عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-03-2011, 09:28 PM   #1
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
بمناسبة وصول قوات درع الجزيرة إلى البحرين ،أقول اللهم أنصرهم على الرافضة

اللهم أنصرهم على الرافضة ، اللهم أنصرهم على الرافضة ، اللهم أنصرهم على الرافضة ، اللهم أنصرهم على الرافضة ، اللهم أنصرهم على الرافضة ، إنهم يريدون محاصرة جزيرة العرب ، إنهم فرس حاقدون على المسلمين العرب ، لأن العرب المسلمون أسقطوا دولة فارس .فدخلوا الإسلام ظاهراً وركبوا موجة حب أهل البيت ، لبث الفرقة بين المسلمين ، وللإنتقام من العرب . إنهم حاقدون على الصحابة ، لأنهم أسقطوا دولة المجوس .في إيران . سحقاً سحقاً للرافضة ، والسلام .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-03-2011, 08:39 AM   #2
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي
السبت 12 مارس 2011
تجنيس الإيرانيين
وسحب الجنسية العراقية من العرب المتجنسين


الصراع الدائر في العراق اليوم هو صراع بين حضارتين: فارسية وعربية، وهو حلقة في سلسلة طويلة من حلقات الصراع على مدى عشرات القرون. حضارة فارسية عنجهية تريد التهام حضارة عربية تدافع عن نفسها وتواجه عوامل الالتهام والذوبان بما لديها من وسائل وأدوات. وما عدا ذلك فتفاصيل وجزئيات تتحرك داخل هذا الإطار العام لوجهة الصراع. كحركة ركاب في داخل سفينة مهما كان اتجاهها وشدتها لن تغير من الاتجاه الرئيس لحركة السفينة.
عراقي من أصل عربي سوري تسحب منه الجنسية العراقية
قبل يومين (أي الأربعاء - 10/3/2011) اتصل بقناة (الرافدين) الفضائية من الأنبار شخص يكنى بـ(أبو علي) وصدم أذني بالمعلومات التالية:

نحن عرب مجنسون بالجنسية العراقية منذ 1975، قطعت عنا أخيراً الحصة التموينية، ولما استفسرنا عن السبب أخبرونا بضرورة مراجعة دائرة الجنسية في بغداد لسحب الجنسية العراقية منا وتركنا هكذا بلا هوية.
تبين من أسئلة الأخ مقدم البرنامج لأبو علي أنه عربي من سوريا، وأن عدد العوائل العربية المجنسة في الأنبار وحدها يبلغ (650) عائلة. وتوجد عوائل عربية كثيرة في بغداد والموصل مجنسة بالجنسية العراقية، وأنهم مندمجون كلياً بالمجتمع العراقي لهجة وتقاليد وعلاقات، ولهم ما للعراقيين بحكم القانون سواء بسواء. ويتساءل الأخ أبو علي بمرارة عن مصيرهم وحالهم إذا نفذت الحكومة بحقهم هذا القرار؟ وأين سيذهبون؟ ويستنجد بالقناة لإيصال صوته إلى المنظمات العربية والعالمية ذات الشأن.


إيراني تمنح له الجنسية العراقية
في مقابل هذه الصورة تبرز أمامنا صورة أخرى على الطرف الشرقي من العراق: إيرانيون بمئات الآلاف يتوطنون البلد تحت سمع وبصر وتشجيع الحكومة، وتمنح لهم الجنسية العراقية!
فإذا رجعنا إلى الدستور الذي سلب العراق هويته العربية رغم أن نسبة العرب فيه تنوف على (80%) من نسبة السكان، توضح لدينا الإطار العام للصراع ووجهته الرئيسة، وأن الحكومة الشيعية الطائفية التي تحكم العراق اليوم ظالعة في هذا الصراع إلى جانب إيران، وأنها إحدى أدواتها.

