عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-03-2011, 04:18 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
“الشؤون البلدية” تعمل على توفير مخططات جديدة للمنح والصندوق العقاري: الـ500 ألف

“الشؤون البلدية” تعمل على توفير مخططات جديدة للمنح
سعيد الزهراني - الطائف
كشفت لـ “المدينة” مصادر في وزارة الشؤون البلدية والقروية أن الأمانات والبلديات في مختلف مناطق المملكة مستمرة في توفير مخططات جديدة للمنح مع الحد الأدنى من الخدمات، والتي تشمل الكهرباء والأسفلت والأرصفة.
وأشارت المصادر إلى أن الأمانات ستقوم بتوفير المزيد من المنح في كافة المناطق من أجل مواكبة الدعم الكبير من المقام السامي لصندوق التنمية العقاري، سيتم توفير المنح في أطراف المدن كون كافة الأراضي البيضاء في أطراف المدن أو التي لايوجد عليها صكوك شرعية ملكا للأمانات والبلديات.
وأضافت المصادر أن توفير الأراضي للمنح وهيئة الإسكان سيتم بكل سهولة خصوصًا مع توفر الأراضي الشاسعة البيضاء في أطراف المدن وبشكل كبير مما سيسهم في فك الاختناقات داخل المدن المزدحمة.
وتجدر الاشارة إلى أن المنح الجديدة مرهونة حاليًا بمشاريع الإسكان بحيث لايتم إفراغ الأرض لأي مواطن إلا بعد اكتمال عملية البناء عليها وذلك بهدف القضاء على ارتفاعات أسعار الأراضي من خلال المضاربة عليها.
وكان جميع الاقتصاديين في تحليلاتهم قد أجمعوا بعد صدور الامر الملكي بإنشاء 500 ألف وحدة، على انخفاضات كبيرة متوقعة في أسعار العقارات سواء الأراضي أو إيجارات الشقق.




الصندوق العقاري: قرض الـ500 ألف ريال يشمل المتأخرين في توقيع العقود
سالم الشريف - الرياض
كشف مدير عام صندوق التنمية العقاري المكلف المهندس حسن العطاس لـ"المدينة" أن الأمر الملكي الخاص برفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني لـ 500 ألف ريال سيشمل جميع من هم في قوائم الانتظار موضحًا أن الذين لم يوقعوا العقد مع الصندوق، سيتم توقيعه معهم على القرض الجديد البالغ 500 ألف ريال. وأكد أن رفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني لـ 500 ألف ريال سيساعد المقترضين على تكاليف البناء متمنيًا ألا تكون هناك زيادة في أسعار مواد البناء أو في قيمة الأيدي العاملة وأن تذهب زيادة القرض فيما يعود على المواطن بالفائدة في مسكنه وقال إن خادم الحرمين الشريفين كعادته دائما حريص على تلمس احتياجات المواطنين، والعمل على تحقيق الراحة والرفاهية لهم، والوقوف معهم في أمانيهم ببناء سكن مريح وملائم لهم ولأسرهم وفق أحدث الأنظمة العمرانية والتصاميم الهندسية الحديثة.
من جانبه قال حمد الشويعر رئيس اللجنة الوطنية العقارية: إن القطاع العقاري من أهم محاور التنمية التي تعيشها المملكة في المرحلة الراهنة بعد القطاع النفطي، وذلك لما له من دور مهم في دفع عجلة النمو وتوفير المزيد من فرص العمل، باعتباره محركًا رئيسيًا لعدد كبير من الأنشطة والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بقطاع العقار، وأوضح أن الأرقام تشير إلى أن السوق العقاري بالمملكة من أكبر الأسواق العقارية في المنطقة وأصبح يرتبط بمصالح شرائح المجتمع المختلفة وقطاعاته الاقتصادية. وذكر أن القرارات الملكية التي صدرت أمس الأول ومن ضمنها دعم الصندوق العقاري والهيئة العامة للإسكان، ستدعم القطاع الخاص وستوجد نوعا من الاستقرار في أسعار الأراضي والوحدات السكنية، وستحفز تلك القرارات في زيادة تملك السعوديين إلى نحو 80 في المائة على المدى البعيد. وسيظل القطاع العقاري يتمتع بزخم النمو والانتعاش خاصة في ظل معدل نمو سكاني فيما نحو 56 % من إجمالي الوحدات السكنية تتسم بكثافة إشغال عالية في الوقت الراهن. وبين الشويعر أن دعم الهيئة العامة للإسكان بـ 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة، دليل على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوضع حد لحل الأزمة الإسكانية والتي يشتكى منها نحو 60 في المائة من المواطنين مما يسهم في خفض قيمة الايجارات على المدى البعيد.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-03-2011, 05:02 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
زيادة مبلغ القرض العقاري تشمل المعلنة أسماؤهم ولم يوقعوا العقود

