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو سليمان القعيّد مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم

جزيت خيرا أخي الكريم على اهتمامك بحفاظ كتاب الله تعالى
وهذا هو الواجب على الجميع فلهم منا التكريم والتقدير سواء في الحلقات في المساجد المسائية
أو في مدارس الحكومة الصباحية
وواجب عليهم الإخلاص والعمل بالعلم .

وما أشرت إليه ــ أخي ــ :
فمعلوم أن الحلقات تتبع الجمعية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية
وأما مدارس التحفيظ الحكومية فتابعة لإدارة التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم

ولكل الجهتين نظامها واختصاصها وصلاحيتها
أقول هذا حتى لا نحمّـــل جهة تقصير أخرى
مع إيماننا بأهمية المسارعة لتكريم أهل القرآن أياَ كان مكانهم
والوزارة وإداراتها قدموا شيئاَ مباركا من التكريم ولا زلنا في انتظار الكثير ولعل صوتك يصل إليهم ...

وللعلم فكثير من طلاب مدارس التحفيظ الصباحية هم طلاب في الحلقات .

وبالنسبة أخي للآيات التي يقرأها الحافظ في الحفل فلا إشكال في معرفته إياها
فالمقام مقام تكريم لا اختبار ، خصوصا في ظل الحضور الكثيف في الحفل والذي يُــــتوقع معه الخطأ الذي نخشى منه إحراج الحافظ في اجتماع نريد فيه تكريمه !

وثق أخي أن التكريم نفع ٌ لمن قدّمه قبل أن يكون نفعا لآخذه
فشرف أن يوفقك الله تعالى لخدمة كتابه وتكريم حملته .

هذا اجتهاد أخيك و أرجو أن يكون صوابا .
وجزيت خيرا .
أهلآ بك أخي الكريم ابو سليمان القعيّد....

لاشك أننا جميعآ نتمنى أن يتم تكريم هؤلاء الطلاب الحافظين والمتقنين لحفظهم طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم..

والتبرعات ليست حكرآ على جهة دون جهه...

فأعلم أن الشيخ الراجحي بنى مبنى متكاملآ بالرياض بالروضة وهو مجمع ابتدائي ومتوسط وثانوي لتحفيظ القرآن ثم بنفس مواصفات الوزارة....

فالوزارة تستقبل أي تبرع ولا تمانع فيه....

ثم اذا كان قصدك ان هؤلاء يتبعون وزارة المعارف ..ألا تعلم أخي الكريم أن الشيخ صالح المطلق الحناكي هو من يكرم المتفوقين من طلاب المدارس سنويلآ على حسابه الخاص

أقصد أن تكلفة الحفل هو الذي يقوم بها ..فلماذا لم نقل أن هؤلء تبع وزارة المعارف وهي التي تكرمهم...

بالعكس وزارة المعارف ترحب بأي فاعل خير ...

وهؤلاء الطلاب حفظة لكتاب الله وياحبذا أن يساوون بزملائهم طلاب الحلقات في الرعاية والتكريم....

شكرآ لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 11:43 PM   #17
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
رحم الله الشيخ صالح المطلق الحناكي....رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.....

لم يسعفني الوقت في التعديل أن أترحم عليه......
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19