عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-04-2011, 08:16 AM   #71
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
البلوش.. مأساة أخرى للسنّة في إيران
للأسف يعرف المواطن الإيراني عن البلوش أنهم شعب من جهلة البدو من آكلي لحوم البشر، يتسمون بكل معاني الوحشية والتخلف، ولا همّ لهم إلا القتل والنهب وتجارة المخدرات!



أكرمني بعض المثقفين بثنائهم الأخوي على مقالة الأسبوع الفارط، الذي سلطت فيه الضوء على محنة إخوتنا بالأحواز العربية المحتلة في إيران، والسبب -برأيي- كمُن في شحّ المعلومات عن إخوتنا السنّة في الضفة الأخرى من الخليج العربي، وهو ما شجعني في البحث والتقصّي عن أحوالهم بشكل مفصّل، وتناول تلك القوميات ببعض المعلومات العامة، والمعروف أن نسبة إخوتنا السنّة هناك في إيران حسب الإحصاءات شبه الرسمية تتراوح بين 20-25 مليون مسلم، يشكلون نسبة تقدّر بـ30% من الشعب الإيراني، وهم مقسّمون إلى 3 عرقيات رئيسية هي الأكراد والبلوش والتركمان، فضلاً عن العرب في إقليم الأحواز المحتل. والسنّة يسكنون بالقرب من خطوط الحدود التي تفصل إيران عن الدول المجاورة ذات الأغلبية السنّية مثل باكستان وأفغانستان، والعراق وتركمنستان، أما المسلمون السنّة من العرق الفارسي فوجودهم نادر.
رغم أن العداء والتهميش لهم من قبل السلطات الإيرانية سببه –بما يجزم به كثير من الباحثين- مذهبهم السنّي؛ إلا أن الكاتب فهمي الهويدي –المنحاز أبداً لإيران- يرى أن المشاكل التي يتعرض لها أهل السنّة في إيران مرجعها ليس المذهبية وحدها وإن كانت أكبر العوامل، فجزء منها يعود لأسباب عرقية في دولة متعددة العرقيات مثل إيران، أو لأسباب جغرافية؛ فمعظم أهل السنّة يقيمون على أطراف الدول التي تصل بينهما وبين دول سنّية هي على خلاف مع إيران مثل العراق أو أفغانستان أو باكستان.
ويضيف هويدي -في تحقيق لموقع المسلم- أن هذه الأسباب وغيرها كانت مبرراً لإثارة الشكّ تجاههم، فهم في نظر النظام الإيراني ليسوا مجرد فصيل يختلف مذهبياً معه، ولكنهم عرق مشكوك في انتمائه إلى جسد الدولة الإيرانية، وكثيراً ما يتهمون بالقيام بعمليات التهريب أو الاتصال بالجهات المعادية، وهي مبررات كافية للنظام الإيراني للتنكيل بهم، من وجهة نظرهم.
آتي اليوم للتعريف بقومية سنّية أخرى تعيش في تلك البلاد وتواجه تمييزاً عنصرياً ومذهبياً من لدن القيادة الإيرانية الحالية، وقصدت بهم إخوتنا من قومية البلوش، وسبق لي في عام 1407 هـ زيارة منطقة بلوشستان في جزئها الواقع في باكستان، وكانت مدينة (كويتا) تزخر بالكثيرين منهم، وميّزت هذا الشعب المعروف ببأسه وشدّته عن باقي الشعب الباكستاني -لذلك كان شاه إيران الهالك يصفهم في جزئهم الإيراني بأنهم بدو شرسون ومتخلفون وقام بقمعهم بشدّة- ولديهم زيّ شعبي تقليدي يميّزهم، أتذكر الرعب الذي عشته في تلك المنطقة بتلك الفترة المتوترة، وقد اتجهت لمؤسسة (الحرمين) الخيرية التي كان لها فرع هناك، وضافنا الشيخ الفاضل عقيل العقيل بكل كرم السعوديين، وسهّل مهمتنا الإنسانية هناك.
