عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-03-2011, 01:03 AM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
البلد: الرس-حي الجوازات
المشاركات: 214
قوة التقييم: 0
aboodi is on a distinguished road
يالله انك تصلح الحال ..
الله يتسر من الشيعه .,..<<<وش دخلهم بالسالفه
ههههههههههههههههههههههه
مشكور ع الموضوع
aboodi غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 15-03-2011, 04:13 AM   #12
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
atam is on a distinguished road
الخطوط و ما ادراك مالخطوط من افضل الخطوط بالخليج الي اسوء الخطوط بالخليج يمكن الشرق الاوسط . المشاكل واجد و الفساد مستشري في كل مكان الاتصالات السعوديه صارت اسوء اتصالات و تفوقة عليها موبيالي نظرا لان العقليه الحكومية الي موجودة في الاتصالات لا تفكر كثير بالربح و الموظفين و الدليل علي ذلك موظفين 902 و الخدمات الاخري ما داومو لهم يومين عشان معاملتهم السيئه و عدم اعطائهم البدلات الي يستحقونه . و للاسف هذي شركات ولا محسوبيات لان موظفين الاتصالات السعوديه صارو كلهم بالوساطه لا بالكفاءه .
atam غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 06:32 AM   #13
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
أَفَرَأَيْتَ إِنْ مَتَّعْنَاهُمْ سِنِينَ ثُمَّ جَاءَهُمْ مَا كَانُوا يُوعَدُونَ * مَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يُمَتَّعُونَ *........شكرا أبا محمد ولا تنسى الأتصا لات
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 08:20 AM   #14
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
مات خالد مطر !!

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم: كُـتِـب الكثير عن معاناة المسافرين المساكين مع الخطوط السعودية، وتحدث الركاب المجبرون عليها عن فوضى الرحلات بين تأخير وإلغاء للحجوزات، تألم الغلابى من فرض الرسوم والعقوبات، كُـتبت الصفحات عن سوء الخدمات!!
ولكن يبدو أن جميع المسافرين سوف يتنازلون عن كل تلك الشكاوى والمطالبات ليرددوا نريد فقط الإجابة على سؤال واحد: (كيف مات الكابتن خَـالد مـطر ؟!)
* (خالد مطر) طيّـار بسيط يؤدي عمله بإخلاص لا ذنب له إلا أنه كان يدافع عن حقوق زملائه، لم يرتكب ذنباً إلا أنه ذهب إلى المسؤول ليقول كلمة الحقّ، فقد زدتم عدد رحلاتكم الداخلية بعد استلام طائراتكم الجديدة، ولكن لماذا يكون ذلك على حساب الطيارين بتخفيض البدلات وزيادة أوقات العمل!!
* يحتدّ النقاش يخرج (خالد) من مكتب المسئول غاضباً، يصعد طائرته ليقودها من جدّة إلى الدمّـام، فالواجب أهمّ، يقلع فوق السحاب، ربما كان يسائل نفسه حينها لماذا هذا العذاب؟! آهِ لماذا تغتال الحقوق؟ ولماذا يعاقب من يطالب بها، ويغلق في وجهه ألف باب وباب؟!
* فوق السحاب يشعر الكابتن (خالد مطر) بأزمة قلبية؟ ولكنه لا يريد الرعب للركاب، تواصل الرحلة طريقها بمعرفة المساعد الأول الذي طلب المعونة الطبية!!
* تهبط الطائرة في الدمام، يتأخر وصول الطاقم الطبي، يتم الكشف في المطار، إنه مجرد إجهاد، يذهب الطيار المسكين للفندق، تزداد آلامه، يسقط في بهو الفندق، يُـنـقَـل لمستشفى خاص، يرفض استقباله؛ فهناك مشاكل مالية له مع الخطوط السعودية حول التأمين الطبي!!
* الفصل الأخير من الحكاية (يموت الكابتن خالد مطر- رحمه الله-) فَـمَـن المسؤول؟!
* التوقعات: كالعادة تبريرات ونفي من مسؤولي السعودية، اتهام للطقس، وإدانة لـثقب الأوزون؟! ألـقـاكم بخير والضمائر متكلمة .


