عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-03-2011, 08:44 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تسليم 200 مليون م2 والأولوية لمستفيدي الضمان والمتقاعدين

تسليم 200 مليون م2 والأولوية لمستفيدي الضمان والمتقاعدين


تسليم 200 مليون م2 للوحدات السكنية في 120 موقعًا.. والأولوية لمستفيدي الضمان والمتقاعدين
سعد آل منيع - محمد رابع سليمان - عبد الوهاب الفيصل / جدة - مكة - المدينة
تسلمت الهيئة العامة للإسكان نحو 200 مليون م2 في 120 موقعًا بجميع المناطق بغرض إنشاء 500 ألف وحدة سكنية تكلفتها 250 مليار ريال امر بها خادم الحرمين الشريفين، منها 7 ملايين م2 في جدة و4 ملايين في مكة و9 ملايين بالمدينة المنورة.
وأوضح مصدر مطلع لـ “المدينة” أن اللجنة المكلفة من خادم الحرمين الشريفين برئاسة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية، ووزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط (الهيئة العامة للإسكان) لوضع الترتيبات اللازمة لذلك، والإشراف على هذا المشروع، ستجتمع خلال الاسبوع الجاري لتحديد آلية العمل والفترة الزمنية المقترحة لتنفيذ المشاريع والفئة المستهدفة من المساكن وشروط الحصول عليها ووضع معايير قياسية للحصول عليها.
وعلمت “المدينة” أن الوحدات ستشمل المدن والقرى وتوزّع جغرافيًا حسب عدد السكان ونسبة المحتاجين. وأشار مصدر مطلع الى أن الاولوية ستكون لمستفيدي الضمان الاجتماعي والمتقاعدين شريطة ألا يكون لديهم سكن خاص أو أن السكن الموجود لديهم غير صالح للمعيشة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-03-2011, 09:03 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
أمير تبوك: 900 وحدة سكنية للمواطنين وافتتاح المطار الجديد قريبًا
ناعم الشهري - تبوك
قال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك إن الأراضي متوفرة بالمنطقة، سواء في مدينة تبوك أو في بقية محافظات والمراكز تصل إليها جميع الخدمات، وذلك لتنفيذ مشروعات الاسكان، مشيرا الى انه يجرى حاليًا تنفيذ أكثر من 900 وحدة سكنية من قبل هيئة الإسكان.
وأضاف أن منطقة تبوك مقبلة على مشروعات ضخمة، أولها مطار تبوك الجديد الذي يعتبر من المطارات الدولية وسيتم افتتاحه قريبًا، ووضع حجر الأساس لمشروعي طريق تبوك المدينة السريع، وطريق تبوك حائل السريع، وأيضًا مستشفى الملك فهد التخصصي الجديد الذي سيتم افتتاحه قريبًا بعد الانتهاء من تنفيذه وتجهيزه.
وكان سموه استقبل مساء أمس الاول في منزله بتبوك المواطنين من أهالي المنطقة الذين عبروا عن مشاعرهم الفياضة وتقديرهم وشكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد صدور الأوامر الملكية التي حملت في مضامينها الخير الكثير لمواطني ومواطنات هذه البلاد الغالية.
وقال سمو أمير منطقة تبوك: “نبارك للجميع في يوم الخير من ملك الخير لشعب الخير، وأن حزمة الإجراءات التي جاءت بها هذه الأوامر الملكية ما هو من السهل الحديث عنها بسهولة إذا استوعبها الناس، وليس المقصود منها أمورًا معيشية بل تتعداها إلى أمور تهم اقتصاد البلد ونهضة البلد وجاءت بكل ما يخطر ببال الإنسان ولامست كل الأمور”.