عدد سكان البلوش القاطنين في الجزء الإيراني -بحسب الباحث والمعارض السياسي عبدالرحيم أبو منتصر البلوشي- هو ثلاثة ملايين نسمة تقريباً، والاسم القديم لبلوشستان-سيما القسم الجنوبي منها إلى اليوم- يسمى مكران، وقد شدّد حرف الكاف الحكم بن عمرو التغلبي الذي كان قد افتتحها في أيام سيدنا عمر-رضي الله عنه.
وليست جبال ساحل مكران القاحلة في مظهرها الطبيعي العام إلا امتداداً للمفازة الكبرى، ومع أن بلاد مكران كانت في القرون الوسطى أوفر خصباً وأكثر أهلاً عمّا هي عليه اليوم، ومكران-بلوشستان- حسب رأي بعض المحققين هي المكان الثالث الذي استقر فيه البلوش بعد جيلان وكرمان وهي مركز القبائل البلوشية. يقول الباحث محمد سردارخان البلوشي "أطلق العرب في العصور الوسطى اسم (طوران) على صحراء بلوشستان الوسطى، وأطلقوا اسم (مكران) على جميع القسم الغربي من بلوشستان حتى ساحل الخليج العربي، وحتى منطقة بمبور، وقد سمّاها الفرس القدامى: (ماكرستان) أو (مكريا)، ويسمّيها اليونان (جدروسي) و(ميكياو). قال الأستاذ فريدي إن كلمة (مكران) مركبة من كلمتي مك وران والمعنى أرض النخيل، وجاء في معجم البلدان لياقوت الحموي أن أصل التسمية هو ( مكران بن فارك بن سام بن نوح عليه السلام) وقد كانت هذه الأرض موطناً له، وقال ياقوت إن ذلك في وقت تبلبل الألسن في بابل، والظاهر أن (مكران) هي اسم لشخص هو مكران بن فارك بن سام بن نوح عليه السلام، مثلما كان سام وحام وكرمان أسماء الأشخاص، ونقلاً عن ياقوت وعن طبقات ابن سعد أن مكران كان معاصرا (لناحور) الجد الأعلى لإبراهيم عليه السلام، معجم البلدان ج5 ص 179-181" (نقلا عن أطروحة ماجستر لعبدالرحيم أبومنتصر البلوشي ص25). ولكن كيف هي نظرة الإيرانيين لهم، للأسف يعرف المواطن الإيراني عن البلوش أنهم شعب من جهلة البدو من آكلي لحوم البشر، يتسمون بكل معاني الوحشية والتخلف، ولا همّ لهم إلا القتل والنهب وتجارة المخدرات!.. هكذا يصوّر الإعلام الإيراني البلوش، وهكذا تحكي عنهم الأفلام الإيرانية! بل أكثر من ذلك؛ تمّ تصميم حذاء في غاية القبح في إيران باسم "البلوش"!..
ويضيف رضا حسين برّ الناشط السياسي البلوشي المقيم في لندن في مقالة له بعنوان: (نصيب البلوش من المواطنة في إيران) بأن "كل ما يباع من المصنوعات الشعبية البلوشية وما يشتهر من ثقافة البلوش في البلد تعرض باسم مدينة (زابل) التي تقطنها الفرس وتعد المدينة الفارسية الشيعية الوحيدة في محافظة بلوشستان، ولهذا تسمى المحافظة بـ (السيستان)، أي أن اسم هذه المدينة التي لا تساوي عشر معشار بلوشستان جزء من اسم المحافظة كلها اعترافاً لسيادة هؤلاء القوم! والأغرب من كل ذلك؛ فإن الفرس الشيعة من هذه المدينة يسيطرون على أكثر من خمس وتسعين بالمئة من الوظائف الحكومية في المحافظة كلها!