عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-03-2011, 12:52 PM   #11
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابومروان مشاهدة المشاركة
حاولت أن أتجاهل موضوعاتك ،
أفا ياابومروان يعني إعراضاً عن الجاهلين ؟!!


بسبب بعض تلميحاتك القاسية وإساءة الضن بأخيك ، الفقير إلى عفو ربه ،
ياتثبت أو ننتظر الحق !!!


اللي أشم فيها تحريضا ً وإعانة للشيطان عليه ،
تهمة أخرى يابن رشيد .. يعني أنا مستشار للشيطان ( خطيّةٍ ياكبرها من خطيّة ) ؟!!!


فلم أقدر ،
هذا دليل على طيبك يالغالي !!


فموضوعك الرائع هذا ، أجبرني على العودة لموضوعاتك ، فأعجبني هذا الموضوع ، لأنه عبر عن مشاعري ، وأفكاري ،

تسلم يابومروان كفّرت عن ذنبك بالمقدّمة !!


إلى درجة أني تبنيته وأعتبرته أحد موضوعاتي ،

تمون واكثر !

اللي أفتخر بها ، فشكرا لك ، ولك كل سلامي وإحترامي وأرجو أن تلحقها محبتي ،

بل محبّتي لك وللجميع تسبق سلامي بمسافات والله وحده العالم !

مع تحيات أخيك أبومروان
لك مثلها ولكن لاتنازل عن الحق !!


.
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-03-2011, 01:09 PM   #12
عضو ذهبي
 
صورة ثمّة ثرثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: [ربما] هُنا-وَ-[ربما] هُناكْ
المشاركات: 3,199
قوة التقييم: 0
ثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really niceثمّة ثرثرة is just really nice
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته



البعض إعتاد على إطلاق المُسميات ليسَ نفاقاً بل عادة أو حتى ربما تعبيراً عن فرح زائد ,
و قد يسيرُ معهم من يسير في ذاتِ المسلكِ من القول !

النفاق موجود و طلاء الكلامْ بلذيذِ القولِ الباهت لا يسرُّ أبداً ,
فتحجيمُ الأمور بمقاسات لفظيّة غير ملائمة لا يظهرها بالمظهرِ الملائم !
.
.
.
سليمان الرميح
أجدتَ جداً.
جزيلُ الشكر.

*
**

__________________

إنّ المُسلِم يعيشُ حياةً كـ الشمس
يغرُبُ من جِهة ليشرقَ من جهةٍ أُخرى
هو دائمُ الإِشراقِ والحياةِ .. لا يغيبْ !*
ثمّة ثرثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2011, 02:51 PM   #13
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها يستر مشاهدة المشاركة
للاسف صار النفاق مطية العاجز والمهزوم نفسياً ... انت شف من يطبل للمسؤولين علشان صورة معهم او عزيمة يحضرها وهذا اقصى همه
او مصلحة شخصية له .
انظر كيف يرتجفون عندما يقابلون مسؤول او هامور اراضي اكل الاخضر واليابس لنتفق ان صوتهم او صراخهم بالنفاق هو
الاعلى وصوت الحقيقة مختفي .. فمتى مانعكست الصورة تقدمت البلد وتطهرت اعيننا واذاننا من قرف نفاقهم وتزلفهم على حساب
مصالحنا وحقوقنا ...

شكراً يابومحمد

يستر عليك يايستر !
لكن هل يفهمون ؟!
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2011, 05:10 PM   #14
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ثمّة ثرثرة مشاهدة المشاركة


البعض إعتاد على إطلاق المُسميات ليسَ نفاقاً بل عادة أو حتى ربما تعبيراً عن فرح زائد ,
و قد يسيرُ معهم من يسير في ذاتِ المسلكِ من القول !

النفاق موجود و طلاء الكلامْ بلذيذِ القولِ الباهت لا يسرُّ أبداً ,
فتحجيمُ الأمور بمقاسات لفظيّة غير ملائمة لا يظهرها بالمظهرِ الملائم !
.
.
.
سليمان الرميح
أجدتَ جداً.
جزيلُ الشكر.

*
**


لك وللجميع التقدير
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2011, 05:53 PM   #15
عضو مبدع
 
صورة كاتب عربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: في الرس
المشاركات: 1,733
قوة التقييم: 0
كاتب عربي is on a distinguished road
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.

المنافقون موجدون منذ زمن بعيد ومازلوا الى يومنا هذا والى يوم القيامه الا من هداه الله الى الصلاح والله اعلم .

المشكله الكبيره ان الواقع امامهم ووضح الى العين وضوح الشمس من فساد الى محسبويات الى غش في كل الامور الحياتيه ومع ذلك يخرج

الينا المنافقون بالاعلام والصحف ويقول عكس مايعنيه الناس الا انتقما الله منهم هولاء الشرذمه الفاسدة.