وأضاف سموه “إن كلمة خادم الحرمين الشريفين كلمة نابعة من القلب من قائد أمة وزعيم، ولفتة كريمة لشعبه أبناء وبنات الوطن وأيضًا رجال القوات المسلحة وقوات الأمن وطلبة العلم وهيئة كبار العلماء والكتاب والمفكرين، وهي شاملة لمنهج الحياة وهي دليل على عمق ما يشعر به خادم الحرمين الشريفين من محبة في قلبه الكبير لأبناء وبنات هذا الوطن الكبير، ولا يبالغ الإنسان أن يقول على المواطن السعودي أو المواطنة السعودية أن يشكروا الله سبحانه وتعالى ويكثرون من العمل الصالح والخير”.
وتناول أمير المنطقة جميع ما جاءت به الأوامر الملكية بشأن المواطن والمواطنة السعودية، وما تم الإعلان عنه في تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية في المملكة، مشيرًا إلى أن الأراضي بمنطقة تبوك متوفرة سواء في مدينة تبوك أو في بقية محافظات ومراكز المنطقة تصل إليها جميع الخدمات، ويجرى حاليًا تنفيذ أكثر من 900 وحدة سكنية من قبل هيئة الإسكان.
وكشف الأمير فهد بن سلطان أن منطقة تبوك مقبلة على مشروعات ضخمة أولها مطار تبوك الجديد الذي يعتبر من المطارات الدولية وسيتم افتتاحه قريبًا، ووضع حجر الأساس لمشروعي طريق تبوك المدينة السريع، وطريق تبوك حائل السريع، وأيضًا مستشفى الملك فهد التخصصي الجديد الذي سيتم افتتاحه قريبًا بعد الانتهاء من تنفيذه وتجهيزه.
وعبر مشائخ القبائل عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وقالوا “إننا نحمل سموكم الكريم بنقل تحياتنا وتقديرنا وولائنا لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني على ما صدر من أوامر ملكية كريمة جاءت تحمل الخير الكثير للمواطنين والمواطنات، ونعاهد الله ثم نعاهد قيادتنا الرشيدة على السمع والطاعة وأن نكون جميعًا جندًا أوفياء لهذا الوطن العظيم وقيادته الحكيمة التي وهبت نفسها لخدمة هذا الشعب والحرص على أن يكون في حياة كريمة ورفاهية وينعم برغد العيش في كل مناحي الحياة”.
وأضافوا “أن كلمة خادم الحرمين الشريفين لأبنائه وبناته في المملكة العربية السعودية جاءت من قلب إنسان عظيم وقائد محب لشعبه ومع شعبه ويشعر بهم وهذا هو ديدن قادة هذه البلاد منذ تأسيسها على على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- رافعين أكف الضراعة لله العلي القدير أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يلبس عليه لباس الصحة والعافية وأن يجعله ذخرًا وسندًا لأبناء هذا الوطن العظيم، كما دعوا الله أن يحفظ سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان والاستقرار وأن يقيها شر الأشرار”.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 09:10 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مكة: تسليم 4 ملايين م2 لإسكان المواطنين بمخطط ولي العهد
محمد رابع سليمان- مكة
