عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-03-2011, 12:00 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 696
قوة التقييم: 0
شاكر الحصني is on a distinguished road
أسباب الإفتتان بالحضارة الغربية

أسباب الإفتتان بالحضارة الغربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
لا شك أن المجتمع الغربي الذي جمع الشتات هو مجتمع ليس مجتمعاً ذا أخلاق فى الأصل, وكذلك هو مجتمع خالٍ من العقيدة السليمة فالطغمة العامة هناك على غيرالإسلام.
وللأسف هم يصدرون إلينا تلك العادات من الطريقة الشاذة فى الملابس وغيرها, ولم يقف الأمر ويتوقف عند فقط تصدير طريقة الملبس بل وأيضاً صدروا لنا الطرق الفكرية الشاذة التى كل همها أن تطبق تقاليد الغرب فى مجتمعنا المسلم وكأن المسلمين أصحاب الدين الوحيد الذى يتعبد به لله عز وجل على وجه الأرض ليس عندهم من العقيدة ولا التعاليم الشرعية ما ينظم لهم طريقة تفكيرهم وطرق تعاملهم!!!!.

هذا الإتكيت الذى يتصنع به هؤلاء الأرستقراطيين
فى مجالسهم فيرفعون فيها أنوفهم تكبراً إلا من رحم ربى
وعلى موائد طعامهم فيأكلون بشمائلهم إلا من رحم ربى
وفى طريقة ملبسهم فيلبسون العرى والتبذل إلا من رحم ربى
كل هذه العادات الغربية الجوفاء ما هى إلا شتات فى شتات

ومن الذي يدفع المسلم لتقليدهم هو:

(1) ضعف الوازع الديني والجري وراء الدنيا:

فلا شك أن ضعف الوازع الدينى من الأسباب التى أردت بشباب الأمة بل وشيوخها (وشيوخها أعنى من شيخه العمر) ومن ضعف الوازع صدرت أسهم أهل الضلال والتضليل فمثلاً المدعو جمال البنا هذا من أكثر الناس ضلالاً وتضليلاً فنراه ليس عنده أى وازع دينى فيخرج ليلقى بالشبهات وعلى أثرها الاستنباطات العقيمة التى تظهر قدر وحجم عقليته التى أصابها الزهايمر المبكر الذى مثَّل هو أول حالات ظهوره وكأنه ولد به, وكذلك هذا الأحمق صاحب القلم الشيعي الذى يريد أن يرتدى ثياب أهل السنة بالتقية المدعو إبراهيم عيسى الصحفي المعروف المتلوف المطبل لكل ما هو أمريكى الذى ينتقص الصحابة أسياده وأسياد أسياده رضي الله عنهم رغم أنفه وأنف كتيبة من كتائب الحمقى مثله فتارة يطعن فى البخاري وتارة يلمز على الصحابي العلم سيدي وسيد أبى وجدي أبا هريرة (رضي الله عنه) بكلام يصدر من بطنه الذى ملأته التمويلاتالغربية كلام أسود يصدر من قلب بلون الفحم وبلون الشارب الذى يظن أنه من كمال ذكوريته فهو ليس رجلاً وفى نفس الوقت نجده عند التحدث عن الفتنة بين الصحابة يعارض كلام علم زمانه الإمام الطبري صاحب التفسير وصاحب التاريخ الذى اسْتَقَى منه من بعده فكل تفسير تجد فيه ما عند الطبري وكأنه أبٌ للتفاسير جميعها وكل كتاب تاريخ كأنه شرب من تاريخ الطبري رحمه الله وطيب ثراه وحفظ علمه بيننا يأتي هذا القزم إبراهيم عيسى ليشكك فى مصداقيته فى إثبات شخصية ابن السوداء عبد الله بن سبأ عليه من الله ما يستحق بل وينكر أصلاً وجود شخص اسمه عبد الله بن سبأ بطريقة فيها من الاستخفاف ما فيها إن دلت تدل على جهل مدعق وسوء خلق وقلة ديانة وسعد الدين إبراهيم صاحب الجمعية المشبوهة الذى تفتح له جريدة المسعور (الدستور) أبوابها على مصراعيها والذي يتلقى من أمريكا رأساً تمويلات ملوثة فكل هؤلاء وأمثالهم فقدوا الوازع الدينى ولا حول ولا قوة إلا بالله وجَرَوْا وراء النجومية والدنيا حتى وإن كان على حساب الدين وذكرت هؤلاء بأسمائهم ليتقى الناس شرورهم وجهلهم.

