عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-03-2011, 01:15 AM   #11
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أطفال دون العاشرة مُنحوا أراضي سكنية ومواطنون ينتظرون 34 سنة
تحرُّك لجنة مكافحة الفساد لينبع يُرعب لصوص "الصكوك الطائرة"


نواف الغضوري – خاص – سبق: تتوجَّه لجان مكافحة الفساد الإداري ممثلة بهيئة الرقابة والتحقيق والمباحث الإدارية خلال هذا الأسبوع إلى محافظة ينبع "250 كم غرب المدينة المنورة" للتحقيق في عدد من القضايا المتعلقة باستيلاء بعض التجار على مساحات كبيرة من الأراضي من خلال تطبيق الصكوك الطائرة عليها، المتعارف عليها بين الناس باسم "صكوك الحرامية".

ومن المنتظر أن تقوم لجان مكافحة الفساد باستدعاء المتهمين من رجال الأعمال والموظفين في القضية ومواجهتهم بالأدلة والبراهين التي تم التحفظ عليها مسبقاً، والوقوف ميدانياً على مواقع الأراضي، ومعرفة إجراءات استخراج صكوكها ومدى نظاميتها من عدمه.

وتؤكد مصادر "سبق" أن شروع جهات مكافحة الفساد في هذا الأمر سيتزامن معه كشف اللثام عن قضايا متعلقة بالفساد الإداري على غرار ما حدث في محافظة جدة خلال الفترة الماضية.

وكشفت مصادر "سبق" أن جميع المتواطئين في قضايا سرقة الأراضي بمختلف محافظات المدينة المنورة يعيشون خلال هذه الأيام فترة عصيبة ومضطربة إثر الحرب التي أعلنها أمير منطقة المدينة المنورة عبد العزيز بن ماجد تجاه لصوص الأراضي؛ حيث وجَّه بتشكيل لجنة عاجلة لدراسة ما أصدرته بلدية محافظة بدر بشأن توزيع منح أراض في المحافظة، وطالب خلالها برفع تقرير مفصل إليه عن ملابسات القضية، إضافة إلى بيان بأسماء المواطنين المدرجين على قوائم الانتظار لدى البلدية، والمعايير النظامية.

وكشف أمير المدينة في حينها أن قضية منح الأراضي المتعلقة بمحافظة بدر كشفت عن حالات مماثلة في محافظة ينبع، وأنه يجري حالياً الوقوف عليها والتدقيق فيها. مستنكراً منح أطفال لم تتجاوز أعمارهم الـ 10 سنوات أراضي سكنية، وقال: هذا أمر لا يُرضي الله ولا رسوله، ولاسيما أن هناك مواطنين ينتظرون تلك المنح منذ ما يزيد على 24 عاماً، وذلك على إثر ما كشف عنه أخيراً من شبهات شابت آلية منح الأراضي السكنية في محافظة بدر.

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت رقماً هاتفياً خاصاً "980" للإبلاغ عن الفساد الإداري والرشوة والتزوير؛ حيث تولت المباحث الإدارية استقبال مكالمات المواطنين والمقيمين عبر إدارة مختصة تبدأ عملها أولاً بالتأكد من صحة البلاغات، ثم التحري الدقيق بشأنها، ومن ثم ضبط المتورطين.

وتأتي هذه الخطوة مرادفة لخدمة الرقم "991" الذي خصصته وزارة الداخلية لاستقبال البلاغات والمعلومات الأمنية والمرئيات التي تسهم في رفع كفاءة الأداء الأمني. وخصصت الوزارة في هذا الإطار رقم الفاكس "4082558 ـ 01" لاستقبال الوثائق المهمة الداعمة لموضوع البلاغ
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-03-2011, 01:21 AM   #12
عضو مبدع
 
