عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-04-2011, 01:55 PM   #31
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 237
قوة التقييم: 0
ابراهيم العواجي is on a distinguished road
لماذ لم يسعف اين اوامر وزيرالصحة باجبار اي مستوصف خاص اومستشفي خاص تقديم الاسعاف للطواري شرط من شروط اعطاء الرخصة الصحية اذن وزارت الصحة هي المصيبة فمن يضمن لايكون بعد دقائق بحاجة الي اسعاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابراهيم العواجي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-04-2011, 02:27 PM   #32
عضو متألق
 
صورة ررساوي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 923
قوة التقييم: 0
ررساوي is on a distinguished road
الله المستعان
ررساوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2011, 04:40 PM   #33
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
يعجبني في «الخطوط السعودية»!

يعجبني في «الخطوط السعودية» أنها تتعامل دوماً بطريقة احترافية على مستوى خط الدفاع، وتمتص الهجوم بشكل «تلقائي»، ولاعتياد الشكاوى وعشق الفوضى دور في ذلك، يعجبني أن جل موظفيها لا يعرفون أن الابتسامة عمل سهل جداً، ولا يتطلب سوى إجراء تمرين بسيط للشفاه باتجاه اليمين واليسار، يعجبني أنك تشعر أن مسؤوليها في وادٍ وموظفيها في وادٍ آخر، وليس هناك قدرة لدى مسؤول متحمس أن ينزل لممرات المطار ويتابع سير الحجوزات ويتابع المسافرين، ليشاهد أين تكمن المعاناة، ومن أين تمرر بطاقات صعود الطائرة؟ وكيف تذوب أسماء من قوائم السفر وتحل أخرى تأتي ربما من السماء؟

لا نطلب من المسؤول تواضعه ونزوله من البرج العالي كل وقت، ولا أن يرتدي اللبس الرسمي للناقل، لأنه ربما يكون ضيقاً أو غير لافت لارتباطه في ذهنية المسافر بشيء من الغرور واللامبالاة وتمضية الوقت في خدمة صاحب رسالة نصية أو اتصال سريع خاطف، نريد منه أن يشرفنا في الميدان بالثوب الأبيض الجميل والشماغ الأنيق، وينصت فقط لأحاديث من كانت الحقيبة وسادته، وصدره وسادة أطفاله، نريده أن يستمع بجدية ورغبة في الحل إلى أي صوت يتحدث، لا يقنعهم جميعاً أو يهلك جسده المعتاد على مكتب مكيف ومغرٍ، لكن ليعرف أولاً ماذا يدور في أرض المطار؟ وكيف يتعامل الموظفون؟ وما المهارات التي يمتلكونها في التعامل مع الآخرين، ويبدأ «روشتة العلاج» لأنها ما سبق ملخص «أورام الخطوط السعودية». يعجبني في الناقل الوطني الذي يعتز بخدمتنا، ويشكرنا على اختياره - متناسياً كونه وحيداً بلا أخ - أنه يضع في أذنه اليمنى «طيناً»، والأخرى «عجيناً» إذا كانت المعاناة منقولة على لسان مواطن بسيط ذنبه الوحيد أنه وثق في الناقل، وصدق جودة الخدمة، وقام بتبجيل واحترام أفراد الناقل الجوي، وكان ذلك في غير محله، ويعجبني أكثر أنها تتفاعل وتتألم وتتحدث بمنطقية وعقلانية وتشعر بالخلل والعجز والنقص إذا مست أخطاءها مواطناً/ مسؤولاً من الوزن الثقيل. يعجبني في الخطوط السعودية أنها أبرع من يشرح «ماذا يعني الانتظار»؟ وكيف يتم في صورة تُشَاهَد ولا تُشْرَح؟ هي المتفردة في صناعة علاج ومسكن موقت «للانتظار» لا يحدث إلا هنا يتمثل في «قارورة» عصير؟ وقطعة «كيك» تملأ بطون الصغار لكنها لا تسكت أفواه الكبار ووجعهم. التبرير والاعتذار هما نتاج الصداع الذي تسببه رحلات الجو مضافاً إليه حال الاهتراء والفوضى والتعالي التي تتوزع في ممرات المطارات وساحات الانتظار، التي ترتفع وتنخفض بشكل عكسي وربما طردي اعتماداً على عدد الأشرطة التي تكون موجودة على الكتف.

