عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-03-2011, 02:19 PM   #11
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
واضغط الرابط التالي



__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-03-2011, 03:12 PM   #12
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

يعطيك الف عافية على هذا التذكير المــر لأحد أعضاء جسم أمتنا الاسلامية

التي ترزح تحت الاحتلاال الصفوي الرافضي

نسأل الله أن يشفي غل قوم مؤمنين بنصر إخوانهم في كل أرض مغتصبة

اللهم انصر الاسلاام و المسلمين فوق كل ارض و تحت كل سمااء

و عذرا لك أخي الكريم سليماان الرميح أن ادرج هذا الرد ضمن موضوعك كي

نستفيد بجلب المقطع المراد دون الدخول لليوتيوب و بلاويه و ذلك

عن طريق نسخ رابط المقطع و لصقه في علامة اليوتيوب في الرد

كما في الصورة :






محبك / ســــــــــــاري ،،،،

.




::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-03-2011, 04:09 PM   #13
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافية على هذا التذكير المــر لأحد أعضاء جسم أمتنا الاسلامية

التي ترزح تحت الاحتلاال الصفوي الرافضي

نسأل الله أن يشفي غل قوم مؤمنين بنصر إخوانهم في كل أرض مغتصبة

اللهم انصر الاسلاام و المسلمين فوق كل ارض و تحت كل سمااء

و عذرا لك أخي الكريم سليماان الرميح أن ادرج هذا الرد ضمن موضوعك كي

نستفيد بجلب المقطع المراد دون الدخول لليوتيوب و بلاويه و ذلك

عن طريق نسخ رابط المقطع و لصقه في علامة اليوتيوب في الرد

كما في الصورة :






محبك / ســــــــــــاري ،،،،

.





ألف شكر أخي ساري .. بل ردّك إفادة كبيرة وإضافة جميلة
لاعدمتك
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-03-2011, 04:20 PM   #14
عضو مبدع
 
صورة ريح الغضا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس
المشاركات: 1,757
قوة التقييم: 0
ريح الغضا is on a distinguished road
فتش عن الانكليز تجدهم وراء كل مصيبه أصابت المسلمين والعرب ولا انسى تخاذلنا ،،،،لعنهم الله ورد كيدهم في نحورهم
__________________
.

ريح الغضا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-03-2011, 04:23 PM   #15
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
إضحكوا مع قناة ( العالم ) الإيرانيّة .. وشاهدوا كيف صنعت معارضاً سعوديّاً بطريقتها !!!!





__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-03-2011, 04:30 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
قناة"العالم" في واد.. والعالم في آخر




