عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-03-2011, 12:50 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
التآمر على مصر ..قراءة سياسيّة ( مقال هام )

التآمر على مصر.. قراءة سياسية

هذا المقال أود أن أبين فيه بعض النقاط والملاحظات التي استطعت رصدها من.. «الانتفاضة الشعبية».. في مصر، والتي ترتب عليها إدخال مصر.. «أزمة حادة ومجنونة».. وهذا المقال هو قراءة واقعية وسياسية، واتجهت لكتابة هذا المقال بعد أن نشر مقالي.. «يا أهل مصر. أفهموا المؤامرة»..،. المنشور يوم السبت 9/3/1432هـ، والذي لم أكن أتوقع ذلك الإقبال والتأييد الكبير لما فيه، وكما علمت أن بعض الكتاب والإعلاميين المصريين قد أشادوا إليه في بعض مداخلاتهم التلفزيونية كما تلقيت اتصالات هاتفية من بعض العرب في أستراليا وأمريكا وبريطانيا تحمل الـتأييد والإعجاب بالمقال. ولا شك وجد من اختلف معي في ذلك الطرح وعلى رأسهم أخي وصديقي الحبيب الدكتور محمد المسفر من قطر واحترم كل رأي اختلف معي. أعود فأقول لمن قال لي إن فكر المؤامرة قد سيطر علي في مقالي السابق، أؤكد على احترامي الشديد لذلك الرأي. ولكن لي أسبابي الموضوعية والتي ذكرت بعضها في ذلك المقال. واليوم أذكر بعض ما تبقى لدي في هذا الجانب ومنها:
1 ــ من البداية أحب التأكيد على أمر واحد هو.. «نقاء».. و.. «صفاء».. و.. «سلامة نية».. الشباب المصري الشريف والرائع والمبدع الذي قام بتلك الانتفاضة الشعبية الخالدة. ولكن هذا لا يعني سيطرة عليهم الحماس والاندفاع والقوة والتهور والجنون في بعض المراحل والحالات وهذا أمر من طبائع البشر .
2 ــ أنا لا أتفق كليا مع من أطلق أو سمى هذه.. الثورة.. بالثورة البيضاء. فهذه ليست ثورة بيضاء، بل هي ثورة حمراء. فالشهداء الذين سقطوا فيها وحسب كلام الدكتور أحمد زويل العالم المصري الكبير وذلك عبر برنامج مصر النهاردة قال إنهم بلغوا أربعمائة شهيد، عدا المصابين والجرحى. فما لون دم أولئك الشهداء يا أهل مصر!. الثورة البيضاء هي ثورة 23 يوليو 1952م. وثورة غاندي في الهند وغيرهما. إذن ما دام أن هناك شهداء في الثورة فلن تكون بيضاء. فكل ثورة تعتبر من يموت فيها ومن أجلها تعبير .. «شهيد».. حتى البوذيين والثورة الصينية والثورة البلشفية والفرنسية.
ولدي ملاحظة مهمة في هذا الجانب وهو أن شباب 25 يناير يطالبون بدماء شهدائهم وهذا حق مشروع. ولكن في المقابل أليس من حق أهالي وذوي شهداء الشرطة الذين قتلوا واستشهدوا أثناء فعاليات هذه الانتفاضة فهم أيضا مصريون مثلكم يا شباب 25 يناير!. أن يطالبوا بدماء أبنائهم وآبائهم وأزواجهم الشهداء المصريين مثلكم!. يا شباب 25 يناير لا تغضبوا، ولا تنفعلوا مبكرا حتى لا تفقدوا توازنكم.
3 ــ إن الانتهاك والذعر والخوف والفزع الذي حدث أثناء فعاليات الانتفاضة الشعبية كان الهدف منه القضاء على.. «هياكل الدولة».. وهذا مطلب من مطالب المتآمر ضد مصر. لأنه إذا أسقطت هياكل الدولة يمكن له السيطرة عليها. ولكن الجيش المصري أدرك خطورة الموقف فعالجها عاجلا وسريعا.
4 ــ إن التظاهرات الشبابية والشعبية، ليست تظاهرات سلمية كما ادعت بعض عناصر 25 يناير، وبعض وسائل الإعلام المؤيدة لهم مثل قناة الجزيرة. لأن التظاهر السلمي في الفكر والعرف والمفهوم السياسي هو أن يقوم المتظاهر بالخروج للشارع أو أي موقع ويرفع مطالبه بكل أدب ولياقة ويضع شعارات محددة ثم يقف زمنا محددا مثل ساعتين ثم يعود لعمله، وهكذا يكرر التظاهر يوميا حتى تحقق مطالبه حتى لا تتعطل مصالح الدولة والمواطن.
