عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-03-2011, 01:26 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كاتبة سعودية:"الملك يريد إسعاد الشعب" والإدارات الحكومية المتقاعسة لا تريد

الملك يريد إسعاد الشعب
حصة عبدالرحمن العون


الجرس الأول: سأقود هتافاً يقول بالفم المليان: «الملك يريد إسعاد الشعب»، هذا الهتاف الوطني يجب بل من أهم الواجبات علينا جميعاً خاصة نحن الإعلاميين بكافة تخصصاتنا بدءاً من المقروء والمرئي والمسموع.. وسوف أتطرق في هذا الشأن للصحف التي يجب أن تجند مراسليها ومصوريها وكتابها وكافة طاقمها الإداري والفني لتجسيد هذا الهتاف بل هذا الشعار الوطني الذي يقف موقفاً صادقاً ووطنياً حراً مع القيادة، فنحن والحمد لله نتمتع برغبة صادقة من ولي الأمر في الإصلاح في كافة مسمياته وتوجهاته وليس أدل على ذلك من الأوامر الملكية التنموية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين بعد عودته من رحلته العلاجية ولم تكن الأولى بل هي امتداد لأوامر سابقة كانت كلها تهتف وتقول: «الملك يريد إسعاد الشعب»، ونحن نريد ذلك كإعلام بل كمواطنين مخلصين يجب أن نعي دورنا جيداً بل يجب علينا العمل لتجسيد ذلك عبر متابعاتنا لهذه القرارات ومساعدة الدولة في إظهار نواحي القصور والإيجاب في كل الإدارات الحكومية ذات العلاقة بإسعاد الشعب والتي وجهها ولي الأمر بتنفيذ هذه القرارات على الوجه الأكمل كما يريد الملك، فمن الواجب علينا أن نقوم بدور المعقب الإعلامي وذلك بمتابعة أداء هذه الجهات حيث يكون ذلك الحضور الإعلامي في أوقات الدوام الرسمي وجنباً إلى جنب مع المواطن المراجع.
الجرس الثاني: «الملك يريد إسعاد الشعب».. شعار هام جداً يجب أن ترفعه وسائل الإعلام ولنبدأ نحن بأنفسنا ككُتَّاب باعتبار ذلك عملاً وطنياً رائداً يساعد ولي الأمر في كشف أمور المتقاعسين والمماطلين والمسوفين، وهذا دور إعلامي إيجابي، فمن حق الملك الذي يريد إسعاد شعبه علينا أن نساعده في متابعة تنفيذ هذه الرغبة الغالية والتي يهدف منها إسعاد شعبه وأبنائه البررة فهل نحن فاعلون؟!.
ومن وجهة نظري ككاتبة ومهتمة بالشأن العام لا أجد أن دور الإعلام هو نشر الأخبار والقرارات فقط.. بل يجب أيضاً أن يكون مساهماً ومؤثراً في خدمة الرغبة الملكية التي نعرف جيداً أنها رغبة صادقة ومخلصة، فهل سنبدأ في العمل..؟! بل نحن قد بدأنا سابقاً وقدّمنا عملاً جباراً أثناء كارثة جدة السابقة على مدار عام كامل ولازلنا في جريدة المدينة نتفوّق في خدمة المجتمع والوقوف خلف وحول القيادة لكشف التأخُّر وكل نواحي القصور في الأداء، مما حقق لصحيفتنا الكثير من التقدير على كافة المستويات وأولها جائزة مكة المكرمة للتميز الإعلامي، ولازال أمامنا الكثير من العمل والواجب لخدمة الوطن وقادته، فعندما يطالبنا الوالد خادم الحرمين الشريفين دائماً بمساعدته ودعمه فهذا دليل قوي على سعة أفقه ودرايته بما للإعلام من دور هام جداً في خدمة توجهات ولاة الأمر، فلنبدأ هذه المهام التي حتماً سوف تصب في مصلحة الوطن ومقدراته البشرية والاقتصادية وتنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر.
الجرس الثالث: نعم.. «الملك يريد إسعاد الشعب».. ولكن هناك جهات تعمل على تأخير هذه السعادة.
نعم.. «الملك يريد إسعاد الشعب».. ولكن هناك جهات تتقاعس في رحلة السعادة المنشودة.
نعم.. «الملك يريد إسعاد الشعب».. لكن هناك جهات تعطل قطار السعادة على أن يصل في الوقت المناسب بأعذار لا تروق للشعب السعيد، بكل القرارات الملكية التنموية.. فلنسر جميعاً وفق إستراتيجية السعادة، ولنردد ونهتف جميعاً «الملك يريد إسعاد الشعب»، والشعب يسعد بخدمة الوطن وقيادته.
خاتمة: أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-03-2011, 01:28 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
لا تغتالوا الخير فيها
محمد أحمد مشاط


الأوامر الملكية التي صدرت مؤخراً، كانت موجهة لمعالجة كثير من العلل والمشكلات التي تواجه عدداً كبيراً من المواطنين. ولا شك في أنها سوف تدفع بالمستوى المعيشي لهم إلى مستويات أكثر واقعية، وأفضل منزلة مما كانوا عليه من قبلها. ويعرف المختصون كما يعرف المواطن العادي أن التصدي لتزايد البطالة، وارتفاع التضخم، وعدم الاستقرار الوظيفي، وعدم المقدرة على سداد القروض وإسقاط بعضها، وسرعة إتاحتها للمحتاجين إليها، كل تلك المشكلات والاختناقات الاقتصادية وغيرها؛ تصدى لها الملك عبد الله – حفظه الله – بقرارات استثنائية حاسمة.
غير أن الإدارات البيروقراطية – كما يبدو – بدأت تضع العراقيل امام تنفيذها بالسرعة التي يسعد بها المواطن؛ فتعللوا بالشواغر، وعدم وجود بنود، وبالعوائق النظامية، وغير ذلك من الأمور المالية والإدارية العقيمة. ولا يشك أحد في أن النظم والإجراءات سواء كانت إدارية أو مالية من الواجب اتباعها؛ إلا أن ذلك لا يبرر التعطيل في تنفيذ تلك الأوامر بالسرعة القصوى. وقبلها تسبب مثل هذا التفكير في حرمان متقاعدي نظام التأمينات الاجتماعية من زيادات غلاء المعيشة التي أمر بها الملك المفدى، فلم يساووا بإخوانهم الذين على نظام التقاعد المدني والعسكري إلا بعد مدة طويلة وبتطبيق زمني متأخر.
إن أوامر الملك عبد الله – حفظه الله – هي أوامر استثنائية وغير روتينية، فيجب النظر إليها من هذه الزاوية. لذا.. يلزم تنفيذها بإجراءات، وبحلول استثنائية إبداعية مبتكرة؛ وليس بالمعوّقات البيروقراطية. كما أن التباطؤ في التنفيذ يغتال فرحة المواطن، ويتقاعس عن تنفيذ الأوامر، ويعطي الانطباع الخاطئ بأنها لن تنفذ إلا بعد أمد بعيد. وكل هذا لا يحقق رغبة ولي الأمر.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2011, 07:48 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,059
قوة التقييم: 0
حياتي أنسانه is on a distinguished road
الدوله حماه الله تلأحق كل شخص لا يعطي أهميه لمصلحة ألمواطن والوطن
حياتي أنسانه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19