حدثني مدير أحد منظمات المجتمع المدني أن مليون إيراني سكنوا محافظة العمارة بصفة لاجئين! نعم قد يكون العدد مبالغاً فيه أو لا يكون، ولكن لا دخان من دون نار. وكتبت في ذلك دراسات وبحوث وانطلقت صيحات تحذر من "تحركات وجهود داخلية واضحة في العراق بدأت مؤشراتها بالظهور تنبيء بأن الأحزاب والتيارات الطائفية التي تخطط لإدامة هيمنتها رقم فشلها المريع في إدارة الوضع العراقي قد وضعت خططها الستراتيجية المدعومة بالخطط الجاهزة التي هيأتها الدوائر الإيرانية المسؤولة عن الملف العراقي لإحداث متغيرات ديموغرافية مهمة في الوضع العراقي وفي النسيج الإجتماعي للشعب العراقي من خلال إستغلال ملفات الفوضى التي تركها النظام السابق". وتصف ما يجري بأنه عملية (تفريس للعراق) "عبر تعريب الأجانب و تجنيسهم في واحدة من أكبر القنابل الموقوتة في طريق المستقبل العراقي الضائع"([1])!وقد مررت مادة من اخطر المواد الدستورية وهي المادة الثامنة عشرة من الدستور. والتي تنص على ما يلي: (العراقي هو كل من ولد من اب او ام عراقية وينظم ذلك بقانون). أي ان العراقي ليس كل من ولد من اب عراقي الجنسية والاصل كما هي عادات العراقيين وتقاليدهم التي يعرفون بها اصولهم وهويتهم الوطنية والعشائرية والعائلية([2]). وهذا يعني أن مجرد تزويج الإيراني من امرأة عراقية (وقد تكون إيرانية الأصل) يعطي الجنسية العراقية لأولادهم الإيرانيين! وفي هذا خطر عظيم يتهدد مستقبل العراق والعراقيين؛ إذ تعطي هذه الجنسية (المزورة) للإيراني الفرصة ليسرح ويمرح ويتحكم ويتآمر ويفعل ما يشاء في العراق، مع امتلاك الغطاء القانوني لتحركه؛ فهو (عراقي) بحكم الجنسية، له ما للعراقي من حقوق، بينما هو في الحقيقة (إيراني) حاقد متآمر. إن هذا سيخلق آلاف الجواسيس الإيرانيين يتحركون على أرض العراق بجنسيات عراقية.
فأي مؤامرة إيرانية خطيرة تنتظر أجيالنا القادمة؟!
ولا يقتصر هذا الخطر على جانب الإيرانيين فقط، وإنما تعمل بقية القوميات غير العربية في العراق جاهدة على استغلال هذا القانون لتجنيس أفراد قومياتهم من رعايا الدول الأخرى.
هذا والعمل على ذلك جار في دوائر الجنسية داخل العراق، وكذلك خارجه من خلال سفاراته في العالم التي يسيطر عليها موظفو الحكومة الطائفية الشعوبية، والتقارير تتحدث عن صفقات خطيرة تجري في داخل تلك السفارات لمنح الجنسية والجواز العراقي للإيرانيين وغيرهم. في الوقت الذي تسلب الحكومة الجنسية العراقية من العرب الذين استوطنوا العراق منذ عشرات السنين!

التغيير الديموغرافي قديم
إن هذا دليل آخر يضاف إلى مئات الأدلة على طائفية الشيعة وتبعيتهم وولاءهم لإيران، ولذلك سببان رئيسان:
1. الاشتراك في المذهب أو الدين الشيعي الواحد
2. وأن كثيراً من الشيعة (العراقيين) هم في الأصل إيرانيون امتلكوا الجنسية العراقية أيام الاحتلال الانجليزي عن طريق قوانين تعسفية جاهلة شرعت في تلك الفترة. فقد تحدث إسحاق نقاش عن كيفية اكتساب الفرس الجنسية العراقية عن طريق سن قوانين تنظم ذلك، أولها قانون الجنسية العراقية الصادر في عام 1924 الذي اعتبر الفرس رعايا عراقيين بصورة تلقائية ما لم يتخلوا بأنفسهم عن الجنسية العراقية بطلب منهم ضمن موعد محدد([3]).