يبدو أنّ القائمين على الإعلام الإيراني الموجّه، غير قادرين على فهم الحالة السعوديّة، وغير مدركين لنوع العلاقة بين القيادة والشعب، وغير مستوعبين لوطنيّة السعوديين على اختلاف فئاتهم وطوائفهم، بل إنّهم لا يعلمون أنّ مستويات الشفافية في بلادنا قد تجاوزت تعتيماتهم بمراحل، ولذا صارت كلّ أشكال التزييف الإعلامي مدعاة للضحك.. والضحك فقط.
"العالم" قناة إخباريّة تبثّ من إيران، وتملكها الدولة ممثّلة في إذاعة جمهوريّة إيران الإسلامية، وتُوجّه إلى العالم العربي؛ وقد كانت موجّهةً إلى العراق في بداياتها الأولى، قبل تسع سنوات، ثم اتجهت إلينا نحن السعوديين ـ على وجه الخصوص ـ بعد انتفاء الحاجة إلى توجيهها صوب العراقيين.
هذه القناة أنموذجٌ حي لعدم الفهم، بل وعدم احترام عقول البسطاء، فضلا عن العارفين، لتكون "العالم" مرآةً عاكسةً للرعونة السياسيّة، والإصرار على التفكير بعقولٍ ترى في الغاية وهي "تصدير الثورة" ما يبرّر الغباء الإعلامي، والكذب المكشوف، حتّى إنّ المتابعَ لما تبثّه عبر موقعها المحجوب، أو تمرّره لها القنوات الرديفة، الرديئة فنّياً ومهنيّا؛ يصل إلى قناعة أكيدة بأنّها تكذب.. وتكذب، وهي تعلم بأنّ أحداً لن يصدّقها، إلا أنّ من واجبها أن تكذب، وحسب.
لا تكتفي "العالم" بالحوارات المُغالطة، والرؤى المتطرّفة، والإساءة إلى المذاهب الإسلاميّة، وإثارة الفتنة، وفتح الأبواب أمام حفنة من ذوي الأهداف الخاصّة، وإنّما تتجاوز ذلك إلى صناعة تقارير وهميّة، وتلفيق أخبار لا وجود لها إلا في عقول صانعيها، وكأنّنا لا نرى واقعَنا، ولا ندرك ما يدورُ على أرضنا!
المتابع للتقارير التي بثّتها هذه القناة قبيل يوم الجمعة الفائت، يُذهلُ.. ويضحك.. ويعجب في آن واحد؛ فهذه التقارير تصوّر السعوديّة على شفا جرف هارٍ يوشك أن ينهار بها في الفوضى، بينما الحقيقة على النقيض تماما من تلك التقارير، (الأمنيات والأحلام) التي يتمنّاها القائمون على "العالم"، أو يحلمون بها. أحدُ هذه التقارير يأتي على تفاصيل الاستعدادات الأمنيّة لجمعة الغضب، وكأنّ بلادَنا مقبلةٌ على حربٍ أهليّة، بل ويزيد عليها الادعاء بمرابطة القوات الجويّة والبحريّة السعوديّة تحسّباً للغضب الشعبي الموهوم.
إلامَ هذا؟ ولماذا؟


أحمد التيهاني

جريدة الوطن
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2011, 07:01 AM   #17
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سليمان الرميح مشاهدة المشاركة
لك الشكر أبا عمر
ولكني أود أن أسألكم يا أصحاب ( المنابر ) :
أليست مثل هذه القضيّة المفصليّة وأعني بها قضيّة إخواننا العرب السنّة في ( الأحواز ) ( عربستان ) والذين يرفعون الصوت طالبين النجدة والغوث من الله ثم من إخوانهم العرب والمسلمين لتخليصهم من قبضة المجوس النجسة..
أقول أليست هذه القضيّة أولى بأن يخصص لها الخطباء والدعاة والمفكرون والمتحدثون .. مساحاتٍ للحديث عنها بدلاً من أن ينتهز البعض منهم ماحدث بتونس ومصر ومايحدث اليوم بليبيا لتمرير الرغبات المكبوتة ( ليس حبّاً في عمرو ولكن كرهاً لمعاوية ) ؟!!!

ألا يعقل يا أبا عمر أن لايعرفوا أن لهم إخوة في الأحواز يعانون الأمرّين منذ عقود وهم الأولى بالتحرير قبل غيرهم ؟!!

الذي جعل البعض يخصص خطبه على مدى الأسابيع الماضية ليبشر بالمزيد من الثورات وهو ربما لايعرف اسم عاصمة ليبيا !!!
مالذي لايجعله يعرف مايعانيه والأحوازيون والمسلمون والعرب في ضفة الخليج العربي الشرقيّة عامّة ؟!!

أم أن من المؤلفين والمخرجين لهم مآرب أخرى ؟!!


أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم أيها الخطباء !!!!
المنبر رسالة وأمانة وبإمكا ن الخطيب أن يوصل الرسا لة بدون إثارة....ومن ذكرت من بعض الخطباء تجب منا صحتهم ومن ثم إبعا دهم عن موا قع التأثير إن لم يستجيبوا .....شكرا لكم ...
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2011, 08:18 AM   #18
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: USA
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
مغترب رساوي is on a distinguished road
للتوضيح الاحواز ارض عربيه شيعيه بالاغلبيه والامير خزعل شيعي

لكن مع هذا لم يسلمو من شر ايران
فمنعو من اسماءهم العربيه ومن تعليم اللغه العربيه وطردو من اراضيهم

مع ذلك نشاهد خونه عرب في البحرين والقطيف بكل غباء وبلاهه
مغترب رساوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2011, 08:27 AM   #19
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
يبلغ عدد سكان شعب الأحواز نحو 8 ملايين نسمة، كان 99% من أصل السكان عربا، ولكن هذه النسبة اختلت فأصبحت 95% من العرب، والـ5% الباقية من الفرس والقوميات الأخرى. وذلك بفعل سياسة الحكومة الإيرانية في تشجيع الفرس على الهجرة إلى إقليم الأحواز والاستيطان فيه، وفي تهجير العرب السكان الأصليين منه، لإضفاء الصبغة الفارسية على هذا القطر بهدف طمس هويته العربية.


القبائل العربية :
وشعـب الأحـواز ، شعب عـربي عـريق في عروبته ، ينتمي الى قبائل عربية جاءت في موجات متتالية الى الأحـواز من شبه الجـزيرة العربية واستقرت فيه قبل الاسلام وبعده ، جاءت اليه بعد أن أخذت المياه تنحسر عنه منذ الألف الثالث قبل الميلاد ، وبدأت أرضه تتكون من رواسب الطمي التي تحملها مياه كارون روافدها وشط العرب ودجلة والفرات . وبهذا فاءن أرض هذا القطر عربية وشعبه عربي .

المشعشعين
بطن من السادات الهاشميين ويرجعون فى نسبهم الى الامام موسى الكاظم عليه السلام ، اسسوا امارتهم سنة 827 هجرية وقيل سنة 820 هجرية في منطقة الحويزة احدى مد ن الأحواز ، وكان مؤسس هذه الامارة السيد محمد بن فلاح وكان عالما بارعا فى اصول الدين والفقه والمنطق والعلوم الاخرى .سببتسميتهم بالمشعشعين يرجع الى جمال وجه السيد محمد بن فلاح ونورانيته وهذا قول الشاعر بحر العلوم يؤكد ذلك :

مشعشع الخد كم دبت عقاربه --------------- لو جنتيه وكم سابت افاعيه
وسجر النار في قلبي وحل بها -------------- ان المشعشع نار ليس تؤذ يه

وقد لقبوا بآل فلاح والموالي ايضا ، والسيد محمد الملقب بالمهدي هو ابن فلاح بن هبة الله بن الحسن بن علي المرتضى بن النسابة عبد الحميد بن شمس الدين فخار النسابة الحائري بن معد بن احمد بن ابي القاسم بن محمد بن ابي الغنائم بن محمد بن ابي عبدالله الحسين الشيتي بن محمد الحائري بن ابراهيم المجاب بن محمد الصالح العابد بن الامام موسى الكاظم عليه السلام ، وقد ولد في واسط .

بني كعـب:
وتمثل قبائل كعب التي توطنت في قبان ثم الفلاحية أهم القبائل العربية في الأحواز ، فقد انتشرت هذه القبيلة الضخمة في الاطراف السفلى من مصب نهر كارون واستقرت في القسم الجنوبي الغربي من الأحـواز ، وقد تمسك بعض فروع هذه القبيلة بطابعهم البدوي ، ومال آخرون منها الى الاستقرار ، وكان لهذه القبيلة أثر كبير فى تطور الحياة السياسية للأ حـواز في العصر الحديث . وتنتمي قبيلة كعب هذه الى كعب بن عامر بن صعصعة من بطون هوازن ، وأهم تفرعاتها :
البوغبيش والدريس والخنافرة والنصار وكعب الدبيس وعساكرة ومجد م البو صبيح والبو مكاسبه وشارودية والبودلى والبو صمور والبو غضبان وكثيرات ، وغيرها . وقد اتفقت بعض أقسام هذه الفروع على توحيد رئاستها في البوكاسب ، وأطلق على هذا التوحيد اسم المحيسن ، وهو تجمع قبلي سياسي تمركز في المحمرة وعبادان والمناطق الأخرى المحاذية لشط العرب ، وكان دخول هذه القبائل في قيادة موحدة من عوامل قوتها ، حيث استطاعت أن تبلغ أوج ازهارها السياسي فى عربستان بعدئذ . وأصبحت ىهذه القبائل الموحدة تضم كلا من :
الهلالات والبو فرحان والمطور والدوالم والبغلانية وبيت غانم وكنعان والبو معرف ( هم نفسهم عائلة معرفي في الكويت الان ، هاجروا من الأحـواز الى الكويت بعد الاختللا الفارسي لعربستان عام 1925 ) والعيدان والخواجة وأهل العريض والبجاجرة والزويدات وبيت حاج فيصل والعطب .

