LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2011, 01:02 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي تأمين طبي وخصومات طيران للمعلمين قريباً

تأمين طبي وخصومات طيران للمعلمين قريباً



سبق – متابعة: تتجه وزارة التربية والتعليم لإنشاء مؤسسة تتخصص في الاتصال بشركات الطيران لتأمين خصومات للمعلمين والمعلمات عند سفرهم داخلياً أو خارجياً، إضافة إلى إلحاقهم بنظام التأمين الطبي.

ووفقاً لخبر أعده الزميل ظافر الشعلان نشرته "الحياة"، قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم: «إن الوزارة تعمل على إنشاء مؤسسة وطنية تجلب خصومات مغرية للمعلمين والمعلمات من شركات الطيران، إضافة إلى توفير التأمين الطبي للمشمولين بلائحة الوظائف التعليمية».

ورحب تربويون بهذا التوجه الذي كان حلماً يراود المعلمين والمعلمات في ظل ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، والكلفة العالية للطبابة.

من جهة أخرى، أصدر وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد قراراً بتكليف الدكتور إبراهيم عبدالله المسند مديراً للتربية والتعليم في منطقة الرياض للبنين والبنات لمدة عامين.

وذكرت الوزارة في بيان أمس، أن هذا القرار يأتي في إطار التوجه إلى توحيد الإشراف على إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس
قديم 23-03-2011, 01:21 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
معشي الذيب
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

ان شاء الله يكون الكلام صحيح

رد مع اقتباس
قديم 23-03-2011, 02:11 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نعنوع الدلوع
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية نعنوع الدلوع
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

انت يمعشى الذيب
ما عندك لى انا عشاء تراى انا اولا من الذيب اخاف اذا جيت تعشية ياكلك
بعدين هو ياكل لحم يعنى يخسرك ونا ماأبى منك الا جبز وجبن مثلث
حبيت امزح معك لأنة بصراحة معجبن معرفك
تقبل تحياتى



















التوقيع



الله يرحمك يا ( حمادة ) ويصبرنا على فرقاك

رد مع اقتباس
قديم 23-03-2011, 02:19 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
اوامر
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

إحم إحم بدأ الغزل يامعشي الذيب ياليت الجميع يقول رأيه بهالموضوع بصراحه عاجبني هل فتاة النت فتاة سيئه


















التوقيع


لا تظهر دموعك أمام من تركوك وحيدا
[[ لأنك سترى دموعهم قريبا حين يندمون عليك ]]
رد مع اقتباس
قديم 23-03-2011, 02:20 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

بعد التامين الطبي للعمال الاجباري علي حساب الكفيل بملغ 1200ريال سنويا ولاتجدد الاقامة الي بتامين وبعد تفعيل القرار تفاجا الناس بزدحام شديد علي المستشفيات الخاصة الكبيرة والصغيرة واصبحة بعض شركات التامين تتهرب وتماطل واذا المريض يحتاج عملية يتهربون عن التكاليف اذا كثرة المهم المستشفيات الخاصة ليسة مؤهله لاستيعاب 30مليون مواطن ومقيم .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 23-03-2011, 02:23 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

التأمين الصحي» و«بدل السكن» للمعلمين والمعلمات... قريباً


مباشر العربية - هتان العتيبي -

علمت مصادر تعليمية أن وزارة التربية والتعليم تدرس حالياً اعتماد لائحة منح المعلمين والمعلمات ميزتي التأمين الصحي وبدل السكن، على أن يشمل التأمين كامل أفراد الأسرة إضافةً إلى الوالدين، وتتكفل وزارة المال بدفع المبالغ المترتبة على هذا القرار لشركات التأمين السعودية المختلفة.

وأكد لقاء تربوي موسع ضم أكثر من 78 مشاركاً ومشاركة يمثلون ثماني مناطق تعليمية سعودية احتضنته مدينة جدة على مدى يومين، أهمية البدء في تنظيمات مدروسة لمنح المعلمين والمعلمات فرصة التأمين الصحي لهم ولأسرهم، من طريق إنشاء لجنة عليا تختص بمناقشة ودرس قرار منح التأمين، مشددةً على أن هذه المنحة تعد أبسط حقوق المعلم التي يجب منحها إياه وأسرته.