، لا لشيء إلا لأنهم من الشيعة الفرس! والأدهى والأمرّ من هذا وذاك؛ أن من تشيّع من البلوش لا يعترف به كذلك، فيظل من المغضوب عليهم ولا يجد من عطف الحكومة إلا شيئاً يسيراً جداً، علما بأنه لم يتشيّع من البلوش إلا بضعة أنفار من الأراذل هروباً من حكم الإعدام، لأن البلوشي إذا حكم عليه بالإعدام بسبب أو آخر، يرفع عنه الحكم إذا تشيع! أو طمعا في مال أو جاه أو غير ذلك".
ويصف لنا برّ الناشط السياسي، وضع البلوش في إيران بحسب دراسات علمية في التالي:
• معدل وفيات أطفال البلوش أكثر بكثير من جميع المناطق في إيران.
• معدل وفيات النساء الحوامل حين الولادة أكثر من جميع أنحاء إيران.
• عدد المستشفيات في إقليم بلوشستان أقل من جميع المناطق الإيرانية.
• الدخل المعيشي للشعب البلوشي منخفض جداً مقارنة مع بقية الشعوب الإيرانية.
• معدل الطلاب الذين يضطرون لترك الدراسة والتعليم بسبب الفقر وسوء المعيشة والضغوط في بلوشستان أكثر بكثير من أية منطقة أخرى في إيران.
• عدد الطلاب البلوش الذين يتم تسجيلهم في الجامعات الإيرانية أقل من أي منطقة أخرى في البلاد.
• الطلبة البلوش الذين تبلغ نسبة درجاتهم 19 من 20 لا يقبلون في الجامعات الإيرانية.
• يدرس في إيران ثلاثة ملايين ومئتا ألف طالب، ونصيب البلوش من هذا العدد حسب نسبتهم السكانية يجب أن يكون سبعين ألف طالب، بينما عدد الطلبة البلوش في جميع الجامعات الإيرانية لا يبلغ ألفي طالب! أي ثمانية وستين ألفا من حقهم في المقاعد الدراسية يعطى لغيرهم. وسطّر في مقالته جملة كبيرة من المظالم التي يشتكي منها البلوش في إيران.
الظروف مواتية لاستثمار ما يحصل في إيران من غليان، وعلى الخليجيين اهتبال الفرصة السانحة، وكل العوامل، المذهبية والسياسية تلح على دعم إخوتنا السنّة هناك، وأختم مقالتي بسرد ما قاله لي الناشط السياسي أبو منتصر البلوشي -في اتصال هاتفي معه قبل يومين- عمّا يجب على الخليجيين أن يقوموا به لدعم أهل السنة في إيران، حيث قال: "الدعم الأهمّ والأول يتمثل في إنشاء محطات إعلامية فضائية باللغة الفارسية، توجّه إلى إيران، فوالله إنها لتفعل فعل السحر في تلك البلاد، التي ستحفظ من جهة إخوتنا من القوميات العربية السنية من الذوبان في القالب الصفوي الفارسي، ومن جهة أخرى سيتسنّن كثيرون من عقلاء الشيعة عندما تتبيّن لهم الحقائق، وتدحض الشبهات والمقولات الباطلة التي يغذيها الإعلام الإيراني ويشوّه بها أهل السنة ومذهبهم، وكذلك الساسة العرب. إن التركيز على البعد الإعلامي له فعل السحر في تلك المنطقة، والخليجيون إن لم يدعمونا الآن وفي هذه الفرصة الذهبية؛ سيندمون كثيراً عندما تهتز كراسيهم مع أصوات الشيعة في بلادهم بكل دعم إيران المالي واللوجستي لهم، افعلوا لنا مثلما تفعل إيران مع الشيعة في الخليج، وسترون ثمرة ذلك قريباً".


