عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-03-2011, 05:04 PM   #1
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
صورة ضخمة لخادم الحرمين وسط ساحة الشهداء ببيروت ظهر اليوم الأحد

بسم الله الرحمن الرحيم

تجمع عشرات الالاف اليوم في ساحة الشهداء وسط بيروت و ألقى زعماء قوى 14 آذار كلمات حماسية للجماهير المجتمعة فيما يسمى بالذكرى السنوية السادسة لثورة الأرز و من بينهم رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبنانية سعد الحريري الذي هتفت له الجماهير المجتمعة والمؤيدة له و ظهرت الى خلفه صورة ضخمة معلقة لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز و ظهرت أعلام سعودية قليلة بين آلاف الأعلام اللبنانية مع المجتمعين بالساحة ! و كان حديث الحريري حول موضوع محاكمة قتلة والده و أشار إلى سلاح حزب الله بدون أن يسميه ..

YouTube - ‫كلمة سعد الحريري في مهرجان



يشارك في إحياء الذكرى السادسة لـ"ثورة الأرز" عشرات الآلاف من مناصري قوى الرابع عشر من آذار في لبنان في ساحة الشهداء وسط العاصمة بيروت.

وقالت مراسلة الجزيرة في بيروت سلام خضر إن الدعوة للمشاركة في الذكرى رافقتها حملة إعلامية شرسة شنتها قوى الرابع عشر من آذار تحت شعار "لا لوصاية السلاح"، في إشارة إلى سلاح حزب الله.

وأضافت أن التجمع الذي بدأ الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت مكة المكرمة) واللافتات التي ترفع فيه تعبّر عن مضامين سياسية مكررة وتعكس الوثيقة السياسية التي أعلنتها هذه القوى قبل يومين، وأبرز عناوينها رفض وصاية السلاح وعدم القبول بأي سلاح إلا سلاح الجيش اللبناني.

وأشارت خضر إلى أن المشاركين في الذكرى هذه السنة مختلفون في تركيبتهم السياسية خاصة بعد خروج الزعيم اللبناني النائب وليد جنبلاط ومناصريه (باستثناء النائب مروان حمادة)، إضافة إلى رفض الجماعة الإسلامية المشاركة رغم إعلانها التوافق مع قوى 14 آذار على عنوان كشف الحقيقة بشأن اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري.

إسقاط النظام
ويأتي تجمع قوى الرابع عشر من آذار هذا العام في ظل مظاهرات قام بها آلاف اللبنانيين المطالبين بإسقاط النظام السياسي الطائفي تلبية لدعوة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وردد المتظاهرون ومعظمهم من الشباب هتاف "ثورة ثورة وين ما كان، الآن دورك يا لبنان". وفي محاكاة للاحتجاجات التي يشهدها العالم العربي في الآونة الأخيرة، ردد المحتجون الشعار الذي أصبح الأشهر في المنطقة وهو "الشعب يريد إسقاط النظام".

ورفع المتظاهرون حينها لافتات كتب عليها "يا طغاة لبنان دوركم آت لا محالة" و"الطائفية تضر بالصحة" و"خبز وعلم وحرية لا للطائفية السياسية" و"باطل باطل باطل الطائفية مرض قاتل".

يذكر أن لبنان عانى من حرب أهلية استمرت 15 عاما وانتهت عام 1990 وأسفرت عن سقوط 150 ألف قتيل، كما اندلعت أعمال عنف طائفية كبرى عام 2008 كادت أن تنزلق بالبلاد مرة أخرى إلى الحرب الأهلية.
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-03-2011, 05:18 PM   #2
عضو مميز
 
صورة [ أستثنائي ] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 252
قوة التقييم: 0
[ أستثنائي ] is on a distinguished road
هههههههههههههههه

العب غيره ياسعد

الظاهر بيغطي على فضيحة سعودي اوجيه

قصدي لبناني اوجيه
__________________
سَيَكْتَشِفُ الْأِنْسَانَ إِنَّ عَاجِلاً أَمْ اجْلاً أَنَّهُ سَيِّدُ مَنْ يُهَذِّبُ رُوْحُهُ وَيُوَجِّهُ حَيَاتِهِ
[ أستثنائي ] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-03-2011, 11:28 PM   #3
عضو بارز
 
صورة أبرق الضيان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
أبرق الضيان is on a distinguished road
شكرا اخي استثنائي على مرورك وتعقيبك و عطفاً على ردك انقل كلاما من موقع العرب اونلاين الاخباري:

موقع خليجي: توبيخ سعودي لسعد الحريري بسبب حزب الله

دبي ـ قال موقع خليجي إن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري تلقى "توبيخا شديدا إزاء الحملة الإعلامية والسياسية التي يقودها ضد حزب الله وسوريا والتي تنعكس حكما على رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي والعلاقات السعودية السورية إلى جانب المخاوف من ردود فعل الحزب إزاء ما سيعتبره إستهدافا مباشرا".

وقال مركز "قضايا الخليج" إن التوبيخ السعودي للحريري جاء خلال لقاء غير معلن تم بين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وسعد الحريري في الرياض في السادس من آذار/مارس الجاري بحضور الأمير عبد العزيز نجل الملك.

وذكرت مصادر مقربة من الملك عبد الله أن الأمير عبد العزيز بن عبد الله وجه إنتقادا شديد اللهجة للحريري على تنظيم حملة غير مبررة ضد حزب الله بما لا يمكن للسعودية تحمل تبعاتها،إلى درجة توتير العلاقة مع سورية.

ونفت المصادر أن يكون الملك عبد الله يوفر غطاء لتلك الحملة ، وتحدثت المصادر عن دور سلبي يلعبه جيفري فيلتمان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى في هذا الصدد.

وتضيف المصادر أن تيار الحريري بات يدرك تماما بأن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ستوجه إتهامات لعناصر من حزب الله وللنظام السوري الأمر الذي سيؤدي إلى نتائج عكسية على الداخل اللبناني وعلى العلاقات اللبنانية السورية ويخشى أن تطال العلاقات السورية السعودية.

وأوضحت المصادر أن موقف وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الخميس الماضي في دعم رئيس الحكومة المكلف ميقاتي يهدف إلى إيصال رسالة واضحة إلى كل الجهات المعنية في لبنان وسورية بأن السعودية ليست مسئولة عن تصرفات سعد الحريري وأنها ملتزمة بالشرعية اللبنانية المتمثلة الآن في الرئيس ميقاتي.

ولفتت المصادر إلى أن الحملة التي تواجهها شركة "سعودي أوجيه" داخل السعودية وإتهامها بالضلوع في احتيالات مالية،تأتي هي الأخرى في سياق الضغط على الحريري من أجل عدم التمادي في السير نحو تعريض لبنان والمصالح السعودية للخطر.

وقالت صحيفة"السفير" اللبنانيةالاحد إنه من المتوقع أن يصل الحريري إلى الرياض الثلاثاء أو الأربعاء على أبعد تقدير في محاولة لاحتواء ملف اختلاسات "سعودي أوجيه" بعدما كبرت قصة التوقيفات والتي شملت على ما يبدو الثلاثة المخولين بالتوقيع على أوامر الصرف"الشيكات" ما يعني وجود مشكلة قانونية،أدت إلى تعقيد المشكلة المالية،وصار الأمر يحتاج إلى قرار ملكي. "د ب أ"
أبرق الضيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-03-2011, 01:21 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 117
قوة التقييم: 0
أبو رتم 123 is on a distinguished road
يسستاهل أبو متعب كل خير
أبو رتم 123 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19