استمتعوا معي بهذا الفاصل: «على ركاب الرحلة رقم (...) والمغادرة بإذن الله تعالى إلى مطار (...) التوجه إلى البوابة رقم (...) استعداداً للمغادرة»، أرجوكم ألا يسعى أحد أن يتلاعب في نص هذا الفاصل فهو أحد أجمل النصوص التي تُسْمع في مطاراتنا، لكن حين يكون على الموعد وبلا انتظار ومن دون غضب أو منة! لكي لا يضطر مسافر جوي محلي إلى التشنج والانهيار والاضطرار لاستعارة نقطة «الخاء» وطبعها على الـ «طاء» الأولى والثانية في مسمى الناقل العزيز.


علي القاسمي



جريدة الحياة
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2011, 04:43 PM   #34
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
الخطوط السعودية»... الأسوأ!



فشلت الخطوط الجوية السعودية في التقدم خطوة إلى الأمام، على رغم الدعم و«الحماية» غير المحدودة التي تجدها، وحصولها على وقود الطائرات بأسعار رمزية غير متوفرة لأي شركة طيران أخرى في العالم، واحتكارها للسوق السعودية لأكثر من 45 عاماً، بل والأسوأ من ذلك أنها ظلت تتراجع وتتراجع في خدماتها يوماً بعد يوم، في الوقت الذي نجحت شركات الطيران حديثة المنشأ من حولنا في أن تصبح من ضمن فئة الخمسة نجوم، وفي مقدمها الشركات العالمية، مثل الإماراتية وطيران الاتحاد والقطرية، بل إن شركات الطيران الاقتصادي الخاصة، التي دخلت السوق السعودية منذ أقل من أربع سنوات تتفوق الآن على الخطوط السعودية «خدماتياً»، فهي على الأقل ملتزمة بجدولة الرحلات ومواعيد الإقلاع والوصول، وإدارة المسافرين في المطارات السعودية وخارجها، أما الخطوط السعودية فأنت لا تستطيع في أفضل الحالات أن تمنحها تصنيفاً أكثر من الـ «ثلاثة نجوم».

الحقيقة لم أكن أنوي الكتابة عن الخطوط السعودية، وخدماتها السيئة أرضاً وجواً، إذ إنه لا يكاد يمر يوم على الصحف السعودية، من دون أن يكون هناك مقال يتناول الخطوط السعودية ومشكلاتها المتعددة، لكنني كنت شاهد عيان خلال الأيام الماضية على خدمات الخطوط السعودية إبان تأخير الرحلات وتعطلها بسبب سوء الأحوال الجوية، التي مرت على منطقة الخليج عامة نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما دفعني إلى كتابة المقال لا لشيء سوى أن أحداً ممن قابلتهم في المطار قال لي: «أرجوك... أرجوك... أرجوك، اكتبوا عنهم في الصحف، لا نريد منهم شيئاً سوى أن يحترموا آدميتنا وقبلها يحترموا الاسم الذي تحمله شركتهم». أيضاً تلقيت رسالة من أحد القراء يطلب فيها أن أكتب عما واجهه هو وعائلته يوم الأربعاء الماضي في مطار الملك عبدالعزيز في جدة، وعندما أفدته بأنني لا أرغب في الكتابة عن الخطوط السعودية لأن «الضرب في الميت حرام»، أصر بأن أجد له أي طريقة لنشر رسالته على الأقل، فهو لا يزال يأمل في تحسن حال الخطوط السعودية، وأورد هنا رسالته كما وصلتني من دون أي تغيير فيها: «أكتب لك ملخصاً ما وقع من أحداث في مطار جدة يوم الأربعاء 9 - 5 - 1432هـ، بسبب تأخر مواعيد إقلاع الرحلات، نظراً لسوء الأحوال الجوية، إذ كنت وعائلتي المكونة من 10 أفراد مسافرين إلى الدمام عبر الخطوط السعودية، رحلة رقم (1126)، التي من المفترض أن تقلع في التاسعة مساءً، لكننا لم نتمكن من الإقلاع إلا في التاسعة والنصف من صباح اليوم التالي، أي أن الانتظار داخل المطار استمر أكثر من 13 ساعة. تأخرت جميع رحلات الرياض والمدينة ومدن أخرى كثيرة، وتراكم الركاب على بعضهم البعض، وازدحمت الصالة، ولم تستوعب أعداد المسافرين الكبيرة، فافترش الركاب أرض المطار، ونتج عن ذلك فوضى لم أشهد لها مثيلاً في أي مكان في العالم.