كما تحدث عن أعداد كبيرة للإيرانيين في النجف وكربلاء وغيرهما من مدن العراق الشيعية نسبة إلى ذلك العهد. فقد ذكر أن عدد الفرس في العراق قدر عددهم في إحصاء 1919 البريطاني بثمانين ألف فارسي. ثم قال: (لربما حتى أكثر من ذلك إذا ما أخذ المرء في الاعتبار الكثير من الزيجات المختلطة)([4]). وأن عدد سكان النجف الشيعة قدر عددهم بحدود (30) ألف نسمة في أوائل القرن العشرين. لكن تدفق الزوار بصورة دورية كان يضاعف هذا العدد أكثر من مرتين في أغلب الأحيان. وكان الفرس يشكلون ثلث سكان المدينة([5]). وهذا العدد كبير نسبة إلى عدد الشيعة حيننذاك؛ إذ يشكل نسبة تقارب الـ(10%) من مجموعهم الكلي في العراق. وهو يعادل سكان النجف يومها ثلاث مرات تقريباً! أما في كربلاء فقد ذكر أن الفرس كانوا يشكلون زهاء (75%) من سكان المدينة عشية الاحتلال البريطاني، والعرب أقل من الربع([6])، وكانوا يتواجدون بأعداد كبيرة أيضاً في بغداد والبصرة وطويريج([7]).
هكذا تعرضت ديموغرافية العراق إلى الاختلال وإلى التغيير الخطير على مدار تاريخها. وذلك أحد الأسباب الجوهرية التي أدت إلى وقوعه تحت الاحتلال، كما أنه أحد الأسباب الأساسية في عدم استقرار هذا البلد، واستمرار مفعول التآمر الخارجي، وعلى رأسه الإيراني، إذ يجد بيئة مناسبة لاحتضان المؤامرة من قبل كتل بشرية كبيرة تعد بالملايين تنتسب إلى العراق، ولا تشعر بالانتماء إليه، بل ولاؤها لإيران، ولا تجد مانعاً نفسياً يحول بينها وبين التعاون مع أي دولة أجنبية ضد البلد الذي تستوطنه، وتمتلك الوثيقة القانونية التي تمنحها حق الانتساب إليه والعيش فيه. وهكذا تتعرض هذه الديموغرافية مرة أخرى إلى التغيير اليوم على حساب هوية العراق العربية لصالح هويات أجنبية شعوبية.
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 09:48 AM   #3
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
العرب السنة
يجنون ثمن تساهلهم


طائفي بامتياز هو الاعلام الطائفي الشيعي في العراق, في عرضه للاخبار وتحليله لها, وهو ينظر إلى الواقع العراقي المرير نظرة احادية لا يرى فيها الا صورة الشيعي المظلوم والسني الظالم، حتى لو قتل من السنة نصف مليون ومن الشيعة مئة الف، هذا غير مهم؛ إن قلب الارقام والحقائق مسالة سهلة جدا، حتى لو تجاوزت اعداد من يصفهم بالارهابيين المئة الفا او المليون عداً، وحتى لو لم يجد ولا سني عراقي واحد يعترف بالعملية السياسية او بالدستور. لكن هناك حقائق لا و لن يستطيع هذا الاعلام الكاذب ان ينكرها، وفي الوقت نفسه تثير الما ولوعة في النفس لايعلمها الا الله………
التسامح السني عبر العصور ... هو العلة ......!
إنه تسامح اهل السنة عبر تاريخ العراق الحديث. ان اهل السنة لم يذهبوا ضحية عنجهية صدام او ارهاب بن لادن، بل ذهبوا ضحية تسامحهم لاغير……
كيف…؟
على عهد الاتراك العثمانيين تحول العرب السنة في جنوب العراق الى شيعة.. عشرات القبائل والعوائل من سنة 1830 و بعيد سنة 1930 بسبب المبشرين الشيعة الايرانيين القادمين من ايران انذاك واولهم كان مهدي القزويني في الحلة حيث دخل على يده مئات الالاف من العرب السنة في التشيع…………
فلماذا سمحت الدولة العثمانية والعراقية لهؤلاء المبشرين بالقدوم اصلا؟ لا ادري لماذا تركتهم يبشرون بالامامية في اوساط السنة؟ لا ادري ماذا فعلت حيال من تحول من سني الى شيعي؟ لا شيء! هل تقبل ايران ان يحصل العكس في اراضيها؟ قطعا كلا؛ فلماذا يقبل العثمانيون بمثله دون ان يحركوا ساكنا؟ ان التسامح و اللامبالاة هو الذي استفاد ويستفيد وسيستفيد منه الشيعة.
من هذه القبائل: الخزاعل في الديوانية، وربيعة في الكوت وبنو لام والخزرج والخزاعيون والشليحات و زبيد و شمر و العبيد والدليم و بعض الجبور و المنتفك. و من العوائل الخطيب والرفيعي والفتلة، و القائمة تطول وتطول.....!
كل هذا و دولة الاسلام السني عندهم ظالمة و ناكرة لحق اهل البيت و المظلومية... وقائمة التهم تطول و تطول و لا تنتهي.....!
و لكن هل انتهى الامر عند هذا الحد؟ هذه ليست كل الصورة المحزنة!
واليك الصورة الكاملة .
قبل ذلك نسأل: من اين هذه العوائل ذات الاسماء الغريبة تارة والفارسية تارة اخرى: من اين ومتى جاءت؟ ولماذا استوطنت؟ وهل حاربت مع العثمانيين في حروب نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين؟ ام كانت تأكل وتشرب وتنام وتأخذ الخمس من الشيعة العرب وتنشر التشيع بين السنة العرب بلا حسيب ولا رقيب بل وتحت حماية الدولة العثمانية، ام نقول: الغفلة العثمانية؟
من هذه العوائل هي التي كانت تبشر بالامامية وتنشرها في جنوب ووسط العراق:
- الموسويون
- بحر العلوم
- السستاني
- الصدر
- الشيرازي
- الطباطبائي او ما يسمى بالحكيم
- القزويني
- كاشف الغطاء
- الخوئي
- و القائمة تطول و تطول
معظم هذه العوائل الفارسية قدمت خلال الحكم العثماني والحكم الملكي للعراق: منها قدم للدراسة في النجف ولم يعد ولن يعود الى ايران. واصبحوا بقدرة قدر عوائل (عراقية معروفة) بتسامح من الحكم السني التركي العربي!


