عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-03-2011, 08:56 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
ايران والتسلح ضد السنة ....................وحنا الله لايخلينا من الشحم والسمنة



يقول ربنا عز وجل ....((وأعدوا لهم مااستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ))

فالإستهانة بالعدو جهل محض وفساد عريض

والخوف والإنهزامية والتولى وظن الجاهلية من كبائر الذنوب

المهم والواجب في هذا الوقت شحن النفوس والتزود من الطاعات بأن يكف بأس الذين كفروا

والله أشد بأسا وأشد تنكيلا

فدعوكم من السخرية وأحاديث المترفين فاليوم هجم على السفارة السعودية في إيران

عباد النار المجوس وحطموها عن آخرها فأي حقد يحملونه على أهل السنة والجماعة

وإليك أيها المؤمن بوعد ربك ولينصرن الله من ينصره

قوة هذه الدولة الخبثة حتى لايستهان بها




الترسانة العسكريّة الإيرانيّة... بالأرقام / محمد شمص

/ يشكّل التنامي المُتسارع في قدرات إيران التسليحية هاجساً مقلقاً لدى الولايات المتحدة وإسرائيل، العدوّين اللدودين لطهران، رغم أن التسلّح لا يمثّل إلا 5 في المئة من ميزانيّة الحكومة الإسلامية. وفيما تنشط الاستخبارات الغربية والاسرائيلية لمعرفة حجم وحقيقة القوة الإيرانية، تعترف مراكز دراسات أميركية بوجود نقص حاد في المعلومات، ولا سيما بشأن القوة الصاروخية البالستية.

انطلاقاً من هذا القلق، تسعى الدبلوماسية في تل أبيب لوقف صفقات الاسلحة بين طهران وموسكو، ولا سيما منظومة الصواريخ الدفاعية «اس ـ300»، التي ستغيّر المعادلة العسكرية والاستراتيجية في الشرق الأوسط بمجرد حصول الإيرانيين عليها.

منذ سنوات تسعى إيران جاهدة لامتلاك ترسانة عسكريّة تعوّضها عمّا خسرته في حربها المدمّرة مع العراق (1980-1988)، وتعزّز دفاعاتها في وجه خطر القوى العظمى، التي تهدّد منذ سنوات بوضع حد للطموح النووي للجمهورية الإسلامية.

وعكف المسؤولون في إيران على تعزيز الدفاعات الأرضية من خلال شراء أنظمة صواريخ «تور أم ـ1» بقيمة 700 مليون دولار قادرة على صد مقاتلات «أف16» الاميركية المتطورة وتدميرها. هذه المنظومة نُشرت بالقرب من المنشآت النووية وبعض المراكز العسكرية الحساسة، فيما يمتلك الجيش نظاماً صاروخياً محلي الصنع «ميثاق ـ2» متنقّلاً ومضاداً للطائرات.

واستكمالاً لسياسة تحصين الأجواء، عملت وزارة الدفاع على تصنيع طائرات «الصاعقة» من الجيل الخامس تحاكي مقاتلات «أف ـ18» الاميركية. وأجريت على هذه المُقاتلات تجارب ناجحة وأدخلت الخدمة العملية بأعداد وافرة.

كذلك تسعى طهران إلى شراء «منظومة أس 300» الروسيّة، وهو ما يشكّل هاجساً لإسرائيل، التي أوفدت أحد مسؤوليها إلى موسكو لعرقلة الصفقة، من دون أن تنجح إلى الآن.

ورغم ما يربط موسكو من مصالح وعلاقات جيدة مع تل أبيب، تبقى نظرة وريثة الاتحاد السوفياتي السابق إلى إيران، كحليف استراتيجي وخط دفاع أمامي عن مصالحها الاستراتيجية في الشرق الأوسط، حسبما يرى عسكريون روس.