صورة رساوى فى باريس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: الـــــღღــــرســــــــــــــــ
المشاركات: 1,909
قوة التقييم: 0
رساوى فى باريس is on a distinguished road
حسبي الله ونعم الوكيل
__________________
لاحول ولا قوة إلا بالله .
سبحآن الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله اكبر ~
اللهم صلي على نبينـا ~ محمد ~
رحمك الله يامعاذ || وإنا على فراقك لمحزونون
اللهم إغفر له وارحمه وعافه واعف عنه
رساوى فى باريس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 05:22 AM   #13
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
atam is on a distinguished road
ياخوي وين لجنة مكافحة الفساد عن الرس الي اهله لهم عشرين سنه او اكثر ما منحو اراضي . ولا صح الرس صغيره ما فيها مساحات فاضيه
يحده القشيع جنوب و الوادي شمال و مزارع شرق و القصر غرب . لكن مكه ورفحاء و جده فيها مساحات فاضيه حني ما ندري نلقاه من البلدية ولا المحافظ الي ما غير يحضر العزايم ولا من عساف العواجي و قلبان ابوه الي ملت الرس.
atam غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 09:56 AM   #14
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
رئيس لجنة المنح يستشهد بسائق وفراش في صك إحياء

محمد طالب الأحمدي ـ المدينة المنورة
قادت المنح التي تكشفت في بلدية محافظة بدر مطلع الأسبوع الماضي، إلى تقصي بعض المواطنين عن معاملات منحهم في الأمانات والبلديات في مناطق، ورصدت العديد من الشكاوى التي أفاض بها قراء «عـكاظ» بعد مطالعتهم بما يدور في منطقة المدينة.
وكشفت لـ «عـكاظ» مصادر مطلعة أن لجنة تنوي التوجه نهاية الأسبوع الجاري إلى محافظة ينبع، للوقوف على أسباب تجميد المنح منذ عام 1412هـ، وحقيقة منح آخرين مساحات واسعة وفي مواقع مميزة على شواطئ الشرم.
ووقفت اللجنة أمس على تجاوزات ارتكبها رئيس لجنة المنح ووكيل رئيس بلدية بدر حين نصب نفسه وكيلا شرعيا عن مواطن من خارج المحافظة، في حجة استحكام لاستخراج صك على أرض مواجهة لشاطئ الرايس، وتبين للجنة وفق قراءتها للصك الصادر من محكمة بدر (حصلت «عـكاظ» على صورة منه) برقم 23 وتاريخ 29/8/1424هـ أن رئيس لجنة المنح أحضر معه للمحكمة موظفين اثنين ليشهدا له بأنه أحيا الأرض، وقد مثل في المحكمة ضده مندوب البلدية الذي يعمل تحت إدارته، حيث قدم دفوعات واهية، صرف القاضي طلال بن عبدالله الحميدان النظر عنها، ليتقرر أحقية التملك، وصادقت محكمة التمييز على الحكم في قرارها رقم 1476/1/1 بتاريخ 14/10/1424هـ. وبعد ذلك تم نقل ملكيتها إلى مندوب عن أحد المصارف المحلية، وتسلم وكيل رئيس البلدية بناء عليها شيكا مصرفيا بقيمة 100 ألف ريال.