قبائل آل سيد نعـمة
تجمع قبلي اختلطت فيه البطون والافخاذ من شتى القبائل العربية الذين استوطنوا في مدينة الأحـواز وضواحيها وتعد قرية ام تميرالمطلة على نهر كارون من مراكز تجمعهم منتشرين على ضفاف نهر هاشم وكارون في الاطراف الشمالية والوسطى من النهر لهذا السبب سميى نهر كارون أسم نهر هاشم وكارون لتواجد بيت سيد نعمة الهاشميين النسب عليه ، والسبب الداعي لهذا التجمع هو ان الافخاذ كانت قليلة العدة والعدد ولقد رأت في بيت سيد نعمة الملاذ فأنشأت فيما بينها بما يشبه الحلف تحت راية آل سيد نعمة .

ومن أهم البطون المتحالفة تحت راية آل سيد نعمة مايأتي :
القطارنة - الباجي - البو رواية - المجادمة - الصرخة - جريش- المراونة - الحلاف - الحردان - بني منصور - الخضيرات - مذ حج - البعاج ( وهم هاشميين ).
وهناك بطون صغيرة فى عداد قبائل آل سيد نعمة منهم الحريشات وهم من ميسان ، من السواعد والبوصخر وهم من كعب الميناو والمنافلة والنوافل والشويكات والبو سويدان والحوايزة ويقال انهم من طي ، ومن زوبع والويسات ويقال انهم من الازد القحطانية والمشاهدة وانهم من العقيدات من قبائل الموصل والبو تاج ويقال انهم من السادة الهاشميين .

بني طرف
هم طي نسبة الى حاتم الطائي غني عن التعـريف .
استقر بني طرف في الخفاجية والحويزة ، وهم بطن من بطون طي ، وينقسم بني طرف الى بيتين رئيسيين هما بيت سعيد وبيت صياح .

الباوية
وأصلهم من ربيعة ، وموطنهم شرق نهر كارون ، وتنقسم هذه القبيلة الى عشرة أقسام رئيسية ، هي : الحرب - زركان - آل حميد - البوحسين - صياح - العمور - آل جول - آل عمر - سلا مات - آل يعون - البو عطوي - البوبالد - بنو خالد - بيت خزعل - البو جيارات - بيت رخمة - بيت صنهير - آل زهراو- ونواصر - بيت سرواح - الجامع - معاوية - مقاطيف - بريجه ، وغيرها .

الزرقان
يرجع نسبها الى عشائر الباوية ، وتنقسم الى خمسة أقسام رئيسية ، هي البو فاضل والبو لحية وبيت محارب والبو سبتي وسماق .

بني لام
يرجع نسبها الى قبيلة طي ، واصلها من الحجاز، جاءت الى العراق ثم انتقل قسم منها الى عربستان واستقر فى منطقة تجاور العراق . وتنقسم هذه العشيرة الى خمسة أقسام رئيسية ، هي : آل باجي ولويمي وعبد الخان وخزرج وصرخة والنصرى وكعب البريس و الد حيمي .

العـنافجة
تنقسم هذه العشيرة الى تسعة اقسام رئيسية ، هي : عبادات - د يلم - د لفـية - حميد - بيت طرفة - اغـتفـان - مهد ية - نيس - وهبية .