وخرج اللقاء الذي شهد ختامه مديرا التربية والتعليم للبنين والبنات في محافظة جدة بعدد كبير من التوصيات، أهمها ضرورة إعادة تأهيل المعلمين دوريـــاً من طريق برامج تعزز الأداء الأكاديـــمي الخاص بهم، مع أهمية فتح باب الدراسات العليا لهم وانتظامهم في برامجها، إضـــافةً إلى تنـــفيذ برامج خاصة لمعالجة القصور لديهم.

وأكدت التوصيات في باب تطوير المعلم أهمية التوسع في إنشاء قاعات التدريب الذكية، مع العمل الجاد على استحداث نظام فعال للتنمية المهنية، مؤكدةً أهمية ربط مراكز التدريب المحلية والخاصة بالمعلمين بالمراكز العالمية الأخرى للبحث عن أفضل السبل الممكنة لتطوير أداء المعلم والمعلمة.

وشهدت قاعة اللقاء إعلان التوصيات الخاصة بتطوير أداء المعلم ضمنياً مع المناهج المطورة التي شددت على أهمية إنشاء أكاديمية رسمية لمساعدة المعلم على التعامل مع المناهج، إضافة إلى التنسيق مع الكليات التربوية المختلفة لتحقيق التوافق الشامل مع المسارات التعليمية الأخرى.

وعلقت مديرة إدارة الإشراف التربوي في تعليم جدة فايزة عون على اللقاء بأنه سار وفق خطته المحكمة التي رسم لها، وقالت : «وفقنا كفريق عمل في تنفيذ برنامج ورشة العمل التي سارت وفق خطة عمل محكمة، ملتزمة بالبرنامج الزمني المعد لها، الأثرتها مشاركات الحضور بالأفكار الهادفة والساعية إلى التطوير».

وأملت أن يُرفد لقاء القادة الـ20 بتوصيات أصيلة ومبادرات متميزة، لمساندة أصحاب القرار في اتخاذ توصيات تعود بالنفع على العملية التربوية التعليمية.

وعادت التوصيات لتنبه إلى أهمية إجراء تعديلات في مفردات مناهج طرق التدريس بما يناسب المعلم وبيئته المدرسية المحاكية للواقع، فضلاً عن الاهتمام والتركيز على الورش التدريبية التي تعمل على التطوير الذاتي للمعلم، لافتةً إلى أهمية إنشاء منظمة محلية مستقلة عن الوزارة مهمتها إجراء التقويم.

ودعت إلى نشر ثقافة اختبار الكفايات بين المعلمين، والعمل على إضافة المعايير التقنية للاختبار، مع أهمية رفع المعيار التربوي والنفسي للمرشحين للتدريس في المرحلة الابتدائية، وأهمية إنشاء وحدة مخصصة لتوزيع المعلمين على مختلف المدارس.

وحول تقويم الأداء الوظيفي للمعلم والمعلمة رأت التوصيات ضرورة تعديل مواد لائحة نظام التقويم الرسمي وغير الرسمي، مع الأخذ في الاعتبار استطلاعات الرأي داخل الميدان التربوي عن المحاور والقرارات الخاصة بهذا الشأن كافة، مشيرةً في الوقت نفسه إلى ضرورة إحداث وحدة تعليمية في كل إدارة تعليم تختص بدرس وتحليل نتائج التقويم، مع وضع ضوابط ومعايير خاصة لتقويم الأداء الوظيفي للمعلم المريض، مراعيةً في هذا الجانب عدم المساس براتبه حال تحويله إلى وظيفة إدارية.

وأكدت الورشة ضرورة استحداث هيئة لإصدار رخص المعلمين، مع ضرورة استخدام التقنية الحديثة في هذه الرخص، منوهةً بأهمية مشاركة الجهات العلمية في بناء معايير خاصة لإصدارها، وإشراك جهات أخرى ذات علاقة بالمهمة ذاتها.

وفي خصوص تطوير أندية المعلمين والمعلمات، أجمع المناقشون على أهمية تأسيس أندية للمعلمين والمعلمات وذويهم، والعمل على تعزيز مشاركتهم في جميع القرارات التي تصدر من الأندية بصورة جيدة وفاعلة، مؤكدةً على أهمية اعتماد جوائز التميز العلمية مع أهمية النظر في قيمة الجوائز المقدمة



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:12 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8