ووقفت اللجنة على استراحة واسعة مقابل شاطئ الرايس تعود لوكيل رئيس البلدية ورئيس لجنة المنح ذاته، تم إزالتها قبل عامين من قبل لجنة التعديات التابعة للمحافظة تحت إشراف إمارة المنطقة، بعد ثبوت التعدي وعدم وجود ما يثبت ملكيتها له، إلا أنه أعاد بناءها قبل بضعة أشهر، بالمخالفة ذاتها، دون حق للملكية. ولم يقف الأمر عند ذلك بل حصلت اللجنة على صور لسيارات تحمل شعار البلدية تعمل داخل الاستراحة. وعثرت اللجنة على أوراق تثبت وجود منح سامية محولة في عدة مناطق من المملكة، لا علاقة لها بمنطقة المدينة ولا محافظاتها، جاء من بينها تحويل منحة من عرعر إلى دومة الجندل، بتاريخ 21/6/1424هـ، من شرورة إلى نجران بتاريخ 14/6/1425هـ، من عرقة إلى الأحساء بتاريخ 12/2/1426هـ، من الدمام إلى الأحساء بتاريخ 27/4/1426هـ، من جدة إلى بدر بتاريخ 5/6/1426هـ، ومن الخرج إلى الرياض بتاريخ 22/5/1426هـ.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 10:00 AM   #15
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
جهة أمنية تحقق في صكوك أراض مخالفة بينبع و29 ألف مواطن ينتظرون المنح المجمدة منذ 19 عامًا
حامد الرفاعي - جدة
تشرع جهة أمنية معنية بمكافحة الفساد خلال الأسابيع المقبلة في تقصي حقائق صكوك عدد من الأراضي والمخططات بمحافظة ينبع يملكها أحد أشهر هوامير الأراضي بالمحافظة (تحتفظ “المدينة” باسمه) إثر عدد من الشكاوى تلقتها الجهات المختصة حيال قيامه بترحيل صكوك أراضٍ بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات واستيلائه على مخططات وأراض تتجاوز قيمتها الإجمالية 150 مليون ريال. وأبلغت مصادر مطلعة “المدينة” بأن خيوط القضية، التي بدأت إثر قيام رجل الأعمال باستغلال ما يعرف بـ “الصكوك الطائرة أو العائمة” من خلال ترحيله لأجزاء من صكوك يمتلكها لأراضٍ زراعية تعرف سابقا بـ “أراضي الإحياء العثري” المتعارف عليها في الفترة التاريخية التي تسبق عام 1400هـ إلى مواقع أخرى قريبة من البحر وتحديدا في خور شرم ينبع، وذلك بهدف استغلال ارتفاع الاسعار في هذه المواقع والتي تتضاعف الأسعار فيها بنسبة 400%، مقارنة بالموقع السابق الذي لا يتجاوز سعر المتر فيه 20 ريالًا، حيث قام ببناء استراحة في جزء من مساحة الأرض لتغطية مخالفته وإيهام المواطنين بملكيته لجميع مساحة الارض والتي تقارب مساحتها الإجمالية 900 ألف متر مربع. وأكد المصدر نفسه أن التحقيق سوف يطال جميع الجهات، التي تواطأت في الموافقة على منح رجل الأعمال هذه الصكوك المخالفة للأنظمة، حيث تم التحفظ على عدد من المستندات من بينها وثائق التصوير الجوي للأراضي والمخططات بينبع.
قضية أخرى
وفي السياق ذاته كشف عضو المجلس البلدي بمحافظة ينبع مسعود الجباري لـ “المدينة” عن قضية أخرى لصك يمتلكه رجل أعمال آخر، موضحًا أنه وصلته صورة الصك بموقعه الأساسي في الكيلو 12 وتم ترحيله إلى الكيلو 18. وبيّن أن صورة الصك الذي تقارب مساحته الإجمالية 800 ألف م2 قدمها له مواطن بصفته عضوًا في المجلس البلدي ومعنيًا في الوقت نفسه بإيصال صوت المواطنين في المحافظة للجهات المختصة، لافتًا إلى أن الصك تضمن العديد من المغالطات من بينها أنه اختلف في الحدود والأسماء والموقع الحقيقي للارض.
لجنة من خارج المنطقة
وطالب الجباري بتشكيل لجنة من خارج المنطقة للوقوف ميدانيا على جميع مواقع صكوك الأراضي بينبع، والتأكد من مواقعها الصحيحة من خلال مطابقتها للمصورات الجوية ووثائق مخططات الأراضي والتأكد من مساحاتها وحدودها الصحيحة وأسماء المجاورين لحدود هذه الأراضي المذيلة بالصكوك تمهيدًا للوصول لمواقع الأراضي الشاغرة لتخطيطها للمواطنين المستحقين لها حسب الأنظمة والتعليمات، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه لديه الاستعداد لتقديم صورة الصك المذكور للجهات المختصة متى طلب منه ذلك. يذكر أن أهالي محافظة ينبع يعتبرون في مقدمة قوائم المناطق والمحافظات التي يندر فيها توزيع المنح لذوي الدخل المحدود، حيث يعانون منذ عام 1413هـ من توقف توزيعها بحجة عدم وجود الأراضي الكافية لتلبية رغبات المستحقين، الذين تجاوز عددهم أكثر من 29 ألف مواطن ومواطنة لا يزالون في قوائم انتظار المنح
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-03-2011, 01:45 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
رئيس بلدية بدر السابق يمنح رؤساء 3 بلديات قطعًا مميّزة حقائق جديدة تتكشف في تجاوزات المنح
عبدالوهاب الفيصل - المدينة المنورة