كثير
وهي أكبر العشائر عددا في شمال عربستان ، وتنقسم الى ثلاثة أقسام رئيسية ، هي : كعب الدبيس - وبيت كريم - خلطق .النصار
وتنقسم الى قسمين : البوحية والبوشوكة .

بني سا لة‎
من العشائر الكبيرة فى جنوب عربستان ، يرجع نسبها الى بني تميم ، وموطنها فى عربستان فى منطقة الحويزة . وتنقسم هذه العشيرة الى ثمانية افخاذ رئيسية ، هي : البو عذار- براهنة - البو غنيمة - مناصير - تربة - البو صواط - حلاف - خموي .

بيت سعـد
يرجع نسبها الى عشيرة كثير ، وموطنها على ضفتي نهر دزفول ( قنطرة القلعة ) ، وهي تنقسم الى الاقسام الرئيسية الآتية : ديلم - والبو حمدان - آل حابي - كعب السطاطلة - محاميد - مزارعـة - طريف - زهرية .

حميد
تنقسم الى سبعة اقسام رئيسية ، هي : عتاب - عوامر - حوالات - حزامرة - مياح - نسيلا ت - ساعد .

الشريفات
يرجع نسبها الى عشيرة الشرافة فى مكة المكرمة ، وتنقسم الى قسمين ، هما : رجيبات - بني رشيد .

بني تميم
يرجع نسبها الى عشائر المنتفك العراقية ، وهي تنقسم بصورة رئيسية الى : عياشة - براجعة - عوينات - غزيوي - حلاف - المغزلي - حمودي - حامد - غزي - بني نهد - بني سكين - سليمات - البو الفصيلي - الحمد .

بني مالك
وسكناهم على نهر كارون ، بالقرب من نهر هاشم وهم : الحبران - فضيله - السبتي - الهويشم - عبودة - مكاصيص .

العـكرش
وتنقسم الى ثلاثة أقسام رئيسية ، هي : بيت غالب - بيت حسين - دغاغلة .

السودان
عشيرة السودان بطن من كنده القبيلة العربية المعروفة ومن القبائل القحطانية وتتبعها بطون كنده الكوفة المتفرعة من قبيلة كنده اليمامة والصحابي الشهير المقداد بن الاسود الكندي رضي الله عنه منهم ، ويقول صاحب عشائر العمارة ان سبب تسميتهم بالسودان يعود لقسوة عامر على عمرو الشقيقان اللذان كان بينهما خلاف فقسا الاول ( عامر ) على الثاني ( عمرو ) فدعاه الاخير بصاحب القلب الاسود وقد عرفت ذريته بـ ( السودان ) ، ومنازل السودان في الفرات الاوسط وقد نزحت منها الى القرنة بالعراق ثم ذهبت الى الحويزة احدى مدن الأحواز المحتلة وسكنت شواطىء نهر الكباني وقد اشتبكت مع بني طرف في حرب على الارض والمراعي ذهب ضحيتها 200 سوداني ومما يشير الى ذلك القول الاتي :

هذا والعذر عندك يلكباني على جفتك سقط ميتين سوداني
وفي سنة 1246 هجرية - سنة 1828 ميلادية اهلك الطاعون المسمى بـ ( ابو ربيه ) كثيرا من الناس ولكن خاصة السودان فلقد فتك بهم فتكا مشينا ، ونخوة السودان ( عامر ) نسبتة الى جدهم الاول عامر ، ومن بطونهم ما يأتي :

البو ضاحي

البو كريم

البو عبود

الجحيلي

آل مرجان

هذا وقد انضمت اليهم بطون عديدية وذلك في عهد أحمد السعد احد رؤساء السودان الذي توسمت فيه القبيلة علائم العز وبعد النظر فأضحت في عهده ذات مكانة مرموقة مهابة التفتت حولها البطون التالية :

بيت كشموط

العوامر

الجليب

آل معارج

آل زغير

البو حمادي

المفوعر

الصكور

البو عليوي

الكوخي

يقدر عددهم جميعا بخمسة الاف بيت جميعهم يعمل في الزراعة وتربية الماشية الا ان هذا العدد الكبير نسبة لم يدوم طويلا فتفرقوا ونزح منهم عدد غير قليل الى الحويزة والبسيتين الاحوازيتين ومنهم من استقر على ضفتي نهر بهمشير في منطقة المنيحي والحفار الشرقي في مدينة عبادان .