5 ــ ما حصل في مصر من ثورة أو انتفاضة شعبية يشبه إلى حد بعيد، أو تماما كما حدث في ثورات شرق أوروبا والتي ارتكزت تلك الثورات على أسلوب ترهيب وفزع رجال الأمن لاصطياد أغراضهم في إسقاط هياكل الدولة. فالجندي إن تم إفزاعه وترويعه وبشكل منسق ثم الهجوم عليه، فإنه يفقد توازنه ويصاب بالارتباك الشديد. وهذا ما حصل حين دمر وأحرق ونهب 15 مركز شرطة في مصر مع قتل كثير من رجال الشرطة في وقت واحد، وهم أبناء مصر فيجب أن لا ننسى هذا الأمر .
6 ــ إن التخريب والتدمير والحرق والقتل ليس من أخلاق التظاهر أو الانتفاضات. لأن ما حصل في مصر من حرق وتخريب وفزع وتدمير لبعض منشآت الدولة والمكتسبات العامة مثل حرق مقر الحزب الوطني وبعض البنوك والمقار الحكومية يؤكد فكر المؤامرة الخارجية وهي القوى الخفية التي نظمت ورتبت مع بعض العناصر المصرية الضعيفة النفوس من أصحاب السوابق وأرباب الجرائم والسجون والبلطجية الذين استغلتهم منظمة حماس وحزب الله والذراع العسكري التابع للإخوان المسلمين، وهي من أهداف الأجندات الخارجية. وشباب 25 يناير أبرياء من كل تلك الجرائم البشعة.
7 ــ لاحظت كغيري التناقض الكبير والحاد في مطالب شباب 25 يناير المشروعة. فكان لديهم تناقض مكشوف في أهدافهم مثل مطالبتهم بتحقيق الديمقراطية، ثم يقومون بضرب وتعذيب وطرد الفنان تامر حسني بطريقة بريرية لأنه أيد الرئيس حسني. فتامر حسني هو شاب مصري مثلكم من حقه أن يعبر عن رأيه واتخذ موقفه المقتنع به. ولكن كانت طريقة الشباب تعبر بوضوح عن.. «الشخصية الدكتاتورية».. فكيف سيكون حال هذا الشباب لو تقلدوا الحكم في البلاد. هل سيقتلون كل من يختلف معهم ويطبقون نظرية بوش التعيس: من ليس معي فهو ضدي. ثم فوجئت أن شباب 25 يناير قاموا بوضع.. «قائمة منع».. التعامل مع بعض الفنانين والإعلاميين والسياسيين الذين لم يقفوا معهم ولم يؤيدهم في انتفاضتهم. أقول ليس من حق شباب يناير اتخاذ مثل هذا القرار، يفعلون ذلك وكأنهم وزارة الداخلية أو كأنهم أصحاب القرار والسلطة. وهذا ليس من حقهم.
8 ــ كما لاحظت وغيري وأدرك ذلك بعض الشخصيات المفصلية في الانتفاضة كانت تدار من.. «الخلف».. عبر الريموت كنترول بدليل أن الشاب وائل غنيم أيد الرئيس مبارك قبل تنحيته بليلة واحدة، ولكن عندما تحدث الرئيس الأمريكي أوباما غير وائل غنيم موقفه التأييدي السابق وكلامه ونال من الرئيس مبارك وهذا حال الدكتور محمد البرادعي، بمعنى أن الدوائر الغربية كانت تلقي وترسل التعليمات إلى الشباب عبر الإدلاء بالتصريحات السياسية التي تعمل على التجييش ضد النظام المصري.
9 ــ الدهشة التي أصابتني والاستغراب الذي أفقدني تماسكي هو موقف الانتفاضة الشعبية وخاصة العناصر الشبابية كيف غفلوا بقصد ــ بسبب ضغط المتآمر ــ عن إنجازات وإيجابيات الرئيس حسني مبارك وفترة حكمه، وإنه رجل إنجاز في السلام والحرب، وهو ابن الثورة ووطني كبير، هذا لا يلغي أنه ابن بلد. وأن له أخطاء وتجاوزات وفسادا في مرحلة حكمه.