عبدالله الجميلي
جريدة المدينة
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 11:05 AM   #15
عضو بارز
 
صورة العسيب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 653
قوة التقييم: 0
العسيب is on a distinguished road
اقارب موضفي الخطوط السعوديه يركبون بلاش لاي مكان
فكيف الموضفين ،،،،،،،،
__________________
العسيب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 11:13 AM   #16
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
حول وفاة الكابتن/ خالد مطر




د. سعد الأحمد
حمّلني الكثير من القراء والزملاء في صناعة النقل الجوي في المملكة، هم الكتابة عن وفاة الكابتن طيار خالد مطر ـ رحمه الله. الكتابة عن هذه القضايا شائكة لغياب المعلومات الصلبة، ولكنه واجب وطني لا ينتظر التأخير كونه يتعلق بمؤسسة وطنية كبرى تعتبر من الحلقات الأساسية في الاقتصاد السعودي، وسفير طائر للملكة عبر دول وقارات العالم. العديد من الصحف السعودية تناولت ماحدث للطيار ـ رحمه الله ـ. وقدّمت الزميلة (المدينة) لقاء موسعا مع والده ذكر فيه أمرا خطيرا لا يمكن تصديقه في ظل التوجيهات السامية والصريحة من القيادة العليا، حيث ذكر الأب المكلوم أن المستشفى رفض استقبال الشاب الطيار بحجة خلافات مالية مع مرجعه، رغم الأعراض الخطيرة التي بدت عليه! ماذا لو أن الطيار ـ رحمه الله ـ كان يقوم برحلة دولية إلى أوروبا وتوفي في مقصورة القيادة، وتم فتح تحقيق عن حالته الصحية؟ فهناك الكثير من الخطوط الجوية ـ خاصة في دول العالم الثالث ـ منعتها سلطات الطيران في الاتحاد الأوروبي من التحليق في أجوائها بسبب مستواها في السلامة والخوف من حوادث كارثية قد تسببها تلك الخطوط في الأراضي أو الأجواء الأوروبية. النصف الآخر من الحادثة يتعلق بالحالة الصحية والنفسية للطيارين، وهذا يتعلق بقسم مهم في أي خطوط جوية عالمية ويطلق عليه قسم سلامة الطيران. فحتى الولايات المتحدة ودول أوروبا المتقدمة، تعرضت خطوطها لكثير من الحوادث المشابهةن وتعرض عديد من الطيارين لأزمات أثناء الطيران، ومنهم من مات في المقصورة. وتشدد شركات الخطوط المتقدمة على نواحي السلامة والراحة النفسية للطيارين كي تتلاشى أسباب الحوادث. معالي الأخ خالد الملحم عظم الله أجركم في وفاة هذا الشاب فكما يحز ويصعب عليكم وفاته، فإنه تحز في قلوب كل السعوديين وفاته حزينا مهموما يركض نحو طبيب لكي ينقذه فيرد في وطن أصبح مرجعا للعالم في الطب المتقدم فـ (لله ما أخذ وله ما أعطى). هناك روايات (غير مؤكدة) تتحدث عما جرى بين الطيار ومسؤول كبير في الخطوط قبيل توجهه نحو طائرته وأن لغة الحوار تسببت في صدمة نفسية نتج عنها ارتفاع ضغط الدم المفاجئ فهل ما ذكر صحيح، أيضاً هل يوجد في مطاراتنا الدولية عيادة بها قسم للطوارئ؟ إننا نريد أن نعرف ونفسر ما حدث؟


من جريدة الاقتصادية


والد الطيار خالد مطر: دم ابني لن يضيع هدرًا قال إنه سيقاضي المستشفى الذي رفض علاجه