زرعوا فأكلنا و..... أُكِلنا
هذه العوائل هي التي تزعمت قائمة الائتلاف الشيعي اليوم، وهي التي تنفذ مشروع ابادة السنة وتهجيرهم من اجل الاستيلاء على (بغداد موسى الكاظم) وإزالة (بغداد ابي حنيفة) وابن حنبل والكيلاني والشافعي والخلال، وقرابة ثلث علماء تاريخ الاسلام... بغداد الرشيد والمنصور.
بل المضحك المبكي ان الخميني إمام جميع الشيعة في ايران والعراق جاء واستقر في العراق فرارا من بطش الشاه بتسامح وإذن من عبد السلام عارف رئيس جمهورية العراق انذاك، والذي ينعته هؤلاء الطائفيون بـ(الطائفي السني)؛ كأن الطائفية لهم حلال فعلا و حرام علينا حتى قولا! وهو ما يحصل الان.


تسامح سني في مقابله نكران شيعي
اقول امام هذا التسامح السني، وهذا النكران للجميل من جانب ايران والشيعة على حد سواء يبدو اننا امام عقيدة تتعامل معنا حسب قاعدة ما يأتي من السنة خير و بركة وشعرة من جلد كلب او خنزير؛ لاننا - حسب دينهم - ظلمة اهل البيت، فحلال استغفالهم وخداعهم والاستفادة منهم، وبالتالي الانقضاض عليهم وإبادتهم. وهذا ما يحصل اليوم بالضبط .
لكن نعود و نقول: ألا يُلام السنة لقلة غيرتهم على دينهم الاسلام السني؟ اقول: نعم؛ فهم لم يقرأوا التاريخ البويهي والصفوي والفاطمي، على الاقل بسبب عموم الجهل بالاسلام وتاريخ الاسلام .

وأقول أيضا: إن الجهل بالعقيدة الإمامية، التي لا تباع كتبها في الاسواق تكشف حقيقتها العدوانية، هو احد اسباب هذا الجهل المطبق الا عند هؤلاء القادمين من وراء الحدود فهذه الكتب كالغيبة و بحار الانوار والانوار النعمانية والوسائل و مستدرك الوسائل و الكافي لم تباع لعوام الناس و تبقى في سراديب النجف حتى تحين فرصة الانقضاض وقد حانت! والله المستعان على ما يقولون ويفعلون.

برهان الدين احمد سالم
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 10:00 AM   #4
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
الله يوفق جنودنا البواسل
الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 10:01 AM   #5
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
كان يحمل مبالغ مالية لدى اعتقاله
القطيف: القبض على إيراني بحوزته منشورات تدعو إلى إحراق المحلات والمدارس

سبق - القطيف: كشف مصدر أمني سعودي, أمس, أن قوات الأمن في المنطقة الشرقية ألقت القبض على إيراني بحوزته منشورات تدعو إلى التظاهر، وذلك بحسب وكالة يونايتد برس إنترناشونال.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته: إن قوات الأمن السعودية في منطقة القطيف "ألقت القبض على إيراني بحوزته مبالغ مالية, إضافة إلى منشورات تدعو المواطنين في المنطقة إلى التظاهر وإحراق المحال التجارية والمباني الحكومية، بما فيها المدارس".

