عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-03-2011, 02:48 AM   #1
عضو مميز
 
صورة مجموعة أنسان!! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: الرس
المشاركات: 157
قوة التقييم: 0
مجموعة أنسان!! is on a distinguished road
Thumbs up هل لديك مشكلة في توفير راتبك ؟؟؟ اليك الحل.....

هل لديك مشكلة في توفير راتبك ؟؟؟ اليك الحل.....


البعض لديه مشكلة في عدم السيطرة على نفقات راتبه ويعمل تحت المثل الدارج انفق مافي الجيب ياتيك مافي الغيب 000 والراتب اسمه ( ما 000 عاش )) يعني ميت 00 وباختصار شديد اذا لم تستطيع ان توفر 30 % من راتبك فانت لديك مشكلة 0
- ضع ميزانية شهريه ( تقديرية ) لمصروفاتك وفق راتبك كتالي :- مثال :- - مصاريف ايجار المنزل - مصاريف المعيشه - مصاريف الهاتف , الكهرباء , - مصاريف الصيانة ( المنزل - السيارة ) - مصاريف الابناء - حدد الضروريات ثم الاولويات -اكبح جماح المصاريف الكمالية التي ليس لها ضرورة

ابداء في كل شهر تدوين مصاريفك الفعلية ومن ثم ضع مقارنه بينها وبين الميزانية التقديرية السابقة 00 وحدد وناقش افراد الاسرة عن اي زيادة تطراء

يجب ان يكون هناك معدل متوقع في توفير لايقل عن 30% .....
ويبقى السؤال :
من الي فيكم يا شباب متبع هذة الطريقة او حو لها ؟؟؟
واذا كان عندكم حل لنا اسهل يليت تقولونه وتفيدونا .....

دمتــــــم بـــــــــود ,,مجموعة أنسان!!
مجموعة أنسان!! غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-03-2011, 04:00 AM   #2
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
Wink

الله يرزقنا من واسع فضله وانا اخوك

والله يا احياناً ان الراتب طاير قبل لا ينزل بالحساب

قد يصدف شهر او شهرين توفر ولكن يجيك يوم يطيّر اللي جمعته لسبب ضروري

واعتقد من وجهة نظري ولا اجزم به ان هذا الامر اقصد امر التوفير لن يستطيع احد تطبيقه في ظل ارتفاع اسعار كل شيئ حولك بالاضافه اذا كان الواحد عليه مديونيات للبنوك وساكن ايجار

هذا ما احببت ان اضيف بهذا الموضوع ويبقى اللامر وجه نظر

هذا والله يحفظكم ويرعاكم اخي الكريم

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 04:07 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 118
قوة التقييم: 0
خيال2008 is on a distinguished road
تكفون ابي حل لا انا الي عمرت ولا انا الي وفرت ولا انا الي سددت الديون الله يعين بس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خيال2008 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 04:38 AM   #4
عضو بارز
 
صورة سلملم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: ارض الحررمين
المشاركات: 616
قوة التقييم: 0
سلملم is on a distinguished road
خله تجي الوظيفه الحين
الله مير يرزقني الوظيفه
__________________
يا قلبي, ابّعد عن الضيقه وودعها
ما حققت شيء , أيامك هي أيامك ,
أحلامك / اللي توفّت لا ! تطالعها ,
بتْحصّلَ أجمل اذا طالعت ( قدامك )
.
سلملم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 06:35 AM   #5
عضو مميز
 
صورة مجموعة أنسان!! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: الرس
المشاركات: 157
قوة التقييم: 0
مجموعة أنسان!! is on a distinguished road
أخي الفاضل مجازف وجهة نظرك صحيحه حفضك الله,, لاكن لابد من التوفير والادخار

لو جزء بسيط لوقت الازمات والظروف الصعبه ...

تحياتي,,,
مجموعة أنسان!! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 06:44 AM   #6
عضو مميز
 
صورة مجموعة أنسان!! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: الرس
المشاركات: 157
قوة التقييم: 0
مجموعة أنسان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خيال2008 مشاهدة المشاركة
تكفون ابي حل لا انا الي عمرت ولا انا الي وفرت ولا انا الي سددت الديون الله يعين بس

أخي خيال.. حياك الله بقولك من واقع تجربه ,المهم ف الأهم رتب أمورك وراح تحصل الحل المريح لك
بأذن الله طيب عشان ترتاح**1_حاول تسدد الديون اللي عليك وارمي همها..
2-وفرولاتأخذ من أي أحد وتتساهل بالدين والله أنه يقص الظهر قص..!!
3_بعد كذا اذا ربي سهل أمورك وقضيت دينك فكر أنك تعمر بيت ومو ضروري يكون كبير لو تعمر دور واحد
ومثل مايقولون طوبه طوبه..
وبالتوفيق ياالغالي .. أي استشارات أنا تحت أمورك,,

أتمنى اني أفدتك ,,
مجموعة أنسان!! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 06:45 AM   #7
عضو مميز
 
صورة مجموعة أنسان!! الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: الرس
المشاركات: 157
قوة التقييم: 0
مجموعة أنسان!! is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سلملم مشاهدة المشاركة
خله تجي الوظيفه الحين
الله مير يرزقني الوظيفه

سلملم يارب ياكريم ترزقك الوظيفه عاااااااجل غير آآآآآآجل

وبالتوفيق ياالغالي,,
مجموعة أنسان!! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 07:37 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: الرس
المشاركات: 475
قوة التقييم: 0
الشقراء is on a distinguished road
أنت تتكلم عن فئة معينة رواتبهم أكثر من عشرة آلاف ريال
لكن ماذا عسى أن يوفر اللي مرتبه ثلاثة آلاف أو أربعة أو خمسة؟؟؟؟؟

المثل يقول:
اللي بالربيع يحسب الناس كلهم مربعين
__________________
حرية المرأة هي تقيدها بتعاليم الدين الحنيف والبعد عن الإختلاط
وعدم الثقة بالألسن المعسولة
الشقراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 11:50 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: في دنيا فانية
المشاركات: 438
قوة التقييم: 0
نماء is on a distinguished road
بلى نستطيع أن نوفـّـر ...لكن...

عدم انتظام أعمالنا سبب كبير لهدر المال مهما قلّ أو كثر

والعبرة بالبركة فيه لابكثرته ولابقلته
__________________
راحة الضمير تنجلي بالعفو والصفح

نماء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2011, 12:26 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 215
قوة التقييم: 0
sun2dors is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم
الى جانب ماذكره اخي مجموعة انسان بارك الله فيه :
استقطع من مرتبك جزء ولو بسيط جدا للوالدين وكلك جزء تصدق به فبر الوالدين والصدقة تبارك في الرزق وهذا والله مجرب عند الكثير فالعبرة ببركة الراتب لاكثرته اسأل الله أن يرزفنا واياكم من فضله ويبارك لنا فيم رزقنا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
sun2dors غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19