عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-04-2005, 07:54 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
محمد حزاب الغفيلي أهالي الرس.. عين على المستشفى الجديد وأخرى على المستشفى القديم



أهالي الرس..
عين على المستشفى الجديد وأخرى على المستشفى القديم



اطلعت على ما كتبه الأخ قبلان صالح القبلان في عدد الجزيرة الصادر بتاريخ 8 صفر المنصرم حول مستشفى الرس القديم الذي يطالب الأهالي بالإبقاء عليه كمستشفى للأمراض الصدرية وآخر للصحة النفسية لكن الأخ الكاتب يرى بقاءه كمستشفى عام رديف للمستشفى الجديد لأن حاجة الرس وما حولها من القرى تتطلب ذلك. وأود المشاركة في هذا الطرح بهذه الملاحظات:
1- لا أعتقد أن الرس بحاجة إلى مستشفى عام آخر بحجم المستشفى القديم الذي يتسع لنحو 250 سريرا لكن الشيء الذي ينبغي أن يحدث هو تفكيك هذا المستشفى على أساس أن الرس أصبحت مكتفية من المشروعات الصحية بعد افتتاح المستشفى الجديد لأن تفكيكه يعد خسارة كبيرة ليس للرس وحدها بل وللقصيم برمتها، والواجب الاستفادة من هذا المستشفى والإمكانيات الكبيرة المتوفرة فيه في إنشاء مستشفيات متخصصة تخدم الرس.
2- المستشفى القديم مستشفى كبير جدا ومكتمل تماما بكافة المرافق المساعدة وتقدر طاقته الاستيعابية كما أشرت بنحو 250 سريرا وهو قابل للاستفادة من بعض أجنحته كمقرات للمستشفيات المقترحة والاستفادة من أجنحته الأخرى كمستشفى للنساء والولادة أو كمستشفى عام من فئة 50 - 100 سرير كمستشفى رديف للمستشفى الجديد عند الحاجة. وأقول عند الحاجة لأنه من السابق لأوانه الحكم على المستشفى الجديد بعدم كفايته على توفير الخدمة الصحية اللازمة لسكان الرس وما حولها خاصة وأنه مشروع صحي ضخم وقابل للتطوير والزيادة بحسب الحاجة.
3- المستشفى القديم ليس كله قديما أو بحاجة إلى الترميم فبعض أقسامه لا تزال بحالة جيدة وبعضها في حكم الجديد بما في ذلك بعض أقسام التنويم والأشعة والطوارئ والعيادات الخارجية ومعمل الأسنان وغيرها من الأقسام التي لا يمكن تصور ما هي عليه من الجودة والجاهزية والاتساع الذي لا يتوفر في العديد من أقسام المستشفى الجديد.
4- وأخيرا يمكن التخفيف من الضغط الحاصل على مستشفى الرس عن طريق استحداث مستشفيات من فئة 30 - 50 سريرا في بعض الجهات المحتاجة غرب الرس وفي مقدمتها محافظة النبهانية وهي محافظة إدارية كبيرة وتنمو بسرعة وحولها العديد من المراكز الإدارية الآهلة بالسكان. ومن الجهات المحتاجة جنوب الرس مركز دخنة المؤهل عمرانيا وجغرافيا لأن يصبح المحافظة الثانية عشرة بالمنطقة ..
محمد حزاب الغفيلي/الرس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19