وإن فترة حكمه الطويلة فهو يعد الحاكم المصري الثاني الأطول مدة بعد محمد علي باشا الذي حكم مصر حوالى اثنين وأربعين عاما، والرئيس مبارك حكم ثلاثين عاما. وإن الأمة العربية لا يمكن لها أن تنسى الدور التاريخي لقرار الرئيس مبارك في المشاركة في قوات التحالف لإخراج صدام حسين مبارك من الكويت، فلولا موافقته لما خرج صدام من الكويت. نعم تعد فترة الرئيس مبارك أفضل مرحلة.. «للحرية».. في تاريخ مصر الحديثة، فرغم الأخطاء الكثيرة والتجاوزات والفساد في عهده إلاأن.. «مساحة الرأي».. خلال فترة حكمه أفضل دولة في العالم العربي والإسلامي، فلقد تجاوزت صحف المعارضة أكثر من (15) صحيفة معارضة. لم تكن متوفرة في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وأنور السادات وأيضا صحيح قد لا تتواكب مع متطلبات المرحلة ولكنها كانت موجودة.
10 ــ السلبيات والإيجابيات مثل عملية الحوار مع معظم قنوات المعارضة في الداخل. ورغم أن الرئيس مبارك قاوم لمدة 18 يوما وأعتقد أنها كانت بسبب أن يعطى الفرصة للجيش المصري ينظم الأمور. واستخدم مبارك نائبه اللواء عمر سليمان لتفويضه ببعض صلاحياته. وبالتالي أعطى إشارة للشعب المصري أنه سوف يترك كرسي الحكم عندما عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعه الأول بدونه. وهي إشارة أنه ماش. لقناعته أن المتظاهرين لن يقبلوا برئيس مجلس الشعب الدكتور فتحي سرور باعتباره جزءا مهما من نظامه. وكذلك رفضهم لرئيس المحكمة الدستورية. باعتبار أن المتظاهرين رافضون العمل بالدستور. فقفز مبارك إلى القوات المسلحة. فبذلك علق الدستور فسقطت الشرعية مؤقتا. أريد أن أقول إن مبارك عندما شعر بقوة المؤامرة ضده وضد مصر رتب الأمور بحكمته وحنكته السياسية وسيذكر له التاريخ ذلك ويعترف شباب 25 يناير بما فعل من إجراءات تحفظ مصر وشعبها.
11 ــ أمريكا والدول الأوروبية كانت تهدف في خلق الفوضى وإرباك القرار السياسي والعسكري في مصر. فبعد أن تنحى الرئيس مبارك وتولى المشير حسين طنطاوي قيادة الأمور في الدولة خرج تصريح أمريكي يقول إن المشير طنطاوي رجل كبير في السن، ومن حزب مبارك. أي أنهم أرادوا أن يدخلوا مصر مرحلة جديدة في التشكيك والتأليب والتحريض والتفرقة في الصف المصري. أي أنهم أرادوا استغلال الأمواج المتلاطمة.
12 ــ موافقة القوات المسلحة على إبقاء حكومة مبارك الأخيرة دليل على أن مبارك أراد الإصلاح ولكنه تأخر كثيرا وهذا خطأ كبير وقع فيه مبارك. فالنفس الطويل لا يخدم القضية أثناء الأحداث المجنونة.
13 ــ معركة الجمل القاهرية استغرب وانفعل شباب 25 يناير من دخول هؤلاء الضعفاء المصريين الذين قطع رزقهم بسبب التظاهرات. ودخولهم إلى ميدان التحرير حق مشروع لهم فهم أيضا مصريون من حقهم أن يعبروا عن رأيهم وموقفهم. وميدان التحرير ملك لكل الشعب المصري وليس ملكا من أملاك شباب يناير. فأراد أصحاب الجمال والخيول والبغال أن يحتلوا ميدان التحرير مثل الشباب، حتى يسمع صوتهم.
14 ــ عادة الثورات في العالم تقوم بتناغم كبير بين مختلف الفئات من الشعب. وقد يكون سببها افتقاد العدالة الاجتماعية وانتشار وتحكم الظلم. أي وجود التلاحم الفكري بين المظلومين وهذا ما ميز الانتفاضة الشعبية المصرية. والحمد لله أنها لم تتحكم فيها العنصرية أو القبلية فإن ذلك يؤدي بالتأكيد إلى تمزيق الوطن. وهذا خطر لا بد أن نفهمه جيدا.