(2) الانبهار بزخارف الحضارة الغربية:

فإن الشاب الذى لا هوية له عندما ينظر للغرب بتقنياته وتقدمه ومعداته
وآلاته يهيأ له وكأنهم أفضل ما يكون فهم من فعلوا كذا وكذا وهم من اخترعوا كذا وكذا وهم من اكتشفوا كذا وكذا نقول نعم لكن هؤلاء الناس الذين يمتدحهم قلبك وينبهر بهم عقلك عبدوا غير الله فدل هذا على خبثهم نقول لهؤلاء المنخدعين إن فى اليابان وطبعاً اليابان قمة التكنولوجيا أناس يعبدون فروج النساء ومذاكير الرجال!!!!
وفى الهند يعبدون البقر هنا فى مصر بعد ما فتحنام ا شاء الله أبواب التجارة على مصراعيها دخلت الشركات الهندية والهنود الذين يعبدون البقر قال لي من أثق به قال : أحد مديرين الشركات كان يسير بالسيارة فوجد بقرة مصدومة على الطريق فركن السيارة مسرعاً ونزل وظل يبكى عليها يبكى على إلهه الذى يعبده وهو يحتضر بين يده هذا مدير شركة يعنى رجل إقتصادى من الطراز الأول لكن العقيدة حدث ولا حرج كُفرٌ بين.
وأخلاقاً أقذر ما يكون يتزوج الرجل بالرجل والمرأة بالمرأة ويتزوج الرجل البهيمة والمرأة البهيمة ولا حول ولا قوة إلا بالله وصدروا لنا هذه الأخلاق القذرة وأصبح العرب المسلمون فيهم اللواط والسحاق والبهائم أخبرت من حوالي سبع سنوات أن أحدهم كان يمارس مع كلبة فافتضح أمره وجرته عرياناً أمام الناس فى الشارع تحديداً فى منطقة سيوف بالأسكندرية هل هذه خلق المسلمين؟!!!
ولا أخفيكم سراً راسلني كثير من الشواذ العرب والمصريين يواجهونى بحالهم ومشكلاتهم وكلهم يلتقون فى نقطة واحدة أنهم ما عرفوا هذا الأمر ولا خيل لهم فعله إلا عن طريق الانبهار بالغرب وحب تجربة أمر غريب هو يقولون
(any strange thing must be cool)
معناه أن أى شيء غريب أكيد هو ممتع وللآن هدى الله من هدى منهم والحمد لله أن كنت سبباً فى ذلك والباقي ما زال مفتوناً وكثير منهم ألحد بالله يقول كيف للرب أن لا يتركني أن أفعل ما أريد وما أستمتع به؟!!!!
وأفاجئكم بشيء قاله لي أحدهم أسأل الله أن يهديه فحياته عبارة عن أحلام مزعجة فلا ينام من تسلط الشياطين عليه واللعب به قال لي أن الشواذ يذهبون كل عام للحرم ليلحدون فيه فى خفاء عن الأعين ويمارسون فى فنادق الإقامة هناك الشذوذ وأيضاً يقولون أن فى هذا متعة لهم.
عذراً فقد فاجأتكم بطوام وبلايا لأول مرة أخبر بها أحداً.
المشكلة الكبرى أنه ما زال الانبهار مستمر بهذه الحضارة وما تُصَدِّره لنا.
هذه حضارة الكافرين ماذا أعطت لنا هل من متفكر يملك مسحة من عقل يسير وراء هذا الذى الغثاء أعلى منه مرتبة وشرفاً؟!!

(3) جهل الهوية:

لا شك أن أكثر ما فقدته الأمة الآن هو جهل هويتها وتاريخها المجيد وأمجادها العريقة وأجيالها التى بنت وعمرت ما قامت عليه بعد ذلك علوم الغرب كلها فالغرب لم يخترع أصلاً أى شيء فأصل كل علم جذوره فإن اتبعت جذور العلوم لوجدت المسلمون هم جذور هذه العلوم وأصولها الأصيلة نحن بحاجة لدراسة ولعل هذا الموضوع يدفعني لإيراد بعض تراجم علماء المسلمين بأمر الله ليرى المسلمون أمجاد دولتهم أعاد الله للأمة عزها ومجدها وسلطانها وجعلها تُعْلى راية التوحيد خفاقة بأمره إنه ولى ذلك والقادر عليه.