وهناك عشائر عربية أخرى اضافة الى العشائر العربية التي ذكرناها ، اذ أن هناك عشائر رئيسية أخرى ليس لها كيان مستقل وحدها وانما انضوت تخت نفوذ عشائر أخرى فى المناطق المختلفة فى عربستان .
ومن هذه العشائر السواري والسواعد والشرفا والساجية والحيادر وأهل الجرف وأهل الكوت والمزارعة وبنو نعامة ونيس والقاطع ، وموطن هذه العشائر هو مقاطعة الحويزة .
وهناك عشائر الشواكر والبو رواية والحردان والهواشم والجامع ومعاوية ومرونة ، وموطنها فى مقاطعة الأحـواز ، وعشائر العتوب والمعدان ، وموطنها فى مدينة المحمرة ، وعشائر المقاطيف وبيت بلال والخميس ، وموطنها مدينتا رامز والفلاحية وعلى نهر الجراحي .
وتنتشر عشيرة السادات فى مدن دزفول وتستر ورامز وعقيلي .

يتضح من هذا أن العرب فى عربستان يشكلون الاغلبية الساحقة المطلقة من سكانها ، اذ كانت نسبتهم الى عام 99% من مجموع السكان ، وكانت 1% الباقية من الفرس والقوميات الطارئة الاخرى . وقد اختلت هذه النسبة بعدئذ فأصبحت 95% من العرب و5% من الفرس والقوميات الاخرى بسبب سياسة الحكومة الايرانية فى تشجيع الفرس على الهجرة الى عربستان والاستيطان فيها ، وفي تهجير العرب سكانها الاصليين منها . لاضافاء الصبغة الفارسية والطابع الفارسي على هذا القطر العربي السليب لطمس الهوية العربية .

ويذكر الرحالة كرستين نيبور الذي زار عربستان ( الأحـواز ) فى عام 1772 م (( أن العرب هم الذين يمتلكون جميع السواحل البحرية للقسم الشرقي من الخليج العربي. وانه يستحيل تحديد الوقت الذى أنشأ فيه العرب موطنهم على الساحل . وقد جاء فى السير القد يمة أن العرب أنشأوا هذا الموطن منذ عصور سلفت . واذا استعنا بالملاحم القليلة التي وردت غي التاريخ القديم أمكن التخمين بأن هذه المواطن العربية نشأت فى عهد أول ملوك الفرس في القرن السادس قبل الميلاد تقريبا . وان ملوك الفرس لم يتمكنوا قط أن يكونوا أسياد ساحل البحر )) .
ويضيف نيبور أن (( عربستان مستقلة عن بلاد فارس ، وان لأهلها لسان العرب وعاداتهم ، وانهم يتعشقون الحرية الى درجة قصوى شأن اخوانهم في الباد ية )) .


منقول
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-03-2011, 01:21 PM   #20
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
يواجه إخوتنا في الأحواز - ومنذ عشرات السنين - كل أنواع البطش والإبادة والإذلال من حكومات طهران المتتالية لأسبابٍ عرقيّةٍ صرفة !!

بعد ثورة الخميني أصبحت المشانق الجماعيّة وجبةً دائمة في الأحواز !!

والصورة المرفقة نموذجٌ للهمجيّة الصفويّة ضد الأحوازيين

إعدام جماعي بمافي ذلك امرأةٌ حامل !!

تُرى متى يلتفت العرب لنجدة إخوتهم الأحوازيين ووطنهم العربي المسلوب ؟!!



__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19