عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-03-2011, 10:53 PM   #21
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سالم الصقيه مشاهدة المشاركة



الفنانة شيهانة طي تكشف تناقضاته وتستُّره بـ"فكر الغرب"
كاريكاتير يَسْخر من داعي الفتنة ويُظهره في زي نسائي فاضح

خالد السليمي- سبق - حائل: سَخِرت الفنانة التشكيلية والكاريكاتيرية "شيهانة طي" من حائل من داعي الفتنة في لندن، الذي حاول بث الفُرْقة داخل المجتمع السعودي فخاب ظنه، وذلك بأن قدمته في رسم كاريكاتيري يُعبِّر عن خوفه وجُبْنه وتستُّره بفكر الغرب لإيذاء الوطن.

ويُظهر الرسم الكاريكاتيري ذلك المُغْرض وهو يصف المظاهرة بأنها من صفات الرجولة، والخوف من صفات النساء، بينما هو يقعد أمام شاشته التي يُدار من خلالها، كالمرأة التي لبست ملابس رجالية وهي في أصلها امرأة خوَّافة تُدار من ولي أمرها الذي يديرها لما يريده.

أخي الغالي سالم
أولاً أرجو أن تكون بخير ..
والشكر لك على هذه الإضافة المعبّرة
رغم أن النساء أشرف من أن تتم مقارنتهن بمثل هذا الوضيع المرتمي في أحضان أسياده !!
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-03-2011, 10:59 PM   #22
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة

أخي الغالي سالم
أولاً أرجو أن تكون بخير ..
والشكر لك على هذه الإضافة المعبّرة
رغم أن النساء أشرف من أن تتم مقارنتهن بمثل هذا الوضيع المرتمي في أحضان أسياده !!
الحمد لله بخير ونعمة من الله أخي الغالي

أنا اسميته (ثور حنين ) لأنه غير أسمها الذي ذكره الله

في كتابه الكريم . والمثل يقول (ثور الله في برسيمه)
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2011, 11:11 PM   #23
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: في المدى والريح
المشاركات: 4,596
قوة التقييم: 0
روح is on a distinguished road
لآاقول الى هنيئأ لابو متعب بهاذا الشعب
لله درهم من شعب
تحياتي وتقديري
روح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2011, 11:13 PM   #24
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رووح لايمسها عابر مشاهدة المشاركة
لآاقول الى هنيئأ لابو متعب بهاذا الشعب
لله درهم من شعب
تحياتي وتقديري
بل هنيئاً للوطن بقائده وشعبه الوفي
شكراً لك
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2011, 11:16 PM   #25
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,770
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::


هؤلاء هم السعوديون أحفاد الأبطال الذين قادهم المؤسس العظيم جلالة الملك عبدالعزيز (رحمهم الله جميعاً ) لترسيخ أعظم

وحدة تشهدها الدنيا اليوم بعد جهادٍ عظيم دام مايقرب من نصف قرن على ظهور الجمال والأقدام الحافية في زمن الفقر والجوع

والعوز إلاّ من إيمانٍ بالله ثم بقيمة الأرض التي كان ثمن توحيدها الدماء والأنفس والتضحيات الجسيمة

الشعب السعودي الأصيل لاينتظر المديح والثناء ففي أوقات المحن والمدلهمّات والشدائد يظهر معدن أبنائه وإن اختلفوا فيما

بينهم .. لكن الوطن والمساس به لدى الجميع خطٌ أحمر تقطع يد كل من يفكّر بتجاوزه

الشعب السعودي لاينتظر من قيادته مكافأة إلاّ المزيد من الإصلاحات وسبل التنمية والرخاء والعدل والقضاء على كل أنواع

وصور الفساد وما أكثرها !!!و التي لاينكر وجودها إلاّ المكابرون والمعاندون والمستفيدون من بقائها !

المواطنون - كل المواطنين - لايريدون غير العدل والإنصاف والحريّة المنضبطة في التعبير عن الرأي وتساوي الفرص

والمساواة في الحقوق والواجبات واعتبار المواطن شريكاً يقوم بواجباته وينال حقوقه تلقائيّاً وبلا تسوّلأو واسطات أو

وجاهات بعيداً عن مصطلحات ( المكرمة والمنحة والشرهة و تبرع من جيبه الخاص ) !!