تكشفت أمس حقائق جديدة في قضية منح بدر والتجاوزات في منح أراضي ذوي الدخل المحدود لغير مستحقيها و كشف مصدر مطلع لـ "المدينة" عن قيام رئيس بلدية محافظة بدر السابق "ل . م " بمنح 3 من زملائه رؤساء بلديات في 3 محافظات قطعاً على مواقع مميّزة داخل المحافظة وأوضح المصدر لـ "المدينة" أن رئيس بلدية رابغ السابق ورئيس بلدية وادي الفرع " س . ل " ورئيس بلدية خيبر " ع . ص " حصلوا على منح داخل المحافظة في مواقع مميّزة على شوارع تجارية ويصل السعر السوقي للقطعة الواحدة اليوم مايقارب النصف مليون ريال وأضاف المصدر أن من الأساليب التي يتخذها رئيس لجنة المنح والتي كشفت (المدينة) أمس بالوثائق والمستندات منحه لجميع أقاربه على كورنيش الرايس هو قيامه بمنح أشخاص محددين بأسمائهم شريطة ان يقوموا ببيعها له بعد التخصيص !! وتحتفظ " المدينة" بصكوك لقطعتين في مواقع مميّزة في محافظة بدر قام رئيس لجنة المنح بشرائها بسعر رمزي لايتجاوز العشرين ألف ريال بعد فترة بسيطة من تخصيص المنحة !!.. وكانت (المدينة) قد كشفت أمس عن أكبر عملية تلاعب في تخصيص المنح شهدتها المحافظة حيث قام مسؤولون وأقاربهم في بلدية بدر بتخصيص 19 منحة على كورنيش الرئيس في مخطط منح ذوي الدخل المحدود. وفي الإطار ذاته تواصل اللجنة المكلفة سمو أمير منطقة المدينة المنورة أعمالها اليوم حيث حدد له سمو أمير المدينة أسبوع فقط للانتهاء من أعمالها والرفع بتقريرها النهائي تمهيداً لاتخاذ الاجراءت حيالها .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2011, 07:41 AM   #17
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,059
قوة التقييم: 0
حياتي أنسانه is on a distinguished road
الرس قريبآ
حياتي أنسانه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2011, 11:10 AM   #18
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
1745 مواطناً مدعوون لإنهاء إجراءات تسلم المنح
عبد العزيز غزاوي ـ جدة
دعت أمانة جدة 1745 مواطنا إلى مراجعة كتابة العدل الأولى لإنهاء إجراءات تسلم منح الأراضي الموزعة في مخططات شمالي المحافظة
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2011, 11:12 AM   #19
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
دعوة 114 مواطنة ومواطناً لإجراء قرعة علنية على الأراضي
«عكاظ» ـ ينبع
دعت بلدية محافظة بدر 114 مواطنة ومواطنا ممن صدرت لهم أوامر سامية بمنح أراض، إلى حضور القرعة العلنية على دفعتين، الأولى يوم الاثنين الموافق للتاسع من شهر ربيع الآخر الجاري، والأخرى يوم الثلاثاء.
وشدد رئيس البلدية المهندس فرحان بن تركي الحربي، على حضور جميع المعنيين إلى مقر البلدية في تمام الساعة 9 صباحا؛ لسحب القرعة العلنية، مؤكدا على ضرورة إحضارهم صورة من بطاقة الهوية الشخصية، أو الوكالة الشرعية، مع أصولهما للمطابقة
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2011, 11:13 AM   #20
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
فضيحة بدر الصغرى