عبد العزيز محمد قاسم
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-04-2011, 11:49 AM   #72
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-04-2011, 03:26 PM   #73
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 360
قوة التقييم: 0
عزبة بر is on a distinguished road
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره
تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم


المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
عزبة بر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-04-2011, 05:35 PM   #74
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
وزراء الخارجية العرب يتجهون لمجلس الأمن طلبًا لحماية الأحواز من مذابح حرس إيران الثوري







أصبح من المنتظر تدويل قضية العرب الأحواز بإيران ونقل القضية الأحوازية لمجلس الأمن الدولي، عبر دول الخليج بعد المجازر الإيرانية منذ ليلة جمعة الغضب (14-15 نيسان 2011 م).
فقد كشفت مصادر صحافية اليوم الثلاثاء (19 إبريل 2011) عن عزم مجلس تعاون الخليج العربي إستناداً لأوساط خليجية رفيعة المستوى التقدم بشكوى جماعية الى هيئة الأمم المتحدة والسعي إلى استصدار قرار أممي من مجلس الامن الدولي يلزم المجتمع الدولي التدخل لحماية حقوق عرب الأحواز ¯ البالغ عددهم نحو ثمانية ملايين نسمة والسنة الذين يتراوح عددهم بين 14 الى 18 مليون نسمة ويشكلون نحو30 في المئة من السكان من عسف السلطات الايرانية واضطهادها الطائفي والعرقي لهم والذي بلغ أوجه في التعامل الدموي مع التظاهرات التي شارك فيها الآلاف من عرب الاحواز قبل ثلاثة أيام ضمن ما عرفت باسم”جمعة الغضب” والتي أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المتظاهرين على يد قوى البطش الايرانية الغاشمة.
وقالت: إن”ثمة توجها خليجيا رفيع المستوى إلى دعوة مجلس الأمن الى الوقوف أمام مسؤولياته والتزاماته واتخاذ الاجراءات التي من شأنها حماية أرواح وممتلكات عرب الأحواز والمسلمين السنة في ايران ووقف كل أشكال التمييز والتطهير العرقي والطائفي ضدهم, خصوصا بعد لجوء السلطات الايرانية إلى آلة البطش والقهر لاخماد التظاهرات التي اندلعت يوم الجمعة الماضية للمطالبة باستقلال الأحواز وتحريره من قبضة”الملالي”, وهو الاقليم العربي الذي سلمه الاحتلال البريطاني إلى ايران العام 1925 م.
أضافت الأوساط: إن”مراكز صناعة القرار في الدول الست ترى أن الوقت قد حان لوقف الانتهاكات الايرانية بحق العرب والسنة ووضع حد للتمييز ضدهم والذي يشمل منعهم من بناء المساجد وحرمانهم من شغل الوظائف العامة ومن الترقي الى المناصب القيادية في الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية ومعاملتهم على أنهم مواطنون من الدرجة الثانية أو الثالثة, فضلا عن اهمال مناطقهم اقتصاديا واجتماعيا الأمر الذي أسهم في تدني مستوى المرافق والخدمات الصحية والتعليمية حتى بات أهل الاحواز يصفون أنفسهم بأنهم”أفقر شعب على أغنى أرض”.
وأكدت هذه الأوساط لـ¯”السياسة” أن جهات عليا في دول مجلس التعاون تدرس حاليا توجيه رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن لمطالبته بالتدخل العاجل والفوري لحماية عرب الاحواز والمسلمين السنة في ايران, لا سيما بعد الرسالة التي وجهها وزير الخارجية الايراني على أكبر صالحي إلى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالبه فيها باصدار قرارات عاجلة لوقف ما أسماها”مجزرة بحق الشعب البحريني”, وطرد ما وصفها ب¯”القوات الاجنبية من البحرين” ¯ في اشارة الى قوات درع الجزيرة التي تتواجد في المملكة في مهمة لاعادة الامن والاستقرار ضمن المعاهدة الموقعة بين دول مجلس التعاون.
وأشارت الأوساط الى ما وصفته ب¯”الغضب العارم” الذي يجتاح العواصم الخليجية الست بسبب الخطوة الايرانية الأخيرة التي اعتبرت بمثابة”فجور في الخصومة” وعكست رغبة جامحة في تصعيد الخلاف وتوتير الأجواء ووضع المنطقة فوق صفيح ساخن وتهديد أمنها واستقرارها لمجرد ارضاء نزوات قادة طهران.
الأوساط الخليجية ذاتها أكدت أن الشكوى المرتقب توجيهها الى السكرتير العام للأمم المتحدة خلال الأيام المقبلة ليست إلا بداية وحلقة في سلسلة اجراءات تتجه دول الخليج الى الاعلان عنها تباعا بعدما بلغ السيل الزبى وفاض الكيل بالتدخل الايراني السافر في شؤونها ووصل سكين اطماع وتهديدات”ملالي طهران” إلى العظم ولم يعد الحديث عنها سرا.
وبينت الأوساط الخليجية أن الخطوة الثانية في هذا السياق هي استصدار قرار جماعي بطرد كل السفراء والبعثات الديبلوماسية والقنصلية الايرانية من عواصم الدول الست, وسحب البعثات الخليجية كافة من طهران, لا سيما بعد تعرض الكثير منها لاعتداءات سافرة ومكشوفة على أيدي عناصر تابعة للحرس الثوري و”الباسيج” والاستخبارات رغم محاولات الخارجية الايرانية نفي صلتها بهذه الاعتداءات والزعم بأنها احتجاجات متظاهرين غاضبين على مواقف بعض دول الخليج.
يذكر أن تحرك الدول الخليجية يأتي استجابة للمنظمة الإسلامية السنية الأحوازية و14 منظمة أحوازية طالبت بشكل رسمي بتدخل مجلس الأمن في الأحواز لإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب العربي الأحوازي، وناشدت في الثامن من إبريل 2011 م، قبل جمعة الغضب الأحوازي الثانية بأسبوع، حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود التدخل شخصياً ورعاية المبادرة الأحوازية التي طرحتها المنظمة في 3 إبريل برعاية إيجاد مظلة سياسية وطنية لتمثيل الأحواز وحذرت إيران من إرتكاب مجازر بحق الشعب الأحوازي 15 إبريل “جمعة الغضب”.

من جهة اخرى وفي بيان لمناسبة “الذكري الـ86 للاحتلال العسكري الإيراني للأحواز في 20 إبريل 1925″، اعتبرت”المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية” أن “المواجهات مع إيران لها أهمية مصيرية ليس فقط بالنسبة للقضية الأحوازية بل لمستقبل الخليج العربي، لأنها مشروع دولة عربية ومشروع خليج للعرب فقط، وفشله – لا سمح الله – يعرض السيادة العربية لتمدد إيراني أوسع ولخطر وجودي لا تحمد عواقبه”.