ورفض المصدر الإدلاء بأي تفاصيل، واكتفى بالقول: نحن بانتظار نتائج التحقيق معه (الإيراني).
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 01:56 PM   #6
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
جامع براثا ... والتاريخ الأسود

لقد شغلتني أخبار جامع براثا ، مأوى كل مجرم مرتزق ، ومنطلق كل فتنة ، ووكر كل دعي أفاك أثيم . فقلت في نفسي إن الأرض المباركة تنبت نباتاً مباركاً بإذن الله ، والأرض الخبيثة تنبت نباتاً خبيثاً بإذن الله . فتأملت متسائلاً كيف يعقل أن يكون بيت من بيوت الله مقراً للقتل والفساد والفتنة ؟ كيف تنزل الملائكة على مثل هكذا مكان ؟ كيف يعقل أن يدخل مسلم للصلاة في هكذا مسجد ؟
فبحثت فوقعت على العجب العجاب عن تاريخ هذا المكان وإليك أخي المسلم نبذة عما وقفت عليه من تاريخ وسجل حافل بالقتل والفتنة والكذب والزور والبهتان لهذا الجامع حتى قال أبو عمر بن حيويه ( كان أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة في جامع براثا يملي مثالب أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم أو قال الشيخين يعني أبا بكر وعمر فتركت حديثه ولا أحدث عنه بعد ذلك شيئا )1
يقول الخطيب البغدادي متكلماً عن ( الحسين بن أحمد بن محمد بن حبيب أبو عبد الله البزار يعرف بابن القادسي ... فقلت له لا تروين ها هنا شيئاً الا بعد أن تحضر أصولك –يقصد شيوخه في الإسناد- وتوقف عليها أصحاب الحديث فانقطع عن حضور الجامع بعد هذا القول ومضى إلى مسجد براثا فأملى فيه وكانت الرافضة تجتمع هناك وقال لهم قد منعني النواصب أن أروي في جامع المنصور فضائل أهل البيت ثم جلس في مسجد الشرقية واجتمعت إليه الرافضة ولهم إذ ذاك قوة وكلمتهم ظاهرة فأملى عليهم العجائب من الأحاديث الموضوعة في الطعن على السلف )2 ، فالإسناد منقطع منذ ذلك الحين ، والحديث لا أصل له عن خطباء هذا الجامع ، والكذب طبيعة أهله كما قال ابن طاوس روينا (بإسناد متصل إلى الأصبغ بالنباتة قال لما رحل أمير المؤمنين صلوات الله عليه من نهر براثا إلى النهروان وقد قطع جسرها وسمرت سفنها فنزل وقد سرح الجيش إلى جسر بوران ومعه رجل من أصحابه قد شك في قتال الخوارج فإذا رجل يركض فلما رأى أمير المؤمنين عليه السلام قال البشرى يا أمير المؤمنين قال وما بشراك قال لما بلغ الخوارج نزولك البارحة نهر براثا ولوا هاربين فقال له علي عليه السلام أنت رأيتهم حين ولوا قال نعم قال كذبت لا والله ما عبروا النهروان ولا تجاوزوا الأثيلات ولا النخيلات حتى يقتلهم الله عز وجل على يدي عهد معهود وقدر مقدور، لا ينجو منهم عشرة ولا يفتل منا عشرة )3 ، هكذا كشف علي رضي الله عنه كذب القوم وخبث نواياهم وفساد بواطنهم ، وإليك أخي القارئ المنصف نبذة مبسطة مرتبة بحسب التاريخ لأهم أحدث هذا الجامع كما رواها أهل السير .
*عام 313 هـ ( ولم يزل أبو القاسم الخاقاني في أيام وزارته يبحث عمن يدعى عليه من أهل بغداد انه يكاتب القرمطي ويتدين بدين الاسماعيلية إلى أن تظاهرت عنده الأخبار بأن رجلاً يعرف بالكعكي ينزل في الجانب الغربي رئيس للرافضة وانه من الدعاة إلى مذهب القرامطة فتقدم إلى نازوك بالقبض عليه فمضى ليقبض عليه فتسلق من الحيطان وهرب ووقع برجل في داره كان خليفته ووجد في الدار رجالاً يجرون مجرى المتعلمين فضرب الرجل ثلثمائة سوط وشهره على جمل ونودي عليه هذا جزاء من يشتم أبا بكر وعمر وحبس الباقين وعرف المقتدر أن الرافضة تجتمع في مسجد براثا فتشتم الصحابة فوجه نازوك للقبض على من فيه وكان ذلك في يوم الجمعة لست بقين من صفر فوجدوا فيه ثلاثين إنسانا يصلون وقت الجمعة ويعلنون البراءة ممن يأتم بالمقتدر فقبض عليهم وفتشوا فوجدوا معهم خواتيم من طين ابيض يختمها لهم الكعكي عليها محمد بن إسماعيل الإمام المهدي ولى الله فأخذوا وحبسوا وتجرد الخاقاني لهدم مسجد براثا واحضر رقعة فيها فتوى من الفقهاء انه مسجد ضرار وكفر وتفريق بين المؤمنين وذكر انه ان لم يهدم كان مأوى الدعاء والقرامطة فأمر المقتدر بهدمه فهدمه نازوك وأمر الخاقاني بتصييره مقبرة فدفن فيه عدة من الموتى واحرق باقيه )4 ،والكعكي يذكرني بالسيستاني وسيأتيه مصير الكعكي لكننا نحتاج إلى خاقاني وسيولد قريباً
( وذكر ابن الجوزي في تاريخه (( المنتظم )) في حوادث سنة 313هـ: عرف المقتدر أن الرافضة تجتمع في مسجد (براثا) فتشتم الصحابة, فوجه نازوك للقبض على من فيه ,وكان ذلك في يوم الجمعة لست بقين من صفر, فوجدوا فيه ثلاثين إنسانا يصلون وقت الجمعة, ويعلنون البراءة ممن يأتم بالمقتدر,فقبض عليهم وفتشوا فوجدوا معهم خواتيم من طين أبيض يختمها لهم الكعكى, عليها محمد بن إسماعيل الإمام المهدي ولى الله, فأخذوا وحبسوا, وتجرد الخاقانى لهدم مسجد (براثا), واحضر رقعة فيها فتوى من الفقهاء أنه مسجد ضرار وكفر وتفريق بين المؤمنين, وذكر أنه إن لم يهدم كان مأوى الدعاء والقرامطة, فأمر المقتدر بهدمه فهدمه نازوك, وأمر الخاقاني بتصييره مقبرة فدفن فيه عدة من الموتى وأحرق باقيه.اهـ )5، فأين أنت يا مقتدر لتأتي اليوم وتقيم الحدود وتهدم مسجد الضرار وأمثاله