(4) المستغربون:

هؤلاء الذين ربتهم حضارات الغرب وعاشوا أعمارهم يدافعون فقط عن شعارات وقوميات هذا الذى يدعى سعد باشازغلول وبالطبع هو باشا بمعناها الأصلي لا أشكك فى لقبه هذا هل منكم أحد يعرف لماذا سمي ميدان التحرير بهذا الاسم لأنه قامت فيه النساء بمظاهرة لأجل الباشا وخلعن نقابهن وحجابهن ورمين به على الأرض وأخذوا يدوسونه بالأقدام ومنذ هذه اللحظة انطلقت الحرية التى سمحت بعد ذلك بالميكروجيب والمينى جيب واللى من غير أى جيب وعندما عاد من معتقله توجه لخيمة النساء وسلم على السيدة المتحررة الحرة هدى شعراوى ثم شد عنهاحجابها فى دهشة من الجميع وما كان منها إلا أن صفقت ثم صفق من خلفها النساء المتحررات على طريقة التحرر السعدية القاسمية الأمينية وقال لزوجته صفية هانم زغلول التى حول نسبها إليه بعد زواجه منها طبعاً مثل الإنجليز فى ذلك الوقت من نسب المرأة لزوجها ليكون هو وهى بعد ذلك عمداء بيت الأمة!!!!
والمشكلة أن سعد زغلول فى كتب التاريخ التى تُدَرَّس صَوَّرَتْهُ أنه محرر مصر من الإنجليز بالثبات على المبدأ أى مبدأ العلى الأعلى أعلم!!!! حررها من الإنجليز وزرع فيها عادات الإنجليز !!!! أىتحرر هذا؟!!!! الله المستعان.
ووفود فرنسا الذين ذهبوا على رأسهم رفاعة رافع الطهطاوي وعادوا يتمردون على المجتمع ويفلسفون العادات الغربية ويريدون أن يُطَبِّعُوا بها الناس!!!
وأنا ما أسوق الشخصيات فقط سياق سائقي الميكروباصات فى طريق الزواية الحمراء عندما يعترضه الكثير من المطبات وعوارض الطريق بل إن التخطيط سلسلة متصلة متتابعة منذ أيام الاحتلال وحتى الآن وللأسف نجحت وما زالت تنجح فى تحقيق مرادها فى ديار المسلمين بأيدي المسلمين المحسوبين على ملة الإسلام ولا حول ولا قوة إلا بالله يذكر لي أحد أخواني ممن يقومون بتحضير رسالة الدكتوراة فى الطب البيطري فى تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية أنه قابل أحد المسلمين الذين يعيشون فى تكساس بأمريكا ودار بينهم نقاشاً تطرق إلى أن المسلمين فى منتهى الأمر لابد وأن يحكموا العالم فاستوقفه هذا الرجل وقال له فى استعجاب شديد ماذا تقول ؟!!!! تريد أن تقنعني أن المسلمون سوف يحكموا العالم بعد كل هذه الهيمنة الغربية على العالم لاتحدثني فى أمر مستحيل قال له الله قال فى كتابه هذا والرسول (صلى الله عليه وسلم) قال فى سنته هذا قال لا.. لا لن يحدث ولا حول ولا قوة إلا بالله عقول خربتها الحضارة الغربية نسأل الله السلامة والثبات وحسن الخاتمة.

(5) الطوفان الإعلامي الغربي الذى ابتلع هوية إعلامنا:

لا شك أن كثير من وكالات الأخبار والأنباء والبرامج الموجهة للمجتمع بكافة فئاته متأثرة تأثيراً شديداً بالاتجاه الغربي وأفكاره فنرى فى أخبارنا نسخة مشابهة للأجانب ويسلط الضوء على الأجانب.
أذكر فى حرب العراق التى كانت تُبث على الهواء مباشرة ليست الأخيرة بل التى قبلها بعدة أعوام التى ضربت فيها القنابل العنقودية على إخواننا أسأل الله أن تُشَلَ كل يد تضرب مسلماً دون وجه حق كنت أتساءل هل هذا يقره الدين؟!!!!
من استفزاز لمشاعر المسلمين ونقل القتل على الهواء مباشرة والضرب وكان النقل من وكالة cnn وطبعاً الرسالة مفهومة وللأسف نحن الذين تولينا أمر توصيلها لأنفسنا وبأيدينا وحتى القناة التى ذاع صيتها قناة الخنزيرة (الجزيرة) هى قناة ملأها الدروز والباطنيين ومحبوا نشر الفضائح بحجة السبق الإعلامي وممجدوا حزب اللات وكلٌ يغنى على ليلاه!!!!