15 ــ لاحظت كغيري أن اللوحات الدعائية والثورية التي حملها كل المتظاهرين في كل مصر لم تكن تحمل عبارات ضد أمريكا أو إسرائيل، وهذا أمر يلفت النظر ويحتاج إلى تفسير سياسي!.
والله يسترنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، وساعة العرض، وأثناء العرض.



د. زهير كتبي

أديب وكاتب سغودي




طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ط§ظ„طھط¢ظ…ط± ط¹ظ„ظ‰ ظ…طµط±.. ظ‚ط±ط§ط،ط© ط³ظٹط§ط³ظٹط©
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-03-2011, 01:09 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
مقال اكثر من رائع شكرا لك على النقل
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 01:39 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
يا أهل مصر .. أفهموا المؤامرة !.
د.زهير كتبي
يا أهل مصر .. أفهموا المؤامرة !.

بقلم : الدكتور زهير محمد جميل كتبي

أديب وكاتب سعودي

نشرت بجريدة السياسية الكويتية يوم السبت الموافق 9/3/1432هـ العدد (15195 )



الانتفاضة الشعبية الشبابية الرائعة التي حدثت في مصر ، لفتت انظار العالم بشكل كبير لما لمصر من مكانة واهمية وثقل ودور أقليمي وعالمي في كل المجالات . ولكن اللافت للنظر سرعة وقوع الاحداث المجنونة في هذه الانتفاضة بطريقة غير مألوفة ، مما استرعى توقف الكثير من المراقبين السياسيين للتساؤل ، وسؤالهم الكبير كيف تقع هذه الازمة وتسير بهذه السرعة ، وتنوع افرازاتها ، واختلاف شخوصها وتنوعها ، وكثرت مطالبهم ، ... ، ... ، !.

وانا شخصياً لدي تحليل او استنتاج ارجو من أهل مصر وعقلائها وحكمائها ونبلائها وشرفائها وشبابها . ان يفكروا في هذا التحليل لربما يكون صحيحاً وواقعياً لم يدركه الكثير بسبب سرعة الاحداث ، وعدم التآني للتفكير الهادي للتحليل الرصين وتكوين رؤية صافية ، نحو هذا الحدث . والذي سمعنا من خلاله كل أنواع الكلام العاطفئ والحديث إلاندفاعي ، وكل انواع البذاءات والوقاحات والألفاظ غير اللائقة ، والقيت التهم تلو التهم بالأكوام والمئات .