واصنف هولاء المنافقون الى ثلات اصناف وهي 1.شخص مستفيد من الوضع الحالى كاميتازات وووسطات ومستوى معيشي هو واقرباه

وعنده املاك الى اخره.

2.والشخص الثاني يكون مضلل الحقائق وممجد المسولئين على حساب الناس وهذا يكون من الاستخبارات الامينه بالنت ومباحث .وهم كثر.


3. الصنف الثالث وهو الجهال او ربما يتصنع الجهل لفائدة هو يستفيد منها او ربما لايعلم مايحصل في البلاد من بطاله وفساد واكل حقوق الناس

الى اخره والاشخاص قليل في وقتنا هذا لانه في عصر النت والاعلام والفيس بوك والتويتر كل شي اتضح والاهم من ذلك ان الله فضح

الظالمين في كل مكان كما الفرعون والفاسدين والمجرم الفذافي والاخرين . واسف على التاخير اخي سليمان لاني انشغلت شوي. وموضوع مميز

والسلام عليكم .
__________________
صبرا ياابطال سوريا النصر قريب قال الله تعالى{أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ}.

نحن معكم حتى النصر.
كاتب عربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2011, 08:46 PM   #16
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كاتب عربي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.

المنافقون موجدون منذ زمن بعيد ومازلوا الى يومنا هذا والى يوم القيامه الا من هداه الله الى الصلاح والله اعلم .

المشكله الكبيره ان الواقع امامهم ووضح الى العين وضوح الشمس من فساد الى محسبويات الى غش في كل الامور الحياتيه ومع ذلك يخرج

الينا المنافقون بالاعلام والصحف ويقول عكس مايعنيه الناس الا انتقما الله منهم هولاء الشرذمه الفاسدة.

واصنف هولاء المنافقون الى ثلات اصناف وهي 1.شخص مستفيد من الوضع الحالى كاميتازات وووسطات ومستوى معيشي هو واقرباه

وعنده املاك الى اخره.

2.والشخص الثاني يكون مضلل الحقائق وممجد المسولئين على حساب الناس وهذا يكون من الاستخبارات الامينه بالنت ومباحث .وهم كثر.


3. الصنف الثالث وهو الجهال او ربما يتصنع الجهل لفائدة هو يستفيد منها او ربما لايعلم مايحصل في البلاد من بطاله وفساد واكل حقوق الناس

الى اخره والاشخاص قليل في وقتنا هذا لانه في عصر النت والاعلام والفيس بوك والتويتر كل شي اتضح والاهم من ذلك ان الله فضح

الظالمين في كل مكان كما الفرعون والفاسدين والمجرم الفذافي والاخرين . واسف على التاخير اخي سليمان لاني انشغلت شوي. وموضوع مميز

والسلام عليكم .


أشكرك أخي كاتب عربي وأحترم رأيك رغم اختلافي مع بعض فقرات إضافتك
لك تحيتي
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-03-2011, 10:45 PM   #17
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 79
قوة التقييم: 0
عبدالله بن ناصر is on a distinguished road
كلام رااائع وكثير ما أنافح عن هذه النظرية عند كثير من العامة ،،
للأسف بسبب التطبيل والتزلف انجرف الجهلة في هذه الطريق ،، ولم يفكروا هل هذا من حقوقهم أم ماذا

جزاك الله خيراً أخي الكريم
عبدالله بن ناصر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-03-2011, 01:30 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالله بن ناصر مشاهدة المشاركة
كلام رااائع وكثير ما أنافح عن هذه النظرية عند كثير من العامة ،،
للأسف بسبب التطبيل والتزلف انجرف الجهلة في هذه الطريق ،، ولم يفكروا هل هذا من حقوقهم أم ماذا

جزاك الله خيراً أخي الكريم
هلا اخوي ابو ناصر والقلوب شواهد
وصدقت فالربع نوعين :
واحد يفهم الوطنيّة بأنها المدح ولو كان تزلّفاً والآخر لايعرف من النقد غير التجريح وتجاهل كل الإيجابيّات !
و في ظل غياب الوسطيّة يبدو أنّ الصوت المعتدل ( ضاع بالطوشة ) !
يعني لابلح الشام ولا عنب اليمن !
لك محبتي
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-03-2011, 01:24 PM   #19
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ثمّة ثرثرة مشاهدة المشاركة


البعض إعتاد على إطلاق المُسميات ليسَ نفاقاً بل عادة .
.ياثمة ثرثرة .. بل قل .. نفاقٌ معتاد !!