وأكدت المنظمة في بيانها أن الحركة بصدد تشكيل حكومة وطنية في المنفى، شريطة وجود دعم عربي وخاصة خليجي لها، مهددة بنقل المعارك إلي الداخل الإيراني.

وكشفت أن استقالة وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي مردها إلي “الاتهامات التي انهالت عليه من البرلمان بعدم إستطاعته محاربة ما يسمونه الوهابية بالأحواز ويقصدون به الحركة الوطنية الأحوازية”، مؤكدة أن “نقل المعارك والمواجهات العسكرية للداخل الإيراني أمر وارد في ظل عدم وجود أي مؤشر من المحتل لتغيير سياسة ضربنا بالنار والحديد”.

وحذرت المنظمة من أن إيران “بدأت بقمع دموي غير مسؤول للثورة الأحوازية وقامت أخيراً بهدم بيوت ذوي الشهداء وتشريدهم ضمن حملات الانتقام والردع” ضد الأحوازيين العرب، مشيرة إلي أن “الأحكام العسكرية جعلت من الأحواز منطقة حربا شاملة، فقد حولت إيران علي سبيل المثال كافة المخافر الـ¯ 25 للشرطة في العاصمة إلي ثكنات عسكرية عززتها بالعتاد المتوسط والآليات المصفحة لارتكاب المزيد من المجازر الدموية ضد الشعب الأحوازي”.

واتهمت المنظمة النظام الإيراني بارتكاب “حرب إبادة عنصرية وطائفية”، داعية إلي “تسليح الشعب الأحوازي ليتولي مهمة الدفاع عن نفسه”، ومشددة علي ضرورة “تدخل مجلس الأمن الدولي بشكل عاجل وإرسال لجان تقصي حقائق دولية”.

وكانت قد كشفت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء (19 إبريل 2011) عن عزم مجلس تعاون الخليج العربي استنادا لأوساط خليجية رفيعة المستوي التقدم بشكوي جماعية إلي هيئة الأمم المتحدة والسعي إلي استصدار قرار أممي من مجلس الأمن الدولي يلزم المجتمع الدولي التدخل لحماية حقوق عرب الأحواز ¯ البالغ عددهم نحو ثمانية ملايين نسمة والسنة الذين يتراوح عددهم بين 14 إلي 18 مليون نسمة ويشكلون نحو 30 في المائة من السكان من عسف السلطات الإيرانية واضطهادها الطائفي والعرقي لهم والذي بلغ أوجه في التعامل الدموي مع التظاهرات التي شارك فيها الآلاف من عرب الأحواز قبل ثلاثة أيام ضمن ما عرفت باسم “جمعة الغضب” والتي أسفرت عن مقتل وجرح عشرات المتظاهرين علي يد قوي الأمن الإيرانية.

ووفقاً لجريدة السياسة الكويتية في عددها صباح اليوم فإن ثمة توجه خليجي رفيع المستوي إلي دعوة مجلس الأمن إلي الوقوف أمام مسئولياته والتزاماته واتخاذ الإجراءات التي من شأنها حماية أرواح وممتلكات عرب الأحواز والمسلمين السنة في إيران ووقف كل أشكال التمييز والتطهير العرقي والطائفي ضدهم، خصوصا بعد لجوء السلطات الإيرانية إلى آلة البطش والقهر لإخماد التظاهرات التي اندلعت يوم الجمعة الماضية للمطالبة باستقلال الأحواز وتحريره، وهو الإقليم العربي الذي سلمه الاحتلال البريطاني إلى إيران العام 1925 م.

وأكدت هذه الأوساط أن جهات عليا في دول مجلس التعاون تدرس حاليا توجيه رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن لمطالبته بالتدخل العاجل والفوري لحماية عرب الاحواز والمسلمين السنة في إيران، لا سيما بعد الرسالة التي وجهها وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي إلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالبه فيها بإصدار قرارات عاجلة لوقف ما أسماها “مجزرة بحق الشعب البحريني”، وطرد ما وصفها بـ¯”القوات الأجنبية من البحرين” ¯ في إشارة إلى قوات درع الجزيرة التي تتواجد في المملكة في مهمة لإعادة الأمن والاستقرار ضمن المعاهدة الموقعة بين دول مجلس التعاون.