سلمت أمانة العاصمة المقدسة موقعين بمساحة 4 ملايين متر مربع بمخطط ولي العهد رقم (4) جنوب مكة المكرمة، للهيئة العامة للإسكان لإنشاء وحدات سكنية بمواصفات عالية، تستوعب المواطنين الذين ستزال منازلهم لصالح مشاريع تطوير المنطقة المركزية حول المسجد الحرام والمناطق العشوائية في مكة المكرمة. وأكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار لـ “المدينة” أن الأمانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وضعت الخطوط العامة لتنفيذ المشروع وبحثت آلية إيصال الخدمات في أسرع وقت للمساكن التى ستنفذها الهيئة العامة للإسكان. مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولى عهده الأمين، وسمو النائب الثانى، حفظهم الله، يولون مشروع تنفيذ إسكان المواطنين ساكني عشوائيات مكة المكرمة جل اهتمامهم، وهناك متابعة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو وزيرالشؤون البلدية والقروية لهذا المشروع الهام الذي يهم شريحة كبيرة من أهالي مكة المكرمة ذوي الدخل المحدود. وردًا على سؤال “المدينة” حول موقع إنشاء الوحدات السكنية البديلة التي ستمنح لسكان المناطق العشوائية، قال البار إن الأمانة سلمت موقعين في مخطط ولي العهد رقم (4) جنوب مكة المكرمة للهيئة العامة للإسكان، وتم إنهاء جميع إجراءات التسليم وبقي دور هيئة الإسكان في التنفيذ.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 09:11 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
هيئة الإسكان : الأراضى غير كافية .. والاستفادة من “العقاري” في توزيع الوحدات
طالب الذبياني - مكة المكرمة
أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للاسكان ان جميع المواطنين الذين لايملكون مسكنا لهم الحق في التقديم على الوحدات السكنية التي ستنشئها الهيئة والبالغة وفقا للامر الكريم 500 الف وحدة سكنية مشيرا الى ان شروط الاستحقاق والتقديم ستعلن قريبا . واوضح انه سيتم الاستفادة من تجربة الصندوق العقاري في توزيع الوحدات السكنية مشيرا الى ان بناء الوحدات سيكون رأسيا في المدن ذات الكثافة العالية او افقيا في المواقع قليلة الكثافة وعلى مساحة تصل الى 222م . وقال ان الهيئة لاتمتلك الان اراضي كافية لاقامة جميع الوحدات متوقعا توفير المزيد من الاراضى بوجود اللجنة الاشرافية برئاسة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية . واوضح ان الفقرة الرابعة من القرار اشارت الى ان على اللجنة حصر الاماكن التي لاتتوفر فيها اراض على ان يتم توفير اراض بها عبر وزارة المالية . واضاف ان القرار الملكي اخذ بجميع ابعاد تنمية قطاع الاسكان في المملكة سواء من حيث المبالغ التي ترصد لبناء الوحدات السكنية او آلية الحصول على الاراض وحتى في المناطق التى لاتتوفر بها اراضٍ . واشار الى انه في حالة وجود اماكن تحتاج للسكن وليس بها اراض حكومية سوف يتم اللجوء الى الشراء عبر وزارة المالية والى وسائل اخرى من ضمنها الاستفادة من القطاع الخاص . واشار الى ان العديد من الجهات تتولى دعم قطاع الاسكان منها الهيئة العامة للاسكان والصندوق العقاري وجهات حكومية اخرى تقوم ببناء وحدات سكنية لموظفيها كالجامعات وبعض القطاعات العسكرية بالاضافة الى القطاع الخاص .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 09:12 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