اعتقد ــ واجزم في هذا الاعتقاد ــ ان ما حدث في مصر ولمصر ليس المقصود به الرئيس محمد حسني مبارك ، أنما كان الهدف الأول والأساس هو .. [ دولة مصر العظيمة ].. ولدي الاستدلاتي واستناجاتي ، والتي منها :

ان هناك ..(([ مؤامرات صهونية ])).. رفيعة التخطيط والتنظيم والدقة في الأخراج والتكوين . ثم ربط خيوطها في ..( واشنطن ).. العاصمة الامريكية وما يتبعها من عواصم تؤيدها في كل جرائمها وقراراتها . ولها اطراف في الداخل والخارج .

والا فكيف يتم تجميع هذا الشباب المصري بهذه السرعة في مواقع مركزية ومهمة في جمهورية مصر العربية . ولا اعتقد أن شباب ( الفيس بوك ) يستطيع ومهما بلغت قوته وعبقريته ان يجمع كل هذه الاعداد الهائلة في زمن محدد ، وفي اماكن محددة .

لا بد أن يكون ..[ تدبير وتنظيم عالي المستوى والدقة ].. عبر مركز قيادة محكم وقوي ومؤثر . فأرى ان من خطط ودبر ونظم وقنن . اراد تحقيق اهداف استراتيجية كبيرة ومؤثرة في المنطقة ، بحيث يعاد ترتيب المنطقة حسب المصالح والغايات الغربية . والهدف الكبير والأسمى في هذه المؤامرة القذرة والخبيثة هي ..(([ دولة مصر ]))..،. لما لمصر من قوة سياسية ومكانة دينية وجغرافية ، تؤثر كل تلك العوامل بها مصر في العالم . باعتبار مصر هي ..[ قدوة حسنة ].. لمعظم الدول العربية والاسلامية .أن مصر هي ..[ الايقاع ].. الذي ينظم كل أمور المنطقة . وكان ..[ كبش الفداء ].. في هذه الاحداث المجنونة ، ومفتاح الأزمة هو الادعاء بالتخلص من الرئيس حسني مبارك . وتهدف هذه المؤامرة الصهوينة الغربية إلى تحقيق اهداف كبيرة جداً منها :

1/: أخذ ..[ سيناء].. من مصر وجعلها أرض الدولة الفلسطينية الجديدة والمقترحة والمؤيدة من امريكا ودول الاتحاد الاوربي . لتكون أرض للفلسطيين ، فيبعد خطر الفلسطنيين عن اليهود ودولة اسرائيل . وفي هذا الجانب المهم سياسياً علينا ان لا ننسى ما فعلته مصر من أجل استعادة ..[ طابا ].. من فم الأسد الاسرائيلي . وكان ذلك الانتصار للفكر السياسي المصري الرائع .

2/: في ظل هذه الاحداث الهوجاء والمجنونة تنشغل مصر بها داخلياً ، وينصرف الجيش المصري العظيم في تنظيم الأمور الداخلية للمحافظة على الشرعية والمشروعية ، ويحافظ على أمن وأمان المواطن المصري ، وقبلها المحافظة على أمن الوطن المصري كله . ويعتقد ذلك المخطط الصهيوني ان انشغال الجيش المصري بالداخل يضعف ويشتت جهوده الخارجية . وهذا التفكير يدفع باسرائيل للقيام بحرب خاطفة وسريعة لاستعادة سيناء من مصر وتبقى في ملكيتها كما كانت قبل معركة 6 أكتوبر عام 1973م .