سليمان الرميح
أجدتَ جداً.
جزيلُ الشكر.
ولك مثله


*
**

__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-04-2011, 04:08 PM   #20
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 642
قوة التقييم: 0
سليمان الرميح is on a distinguished road
(تكفى) أعطني حقي



تكفى ترى (تكفى) تهز الرجاجيل.......... لولا ظروف الوقت ما قلت: تكفى

الشاعر الشعبي يخبر عن أثر (تكفى) ثم يعتذر لكرامته التي أهدرتها (تكفى) بأن ظروف الوقت والحاجة هي فقط ما جعلته يريق ماء وجهه ويطلب بـ(تكفى)، ومرة سمعت شاعراً شعبياً أيضاً يرددها بقصيدة لولا معانيها الغارقة في الذلة والسؤال لتعجبت من قوتها وبلاغة صاحبها، وكلمة (تكفى) في أصلها مضمومة التاء بمعنى (تُكفى الشر) دعاء له، وحرفت في لهجاتنا ففتحت التاء؛ أي كأنه يقول له: كُفيت الشر أعطني، ولربما اعتاد العرب؛ واضعو اللغة الجميلة أن يطلب بها غير الحق، فالحق يطلب بالحق وليس بالاستجداء.
الأنظمة والقوانين والخطط التي عمل السعوديون على إعدادها منذ أن نشأت بلادنا، وحرصوا على ألاّ يكون هناك خلل فيها قد يؤدي إلى ظلم أو ضياع حق أو ذهاب نصيب إلى غير صاحبه؛ تكفل ذلك دون الحاجة إلى "تكفى"، لكن مع ذلك أصبح المواطن مجبراً على استعمالها للوصول إلى حقه، ومن يجبره على ذلك هم أنفسهم الذين يعتبرهم خبراء الإدارة سبب الفارق بيننا وبين العالم المتقدم؛ فيقولون إن الفارق بيننا وبين العالم المتطور يكمن في Management Gap؛ أي الفجوة الإدارية، ويقصد بها انعدام الكفاءات الإدارية التنفيذية، خاصة تلك التي تفسر القرارات كما يمليه عليها تفكيرها أو سلوكها، أو بالأصل أنفسها وما تنطوي عليه، فإذا كانت تعاني مثلاً من جنون العظمة فعليك أن تكتب عشرين مرة (تكفى) قبل أن تأخذ حقك، وإلا لن تحصل على شيء حتى لو أن النظام كله معك؛ لأن النظام هو هذا الإداري في عقله الذي لو بحثت قليلاً، ستجد أنه أصبح في هذا المكان بسبب (تكفى) أخرى، وليس بسبب مهارته أو كفاءته، وإلا لتصرف بمهنية وطبق النظام دون حتى أن تقف بباب مكتبه المغلق دائماً في وجه المواطن حتى يمرر كلمة (تكفى) لفراش المدير ثم للسكرتير، ومن ثم (حضرة) المدير، أقول ذلك، وأنا أتذكر أن الخالة لولوة، وهي سيدة عندما توفي زوجها قررت أن تلقي بانتقادات المجتمع في مهب الريح، وعملت في إحدى المدارس كمستخدمة، لولوة تستيقظ مع الفجر وتحضر للمدرسة قبل الجميع هي والحارس وزوجته -هكذا يجب أن يحدث- وتوقع للدخول بالساعة والدقيقة لكنها توقع للخروج دون تحديد الوقت. وفي الحقيقة إن وقت خروجها يحدده أولياء الأمور، فإذا قرر ولي أمر أن يجعل ابنته آخر اهتماماته، ويمر لأخذها من المدرسة الرابعة عصراً أو الخامسة حتى، فإن المعلمة المناوبة والخالة لولوة والحارس وزوجته سيكونون جميعاً يرعون ابنته.
إن نظام الخدمة المدنية يحدد ساعات العمل للخالة لولوة وتدفع لها الوزارة مقابل تلك الساعات فقط التي ليس من ضمنها ساعات المناوبة اليومية، فهل من حقها خارج دوام بما أنها كل يوم تنتظر مع الطالبات المتأخرات، ومتوسط تأخيرهن كما يوضح دفتر المناوبة هو الساعة الثالثة والنصف عصرا، لا شك نعم، إذن لم لا تأخذه؟ في الواقع إنها لابد من أن تقول (تكفى) أعطني حقي لواضع تعميم يجبرها على مناوبة يومية وهو مخالف لأنظمة الخدمة المدنية، دون أن يحدد لها خارج دوام، في الواقع هي قالتها لكن لي: تكفين يا عزة اكتبي عنا!



عزة السبيعي


جريدة الوطن
__________________
لكي يعيش الإنسان في هذا الزمن
عليه ان يقول نصف الحقيقه
ويخفي نصف الشعور
سليمان الرميح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.