دراسة : 61 % من موظفي الدولة لا يملكون مسكنًا خاصًا
المدينة - جدة
أكدت دراسة حكومية حديثة، أن ما يزيد على 61% من موظفي الدولة لا يملكون منزلا خاصا بهم، فيما نحو 66% منهم يقطنون في شقق أو أدوار صغيرة أو مع والديهم، منتقدة تأخر الجهات الحكومية في الاستفادة من تجارب شركات محلية كبرى في إسكان موظفيها. واوضحت الدراسة التي أعدها الدكتور أمير العلوان الأكاديمي المتخصص في مجال التخطيط الحضري والإقليمي بمعهد الإدارة العامة بالرياض، أن 80% من المتقدمين على صندوق التنمية العقارية من الموظفين الحكوميين لم يستفيدوا من القروض، نظرا لطول مدة الانتظار للحصول على قرض الصندوق.
وأضافت الدراسة ان 44 % منهم أشاروا إلى أن قرض الصندوق غير كافٍ لبناء المنزل في ظل تكلفة البناء الحالية وأن أكثر من 65 % ممن يملكون منزلا اعتمدوا على مصادر الدخل الخاص أو صندوق التنمية العقارية في تمويل وبناء المنزل الخاص بهم ... على الرغم من أن أكثر من 92% منهم يحلمون بأن يملكوا منزلا خاصا بهم وتبذل جهود حثيثة في سبيل تأمين المنزل من خلال شراء الأرض اللازمة وتوفير جزء من الدخل الشهري لهذا الغرض، والتقدم إلى صندوق التنمية العقارية للحصول على قرض لبناء المنزل".
وذكرت الدراسة التي تولى طباعتها ونشرها مركز البحوث بمعهد الإدارة العامة في كتاب ألفه العلوان بعنوان:" برامج الإسكان في السعودية ومدى استفادة الموظفين الحكوميين منها" تحصلت "الرياض" على نسخة منه، أن من أسباب عدم تحقيق السياسات والخطط والبرامج المتعلقة بالإسكان أهدافها في المملكة هو الارتفاع المستمر في أسعار الأراضي المخدومة باعتبار أن أكثر من 93 % من الشريحة التي شملتها الدراسة تعتبره العائق الرئيسي الأول لتملك المسكن للكثير من المواطنين.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 09:15 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المدينة المنورة: بناء وحدات سكنية على مساحة 9 ملايين م2
عبدالوهاب الفيصل- المدينة
بلغت مساحات الأراضي التي سلمتها أمانة المدينة المنورة لهيئة الإسكان 8 ملايين و787 ألف متر مربع من الأراضي في المدينة المنورة، تمهيدًا لبناء وحدات سكنية عليها توزع على المواطنين بحسب الضوابط والإجراءات التي تضعها الهيئة، حيث تم تسليم الأراضي على الطبيعة لهيئة الإسكان. وعلمت «المدينة» أن الأراضي التي تخصيصها تقع في كل من العوينة والمليليح والصويدرة وأبيار الماشي، حيث تم تخصيص مساحة قدرها مليونان و700 ألف متر في العوينة، ومليونان و624 ألف متر في المليليح، ومليونان في آبيار الماشي، ومليونان و24 ألف متر في الصويدرة. من جهة أخرى قدَّر عدد من العقاريين في المدينة المنورة الوحدات السكنية التي ستتمكن هيئة الإسكان من بنائها على الأراضي التي تم تخصيصها لهم من أمانة المدينة المنورة بـ 17 ألف وحدة سكنية في المنطقة، وسيتم بناؤها على مساحة تقدر بـ 8 ملايين و787 ألف متر مربع في 4 مواقع مختلفة، كما سيتم تخصيص ما مقداره 33% من المساحة للخدمات والبنية التحتية لهذه الوحدات السكنية وبناء المدارس والمساجد.