عبد العزيز غزاوي ـ جدة

كشف لـ «عكاظ» مدير عام صندوق التنمية العقارية المكلف المهندس حسن العطاس، عن أن الدفعة الأولى من القروض للمواطنين ستكون بواقع خمسين ألف ريال، بخلاف ما كانت عليه سابقاً وسيعلن خلال الأيام المقبلة عن أسماء الدفعة الجديدة التي ستتسلم المبالغ بموجب قيمة القرض الجديدة.
وأشار المهندس العطاس إلى أنه سيتم استقبال الطلبات الجديدة الخاصة بموعد استقبال الطلبات الجديدة دون أراض بعد نحو ستة أسابيع، وذلك بعد انتهاء الشركة المختصة من تجهيز وإعداد الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق.
وفيما يخص شراء الشقق قال مدير الصندوق المكلف «سيرهن العقار باسم البنك حتى الانتهاء من دفع قيمتها ويمكن للمواطنين الحصول على تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع من خلال موقع الصندوق الإلكتروني».
من جهة أخرى كشف لـ«عكاظ» أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن الأمانة سلمت هيئة الإسكان أراضي بمساحة 4.3 مليون متر مربع لتنشئ عليها الوحدات السكنية التي جاء الأمر الملكي بتنفيذها في كافة إنحاء المملكة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 05:58 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أعلنت توزيع 1800 منحة ودعت أصحابها للمراجعة

أمانة جدة تسلم هيئة الإسكان أراضي للوحدات السكنية
سعود البركاتي ـ جدة
علمت «عكاظ» أنه تم الانتهاء من تسليم هيئة الإسكان العامة مساحات من الأراضي السكنية كمرحلة أولى تمهيدا لإنشاء وحدات سكنية لصالح المواطنين.وأوضحت المصادر أن الهيئة ستبدأ في تهيئة المواقع المستلمة من الأمانة في غضون الأسابيع المقبلة، تمهيدا لتسليمها إلى المقاولين لتنفيذ المشاريع المقترحة المتضمنة إنشاء وحدات سكنية بأحجام ومقاسات مختلفة يتم تسليمها للمواطنين مستقبلا بعد الانتهاء من تنفيذها.وبينت المصادر أن الأمانة ستبدأ في تقليص المنح تدريجيا، وتحويل الأراضي المخصصة لها إلى الهيئة للبدء في تنفيذ مشاريع الإسكان التنموي للمواطنين، مؤكدة أن الأمانة لن تلغي نهائيا المنح كونها ستسلم بعض المواطنين منح أراضي بدلا من وحدات سكنية، ولكن أغلب الأراضي سيتم تحويلها إلى هيئة الإسكان.وينتظر أن تنتهي الأمانة من إجراءات المواطنين المتقدمين على منح العام 1418هـ، وبذلك ستنتهي قوائم الانتظار السابقة، حيث لم تستقبل الأمانة بعد العام 1418هـ، أي طلبات للحصول على منح بسبب شح الأراضي.فيما ستبدأ مستقبلا في وضع آلية جديدة للمتقدمين على منح من خلال تحويل أغلبهم إلى هيئة الإسكان للحصول على وحدة سكنية.من جهة أخرى، دعت أمانة جدة 1424 مواطنا لمراجعتها فورا لاستكمال إجراءات منحهم قطع أراضي بموجب أوامر سامية صدرت للأمانة تقتضي تسليمهم منح سكنية.ودعت الأمانة المشمولين بقرار المنح إلى مراجعة الأمانة لفتح ملف خاص بكل مواطن لتسهيل إجراءات اعتماد المنحة وتسليمها، مع ضرورة إحضار صورة البطاقة الوطنية وتذكرة المراجعة الصادرة من الديوان الملكي ووكالة شرعية للوكيل مع صورة الهوية الوطنية.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 08:57 AM   #4
عضو لم يُفعل
 
صورة الهمايون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2009
البلد: ديرة ابن سعود
المشاركات: 965
قوة التقييم: 0
الهمايون is on a distinguished road
وفي نص الخطاب ماااااااااااعدا محافظة الرس
__________________
الهمايون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 10:24 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 162
قوة التقييم: 0
ابن الرشيد is on a distinguished road
محافظة الرس أول من سيطبق ذلك

الآن مشروع الإسكان الخيري خلف كلية المعلمين مرحلة أولى 100 وحدة سكنية

وبجواره مشروع هيئة الإسكان حوالي 7000 أرض سكنية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن الرشيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 12:49 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,411
قوة التقييم: 0
وجهة نظر2 is on a distinguished road
الله يجيب الخير...........
__________________
اللهم اغفرلي خطيئتي يوم الدين
وجهة نظر2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-03-2011, 12:55 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 264
قوة التقييم: 0
بوزير is on a distinguished road
اللهم لك الحمد ولك الشكر
الله يجزاك كل من اراد بنا خير بخير
بوزير غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19