يذكر أن تحرك الدول الخليجية يأتي استجابة للمنظمة الإسلامية السنية الأحوازية و14 منظمة أحوازية أخرى، طالبت بشكل رسمي بتدخل مجلس الأمن في الأحواز لإيقاف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب العربي الأحوازي، وناشدت في الثامن من إبريل 2011 م، قبل جمعة الغضب الأحوازي الثانية بأسبوع، الدول العربية رعاية المبادرة الأحوازية التي طرحتها المنظمة في 3 إبريل برعاية إيجاد مظلة سياسية وطنية لتمثيل الأحواز وحذرت إيران من ارتكاب مجازر بحق الشعب الأحوازي 15 إبريل “جمعة الغضب”.



منقول
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2011, 04:35 PM   #75
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
الإعلام الطائفي يشوه قضيّة الأهواز ( اضغط هنا )
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2011, 05:46 PM   #76
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
بآرك الله فيك جهود تشكر وتأجر عليها يا أبو محمد جعلنا الله وإيآك من من يكونوا كالبنيان يشد بعضه بعض..
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-04-2011, 11:09 PM   #77
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخرالبحر مشاهدة المشاركة
بآرك الله فيك جهود تشكر وتأجر عليها يا أبو محمد جعلنا الله وإيآك من من يكونوا كالبنيان يشد بعضه بعض..
مشكور ياصخر

وإخواننا في ( الأحواز ) المحتلة يحتاجون أشقاءهم العرب لمساعدتهم في العودة للدفء العربي بعد 86 عاماً من الإحتلال الفارسي
المطلوب من الحكومات والشعوب العربية وقفة صادقة وشجاعة لمد يد العون والنصرة للأحوازيين خاصةً هذه الأيام التي تجابه انتفاضتهم بكل أنواع البطش من قبل قوات طهران
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 07:49 AM   #78
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
نجاد :اطمسوا الهوية العربية للأحواز باستقطاب قوميات أخرى( اضغط للتفاصيل )
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-04-2011, 04:41 PM   #79
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
إيران... كما تدين تدان!


كما أن إيران تسمح لنفسها بالتدخل في الشؤون الداخلية لمعظم الدول العربية, إما لدوافع طائفية أو باسم «الممانعة» و«المقاومة», فإنه من حق العرب بل من واجبهم أن يساندوا «ثورة الأحواز»، خاصة أن مثل هذه المساندة لا تعتبر تدخلاً في الشأن الإيراني، فهذه الأرض أرض عربية وهي أرض محتلة وشعبها شعب عربي له على إخوته واجب دعمه، وهو ينتفض من أجل التخلص مما يمارس عليه من طغيان وتمييز عرقي وعنصري باسم الثورة الإسلامية التي خلافاً لما يقول أصحابها لا هي شاملة ولا هي للمسلمين كلهم.

«ما ضاع حق وراءه مطالب»، ولذلك وإذا كانت هذه الثورة, التي فرحنا بها واعتقدنا أنها ستكون عمق العرب الاستراتيجي، ثم فوجئنا بأنها ورثت كل أطماع الشاه السابق في هذه المنطقة, تعتقد أن قضية «الأحواز», عربستان, التي كان احتلها رضا بهلوي الأب في عام 1925, غدت قضية منسية، وأن محاولات تغيير هويتها بإعطائها اسماً فارسياً هو «خوزستان» سوف يُحوّل أهلها إلى فرس وإيرانيين فإنها مخطئة... «لا ينام الثأر في صدري وإن طال مداه»!!

إنه لا يحق لمرشد ثورة الإيرانيين أن يتدخل في الشأن العربي، وأن ينظر إلى هذه الانتفاضات الشبابية العربية بعين ترى أن ما جرى في تونس وفي مصر وفي اليمن نصر للإسلام والمسلمين، والأخرى ترى أن ما يجري في سورية مؤامرة «سكناجية» و«صهيونية» وأميركية، وأن الهدف هو القضاء على «الممانعة» و»المقاومة»، وأي مقاومة وأي ممانعة وهذه هي تجربة دولة غزة الملتحية ماثلة للعيان.

كان على صدام حسين ألا يذهب إلى مغامرة حرب الخليج الأولى بالطريقة التي ذهب بها للمواجهة مع إيران، وكان عليه أن يتعامل مع هذه الدولة بالطريقة التي تتعامل بها الآن مع المنطقة العربية، لقد كان عليه أن يتبنى حركة «الأحواز» الاستقلالية، وأن يدعم نزعة أكراد «كرمنشاه» الانفصالية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى منطقة «بلوشستان»، فقد كان هذا أسهل كثيراً وأقل كلفة من تلك الحرب الطاحنة التي أكلت الأخضر واليابس.