وفي السياق ذاته فإن كل وحدة سكنية ستبنى على مساحة تقدر ما بين 350 و500 متر تقريبًا، ومسطح بناء نحو 222م، ويتكون من طابق ونصف، كما يراعى التصميم الحياة الاجتماعية للأسرة السعودية من أماكن استقبال الرجال وأخرى لاستقبال النساء، ومداخل مستقلة، إضافة إلى غرفة الطعام والصالون وغرفة نوم أرضية، والمنافع الخاصة من دورات مياه ومطبخ، أما في الدور العلوي هناك غرفتا نوم مع دورة مياه، وسطح يمكن تغطيته والإفادة منه في حال رغبت الأسرة التوسع مستقبلًا.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 09:16 AM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
جدة: تخصيص 7 ملايين م2 للإسكان الميسر بمخطط الهجرة
سعد آل منيع- جدة / تصوير: احمد حجازي
خصصت أمانة محافظة جدة أكثر من 7 ملايين م2 للهيئة العامة للإسكان لبناء وحدات سكنية لمشروع الإسكان الميسر بمخطط الهجرة “هـ” بشمال جدة، ومنطقة أبو جعالة جنوب جدة. وأوضح مصدر بإدارة الأراضي والممتلكات بأمانة محافظة جدة أن هذه المساحة كافية لبناء 4 آلاف وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن ذلك القرار جاء بعد اجتماع عقد بين مسؤولي الأمانة ومحافظ الهيئة العامة للإسكان، الذى طالب بزيادة مساحة الأراضي بعد أن خصصت الأمانة في وقت سابق 800 ألف متر م2 للهيئة فقط.
وأوضح المصدر أن محافظ الهيئة أشار خلال الاجتماع إلى أن هذه المساحة تعتبر قليلة في ظل تخصيص أمانتى الطائف ومكة المكرمة أكثر من 10 ملايين متر مربع لهيئة الإسكان لبناء وحداتها السكنية الميسرة للمواطنين. وأضاف المصدر أن الأمانة قامت بالبحث عن مساحات اخرى واسفر ذلك عن توفير 7 ملايين متر مربع بمخطط الهجرة “هـ” بشمال جدة ومنطقة أبو جعالة. مشيرًا إلى أن مخطط الهجرة “هـ” توجد به أراضٍ تم توزيعها في وقت سابق منح على مواطنين سيتم استبعادها أما بقية المساحة التي لم تتصرف بها الأمانة سيتم تسليمها لهيئة الإسكان. وكانت أمانة جدة أوقفت منح الأراضي وحولتها إلى مشروع الإسكان الميسر حسب النظام الذي أقره مجلس الوزراء والذي ينص على ربط منح الأراضي التي تقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية بتوزيعها على المواطنين ببرنامج الإسكان الميسر الذي يضمن حصول المواطن على مسكن.
وعلمت “المدينة” ان الوحدات السكنية ستكون مكونة من دورين وهي على مساحة بين 400 و450 مترًا. وكما تقول الهيئة، فالوحدات كافية لمتوسط أسرة يبلغ عددها سبعة أفراد، حيث خصص الدور الأرضي لصالات الاستقبال بينما خصص الدور العلوي لغرف النوم. وتركت مساحات كافية للحوش.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 09:26 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إيقاف استحكام مخطط 2431 قطعة بهدف توزيعها على المواطنين
«عكاظ» ـ جدة
تنظر الدائرة السادسة في المحكمة الإدارية في جدة (ديوان المظالم) اليوم، في القضية المقدمة من شركة للاستشارات الهندسية ضد الأمانة، حول مطالبة الشركة الأمانة بتسديد مبلغ 1.3 مليون ريال، نظير تنفيذ الشركة الرفوعات المساحية والطبوغرافية، فحص التربة، تقسيم الموقع، وإخراج مخطط سكني يشتمل على 2431 قطعة سكنية وتجارية.