قام الركاب، بمن فيهم النساء، خصوصاً المسافرين منهم إلى الرياض بالتجمهر والتهجم على موظفي المطار، ما جعل الموظفين يتركون مواقعهم ويهربون، فزادت الفوضى إلى درجة أن بعض الشباب المسافرين تعدوا على الأجهزة والمكاتب، ووصل ببعضهم الإعلان وعمل نداءات وهمية زادت من الفوضى والتجمهر، ما تسبب في معاناة المسافرين، خصوصاً كبار السن والنساء والأطفال، واتسخ المكان بسبب استفراغ الأطفال في أماكن كثيرة، والتدخين حول دورات المياه، وتوقف عملية التنظيف. قامت الخطوط في محاولة لتخفيف الزحام داخل الصالة بإرسال أفواج من الركاب في الباصات إلى داخل المطار والدوران بهم ثم إرجاعهم إلى الصالة، ما تسبب في غضب الركاب وتفاقم حال الغضب. لاحظت عدم وجود أي خطة لتفادي كثير من المشكلات، على رأسها تأخر الرحلات، ثم انصراف طاقم الملاحة وبقاء الطائرات من دون طواقم بديلة، كان السبب الرئيس في عدم العلم المسبق من الجميع بوقت إقلاع رحلاتهم، ما أدى إلى انتظارهم المستمر داخل المطار». (انتهت الرسالة). أعتقد بأن صديقي صاحب الرسالة متفائل جداً، ولا يعرف أن ما عاشه في مطار جدة، يحدث شبه يومياً للكثيرين من ركاب السعودية في عدد من المطارات، لدرجة أن أكثر عبارتين تستفزان الشعب السعودي هما «شكراً على اختياركم الخطوط السعودية... ونعتز بخدمتكم»، فحتى وقت قريب لم يكن للسعوديين خيار غير الخطوط السعودية، وحتى تاريخ اليوم لم نرَ خدمة تستحق الاعتزاز قدمتها الخطوط السعودية للمسافرين عبر طائراتها، إذ إنها الخطوط الوحيدة التي يشتكي منها موظفوها وملاحوها وعملاؤها والمطارات العالمية التي تهبط فيها طائراتها، بل إن الطائرات لو «نطقت» لربما صفت إلى جوار «المنتقدين» وصرخت «ارحمونا... ارحمونا».

وأخيراً أجمع أعضاء الشورى، الـ150 الاثنين الماضي، على نقد «السعودية»، ووصفوها بالأسوأ في العالم، وبالرجل المريض وغيرها الكثير الكثير، والمشكلة المحيرة في الخطوط وغيرها من الوزارات والمؤسسات الحكومية المدعومة أن يكون لديك إمكانات وخبرات وكفاءات، وحماية تسهل سبل النجاح، لتأتي الإدارة وتضيع كل ذلك على المواطن وسمعة بلده.