إنه على العرب أن يدخلوا من مدخل «الأحواز», التي يشكل دعم حركتها الاستقلالية واجباً قومياً لا يخضع للمناورات والألاعيب السياسية الآنية, لتشجيع الحركات الاستقلالية والانفصالية للأكراد وللبلوش وأيضاً للتركمان، فكما تدين تدان، وكما أن إيران تتدخل كل هذا التدخل في شؤون الخليج العربي وفي شؤون العرب كلها باسم الثورة و»الممانعة» و»المقاومة», مع أن الهدف قومي فارسي وطائفي ومذهبي, فإنه على العرب أن يواجهوها بالسلاح نفسه، وعليهم أن يقفوا مع أشقائهم في عربستان، وأن يدعموا الشعوب الأخرى التي ضُمَّتْ إلى مملكة رضا شاه بالحديد والنار، وأصبحت جزءاً من الجمهورية الخمينية رغم إرادتها فـ«العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص».



صالح القلاب
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2011, 12:52 PM   #80
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
الأحواز ثورة شعبية منسية، لماذا يا عرب؟





دخل احتلال ايران لاقليم الاحواز عامه السابع والثمانون، منذ الشاهنشاهية حتى ملالي الفرس

، وشعبنا العربي في الاحواز يعاني مرارة الاحتلال، واقسى انواع القسر والتعذيب، ومحاولات طمس الهوية القومية، على طريق الاسلوب الصهيوني في التعامل مع الشعب العربي في فلسطين ـ الاحتلال الاستيطاني ـ حيث يحاول ملالي الفرس اتباع نفس الطريقة الصهيونية، بالعمل على تهجير العائلات العربية، ووضع سكان فرس مكانها، من اجل ازالة الوجه العروبي للبلاد، التي يتوافر فيها خيرات الماء والنفط والمشهورة بالزراعة، وبوجود منافذ ايران على الخليج العربي، في الوقت الذي توصف الهضبة الفارسية، التي يقطنها العنصر الفارسي، بالمنطقة الجرداء الخالية من اية موارد طبيعية.




ورغم الدور الوطني لاهل الاحواز في التخلص من حكم الشاه، الا ان ملالي الفرس قد ضربوا بطموحات الاحوازيين بعرض الحائط، لا بل زادت معاناة اهل الاحواز في ظل هذا النظام الشوفيني الفاسد، الذي يتستر بالاسلام كذباً وزوراً، حتى انه يمنع على اهل الاحواز تسمية ابنائهم بالاسماء العربية، ويتنكر لابسط حقوقهم المدنية، ويطارد كل محاولات الانعتاق من الهيمنة الاستعمارية، ويقوم باقسى انواع القمع، ويمارس القتل والتشريد في حق المواطنين، على مراى ومسمع ما يسمى بحقوق الانسان الغربية، التي تتشدق بالحرية والديمقراطية وحقوق الانسان، ويسعى جاهدا لطمس المعالم العربية وتسميتها بالفارسية.




الاحواز والاحوازيون عرب اقحاح، اعتدت ايران عليهما بالاغتصاب، كما اعتدت الصهيونية على فلسطين، ولم يتوقف النضال الاحوازي منذ لحظة اسر امير الاحواز عام 1925، واحتلال وطنهم، رغم تواطؤ بريطانيا مع الشاه على الاحتلال، كما تواطأت مع الصهيونية على احتلال فلسطين ثم احتلال العراق، من اجل كسب ولاء النظام الفارسي لسياساتها الامبريالية، وكما هو معروف فان الانظمة التي حكمت ايران منذ الشاه حتى الملالي، لم تتوانى عن التبعية للغرب، رغم ضجيج وعويل الملالي الكاذب، وان كل ما تهدف اليه ايران هو التوسع على حساب الوطن العربي، حتى بالتحالف مع الكيان الصهيوني، كما حصل في الحرب العراقية الايرانية، التي كشفت صلات الملالي التسليحية مع " اسرائيل " والولايات المتحدة في ايران جيت.




ان احتلال الاحواز الذي بات يقارب المائة عام، مع نضالات الاحوازيين وتضحياتهم في ثوراتهم المتواصلة، والقمع الفارسي المتواصل ايضاً، يجب ان يدفع بالعرب لمد يد العون لهم، ولقد كانت مصر عبد الناصر سنداً قوياً لهم، في وجه الشاه المخلوع، وكما كان عراق صدام حسين عوناً لهم، وامام انكشاف الساحة العربية بعد العدوان الامبريالي الصهيوني الصفوي على العراق، وغياب دور مصر الناصرية، فقد بات من الضروري ان تجد ثورة الاحواز المنسية الدعم العربي، في مواجهة العدوان الفارسي في الجزر العربية الثلاث واحتلال العراق، وممارسات ملالي الفرس في التدخل في الشؤون العربية الداخلية، الى جانب الواجب القومي في تحرير الاحواز.




