LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2011, 11:42 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي بين سرقة ( مؤخرة دجاجة !!) وسرقة الملايين !!

يقول الخبر :


أصدرت المحكمة الجزئية بجدة حكمًا بالسجن سنة وشهرين والجلد 80 جلدة على مقيم قام بالدخول إلى مطعم وأكل «مؤخرة دجاجة» في غفلة من صاحب المطعم وقالت صحيفة المدينة :كانت هيئة التحقيق والإدعاء العام قد وجهت للمقيم تهمة السرقة وأكل الدجاجة بغير وجه حق حيث تم القبض عليه من أصحاب المطعم وحول إلى هيئة التحقيق والدعاء العام والتي بدورها وجهت إليه قضية السرقة وتم الحكم عليه بسجنه سنة وشهرين وثمانين جلدة من قبل ناظر القضية وتحويله سجن بريمان بجدة.



اسرق الملايين



انتبه، فمؤخرة دجاجة يمكن لها أن ترميك خلف الشمس، أكرر الانتباه لأني كتبت هنا مقالا بعنوان (يا ناس نفسي أسرق)، على أثر اختلاس 11 مليونا قام به أحد موظفي الحسابات في مستشفى العيون بالرياض..
وحددت المبلغ بمائة مليون ريال، ولم يكن تحديد المبلغ عبثيا، فقد قمت بجملة حسابات معيشية وأمنية تمكنني من الاستمتاع باختلاساتي أو الادعاء بأنه قرض سوف أعيده (في حين ميسرة)، من غير أن أحال إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ليقيني أن المبالغ الضخمة تبعدك كثيرا عن (وجع الرأس)، ولم أشأ أن أكون مثل الشابين اللذين سرقا خروفا، فحكم عليهما بأيام وليالٍ سيذوب الخروف في بطنيهما في ثلاثة أيام.
وتحديد سرقة مبلغ مائة مليون تمشيا مع ما نسمع من اختلاسات ويختفون ونحن نصيح (كأن الأرض انشقت وبلعتهم)، فكلما كان المبلغ (محرزا) ابتعدت عنك الأعين، والمبلغ أيضا يحقق صحة المثل القائل: (إذا سرقت اسرق جمل وإذا عشقت اعشق قمر).. ولأن الجمل كان أكبر شيء يسرق في زمن المثل، فإن واقع الحال أصبح فيه الجمل غلبان مجاورة لملايين.. هذه بعض مسوغات رغبتي في اختلاس (اقتراض) المائة مليون.. وبسبب خبر نشر مؤخرا في صحيفة المدينة عن سرقة مؤخرة دجاجة، جعلني أضاعف همتي في الوصول إلى المائة مليون بأية طريقة كانت، فهي أموال بنكنوتية وليست من لحم ودم، حيث يبدو أن العقاب يصل إلى من يسرق لحما، كما حدث للشابين اللذين سرقا خروفا، وللوافد الذي سرق مؤخرة دجاجة وازدردها على عجل.
ولكي تكونوا معي في الصورة، أعيد عليكم خبر مؤخرة الدجاجة، فقد أصدرت المحكمة الجزئية بجدة حكما بالسجن سنة وشهرين، والجلد 80 جلدة على مقيم قام بالدخول إلى مطعم وأكل «مؤخرة دجاجة»، في غفلة من صاحب المطعم، وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام قد وجهت للمقيم تهمة السرقة وأكل الدجاجة بغير وجه حق، حيث تم القبض عليه من أصحاب المطعم، وحول إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، والتي بدورها وجهت إليه قضية السرقة، وتم الحكم عليه بسجنه سنة وشهرين وثمانين جلدة من قبل ناظر القضية، وتحويله إلى سجن بريمان في جدة.. انتهى الخبر.
ترى لو أن هذا الوافد سرق مائة مليون، هل كان بالإمكان القبض عليه بهذه السهولة؟
حتى وإن قبض عليه وحكم بعشر سنوات سجنا ومائة مليون جلدة كان العقاب متوافقا مع السرقة، أما أن تكون مؤخرة دجاجة عقابها سنتان، فهذا أدعى لتغير الوجه نحو سرقة البنكنوت.
وأعتقد أن هذا الوافد مثلي ليس له منفذ على سرقة الملايين، وأظنه من العمالة التي تسخر للتنظيف ولا تعطى راتبا، فيظل يدور الشوارع عل أحدا يمد له بريال يسكت به جوعه..
المهم في الموضوع أن سرقة أي نوع من أنواع اللحم (جمل، خروف، دجاجة) تودي كلها في داهية، بينما سرقة الملايين تجلسك في المنتجعات العالمية كأكبر (بيه)، ويضرب لك (تعظيم سلام)، ساعتها لن تحتاج لسرقة مؤخرة دجاجة، بل ستقضي على كل الدجاج.


عبده خال


جريدة عكاظ


















التوقيع

لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 02:59 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الحسام77
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

يعطيك العافيه



















التوقيع

تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 03:07 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله 000000علشان مؤخرة دجاجه؟؟؟؟؟؟؟

لكن اخشى ان تكون هذه القصه(مفبركه) من اجل النيل من القضاء الشرعي00000

وفعلا هناك من سرق عشرات الملايين وماشفنا حتى الان اقيم عليه اي حد

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 03:09 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
قس بن ساعدة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية قس بن ساعدة
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

.\






القصة مختلقة / ومكذوبة / وجريدة المدينة عاقبت المحرر الكاذب :)













.



















التوقيع

أنا العبد الذي كسب الذنوبا \ وغرته الأماني أن يتوبا !

رد مع اقتباس
قديم 12-05-2011, 03:15 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عزوز66
عضو بارز
 
الصورة الرمزية عزوز66
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لاحول ولاقوة الا بالله
كل الوقت عشان مؤخرة دجاجة

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:20 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8