وذكرت الشركة في عريضة الدعوى أن خطابا صدر من مدير إدارة التخطيط في الأمانة، تضمن تأكيد وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بتكليف الشركة، واستندت الشركة على أن وكيل الأمين شخص ذو منصب رفيع يعمل لدى أمانة جدة.

وكانت أمانة جدة قد أكدت أن التكليف الخطي الصادر من وكيل الأمين لا يرقى إلى أن يكون مستندا لإثبات دعوى الشركة، ومثل هذه الأعمال لا توكل بموجب خطابات تكليف، وإنما بالتعاقد مع المكتب الهندسي بموجب عقد رسمي يتم التوقيع عليه من قبل الجهة المخولة بإبرام العقود في الأمانة.

وهنا اعترضت الشركة على الأمانة بأنها لم تستفسر من مدير الإدارة مصدر الخطاب، ومن وكيل الأمين عن سبب اعتماد هذه الآلية في التكليف، مؤكدة أن خطاب التكليف يعتمد في الأصل على عقد عام مبرم بينها والأمانة، ومشيرة إلى تمديدها العقد، وما عمدت له الشركة من مخططات يندرج تحت العقد المبرم.

وأفادت الشركة في دعواها، أنه فيما يخص ما ذكرته الأمانة من أنه وبعد الانتهاء من المشروع يتم استلامه من المهندس رسميا بعد التحقق من وفاء الشركة بجميع الأعمال الموكلة لها، فإن الأمانة استلمت الأعمال التي تم تنفيذها مع النسخ الأصلية للمخطط في صورتها النهائية، معتبرة أن القرار الوزاري الخاص باعتماد المخطط محل الدعوى ينفي جملة وتفصيلا ما تدعيه أمانة جدة من عدم استلامها المخطط، أو وجود أي نواقص في مستلزمات إصدار قرار اعتماد ما كلفت به.

وأبانت الشركة في دعواها أن أمانة جدة ردت على استفسار الشركة المتعلق بتوزيع المخطط من عدمه، بورود برقية من وزير الشؤون البلدية والقروية بإيقاف التصرف في المخطط حتى يرد توجيه بشأنه، وذهبت الشركة إلى أن هذا دليل على أن العقبة الوحيدة في استكمال إجراءات توزيع المخطط هي إيقاف الوزارة.

وأفادت الشركة أنها خاطبت الأمانة بإنهاء الأعمال المتعلقة بالمخطط محل الدعوى، وطالبت بإنهاء الموضوع بما يضمن حقوقها، ووثقت الخطاب الصادر بتوقيع مساعد الأمين للشؤون القانونية والمراجعة الداخلية، المتضمن أن الشركة أنجزت كامل الأعمال وفقا للمواصفات، وأن توجيه وزير الشؤون البلدية والقروية تضمن إيقاف أي تصرف في الموقع حتى يرد توجيه من قبله.

ونبهت الشركة في فحوى الدعوى إلى أنها رفعت دعوى إلى لجنة التظلمات في أمانة جدة التي بدورها أوصت بالتريث لحين صدور توجيهات الوزارة.

وخلصت الشركة في دعواها المرفوعة إلى رئيس وأعضاء الدائرة السادسة، إلى أنها التزمت ببنود العقد مع أمانة جدة كجهة حكومية بما فرض عليها من شروط وواجبات، وأنجزت ما طلب منها بشهادة الأمانة، الأمر الذي يجعلها تستحق الأموال، دون ممانعة في تقدير جميع الأعمال التي نفذتها في المخطط من قبل أهل الخبرة الذين تثق بهم الدائرة القضائية.

من جهته، أوضح مصدر مسؤول في أمانة جدة، أن قضية المخطط ما زالت في المحكمة العامة لاستخراج حجة استحكام على الموقع، مبينا أن الأمانة خاطبت المحكمة حول المخطط الذي يقع في ضواحي مدينة جدة، وأدرج ضمن المواقع المشمولة بالأمر السامي رقم 788/م ب في 1/2/1429هـ، المتضمن عدم التصرف بأي من ضواحي المدن والقرى الرئيسة، بأي نوع من أنواع التصرف ولأي كائن.

وقال المصدر إن الأمانة طلبت من المحكمة عدم سماع أي إنهاء لأية أرض بحجة استحكام لضواحي المدن والقرى الرئيسة، مبينا أن المخطط يقع ضمن ضواحي المحافظة، وأن الأمانة تسعى جاهدة لأن يخصص منحا لساكني جدة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 01:59 PM   #9
عضو بارز
 
صورة (قوس قزح ) الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: الرس
المشاركات: 617
قوة التقييم: 0
(قوس قزح ) is on a distinguished road
جزاك الله خير على حرصك ،،، ولكن من بيقرا هذا كله ؟!!

ياليت تختصره لنا أو توجزه أو تعطينا زبدته ... شطحة > يازبدة لاتموعين وان معتي لاتسيحين ..
__________________

>> فرحنا بك يامطر <<
(قوس قزح ) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-03-2011, 03:20 PM   #10
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (قوس قزح ) مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير على حرصك ،،، ولكن من بيقرا هذا كله ؟!!

ياليت تختصره لنا أو توجزه أو تعطينا زبدته ... شطحة > يازبدة لاتموعين وان معتي لاتسيحين ..
أترك الزبدة بالثلاجة وماتسيح.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19