حمود أبو طالب
ما نشرته الصحف، وتناقلته المواقع الإخبارية، وشاع في مجالس الناس عن فضيحة الفساد الذي مارسته بلدية محافظة بدر في توزيع منح الأراضي لن يكون صدمة كبيرة ومفاجئة للمجتمع؛ لأنه يعرف أن مثل هذه الممارسة على وجه التحديد موجودة في كل المناطق والمحافظات، وتتم بشكل شبه علني جعل منها أمرا لا يثير الدهشة والاستغراب. ولولا بعض الملابسات في هذه القضية التي جعلت أمير منطقة المدينة المنورة يحزم أمره على معرفة تفاصيلها لما ظهرت الحقيقة التي كشفت مدى الجرأة في السطو والتلاعب، وجعلت المسؤولين في البلدية يستأثرون وأقاربهم بأراضٍ في مواقع خاصة، ويحرمون المواطنين من حقهم الذي انتظروه طويلا.
إذا أريد لهذا الملف أن يفتح، وأن يكون الحديث عنه صريحا، فإننا سنضع أيدينا على جانب مهم من جوانب معضلة السكن التي تؤرق أغلب المواطنين.. تجار العقار ليسوا وحدهم من جعل امتلاك المواطن لقطعة أرض في موقع مناسب يصبح أمرا مستحيلا. الأنظمة المتعلقة بهذا الشأن مليئة بالثغرات التي تسمح بالتجاوزات والاستثناءات، وإذا أضيف إليها فساد الذمة فإن القضية تصبح واضحة.
كيف يمكن أن نفهم المسوغ الذي يجعل من أراضي المنح في كثير من المناطق يذهب جزء كبير منها إلى أشخاص لا يسكنون المنطقة، وربما لم يفكروا يوما حتى في زيارتها، وحين تبحث عن أسمائهم تكتشف أنهم مسؤولون نافذون، أو أقرباء وأصدقاء لهم، وما تبقى بعد ذلك لا بد أن يحصل بعض المسؤولين في المنطقة على جزء منه رغم عدم حاجتهم، لتبقى النفايات النائية للمواطنين المستحقين فعلا.. هذه الأراضي التي تم الاستحواذ عليها بالمجاملة والتلاعب تدخل ــ عاجلا أو آجلا ــ في مضاربات الأسعار، حتى تصل السقف الذي يطمح إليه أصحابها، وبالتالي تخلق معادلة جديدة ليس بإمكان المواطن العادي الاقتراب منها.
وكيف يمكن أن نستوعب وجود مسؤولين في بعض الأمانات والبلديات يصبحون سماسرة في سوق العقار بشكل غير مباشر، وهم في مواقعهم الوظيفية، ويملكون البنايات الضخمة في أكثر من موقع خلال زمن قياسي لا يتخيله عقل؟.. بل كيف لنا أن (نبلع) حصول شخص خلال أيام على منحة في أفضل المواقع تكفي لمئات الأشخاص، بينما الآخرون ينتظرون عشرات السنين للحصول على بضعة أمتار في أقاصي الأرض؟
موظفو بلدية بدر ليسوا سوى حلقة صغيرة في سلسلة طويلة تحيط بكل مناطق المملكة، ولو بادر كل أمير منطقة ببحث ملف منح الأراضي ــ كما فعل الأمير عبد العزيز بن ماجد ــ لتكشف له حجم الفساد الذي ينخر فيه. ولو تم استرداد كل منحة من غير مستحق لها لحصل كل مواطن على قطعة أرض مناسبة خلال أيام.
أيها المسؤولون، حاولوا الوصول إلى جذر المشكلة وليس فروعها.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19