( ومن ذلك ما ذكره ابن كثير في حوادث سنة 313 قال أنه بلغ الخليفة أن جماعة من الرافضة يجتمعون في ( براثا ) غربي بغداد فينالون من الصحابة ولا يصلون الجمعة ويكاتبون القرامطة ويتبرؤون من المقتدر فهدم البناء الذي في ذلك الموضع وعده مسجد ضرار )6
*سنة 349هـ (وفيها جرت وقعة هائلة ببغداد في شعبان بين السنية والشيعة وتعطلت الصلوات في الجوامع سوى جامع براثا الذي يأوي إليه الرافضة وكان جماعة بني هاشم قد أثاروا الفتنة فاعتقلهم معزالدولة بن بويه فسكنت الفتنة )7، وكأن الأيام تعيد نفسها وسيأتي معز الدولة لقمع الفتنة وسترون ذلك قريباً
*سنة 354هـ ( في عاشر المحرم منها عملت الشيعة مآتمهم وبدعتهم على ما تقدم قبل، وغلقت الأسواق وعلقت المسوح، وخرجت النساء سافرات ناشرات شعورهن، ينحن ويلطمن وجوههن في الأسواق والأزقة على الحسين، وهذا تكلف لا حاجة إليه في الإسلام، ولو كان هذا أمراً محموداً لفعله خير القرون وصدر هذه الأمة وخيرتها وهم أولى به (لو كان خيرا ما سبقونا إليه) [ الاحقاف: 11 ] وأهل السنة يقتدون ولا يبتدعون، ثم تسلطت أهل السنة على الروافض فكبسوا مسجدهم مسجد براثا الذي هو عش الروافض وقتلوا بعض من كان فيه من القومة )8 ، ما أشبه اليوم بالبارحة
*سنة 419هـ يقول ابن كثير : (وجرت فتنة بمسجد براثا، وضربوا الخطيب السني بالآجر، حتى كسروا أنفه وخلعوا كتفه، فانتصر لهم الخليفة وأهان الشيعة وأذلهم، حتى جاؤوا يعتذرون مما صنعوا، وأن ذلك إنما تعاطاه السفهاء منهم ، ولم يتمكن أحد من أهل العراق وخراسان في هذه السنة من الحج )9، وكأن المكان مخصص لقتل العلماء السنة كما ترون
*سنة 420هـ (ثم أرسل الخليفة إلى جامع براثا، وهو مأوى الرافضة، من أقام الخطبة على السنّة، فخطب وقصرّ عما كانوا يفعلونه في ذكر عليّ رضي الله عنه، فرموه بالآجر من كل ناحية، فنزل وحماه جماعة، حتى أسرع بالصلاة، فتألَّم القادر بالله، وغاظه ذلك، وطلب الشريف المرتضى، شيخ الرافضة، وكاتب السلطان ووزيره ابن ماكولا، يستجيش على الشيعة، ويتضوّر من ذلك، وإذا بلغ الأمير - أطال الله بقاه - إلى الجرأة على الدين، و عدم سياسة المملكة من الرعاع والأوباش، فلا صبر دون المبالغة بهما توجبه الحميَّة، وقد بلغه ما جرى في الجمعة الماضية في مسجد براثا، الذي يجمع الكفرة والزنادقة، ومن قد تبرّأ الله منه، فصار أشبه شيء بمسجد الضرار، وذلك أن خطيباً كان فيه، يقول مالا يخرج به عن الزندقة، فإنه كان يقول، بعد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى أخيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، مكلم الجمجمة، ومحيي الأموات البشريّ الآلهيّ، مكلم أهل الكهف. فأنفذ الخطيب ابن تمام، فأقام الخطبة، فجاءه الآجرّ المطر، فكسر أنفه، وخلع كتفه، ودمى وجهه، وأسيط بدمه، لولا أربعة من الأتراك حموه، وإلاّ كان هلك، والضرورة ماسّة إلى الانتقام ، ونزل ثلاثون بالمشاعل، على دار ذلك الخطيب، فنهبوا الدار، وعرّوا الحريم، فخاف أولوا الأمر من فتنة تكثر، فلم يخطب أحد ببراثا، وكثرت العملات والكبسات، وفتحت الحوانيت جهاراً، وعمّ البلاء إلى آخر السنة، حتى صلب جماعة )10 ، بيت للفتن والقتل والنهب والسلب فلا حول ولا قوة إلا بالله