من هنا قطع نائب رئيس منظمة التعاون العسكري والتقني الروسي، ألكسندر فومين، الطريق أمام زيارة رئيس الدائرة السياسية الأمنية في وزارة الدفاع الاسرائيلية، عاموس جلعاد، بتأكيده أن بلاده ستواصل تعاونها العسكري مع إيران لما في ذلك مصلحة استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وترى مصادر إيرانية مطلعة أن «الصفقة ستتم ولو بعد حين على غرار ما حصل بشأن الوقود النووي الروسي، الذي تأخر بسبب ضغوط أميركية وغربية على روسيا». وتضيف أن «امتلاك إيران المنظومة الدفاعية الجوية البعيدة المدى، سيحصّن أجواءها بالكامل، فهي من أهم وأقوى الانظمة الدفاعية في العالم بل تتفوّق على نظام «باتريوت» الاميركي».

لكن الهاجس الأكبر لدى الإسرائيليين، يبقى في الصواريخ البالستية التي تطال تل أبيب، ولا سيما صواريخ «شهاب ـ3»، التي يصل مداها الى ألفي كيلومتر، والتي طوّرها الايرانيون بعد كشفهم عن تجربة جديدة لصاروخ «سجّيل» البعيد المدى، الذي يعمل بالوقود الصلب مع قدرة إضافية على المناورة والسرعة في التحرك والدقة في إصابة الأهداف.

ويعدّ استخدام الوقود الصلب في نموذج «سجّيل»، حسب خبراء عسكريين، قفزة نوعية في الصواريخ البالستية الإيرانية، تتيح القدرة على تصنيع صواريخ عابرة للقارات يصل مداها الى أكثر من 5 آلاف كيلومتر، إلا أن طهران تنفي امتلاكها أو السعي للحصول عليها.

وقد أدرك نائب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أولي هاينونن، حقيقة هذه الصواريخ، فطالب إيران بالسماح بتفتيش مركز الفضاء في طهران، حيث أُجريت تجربة على أول صاروخ فضائي أوائل العام الجاري، باعتبار أن مداه يتجاوز 5000 آلاف كيلومتر. لكن إيران رفضت هذا الطلب لأن هذا الصاروخ مخصص للأغراض البحثية والعلمية.

ويعتقد خبراء عسكريون أن الفرق بين صواريخ «شهاب» المخصصة لأغراض عسكرية وبين الصواريخ الفضائية، يتمثّل في أن الأولى تسير بشكل منحن والثانية تتحرك عمودياً نحو الفضاء الخارجي.

غير أن ما يُقلق الإسرائيليين، ليس فقط نوعية صواريخ «شهاب» و«سجيل» ودقتها في إصابة الأهداف، بل حجم الترسانة الصاروخية وعددها؛ في الوقت الذي أشارت فيه معلومات استخبارية اميركية إلى أن إيران قادرة على تصنيع 50 صاروخاً في السنة، أعلن وزير الدفاع الايراني السابق، الادميرال علي شمخاني، أن «إيران تنتج صواريخ شهاب على غرار سيارات بيكان الوطنية»، وهي بالآلاف سنوياً.

ويبدو أن رهان تهديدات الضربة العسكرية الخاطفة الاسرائيلية ـ الاميركية لإيران، يقوم على أساس معرفة عدد منصّات هذه الصواريخ وأماكن انتشارها، الأمر الذي تقول مصادر إنه «سيحمل في طيّاته الكثير من المفاجآت»، ولا سيما بعد إعلان قائد سلاح المدفعية في الحرس الثوري، الجنرال محمود تشهارباغي، أن «لدى إيران القدرة على إطلاق أحد عشر صاروخاً على إسرائيل في الدقيقة الأولى للحرب».

طبعاً الأمر لا يتوقف عند هذا الحدّ، فأوراق القوة لدى إيران عديدة، بدءاً من إغلاق مضيق هرمز واستهداف الأسطول البحري الاميركي وصولاً إلى أذرع إيران في الخارج. وبالتالي فإن التحضيرات والمواقف وكثرة المناورات العسكرية والتجارب على أسلحة جديدة، التي تقوم بها إيران، تعدّ استعراضاً واضحاً للقوة في مواجهة التهديدات الاميركية الاسرائيلية.