طلال بن حسن آل الشيخ




جريدة الحياة
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 10:55 AM   #35
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 11:09 AM   #36
عضو نشط
 
صورة غريبة الروح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: خيالي الخاص
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
غريبة الروح is on a distinguished road
معقوووله

ماصدق...غريبة

شكرا ع الموضوع
__________________
غريبة الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 12:39 PM   #37
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
كنت على رحلة السعوديه رقم 1256والمتجهه من جده الى القصيم يوم الخميس الماضي 11/ 5 قمة المهازل والاستهتار بالمواطنين من قبل الخطوط السعوديه رجال ونساء وشيوخ واطفال يركبون الطياره وبعد ساعتين من الجلوس فيها يطلب منا النزول مرة اخرى والعودة لصالة المطار والسبب على حسب قولهم عدم حضور الطيار!!!!!! أرايتم الى اي درجة يهان المواطن لديهم اثنا عشر ساعه من دخولنا مطار جده وحتى وصولنا الى منازلنا بالرس ونحمد الله انها لم تزد عن ذلك غيرنا مكث اكثر من ست وثلاثون ساعه في صالات المطار وياليل ما طولك ياليل
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 01:02 PM   #38
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريح الغضا مشاهدة المشاركة
كنت على رحلة السعوديه رقم 1256والمتجهه من جده الى القصيم يوم الخميس الماضي 11/ 5 قمة المهازل والاستهتار بالمواطنين من قبل الخطوط السعوديه رجال ونساء وشيوخ واطفال يركبون الطياره وبعد ساعتين من الجلوس فيها يطلب منا النزول مرة اخرى والعودة لصالة المطار والسبب على حسب قولهم عدم حضور الطيار!!!!!! أرايتم الى اي درجة يهان المواطن لديهم اثنا عشر ساعه من دخولنا مطار جده وحتى وصولنا الى منازلنا بالرس ونحمد الله انها لم تزد عن ذلك غيرنا مكث اكثر من ست وثلاثون ساعه في صالات المطار وياليل ما طولك ياليل


ذكّرتني ياريح الغضا بقصة أعضاء إحدى حملات الحج مع ( معزّبهم ) قبل سنوات - وفي عز الحر.. عندما أهلكهم الحر وذهبوا للقائد في مخيّمه ووجدوه ينعم بالتكييف المريح ومالذ وطاب مع أعوانه وإخوانه وأحبابه ومريديه !
ارتفعت أصوات المحتجين المطالبين بالمكيّفات .. فلم يكلّف (حضرة سعادة فضيلته )!! نفسه الاعتدال من (انجطالته ) للرد عليهم بل كلمهم من طرف الخشم - وهو منجطل - ناصحاً لهم أن يصبروا ويحتسبوا وبشّرهم - إن فعلوا ذلك - بالأجر المضاعف !!
لماذا لم تطبّقوا يا ريح الغضا ذلك وتصبروا على (ملطعة وملطشة ) الخطوط ولو نمتم بالمطار على رؤوس بعضكم ساعاتِ وساعات !!
ياريح الغضا .. غن - ولايسمعك احد - :


( يازمان العجايب وش بقى ماظهر××× كل ماقلت هانت جد علمِ جديد ) !!
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 02:49 PM   #39
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: في القصيم
المشاركات: 151
قوة التقييم: 0
عين الحقيقه is on a distinguished road
نحن بحاجة الى مدير صارم مع الموظفين والعاملين في الخطوط السعودية
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
عين الحقيقه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 04:45 PM   #40
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
التايغر is on a distinguished road
هذه هي مساااااااؤي الإحتكااااااااااااااااار
__________________
اللهم اجعل فى قلبى نورا و فى لسانى نورا وفى سمعى نورا و فى بصرى نورا و من فوقى نورا و من تحتى نورا
و عن يمينى نورا وعن شمالى نورا و من أمامى نورا و من خلفى نورا و اجعل فى نفسى نورا و أعظم لى نورا
و عظّم لى نورا و اجعلى نورا و اجعلنى نورا اللهم اجعل لى نورآ فى قبرى و زدنى نورا و هب لى نورا على نور
التايغر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19