*سنة 431هـ (وحاصل الأمر أن الناس ماجوا وانزعجوا، ووقع النهب وغلت الأسعار وزاد الخوف، حتى إن الخطيب صلى صلاة الجمعة بجامع براثا وليس وراءه إلا ثلاثة أنفس )11، ما أعظم فتن هذا المكان
*سنة 433هـ (وفيها كانت ببغداد فتناً قوي فيها أمر العيارين واللصوص، فكانوا يأخذون العملات ظاهراً ، وفيها قطعت الجمعة من جامع براثا، وسببها أنه كان يخطب فيها إنسان يقول في خطبته: بعد الصلاة على النبي وعلى أخيه أمير المؤمنين على بن أبي طالب، مكلم الجمجمة، ومحييها البشري الإلهي، مكلم الفتية أهل الكهف، إلى غير ذلك من الغلو المبتدع، فأقام الخليفة خطيباً، فرجمه العامة، فانقطعت الصلاة فيه، فاجتمع جماعة من أعيان الكرخ مع المرتضى، واعتذروا إلى الخليفة بأن سفهاء لا يعرفون فعلوا ذلك، وسألوا إعادة الخطبة، فأجيبوا إلى ما طلبوا، وأعيدت الصلاة والخطبة فيه)12 ، هكذا هم أهل الغلو ، وهكذا هي تقية علمائهم ، كما كانوا يفعلون من حكام العراق السابقين .
*سنة 443هـ (فلما كان يوم الأربعاء لسبع بقين من صفر اجتمع من أهل السنة عدد يفوت الإحصاء وعبروا إلى دار الخلافة وملئوا الشوارع والرحاب واخترقوا الدهاليز والأبواب وزاد اللفظ وقيل لهم سنبحث عن هذا وهجم أهل القلائين على باب السماكين فاحرقوا بوادي كانت مسبلة في وجهه فبادر أهل الكرخ وطفئت النار وبيضوا ما اسود من الباب وقويت الحرب وكثر القتل وانقطعت الجمعة في مسجد براثا لان الشيعة نقلوا المنبر والقبلة منه واشفقوا من الاصحار وظهر عيار يعرف بالطقطقي من أهل درزيجان وحضر الديوان واستتيب وجرى منه في معاملة أهل الكرخ وتتبعهم في المحال وقتلهم على الاتصال ما عظمت فيه البلوى واجتمع أهل الكرخ وقت الظهيرة فهدمت حائط باب القلائين ورموا العذرة على حائطه وقطع الطقطقي رجلين وصلبهما على هذا الباب بعد أن قتل ثلاثة من قبل وقطع رؤؤسهم ورمى بها إلى أهل الكرخ وقال تغدوا برؤس ومضى إلى درب الزعفراني فطالب أهله بمائة ألف دينار وتوعدهم إن لم يفعلوا بالإحراق فلاطفوه فانصرف ووافاهم من الغد فقاتلوه فقتل منهم رجل هاشمي فحمل إلى مقابر قريش )13 ، ولا ندري هل الطقطقي له صلة بالمالكي ام لا ، وهل له علاقة بصولاغي أم الأمر مجرد تشابه قصص ؟؟ !!
*سنة 473هـ (ثم دخلت سنة ثلاث وسبعين وأربعمائة فيها استولى تكش أخو السلطان ملك شاه على بعض بلاد خراسان ، وفيها أذن للوعاظ في الجلوس للوعظ، وكانوا قد منعوا في فتنة ابن القشيري ، وفيها قبض على جماعة من الفتيان كانوا قد جعلوا عليهم رئيساً يقال له عبد القادر الهاشمي، وقد كاتبوه من الاقطار، وكان الساعي له رجلاً يقال له: ابن رسول، وكانوا يجتمعون عند جامع براثا، فخيف من أمرهم أن يكونوا ممالئين للمصريين، فأمر بالقبض عليهم.)14
وأخيراً أذكر إخواني عقلاء الشيعة ، لا تنساقوا وراء دعاة براثا ، فإنهم قوم يجهلون ، الله الله بدينكم فكل أنسان سيسأل عن نفسه ولا يسأل عن غيره .
( قال الخطيب البغدادي : " وقد اختط الشيعة موقعا زعموا أن علياً صلى فيه ، وفي السوق العتيقة مسجد تغشاه الشيعة وتزوره وتعظمه وتزعم أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلى في ذلك الموضع ، ولم أر أحدا من أهل العلم يثبت أن عليا دخل بغداد سوى ما ذكره الجعابي في كتابه )15
رسالة أحببت أن أرسلها لكل من يحب أهل البيت سنة وشيعة وأختم بالقول أللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون
نصير عثمان البغدادي
30/شعبان/1430هـ
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 04:14 PM   #7
عضو بارز
 
