عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-03-2011, 11:09 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 454
قوة التقييم: 0
عاشق السحاب is on a distinguished road
بنك التسليف : استقبال طلبات القروض عبر الموقع الإلكتروني وبمدة انتظار لاتتجاوز 4

28يوما وتنتهي كافة طلبات القروض المقدمة لبنك التسليف " الاجتماعية" ، ويمكن حالياً لأي مواطن التقديم مباشرة عن طريق الموقع الإلكتروني للحصول على قرض اجتماعي لا تتجاوز مدة انتظاره 3 أيام بعد انقضاء الـ28 يوما.

وكشف بنك التسليف والادخار في تقرير نشرته صحيفة الوطن , عن إصدار لائحة جديدة للقروض الاستثمارية قبل نهاية الأسبوع الجاري لتشمل رفع قيمة القرض إلى 4 ملايين ريال لكافة المشاريع التجارية، والصناعية، والخدمية، والتعليمية، وإلغاء الكفيل الغارم، والسماح بالشراكة بين شخصين بالتضامن للحصول على قرض واحد، وإمكانية إعادة التمويل في حال تسديد المقترض نسبة 70% من القرض، وأن تكون سيرته مع البنك جيدة، بالإضافة إلى مراعاة التنمية في المناطق البعيدة.
أوضح ذلك مدير عام بنك التسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل في حديث خاص إلى "الوطن" أمس مبيناً أن البنك أعد لائحة جديدة للقروض الاستثمارية، وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة البنك، وسيعمل بها بعد الانتهاء من صرف قروض قائمة الانتظار.
وأكد الحنيشل أن طلبات القروض القديمة التي على قائمة الانتظار تمت برمجتها واستقبالها سينتهي خلال الأسبوعين الجاريين، وصرف القروض خلال 28 يوماً، مشيراً إلى أن الطلبات الجديدة ستستقبل يومياً عبر الموقع الإلكتروني للبنك، مبيناً أن معظم الفروع لا يوجد لديها قوائم انتظار وسيتم الصرف لهم مباشرةً، أما الفروع التي لديها قوائم انتظار بسيطة فسيصرف للقروض الجديدة خلال 3 إلى 4 أيام.

كما كشف الحنيشل أن البنك لديه توجه بإنشاء 4 شراكات إستراتيجية مع " الجهات الحكومية، الرعاة، الشركات، المقترض"، موضحاً أن الشراكة الأولى ستكون مع الجهات الحكومية، وذلك من خلال تسهيل إجراءات للمقترض من استخراج التراخيص والعمالة والإعفاءات، بالإضافة إلى تمكين المقترض من الحصول على الميزات التي تقدمها الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن بعض الإجراءات الحكومية تكون عائقا يواجه المقترض للدخول في مجال العمل الحر.
وبين الحنيشل أن البنك يرغب في إنشاء شراكة إستراتيجية لتقديم الرعاية للمقترضين، موضحاً أنه يكون دور البنك في الأمور المالية من سداد وتحصيل المديونية ووضع الآلية والمتابعة والجهة الراعية تنفيذ الأداء والبنك يراقب هذا التنفيذ، مشيراً إلى أن هذه الإستراتيجية الثانية مع الجهات التي تقدم الرعاية للمقترضين ستساهم في تسهيل المهام ودعمها، وسيخفف دور البنك من التنفيذ ليكون دوره في الإشراف ووضع الاستراتيجيات والتشريعات، مضيفاً أن الجهات الراعية ستساعد المقترض في إعداد دراسة الجدوى خاصةً في المشاريع الصغيرة.
وأشار الحنيشل إلى أن الشراكة الثالثة ستكون مع الشركات التجارية الناجحة.. أصحاب الامتياز التجاري، مبيناً أن البنك سيقوم مع شركات متخصصة في الامتياز التجاري بصياغة العقود بحيث يتم منح الامتياز للمواطنين الذين يرغبون بالحصول على قرض ومزاولة نشاط لشركة كبيرة ناجحة، موضحاً أن مثل هذه القروض ستقلل المخاطرة ومصاريف مرحلة التأسيس وستضمن دخلاً وخبرة للمقترض، مشيراً إلى أن الشركة صاحبة الامتياز ستدعم المقترض بالخبرة وتدريبه وتأهيله وستضع الخطط وتوفير البضائع.

أما الشراكة الرابعة فبين الحنيشل أنها مع المقترض نفسه والبنك يسعى ليكون شريكا في نجاح مشاريع المواطنين، من خلال تقديم الدعم والمساندة له.
وبين الحنيشل أن البنك قسم قروض الاستثمارات إلى قسمين: الأول قروض مشاريع صغيرة تصل إلى مليون ريال، مؤكداً أن قروض المشاريع الصغيرة هي المستهدفة بالدرجة الأولى، متوقعاً أنها ستأخذ غالبية القروض المتقدمة للبنك، مشيراً إلى إمكانية تمويل المشاريع الصغيرة 100% من قيمة المشروع.
أما القروض التي تفوق المليون فقال الحنيشل "لابد للمقترض من المساهمة بقيمة المشروع".

وحول المديونية المتعثرة لدى البنك أكد الحنيشل أن نسبة التحصيل جيدة وهي تفوق الـ80%، مشيراً إلى أن نسبة التحصيل انخفضت بسبب القروض الماضية بعد الـ 10 مليارات.. سببت ضغطا على الإقراض وإخفاقا في التحصيل من البنك نفسه، مؤكداً أن البنك يقوم حالياً بإعادة النظر في التحصيل وتفعيله، مشيراً إلى أن المواطنين ملتزمون بالسداد.
__________________
عاشق السحاب غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-03-2011, 12:02 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 784
قوة التقييم: 0
المودماني is on a distinguished road
حلو
الناس بلشانه بالقروض اللي من البنوك وهذا جاي يزيد الطين بله
الله يعين مافيه الا قبر ذمة ولا ماتمشي امورك
__________________
المودماني غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19