وما هو أهم من ذلك، نقص المعلومات الاستخبارية الاميركية بشأن منشآت إيران النووية، حسبما ذكر تقرير نشرته مجموعة «اوكسفورد» للأبحاث. قد تكون المفاجأة الأكبر هنا، توصّل إيران في المدى القريب لامتلاك نحو خمسين ألف جهاز طرد مركزي محلّي الصنع، مخبأة في أماكن آمنة.

تقديرات القوّة العسكرية الإيرانيّة

تتوزع القوّات العسكرية الإيرانية على عدة مؤسسات هي:

- الجيش النظامي: 500 ألف

- أفراد الاحتياط: 220 ألفاً

- أفراد الحرس الثوري: 300 ألف

- أفراد قوات التعبئة (الباسيج):

13 مليوناً، وهم من الطلاب والمتطوّعين المدنيين على اختلاف أعمارهم.

وعلى مستوى الترسانة العسكرية:

- مرابض المدفعية: عشرات الآلاف

- دبابات «ذو الفقار»: غير محدد

- دبابات «تي -72» الروسية: 480

- بوارج وفرقاطات وسفن أجنبية ومحلية الصنع: غير محدد

- طائرات «ميغ -29» و«وميغ -31» الروسية: غير محدد

- مقاتلات «أف -4» و«أف -5»: عشرات

- طائرات «الصاعقة» الايرانية: إنتاج وافر

- غواصات روسية تعمل على الديزل: 2

- غواصات صغيرة ومتوسطة محلية الصنع: غير محدد، فضلاً عن صواريخ النور البحرية (مداها الى 300 كيلومتر) وطوربيدات سريعة من إنتاج إيراني.

المصدر: مركز الإعلام العربي






السلاح الإيراني بين الدعاية والواقع / فلاديمير سادافوي

يثور دائما السؤال حول مصادر السلاح الذي تملكه إيران من صواريخ ومقاتلات ودبابات وغيرها، حيث ان التصريحات الرسمية من طهران تفيد بأن هذه الأسلحة الحديثة والقوية هي صناعة إيرانية خالصة.

ولكن الواقع أن الأمور يتم تضخيمها في إطار الدعاية السياسية واستعراض القوة، وإن كان من المؤكد أن صناعة السلاح في إيران شهدت في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا، فقد حقق مجمع الصناعات العسكرية الإيرانية خلال 30 عاما منذ قيام الثورة الإسلامية نهضة هائلة حتى تمكنت إيران من إنتاج أنواع كثيرة من السلاح بدءا بالرشاشات وانتهاء بالطائرات والصواريخ، ربما بعضا منه من خلال الاعتماد على الذات، ولكن المؤكد والواضح أن الكثير منه تم تصنيعه بمساعدة الخبراء الأجانب أو عن طريق تقليد ما تنتجه الدول الأخرى كصاروخ هوت مثلا، الذي يصل إلى الهدف المطلوب تدميره تحت سطح الماء.

ويدعي الإيرانيون ان صاروخ هوت اختراع إيراني خالص. ولكن الحقيقة انه استنساخ لصاروخ «شكفال» الروسي، ولكن ليس بترخيص من روسيا، فقد حصلت إيران على هذا الصاروخ من الصين التي سبق أن اشترت صواريخ «شكفال» من روسيا. ولقد قضى الأميركان والألمان والكنديون 20 عاما في محاولة لإيجاد مثيل لهذا الصاروخ ولم يصلوا إلى ما يريدون. فكيف نصدق أن الإيرانيين أفلحوا في إنجاز هذا الأمر بأنفسهم خلال 7 أعوام؟

كما تنتج إيران قذائف صاروخية موجهة مضادة للدبابات. وأثبتت النسخة الإيرانية لقذيفة «مالوتكا» الروسية براعتها في قتال الدبابات الإسرائيلية في لبنان في حرب صيف 2006، وقد ظن البعض أن روسيا هي التي أمدت المقاومة اللبنانية بهذه القذائف عن طريق إيران أو سوريا، ولكن هذا غير صحيح لأن موسكو لا تدعم فصائل مقاومة بالسلاح ضد دول أخرى.