المواطن السعودي هو - بعد الله - خط الدفاع الأول عن الوطن بقيادته المباركة وتحت رايته الخفّاقة ..


وما هذا الاختبار الأخير إلاّ تأكيداً لذلك

فلتخرس كل أفواه الحقد المأجورة ولتمت كمداً وغيضاً بعد أن ماتت ضمائرها وذممها

....

بوركت أخي الكريم أبا محمد

نعم شعب المملكة شعب أصيل بتمسكه بدينه القويم على نهج سيد المرسلين ..

يدين بالسمع و الطاعة و يذود عن وطنه بنفسه و ماله و ما يملك

و ما أجمل ما ظمنت به كلاامك من ما يستحقه هذ ا الشعب

الأبي الوفي من حقوق أمر لهم بها المليك المفدّى ابو متعـب

و حال بينها و بين وصولها الى شعبه من خانوا الأمانة

و تلاعبوا بمقدراات الشعب ..

محبك المواطن / ســـــــــاري ،،،،

....


::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2011, 11:20 PM   #26
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
التأيمز الأمريكية :

الشارع السعودي متلأحم مع قيادته وأقوال المعارضين لٱ يمكن ترجمتها لأفعال

واشنطن بوست :

الشارع السعودي يرى المعارضة فئة منشقة ومثيرة للفتن ولا مكان لمطالبها بينهم

المركز الأمريكي لدرسات والبحوث الاستراتجية :

قادة ايران يعملون على اثارة الطائفة الشيعية ضد النظام السعودي لتحقيق مكاسب سياسية والشارع السعودي يقف إلى جانب العاهل السعودي بحزم

مجلس المرجع الديني الشيعي في قم :

لٱ يمكن تحقيق ثورة على غرار ما حصل في مصر وتونس لأن الشارع السعودي ينبذ الشيعية ولا يثق في ايران
وكالة الأنباء الفرنسية : قادة الطائفة الشيعية يبدون نادمون على خروجهم في ظل اعتقال اعداد كبيرة من قياداتهم
مستشار الأمن القومي الإيراني عباس بيرزاتي :

السفير الإيراني سيقدم اعتذار للعاهل السعودي بعد تحريض ديني وإعلامي وذالك من أجل التخفيف من الحملة القوية التي تشنها الطائفة الشيعية ويضيف أن عدد من رجال الدين في القطيف قالوا انهم نادمون ومحبطون

السفير الأمريكي السابق للسعودية جونسون ليرفند:

العاهل السعودي خط أحمر لشارع السعودي ويحتل لديهم مكأنة خاصة وعالية

رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير:

لم ارى قط شعبية مماثلة لشعبية الملك عبد اْلله وأعجبت خلال حضوري إحدى المناسبات الوطنية السعودية بولاء السعوديين لملكه


منقول
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-03-2011, 06:13 AM   #27
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام الغااااالين مشاهدة المشاركة
اللهم ادم على وطننا الامن والامان

بورك فيك اخي سليمان
وبورك فيك والغاااااالين كذلك
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-03-2011, 06:27 AM   #28
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
قبيل 11 مارس، أو ما أسموه (يوم الغضب السعودي)، كنت أعتقد أن ثمة مظاهرات ستخرج؛ فنحن في زمن المظاهرات، وهذه الموضة لم يسلم منها ومن تبعاتها دولة من دول المنطقة، وكنت أظن كغيري من السعوديين أنها لن تكون ذات أعداد كبيرة. غير أن ما فاجأني فعلاً، وفاجأ كثير من المراقبين خارج المملكة أيضاً، هذا الفشل الذريع بكل ما تحمله الكلمة من معنى لدعاة التظاهر؛ فلم يخرج غير مجموعة من (الطائفيين) في المنطقة الشرقية، الذين لا قيمة لهم، فضلاً عن أن عددهم بالكثير لا يتجاوز 30 فرداً؛ وهؤلاء - أيضاً - لم يلبثوا أن انفضوا، وأصبح يوم الغضب الموعود في نهاية المطاف (فاشوشاً)، وأثبت الدعاة لمثل هذه المظاهرة - من حيث لا يقصدون طبعاً - أن النظام الحاكم في المملكة، ما زال قوياً، صلباً، وضارباً بجذور شرعيته في أعماق هذه الأرض، إلى درجة أن كل هذا الحشد، والتحريض، والفتاوى المغرضة؛ وهذه التعبئة التي بذلتها فضائية (العالم) الإيرانية للدعوة إلى هذه المظاهرة، أثبتت العكس تماماً، وبرهنت على أن (الموجة) التي عصفت بالأنظمة الهشة، تحطّمت عندما وصلت إلى الصخرة السعودية، وأن هذه الدولة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ، والتي بناها أهلها بدمائهم وسواعدهم حجراً حجراً، ولم يُحدد حدودها مستعمر مثل من عصفت بهم رياح المظاهرات والقلاقل، أقوى مما كانوا يظنون؛ فتجددت شرعيتها، وبالدليل القاطع، الذي لا يرفضه إلا مكابر.