انه لمن الضروري ان تهب دول الجزيرة العربية قاطبة، في مد يد العون لثورة الاحواز، لانها تمثل واجب الدعم الاخوي لشعب شقيق، تمت ممارسة الاحتلال عليه في ظروف دولية تأمرية من جهة، ولانها تمثل الخندق الامامي الذي يحميها من توجهات الفرس العدوانية، التي باتت تهدد كل دول الجزيرة من السعودية حتى البحرين من جهة اخرى، وانه لامجال امام دول الجزيرة اي خيار لحماية نفسها، من ان تضع في مقدمة اعتباراتها الوطنية، من ان تقف وبقوة في تقديم المساعدات بشتى انواعها وصنوفها المدنية والعسكرية لابناء الثورة الاحوازية.




ثورة الاحواز من الثورات العربية الشعبية المنسية عربياً، ومن العار ان يتوانى العرب عن نصرة هذه الثورة، ويجب ان يتم فتح مكاتب لها في جميع الدول العربية، وبشكل خاص في دول الجزيرة العربية، لان الاحواز لا تقل اهمية عن اي بقعة عربية، يتم الاجهاز عليها واقتطاعها من الوطن العربي، فالوطن واحد في قدسية جميع اجزائه، واذا كانت هناك اولوية لتحرير فلسطين، فلا يعني ان ننسى السعي لتحرير بقية الاراضي العربية المحتلة من وطننا العربي، وان نمد يد العون لكل الثورات العربية، ولابطال المقاومة العربية في فلسطين والعراق والاحواز.




شعب الاحواز وثورته بحاجة ماسة الى الحضن العربي، لتقديم العون له وحمايته من الطغيان الفارسي، في الوقت الذي يستطيع ان يضع حداً لكل اطماع الفرس في الوطن العربي، ويجعل من ايران دولة اقل بكثير من ان تشكل خطراً على الامة، لان الشعوب الايرانية تملك الحق في نزع الهيمنة الفارسية عن كاهلها، وتمتلك حريتها واستقلالها كبقية شعوب الارض، فايران ليست دولة وحدانية القومية، لابل فيها خمسة اقاليم، كل واحد منها له قوميته الخاصة به، والفارسية فيها اقل القوميات ثروة، وليس من العدل هيمنة الفرس على ايران، وهم الاقل شأناً،في الوقت الذي تحرم الاقليات الاخرى من حقها في حق تقرير المصير.




انه زمن الثورات الشعبية، فيجب ان نسعى لتحرير شعبنا العربي في كل مكان من وطننا العربي، من خلال تقديم الدعم الاعلامي والمعنوي والمادي لابطال الثورة، الذين لا يمدون ايديهم للخارج الاجنبي، حتى لا يلوثوا انفسهم بالعمالة والخيانة، وثورة الاحواز من الثورات النقية، التي حافظت على طهارتها الوطنية والقومية، وهي تتطلع لدعم الاشقاء لها، وتقديم العون والمساعدة في وجه الاحتلال الفارسي البغيض، ووضع حد لغطرسة الفرس وتآمرهم على الوطن العربي، من خلال التحالف مع الامبريالية والصهيونية، كما حصل في غزو العراق واحتلاله.




الاحواز فيه ثورة تكاد تكون يتيمة، وهي منسية في الاعلام العربي، الذي بات يصل الى اقصى بقاع الدنيا، ولكنه بصم اذنية، ويتعامى عن رؤية ما هو امامه، من انتفاضات وثورات عربية، فلا الثورة الفلسطينية تلقى الدعم الكافي، ولا ابطال المقاومة العراقية الباسلة يجدون الدعم الواجب، ولا ثورة الاحواز المغيبة عن الساحة العربية تجد الحضن الدافئ.




انه لمن العار على فضائياتنا التي تعمل ليل نهار، على تقديم برامجها من كل مكان على الكرة الارضية، ولا تجد ثورة الاحواز، ولا المقاومة العراقية، مساحة في برامجها الاعلامية، من اجل السماح لها لدخول البيوت العربية،حتى يعرف المواطن العربي،ان شعباً شقيقاً له، يناضل من اجل انتزاع حريته واستقلاله، وان هناك مواقف عربية خيانية في قضية هذا الشعب، تتأتى من دول ومنظمات عربية، كثيراً ما تصم آذاننا في ثوريتها، وهي ملحقة بوزارة الاستخبارات الفارسية، وتقبض ثمنا بخسا لمواقفها الخيانية، الوطنية والقومية والانسانية.




دكتور غالب الفريجات



هنا المصدر
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19