ومن أبرز المصنوعات الإيرانية الأصل دبابة «ذو الفقار»، وهي في الحقيقة دبابة إمكانياتها متواضعة، ويستمر الإيرانيون في تطوير هذه الدبابة التي هي تقليد دبابة «ابرامس» الأميركية مع تشوهات كثيرة، ولكنهم لم يصلوا إلى إنتاجها على النطاق الصناعي الواسع حتى الآن. وأفلح الإيرانيون في تصنيع ما يقلد كل أنواع السلاح والعتاد أو بالكاد التي استوردوها خلال حكم الشاه كطائرة ئ-5 الأميركية، مثلا، التي قاموا بتحديثها وتجهيزها بمحرك ورادار روسيي الصنع بمساعدة الخبراء الروس.

وتملك إيران ثلاث غواصات من إنتاج روسيا من نوع «فارشافيانكا» وقد شرعت في إنتاج غواصات صغيرة بتقنيات روسية. وحقق الإيرانيون نجاحا كبيرا في تصنيع راجمات صواريخ بالتعاون مع الكوريين الشماليين والصينيين. إلا أن الراجمات الإيرانية لا تضاهي راجمة «سميرتش» الروسية الشهيرة. واعتمد الإيرانيون في تصنيع صواريخهم البالستية على منتجات الاتحاد السوفييتي وخاصة صاروخ «سكود». وحاليا يبلغ مدى صاروخ «شهاب ـ 3 د» نحو 2000 كيلومتر. ويستمر العمل في إيجاد صاروخ يمكن أن يبلغ مداه 4500 كيلومتر.

وتعتبر الصواريخ البالستية الإيرانية تقنية بدائية من حيث القدرة على تجاوز مضادات الصواريخ، ولكنها تستطيع أن تشكل خطرا لا يستهان به وخاصة على إسرائيل التي تملك ترسانة نووية تحتوي على نحو 100 عبوة نووية. ومن غير المستبعد أن يعمل الإيرانيون على اختراع تقنية ما تمكّن صواريخهم من اختراق شبكات مخصصة لاصطياد الصواريخ وتصل للمواقع النووية الإسرائيلية.

وربما يمكن القول إن إيران اليوم تمثل قوة عسكرية على المستوى الإقليمي بإمكانها تهديد مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، والتهديد في حد ذاته كهدف أمر ليس صعبا، وخاصة في ظل صواريخ يمكن أن تصل إلى إسرائيل، وهذا هو في الحقيقة ما يثير القلق، ولهذا يتمنى الأميركيون والإسرائيليون أن تخرج إيران من حيز الوجود ويكون النفط هو الشيء الوحيد الذي يبقى في مكانها. إلا أن صناعات إيران العسكرية رغم تواضعها ورغم أنها تقليد جيد أو غير جيد لأسلحة دول أخرى، فإن القوة التنظيمية للجيش الإيراني وعدده الكبير لن يسمح ـ غالب الظن ـ بتحقيق أمنية واشنطن وتل أبيب.