صورة مطنشه العالم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: تـــاج القصيم~الرس
المشاركات: 534
قوة التقييم: 0
مطنشه العالم is on a distinguished road
اللهم اجعلهم غنيمة سهله في ايدي المجاهدين
اللهم اقذف في قلوبهم الرعب واللهم فرقهم واجعل الدائرة عليهم
اللهم انشر الامراض بينهم التي لم نسمع بها
__________________
//هو قلمي يعبر عما بداخلي ولا يخشى شيئا ان يوقفه //
مطنشه العالم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 09:58 PM   #8
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطنشه العالم مشاهدة المشاركة
اللهم اجعلهم غنيمة سهله في ايدي المجاهدين
اللهم اقذف في قلوبهم الرعب واللهم فرقهم واجعل الدائرة عليهم
اللهم انشر الامراض بينهم التي لم نسمع بها
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 10:29 PM   #9
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
وجاء دور الماجوس .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2011, 05:19 AM   #10
 
صورة ابومروان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الرس -حي الشفاء
المشاركات: 1,806
قوة التقييم: 0
ابومروان is on a distinguished road
أثبتت الأيام الماضية أن قرار إنتشار قوات درع الجزيرة في البحرين ، كان عين الصواب ، فقد كان تواجدهم ، منع شر عظيم ، ومجازر ، لا يعلم ، فضاعتها ، إلا الله سبحانه وتعالى ،بحق أهلنا ، أهل السنة في البحرين ، فقد مر عليهم قبل وصول القوات أيام عصيبة من ترويع وخوف ، وجميع أصناف الإرهاب ، فقد ظهر الروافض ، في البحرين على حقيقتهم بدون تقية ، فأهلكوا الحرث والنسل ، حتى الجار منهم إعتدى على جاره ، اللي متعايش معه طوال عمره .فطبقوا بروفاتهم وثاراتهم وحقدهم اللي يعملوه بمواسم عزائهم في تجمعاتهم السنوية في عاشوراء وغيرها ، من مواسم الحقد والإنتقام .
__________________
(أنا ولدت حراً ، وسأحيا بإذن الله حراً ، وسأموت بإذن الله حراً وشهيداً ).
ابومروان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19