عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-03-2011, 11:11 AM   #1
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
( لماذا لايتم تكريم حفّاظ كتاب الله هؤلاء أليسو حفّاظآ........!!!!!؟؟؟؟)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاشك ان حفظ كتاب الله الكريم فيه الأجر العظيم لمن وفقه الله لذلك الخير...

قال تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) فحفظ الحفّاظ لكتاب الله يساعد على حفظ كتاب الله من التحريف والزيادة والنقصان....

والناظر في حال تكريمنا للحفّاظ سنويآ يرى أن هناك تجاهلآ واضحآ لحفّاظٍ حفظوا كتاب الله وأجادوا الحفظ ولكنهم منسيّون

ومغيبون من التكريم كأمثال طلاب الحلقات؟!!!

فهذا ليس عدلآ ولا إنصافآ في نظري المتواضع....

فرجال الأعمال يدعمون خريجي حلقات التحفيظ في المساجد ويتناسون حفّاظآ آخرين ليسو بأقل جهد من هؤلاء الطلاب الحفّاظ.

فلقد ذكر لي حافظآ من حفّاظ الحلقات في سنواتٍ خلت بعد حفظه لكتاب الله أن الآيات اللتي سييتلوها حفظآ أثناء حفل التكريم قد أبلغوه بها !!!!

وكذلك جميع الحفّاظ معه حتى لا يرتبك أمام الناس ويظهر للناس أنه حافظآ مجودآ!!!فلو لم يخبروهم بالآيات لكن أفضل!!!

المهم أنني سأخبركم بحفّاظ آخرين حفظوا كتاب الله كاملآ بإتقان وتجويد ألا وهم ( كل طالب نجح من الصف الثالث

المتوسط في مدارس تحفيظ القرآن )

وهؤلاء يحتاجون منا الى تشجيعم ودعمهم حتى وإن كانو يدرسون في مدارس حكوميه إلا أنهم يعتبرون حفّاظآ..

ولكنني أتمنى أن لاننسى هؤلاء في محافظتنا الراعية لكل أعمال الخير....

وبنفس الوقت أتمنى منهم الإستمرار في دعم حلق التحفيظ في المساجد ففيها الخير الكثير ولله الحمد والمنه....

وشكرآ لكل من بذل الخير لحفظة كتاب الله...
__________________

آخر من قام بالتعديل شوفان999; بتاريخ 03-03-2011 الساعة 11:33 AM.
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-03-2011, 11:20 AM   #2
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
أرجو تعديل العنوان ( لماذا لايتم تكريم حفّاظ كتاب الله هؤلاء أليسو حفّاظآ........!!!!!؟؟؟؟)
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 11:22 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 130
قوة التقييم: 0
fixer is on a distinguished road
أحسنت أخي فئة كبيرة في مجتمعنا ويغفل عنها الكثير وفيها الأجر الوفير والله أعلم
والحلقات دائما تحارب من شرذمة قليلة في المجتمع نسأل الله لهم الهداية
وجزيت خيرا
__________________
اللهم عجل بعودة العز للإسلام وأهله، وحسبنا أنت وكفى على أعداء الدين
fixer غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 01:53 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة دمرتني طيبتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من احبهم ويحبوني
المشاركات: 3,403
قوة التقييم: 0
دمرتني طيبتي is on a distinguished road
جزاك الله خير
__________________
دمرتني طيبتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 05:03 PM   #5
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها fixer مشاهدة المشاركة
أحسنت أخي فئة كبيرة في مجتمعنا ويغفل عنها الكثير وفيها الأجر الوفير والله أعلم
والحلقات دائما تحارب من شرذمة قليلة في المجتمع نسأل الله لهم الهداية
وجزيت خيرا
أهلآ بك أخي الكريم فيكسآر....

نعم طلاب الحلقات يستحقون الكثير والكثير.....

وكذلك طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم فهم حفّاظآ أيضآ ويستحقون التكريم...

وشكرآ لك...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 07:54 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 109
قوة التقييم: 0
.:: FD ::. is on a distinguished road
بلاشك طلاب التحفيظ يكرمون اذا أتموا الحفظ من أراد منهم الاختبار يدخل الاختبار
اذا نجحوا يتم تكريمهم مع الطلاب
كما أن طلاب مدارس التحفيظ لهم مكافآت رسمية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
.:: FD ::. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-03-2011, 11:02 AM   #7
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دمرتني طيبتي مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير
أهلآ بك أخي الكريم دمرتني طيبتي.....

وتشرفت بمرورك العطر لموضوعي......

فأهلآ ومرحبآبك.......
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-03-2011, 01:05 PM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 54
قوة التقييم: 0
عبد الحكيم is on a distinguished road
يا رجال يساووووون طلاب التحفيظ بطلاب المدارس العامة ويكفي
لا مصادر ولا مكتبة وصالات مكيفة
تصوروا مدرسة في هذالزمان لايوجد فيها كتاب واااااااااااااااحد
مدرسة في هذا الزمان لايوجد فيها مكيف في صالتها
مدرسة في هذا الزمان ملعبها نصفين نصف تراب والنصف الآخر صبخة
مدرسة في هذا الزمان لايوجد فيها سبورة ذكية


لاتكرموا طلاب مدارس التحفيظ بل اعطوهم حقهم
ما ذكرته اتحدى من ينكره واسألوا المعلمين والطلاب

وفق الله الجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبد الحكيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-03-2011, 04:13 PM   #9
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .:: Fd ::. مشاهدة المشاركة
بلاشك طلاب التحفيظ يكرمون اذا أتموا الحفظ من أراد منهم الاختبار يدخل الاختبار
اذا نجحوا يتم تكريمهم مع الطلاب
كما أن طلاب مدارس التحفيظ لهم مكافآت رسمية
أهلآ بك أخي الكريم ف د....

طلاب التحفيظ وطلاب الحلقات هدفهم واحد وهو حفظ كتاب الله....

ونحن دورنا هو تشجيعهم ودعمهم ماديآ ومعنويآ....

أتعلم أنه في وقت مضى قد أعطي كل حافظ مبلغ وقدره 5000ريال وكان على ما أظن من الشيخ صالح المطلق الحناكي رحمه الله....

وطلاب التحفيظ يأخذون مبلغآ بسيطآ لشراء الدفاتر وغير ذلك فقط....

أما جوائز تشجيعيه كبيرة فلم أسمع بها...

وكما ذكر الأخ عبد الكريم أنهم يحتاجون لبعض الوسائل التعليمية المعينة وكثير من المتطلبات فمابالك بالتكريم...

شكرآ لك....
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-03-2011, 04:42 PM   #10
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أتمنى أن يكون لهم نصيباً في التكريم إسوة بالحفاظ الآخرين
فهم بحول الله رجال متستقبلنا وأئمة مساجدنا ولهم حق التشجيع والتكريم مثل زملائهم
أخي الكريم ( شوفان 999 ) إنني ألتمس لهم عذراً بنسيانهم [ جل من لاينسى ]
والمثل يقول :ـ
من رد ماشرد
وكل أملنا بالأخوة المسؤلين عن التكريم
لكم تحيتي وتقديري وأحترامي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19