(6) محاربة الدين وأهله:

فإنك إن نظرت فى أى اتجاه تجد أهل الدين والدين مضطهدٌ وأقول دوماً إن الابتلاء لا يأتي فقط من الخارج بل من الداخل من داخل البيت ربما الأب والأم يكونان سبب انتكاسة الشاب أو الفتاة وربما يكونوا من أهل الالتزام والصلاة وطبعاً أفلام الشاشة الذهبية والفضية والبرونزية والنحاسية لازم عشان المخرج يقول أنا أهو بحارب الإرهاب يأتيك فى الفيلم برجل عليه سمت الالتزام اللحية والثياب القصيرة وغطاء الرأس والخُطرة ثم يجعله يقول كلام أجوف مثلاً يقول (إنتوا كفرة) يريد أن يقول أن هؤلاء الذين يكون مظهرهم هكذا يكفرون كل الناس فلا تقربوهم أو يخرج مثلاً صاحب اللحية أنه يقتل ويدمر وما إلى ذلك!!!!
أما الناس فحدث ولا حرج أحد الأخوة كمثال بسيط ذكر لي أنه وقف فى الصف ليصلى فأخرج السواك وكان إلى جواره رجل ليس بصغيرٍ فى السن فقال له (أهلاً هو أنت من بتوع المصاصات) وحدث ولا حرج فى مثل هذا الاستهزاء والاستخفاف كان لي أصحاب عندما التزمت بفضل الله كانوا يسخرون منى ويستفزوني بالسب والشتم فتركتهم وكان أول إلتزامى وكنا فى سكن للطلبة فتركتهم وكنت آكل منفرداً حتى لا يستفزني أحد وكنت أدعوا الله لهم والحمد لله رب العالمين معظمهم الآن أطلق لحيته والتزم وكانوا يقولون لي معلش سامحنا ووالله كنت فرحاً بالتزامهم ولا زلت فَرِحاً فَرَحاً شدياً وأشهد الله أنى أسامحهم ومتصدق عليهم بهذا ابتغاء وجهه وسامحوني ما ذكرت هذا حتى أزكى نفسي وأُدْخل نفسي تحت أهل الدين أسأل الله أن يسترني وأن يرزقني حسن الخاتمة.

(7) تفكك كيان الأسر المسلمة ومن ثم ضياع التوجيه الصحيح:

فلا شك أن التوجيه من الصغر أمر مهم فإن أهمل ظهرت نتائجه ولابد, ومن نتائجه الانحراف الفكري والانحراف فى المعتقد والسلوك والأخلاق والتوجه إلى الانسلاخ والخروج من دائرة الضبط على الصواب إلى دائرة أكثر حرية وفسحة ودائرة الغرب فيها هذا فلن يضبطك دين ولا عادات ولا تقاليد ولا عرفاً ولا أخلاقاً ولا قيماً ولا أى شيء افعل ما تريد هذه حياتك فيتجه الشاب للهُوَّة تدريجياً حتى ينسلخ عن كل شيء وكل هذا نتيجة انعدام أو ضعف التوجيه الصحيح منذ البداية ذكر لي أخ أنهم فى رمضان دَعَوْا شاباً فى الثلاثين من عمره فلما دخل معهم المسجد ليصلى فاجأهم بأنه لا يعرف الوضوء وطلب منهم تعليمه كيف يتوضأ!!!
هذا الشاب أين كان أهله أين كان كل من حوله لا توجيه لا عناية لا اهتمام أسأل الله أن يهدينا وإياه وأن يثبتنا جميعاً وأن يرزقنا حسن الخاتمة والميتة السوية وأن يردنا مرداً غير مخذٍ ولا فاضح.