كاتب أوكراني















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-03-2011, 10:11 PM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
<الفارس> is on a distinguished road
جزيت خيرآ اخي الهرم الرابع .....
تقبل مروري وصادق ودي واحترامي
<الفارس> غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2011, 10:17 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرس
المشاركات: 400
قوة التقييم: 0
ابو صالح 333 is on a distinguished road
الله يكفينا شر من به شر
__________________
ابو صالح 333 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2011, 11:07 PM   #4
عضو بارز
 
صورة مشوري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: فيـ ـبلد ـالذهبـ ـالأسـود ...!!
المشاركات: 665
قوة التقييم: 0
مشوري is on a distinguished road
موضوع اكثر من رائع
يبين لنا خطورة القوة الايرانية والحذر منهم

يعطيك العافيه اخوي
مشوري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2011, 11:12 PM   #5
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
متى ما كان الايمان الحقيقي في قلوب المسلمين

ومتى ما (اتحدوا صفا واحدا ) فلن يقف في وجوههم احدا

وهاهم الروافض يتحدوا ويقفوا مع بعض


ولكننا نحن ( كمسلمين) ألهتنا أمور أخرى( لا داعي لاعادتها)

عسى الله أن يرحمنا برحمته ويؤلف بين قلوبنا ويبعد عنا الشيطان وأعوانه

*

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2011, 11:20 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
روافض قاعدة ارهاب
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-03-2011, 11:59 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: بقلب كل من يحبني!!!
المشاركات: 1,174
قوة التقييم: 0
كير is on a distinguished road
هلابك أخي الغالي....

ماكتبته في الأسطر الأولى للأسف صحيح وأغلب المجتمع يعانون من السمنه وضعف في الثقافه وتاريخ الأعداء والبعض للأسف ضعف حتى في الدين....

أما بالنسبه للتسلح الأيراني فهو للدفاع أنفسهم بأنفسهم لأنهم يعرفون أنهُ لو حصل في المنطقه حرب بين الدول الخليجيه وإيران سيكونون أمام حرب مشتركه تشارك فيها مدمرات أمريكا العائمه في الخليج العربي((بحكم العقود الخليجيه الأمريكيه))...

من جهه أُخرى, السلاح الأيراني فهو سلاح رديئ الجوده وضعيف التقنيه وصعب الأصلاح أثناء الحروب((لأن أفكاره مسروقه من الأسلحه الروسيه وبعض الدول))وكما هو معروف أن السلاح الروسي ضعيف التحمل وصعب الأصلاح وغير موثوق فيه لعدم إستخدامه في حروب حقيقيه بعكس السلاح الأمريكي وبعض الدول الأوروبيه الذي تستخدمه معظم دول المنطقه أثبت نجاحه في مناسبات عديده ....

أما بالنسبه للجيش الأيراني لعلنا نتذكر الحرب العراقيه الأيرانيه ودحر جيش صدام للأيرانيين حتى أنه قيل وصل لطهران((يعني خلاص ماقدامه رجال)) والفرق كبير بين عدد السكان في الدولتين...

بإختصار: لا دندنة طبلة الحراب دندنا
__________________
«الكلمة الرقيقة العذبة لها صدى أكثر رقة وعذوبة»
كير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 12:18 AM   #8
عضو ذهبي
 
صورة صخرالبحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,150
قوة التقييم: 0
صخرالبحر is on a distinguished road
يجب أن نستهين بالقوات المخالفة لشرع الله مهما بلغت وطغت وأن النصر مع الحق وإن تنصروا الله ينصركم

قال تعالى (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعو لكم فأخشوهم فزادهم إيماناً وقالو حسبنا الله ونعم الوكيل)الآية
__________________
المسلم عزيز في حياته وبعد مماته ,إن بقى بقى بعز النصر وإن مات مات بعز الشهادة. لا يستسلم ينتصر أو يموت..
اللهم أنصر داعش!
صخرالبحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 01:19 AM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
الأخ الهرم الرابع ..


هل نفهم أن هذه دعوة للتسلح الشعبي؟؟


ألم يمنع ولي الأمر ذلك ؟؟!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 07:43 AM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها <الفارس> مشاهدة المشاركة
جزيت خيرآ اخي الهرم الرابع .....
تقبل مروري وصادق ودي واحترامي




وانت كذلك أخي الفارس

جعلك الله من فرسان التوحيد















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19