«دم ابني لن يضيع هدرًا» بهذه العبارة تحدث والد الكابتن طيار خالد سليمان مطر الذي توفي في المنطقة الشرقية بعد أن وصل بالطائرة التي كان يقودها في رحلة عادية، إلى الدمام رغم شعوره بآلام شديدة أثناء تحليقه في الجو، حيث أبلغ برج المراقبة في محطة الوصول بوجود راكب بحاجة إلى تدخل طبي فور هبوط الطائرة، وكان هذا الراكب هو نفسه.
وقال: إنه سيصعّد شكواه إلى أعلى مستوى مطالبا بالتحقيق مع المستشفى الذي رفض علاج ابنه خصوصاً وأن توجيهات وزير الصحة واضحة و صريحة بشأن استقبال جميع المواطنين الذين هم بحاجة لخدمات علاجية.
وكان الكابتن طيار خالد مطر - على حدّ قول والده - قد دخل قبل بدء رحلته في نقاش "حاد" مع أحد مساعدي المدير العام حول القرارات الأخيرة التي عدلت بعض حوافز وبدلات الطيارين ومنها مزايا الطيران الليلي التي كانت تضاف للراتب بنسبة 5% ، بالاضافة إلى اعتبار ساعات الانتظار في مدينة غير التابع لها الطيار كل 24 ساعة بـ ساعة طيران، وأمور أخرى.
وأضاف الأب المكلوم: ابني صعد إلى الطائرة و هو متأثر بذلك النقاش مما أدى إلى ارتفاع ضغط الدم لديه، مشيراً إلى أنه كان في رحلة (إيرباص ثري تونتي) رقم 1115 متوجهة من جدة إلى الدمام، ومنهاإلى الطائف ثم العودة مرة أخرى إلى الدمام، وأبلغ مساعد الكابتن بحالته الصحية أثناء تحليقه في الجو، وعندها أعلن بين الركاب عن ما إذا كان هناك طبيب بين الركاب مفيدا بوجود راكب يحتاج إلى تدخل طبي، و لم يذع أنه هو من يحتاج للطبيب حتى لا يدبّ الذعر داخل الطائرة، غير أنه أبلغ غرفة العمليات في مطار الدمام بأنه مريض ويحتاج إلى طبيب.
وعند إفراغ الطائرة من الركاب وصل الطبيب وقام بالكشف عليه، و كان التشخيص الأولي أنه يعاني من جلطة في القلب - حسب ما أكده شقيقه أحمد - وطلب الطبيب منه الذهاب للمستشفى لأخذ تخطيط قلب قبل الحكم على حالته، إلا أن المستشفى رفض استقباله بحجة أنه لا يتعامل مع الخطوط السعودية، ومن ثم انتقل إلى مستشفى آخر عن طريق حافلة السعودية غير المجهزة بالمعدات الطبية اللازمة حتى فاضت روحه وتوفي قبل الوصول إلى مستشفى المانع بالدمام الذي أثبت الوفاة.
وكان مساعد المدير العام للعلاقات العامة بالخطوط الجوية السعودية عبدالله الأجهر قد نفى في تصريح نشرته "المدينة" في طبعتها الثالثة أمس الثلاثاء، أن يكون السبب هو النقاش الذي سبق الرحلة، مضيفا أن الوفاة طبيعية خاصة وأن الكابتن مطر قاد الطائرة من جدة إلى الدمام ومن ثمّ توجه إلى الفندق حيث داهمته الآلام ومن ثم انتقل إلى رحمة الله.
وروى أحمد أن أخاه كان في يوم الوفاة وقبل خروجه من المنزل يلعب مع أبنائه، ولمنعلم شيئاً عن الموضوع حتى إتصل في المساء على زوجته وأخبرها أنه مريض وبصدد الذهاب للمستشفى، وكانت آخر كلماته لها "إنتبهي للأولاد إلى حين عودتي".
وأضاف: عندما غسلنا أخي كانت هناك كدمات في صدره بما يقارب أربع كدمات بسبب الذبحة الصدرية التي تعرض لها، وعند دفنه دفن معه في نفس القبر طفل رضيع لم يكمل يومه الأول


والد الطيّار خالد مطر : دم ابني لن يضيع هدراً




المرحوم الطيّار خالد مطر




والد وأخوة المرحوم




الفقيد ترك أربعة أطفال والخامس في الطريق !
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 01:55 PM   #17
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالعزيزالخليفه مشاهدة المشاركة
أَفَرَأَيْتَ إِنْ مَتَّعْنَاهُمْ سِنِينَ ثُمَّ جَاءَهُمْ مَا كَانُوا يُوعَدُونَ * مَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يُمَتَّعُونَ *........شكرا أبا محمد ولا تنسى الأتصا لات
شكراً أبا عمر ولكن الفرق بين الجهتين كبير جداً
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 02:03 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
بعد جهد جهيد - بفضل الله - وجدت تسجيلاً للحلقة المثيرة المذكورة .. وهنا تجدون الجزء الأول والأجزاء المتبقية في الردود التالية

اضغط الرابط التالي للاستماع ومشاهدة الجزء الأول


YouTube - &#x202b;ياهلا روتانا الخليجيه عن طيارين الخطوط السعوديه 1&#x202c;&lrm;
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 02:05 PM   #19
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اضغط الرابط التالي لمشاهدة واستماع الجزء الثاني



YouTube - &#x202b;ياهلا روتانا الخليجيه عن طيارين الخطوط السعوديه 2&#x202c;&lrm;
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2011, 02:07 PM   #20
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اضغط الرابط التلي لمتابعة الجزء الثالث


YouTube - &#x202b;ياهلا روتانا الخليجيه عن طيارين الخطوط السعوديه 3&#x202c;&lrm;
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.