ثلاثة كانوا على رأس الدعوة إلى هذه المظاهرة، واعتبروها فرصتهم التاريخية للكيد لهذه البلاد، وتصفية حساباتهم مع وطنهم، وهم الفقيه والمسعري المنشقان السعوديان في لندن، أما الثالث الذي بحث، وأصل، وحرض، وقدّم نفسه على أنه (منظر) المظاهرة، وحاول بشتى الطرق أن يدفع الناس إلى التظاهر، فهو (ابن فنيسان سعود)، الذي وقف مع الفقيه والمسعري وقناة العالم الإيرانية في ذات الخندق، ولفَّ ودار، وانتقى من الأدلة، واختار من القياسات ما يوافق هواه، ويلبي أحقاده، فخرج من بحثه (الفقهي) بما يدعو إلى جواز التظاهر. ابن فنيسان طبعاً وظف (الفتوى) لخدمة هدف سياسي محض، لأسباب لا تخفى على من يتابع التيارات الفكرية في البلاد، وإلى من ينتمي هذا الرجل فكرياً، وإلا فإن ما جرى في ليبيا، وكيف تحولت تلك المظاهرات من سلمية إلى دموية، يجعل أي عاقل، ناهيك عن من يقدم نفسه كفقيه، أو أكاديمي، أن يتوقف؛ ففقه (المآلات) الذي يعرفه حتى صغار العلم، يجعل من بحثه الكيدي المفبرك مجرد قنبلة موقوتة تبحث عن جاهل يفجرها؛ ولا أخاله يجهل ذلك، غير أن وراء الأكمة ما وراءها.

أما سعد الفقيه الطبيب الذي قرر أن يكون فقيهاً، ومن ثم معارضاً سياسياً، فينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين المصرية، ويدعي أنه (سلفي) فقط لذر الرماد في العيون، ولاكتساب شرعية ليمرر خطابه الثوري إلى البسطاء والسذج من السعوديين، الذين لا يدركون الفرق بين الألف وكوز الذرة كما يقول المصريون؛ هذا الرجل بالمختصر المفيد، وباللغة العامية (مكشوح)، ما طرق باباً، وما تبنى خطاباً، وما تحالف مع أحد، إلا وفشل، وانتهى تحالفه إلى خصومات وخلافات واتهامات تثير من الضحك ما جعله مسخرة يتندر عليها حتى الأطفال. ولعل خلافاته مع رفيق دربه المسعري على موجودات مكتبهما في لندن، ناهيك عن الاتهامات غير الأخلاقية التي وجهها أحدهما إلى الآخر، تعطي صورة كافية على تفاهة وسخف بل وحمق الاثنين معاً.

بقي أن أقول: قل لي من يعارضك أخبرك من أنت؛ وأبارك - بالمناسبة - لابن فنيسان سعود حليفيه الجديدين الفقيه والمسعري، وإعجاب قناة العالم الإيرانية ببحثه الفقهي الرصين؛ ولا أقول إلا: (الله يهني سعيد بسعيدة)!

إلى اللقاء.



محمد آل الشيخ ( جريدة الجزيرة )
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-03-2011, 01:51 PM   #29
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-03-2011, 01:02 PM   #30
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
هذه صورة من صور الانتهازيّة للاعتصامات و استغلال المظاهرات الغير منضبطة والتي دعا إليها الغوغائيون .


ماجعل هؤلاء يرفعون هذه اللافتة لدواعي طائفيّة مفضلين الغريب على وطنهم سيجعل غيرهم يرفع المزيد باسم المناطقية والقبلية والعرقية ووو !!



__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19