(8) ترك الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر:

لا شك أن قلة الهمة فى الدعوة وتقاعس أهلها عن العمل عليها أمر مشين يؤثر فى المجتمع تأثيراً سلبياً ويجعله ساحة خصبة لانتشار الأفكار الغربية الضالة المضلة عن سبيل الله أذكر ذات مرة موقف أدهشني جداً...
فى يوم جلست مع شارب خمر قيل لي أنه يصرف كل ماله على الخمر والشرب فقلت كيف أدخل له وكيف أدعوه ستتعجبون حين أقول لكم أن هذا الرجل يحفظ عن ظهر قلب عواقب شرب الخمر فى الدنيا وفى القبر وفى الآخرة وقالها لي سرداً سرداً شعرت أنى أبكم لكن قلت لابد أن أقول له كلمة وليفعل ما شاء فتكلمت بما فتح الله به على من فضله وتركته.
لابد أن يتمع ر وجه المسلم ولاسيما الحامل لهم الدعوة إذا رأى حرمات الله تنتهك كثير من الأخوة يركب سيارات الأجرة وعندما يركب يسمع الغناء فى تسجيل السيارة ولا يفتح فمه ولا حتى ينكر قلبه وكأنه اعتاد الأمر بل ربما يضحك مع السائق وكأن الله لا يعصى!!!!
كثير منا يرى المقابلات وعند سور الحديقة الدولية فى عباس العقاد بمدينة نصر فى القاهرة وغيره ...... وغيره ...... أماكن كثيرة تشهد كنا نعرف أخاً أسأل الله أن يجزيه خيراً وأن يحسن خاتمته يدخل على الولد والبنت عند سور الحديقة الدولية فينهرهم ويذَكِرُهم بالله ويأمر الولد أن يمشى فى اتجاه والبنت فى اتجاه وسبحان الملك أظن أن السور الآن خالٍ من الجلساء.
وأعرف رجلاً شيخاً كبيراً طاعنا فى السن لكن قلبه قلب شاب وسبحان الملك ما يرى منكراً ويسكت ويجعله يمر وكأنه لم يحدث عرف بهذا الأمر بين أهل الأرض فأسأل الله أن يعرفه به أهل السماء وأن يدخل الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب.
وهكذا أمثلة وأمثلة منا المتخاذل عن الأمر بالمعروف والنهى عن
المنكر ومنا من يعمل فأي الفريقين نحن صدقاً؟!!!!!!
وأكتفى بهذا القدر وعذراً للإطالة
لا تنسونى من صالح دعائكم
__________________
شاكر الحصني غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-03-2011, 12:11 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,661
قوة التقييم: 0
عريفجان ساحوق is on a distinguished road
أنا معك بكل ماتقولة ...
الا بالجوانب الايجابية...
فأنت خلطت الحابل بالنابل...
الدين وعادات الغرب السيئة....
لكن بعض الناس يغير من سلوكياته تقليدا للغرب...مثلا
التقيد بالمواعيد,,,شي ايجابي...
-----------------
عندنا الواحد اذا واعدة أحد الساعة 8 يجي 8ونص.....
=====================================
عريفجان ساحوق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-03-2011, 05:51 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 696
قوة التقييم: 0
شاكر الحصني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عريفجان ساحوق مشاهدة المشاركة
لكن بعض الناس يغير من سلوكياته تقليدا للغرب...مثلا
التقيد بالمواعيد,,,شي ايجابي...
-----------------
=====================================
أخي بارك الله فيك بالنسبه للتقيد بالمواعيد ليس من سلوكيات الغرب هذه حثنا عليها الأسلام الخطاء منا نحن ولكن للأسف هم من طبقها وخاصه النخبه منهم وأنصحك بشريط للشيخ ناصر العمر حفظه الله بعنوان ( أنه كان صادق الوعد )

وجزاك الله خير على مرورك الكريم
__________________
شاكر الحصني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-03-2011, 08:34 PM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في قلب زوجي
المشاركات: 2,342
قوة التقييم: 0
ام صالح is on a distinguished road
يعطيك العافيه
__________________
ياالمرض عجل دخيلك تعديه .!
خل التعب لا يهد حيله ويصلاه
ام صالح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 04:59 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 696
قوة التقييم: 0
شاكر الحصني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام صالح مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه
جزاكي الله خير الجزاء وأحسن إليكي

أسأل الله لي و لكم حسن الخاتمة
اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها
اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها
اللهم اجعل خير أيامنا يوم نلقاك
اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا و في الآخرة
اللهم اجعل آخر كلامنا اشهد أن لا اله الله و أشهد أن محمداً رسول الله

لا إله إلا أنت سبحانك
إني كنت من الظالمين
__________________
شاكر الحصني غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19