3/: وربما يكون هناك هدف استراتيجي آخر ومهم وهو .. [ تقسيم مصر ].. إلى دولتين بعد ان تم الانتهاء من تقسيم السودان فاصبح دولتين الأولى مسلمة والثانية مسيحية . فيكون تقسيم مصر إلى دولتين مصر العربية ، ومصر القبيطية . وارجو من المتلقى لمقالي هذا ان يربط الاحداث بعضها ببعض . حتى يتذكر جيداً بعض الاحداث والحوادث الصغيرة التي تمت في مصر خلال السنتين الأخيرة من لجوء بعض القبيطات الى رجال دين مسلمين ، ولجوء نساء مسلمات إلى الكنيسة المصرية وغيرها من احداث ربما لم نكن نرصدها باهتمام جاد ودقيق. ولعل آخر حدث هز مصر هو تفجير ..( كنيسة القديسين ).. بمدينة الاسكندرية في الفترة الماضية وما تبعها من مشاكل وازمات عالمية نددت بذلك التفجير ، والصيحات التي خرجت من أعلى مستوى مسيحي في العالم وهو البابا رئيس الفاتيكان . كما أرجو ربط تلك الاحداث وغيرها بالرواية المصرية الشهيرة ..[ عزازيل ].. للروائي المصري يوسف زيدان ، والتي صدرت عام 2008م . وتم طباعتها حتى الآن حوالي خمسة عشرة طبعة وما أحدثته هذه الرواية من تفاعلات سياسية وصحافية وثقافية وفكرية ودينية في مصر وخارجها . كما أرجو العودة لقراءة خطاب رئيس الموساد الاسرائيلي السابق . والمقال / من منصبه مؤخراً حين أوجز بعض انجازاته التاريخية والضخمة وسيذكرها له التاريخ وذكر من بينها تقسيم السودان ، وتفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية .

4/: كما أذكر كم أن خطبة المرشد الإيراني الأعلى على خامنئي وكيف كان يحرض ، ويحرض الشعب المصري ضد الرئيس مبارك . وهذا يؤكد أن أيران احد أهم المفاصل الرئيسة في هذه المؤامرة الخسيسة .

5/: وكما اذكركم بخطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، وذلك الخطاب السياسي يعبر عن التدخل السافر والوقح في الشأن المصري . وكيف صرح السيد حسن بكل صفاقة ان كل امكانات حزب الله تحت تصرف الشباب المصري ؟. وهذا سلوك مرفوض في كل الانظمة والاعراف الدولية .

6/: واذكركم باحداث المؤامرة الانقلابية التي قامت بها خلية عسكرية من خلايا حزب الله . ثم هربوا من السجن في بداية الايام الاولى من ثورة الشباب المصري .

7/: واذكركم بهروب بعض عناصر منظمة حماس الفلسطينية من احد سجون مصر ، وفي نفس اليوم الذي هربت فيه خلية حزب الله من مصر ووصلت لبنان . فما هي الصدف الغريبة التي جمعت هذه الاحداث ؟. فكروا فيها .

8/: وأما مشاركة الاعلام في هذه المؤامرة فواضحة جداً من اللحظات الأولى وبخاصة قناة الجزيرة القطرية ، وظهر ..[ القبح الاعلامي ].. و..[ الوقاحة الاعلامية ].. حين وضعت قناة الجزيرة لوحة في موقعها الالكتروني كتب عليها ..[ معا لاسقاط مصر ]..،. ولم يقولوا إسقاط الرئيس .

9/: ارجوكم ، فكروا ، وتدبروا ، في منظر المشهد العام في ميدان التحرير ، وخاصة وجود ..[ الخيام ].. وأربطوا بين هذا المشهد ومشهد الخيام التي اقامها حزب الله في لبنان في بعض الاحداث اللبناني الماضية .

أريد أن اقول ان هناك فكر ثوري تنظيمي واحد . وهذا من افكار الحرس الثوري الإيراني .

10/: فكروا ايضا في بعض المصطلحات السياسية والاعلامية والصحافية التي استخدمت في تفاعلات هذه الثورة الشبابية مثل مصطلح المظاهرة ( المليونية ).

11/: علينا أن لا نغفل الدور الخطير والمؤثر في هذه الأزمة للأخوان المسلمين ، وخاصة ..[ الذراع العسكري ].. بجماعة الأخوان المسلمين ، فهذا الذراع العسكري قوي ومدرب ولديه أسلحة متقدمة وخبراء عسكريين وجماعة الأخوان لديها لا يقل عن ( 70 ) سبعين ألف فرد من الكوادر المدربة والمنظمة . وهم الذين قادوا هذه الأزمة مع حزب الله وحماس والحرس الثوري . انهم يريدون الجلوس على ..[ مقعد السلطان ].. وهذه الجماعة لو جلست على ..[ مقعد السلطان ].. فسوف تعيد مصر إلى الخلف مئات السنين ، وتكون طريقة حكمهم في مصر بنفس الطريقة والمنهج الذي تحكم به طالبان في أفغانستان .

12/: ثم فكروا في الأسباب التي أدت إلى تحرك بعض الجيوش الحربية الغربية مثل الأسطول الأمريكي والإسرائيلي ودخولها المياه الإقليمية الدولية القريبة من مصر . ومن المعروف دولياً أن مثل الجيوش لا تتحرك إلا لأداء مهمات عسكرية عاجلة وخاطفة . فماذا يعني هذا التهديد العسكري البحري لمصر . هكذا أتصور أن ..[ الخارطة الثورية ].. التي رسمت ضد مصر .

وأقول لقد مكر أعداء امتنا الإسلامية والعربية بها ولكن مكر الله والله خير الماكرين . نعم أن مكيدة الله أكبر وأفضل من مكرهم وخبثهم . وازعم كبر سن الرئيس ، والتلاعب في الانتخابات وانتشار الفساد هي الشعرة التي قسمت ظهر البعير .

يا أهل مصر .. أرجوكم ، أرجوكم ، أرجوكم ، فكروا في مفردات مقالي واعيد التفكير فيها ، لربما تدركون أن ما حدث في مصر أكبر منكم ، واكبر من شبابكم الرائع والحيوي . وتذكروا مشاعر مصر العظيم حافظ إبراهيم حين قال : (( مصر تتحدث عن نفسها ))..

نعم .. أن .. [ المكر ].. الذي نزل بمصر أكبر من مصر كلها . ولكني أثق في عقول أهل مصر من رجالها وعقلائها وحكمائها وشرفائها وشبابها ونسائها . فالله وأكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، يا مصر . قال تعالى : (( وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) (آل عمران:54) .

والله يسترنا فوق الأرض ، وتحت الأرض ، ويوم العرض ، وساعة العرض ، وأثناء العرض .
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 03:06 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
داثما الحكم على أي حدث من جا نب عاطفي فقط يكون قا صرا وهذا ماشاهدنا ه في تعليقا ت أصحا ب العواطف وقت الحدث...أما من يسبر غور الأحداث ويربطها بما حولها داخليا وخا رجيا فإنه يقع على العلة ويكو نتشخيصه للحدث موفقا..............أشكرك أبا محمد دائما تتحفنا بالجديد
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 03:24 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 190
قوة التقييم: 0
من بعيد is on a distinguished road
الناس احرار في ارائهم

الخاسر الاول في المظاهرات هي اسرائيل لان الشعب لن يرضى بالتعان معها


التاريخ يفتح صفحة جديدة للامة الاسلامية وهي نقطة تحول لصالح الاسلام والمسلمين مهما كانت الخسائر
__________________
المعرف من بعيد يكتب فيه اكثر من واحد، واي واحد،يرغب يتواصل على الخاص
من بعيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-03-2011, 03:30 PM   #6
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة الصامت الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في قلب من أحب
المشاركات: 28,840
قوة التقييم: 41
الصامت is just really niceالصامت is just really niceالصامت is just really niceالصامت is just really niceالصامت is just really nice
الكاسب الأكبر لكل مايحصل في بلاد العرب والمسليمين من مظاهرات وتوتر
الكاسب هو الشيطان الأكبر أمريكا ويأتي من بعده الشيطان الأصغر اسرائيل ويتبعها الشيطان الخفي ايران هؤلاء الروافض يريدون أن يضعفو الدول العربية ليسيطرو على خيراتها
ربي يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من الفتن ويمحق الكافرين
اللهم آمين
شكرا لك ياسليمان الرميح ولكاتب هذا المقال
__________________
alsamt115@
الصامت غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19