للإعلان بالرس اكس بي إتصل على: 0505147940   أو 0502296222

 

 

 


عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-03-2011, 03:01 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 194
قوة التقييم: 0
شربتلي is on a distinguished road
الرافضة الأثني عشرية تحقيق مفصل تفضل لتعرفهم وتعرف خبثهم

احبابي الكرام
هذا الموضوع وجدته كرد على أحد كتابنا في أحد المواضيع وهو للكاتب الغالي : الذيبان ..
ولأهمية ما ذكره اخينا الذيبان أحببت ان اجعله في موضوع منفصل ومستقل وأتمنى من المشرفين عدم
حذفه حتى وأن كان مكرراُ لأهميته للجميع ولتوعية الناس بما حولهم ..
كما أن مثل هذه المواضيع يجب أن يتكرر كتابتها للمنفعة العامة حتى لا ننخدع بمن هم حولنا
وشكراً للمشرفين ولأخينا : الذيبان وليسامحني لنقله موضوعه في هذا المكان وبأستقلالية :

دليل !!! من هم الرافضة الاثني عشرية ؟؟؟

من هـم الشيعـة الإثنى عشريـة


من هنا كان لزاماً علينا أن نُعَرِّيهم ونكشف ما فيها من عقائد منحرفة طالما جاهدوا لإخفائها.

وكما قال القائل: (من فَمِكم نُدِينُكُم)!!

نسأل الله سبحانه أن يُعْلي راية السنة وأهلها، وأن يخزي الباطل وأهله.

أصل مذهبهم
من اعتقاد الشيعة الإثني عشريه: أنهم يقِرُّون ويعترفون: أن التشيع أصله يهودي يعود لابن سبأ اليهودي، وأن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم حرَّقهم بالنار وتَبَرَّأ منهم.

انظر: كتاب(فرق الشيعة) للنوبختي صفحة 22، وانظر: كتاب (اختيار معرفة الرجال) للطوسي107.

وهم القائلون والمعترفون المفتخرون بسبب تسميتهم بالرافضة.

انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 65/97

اعتقادهم في الله
وهم القائلون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعدُ أبوبكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي حليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا.

انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278.

وهم القائلون: أن الله تعالى لا يُرَى يوم القيامة، وأنه لا يُوصَف بالمكان ولا بالزمان ولا يُشار إليه، ومن قال بأنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به.

انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص58.

وهم القائلون: إن الله ليُخَاصر العبد المؤمن يوم القيامة، والمؤمن يُخَاصِر ربه يذكره ذنوبه.
قيل: وما يخاصره؟؟ قال: فوضع يده على خَاصرتي. فقال: هكذا يناجي الرجل منا أخاه في الأمر يسره إليه.

انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق: ضياء الدين المحمودي صفحة 203 .

وهم القائلون: إن الله ينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالاً.

انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق ضياء الدين المحمودي صفحة 204.

وهم القائلون: إن استقبال القبر أمر لازم، وإن لم يكن موافقاً للقبلة، كما إن استقبال القبر للزائر بمنزلة استقبال القبلة وهو (وجه الله ) أي جهته التي أمر الناس باستقبالها في تلك الحالة.

انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 101/369.

وهم القائلون: (آه) اسم من أسماء الله الحسنى فمن قال: (آه) فقد استغاث بالله.

انظر: كتاب (مستدرك الوسائل) للنوري الطبرسي 2/148.

وهم القائلون: أن الله يزور الحسين بن علي رضي الله عنه ويصافحه ويقعد معه على السرير.

انظر: كتاب (صحيفة الأبرار) لميرزا محمد تقي 2/140.

قولهم بتحريف القرآن
وهم القائلون: بتحريف القرآن الكريم ونقصانه وأن القرآن الصحيح مع مهديهم الغائب.

ومن أبرز علماء الإمامية القائلين بالتحريف: علي بن إبراهيم القمي، نعمة الله الجزائري، الفيض الكاشاني، أحمد الطبرسي، محمد باقر المجلسي، محمد بن النعمان الملقب بالمفيد، أبو الحسن العاملي عدنان البحراني، يوسف البحراني، النوري الطبرسي، حبيب الله الخوئي، محمد بن يعقوب الكليني، محمد العياشي، وغيرهم كثير.





وهم القائلون: إن لفظة (آل محمد وآل علي) قد أسقطت من القرآن.
انظر: كتاب (منهاج البراعة شرح نهج البلاغة) لحبيب الله الخوئي 2/ 216.

وهم القائلون: إنه لم يجمع القرآن إلا الأئمة (أي أئمة الشيعة الإثنا عشر)، وإنهم يعلمون علمه كله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/228.

وهم القائلون: إن القرآن لا يكون حُجَّة إلا بقيّم.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/169.

وهم القائلون: أن هناك سورة اسمها سورة الولاية تبدأ ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين) قد أسقطها عثمان بن عفان رضي الله عنه كما يزعمون.

انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 18.

وهم القائلون: إن هناك مصحف اسمه مصحف فاطمة رضي الله عنها، وأن فيه مثل قرآننا هذا ثلاث مرات.

انظر: كتاب ( أصول الكافي ) للكليني 1/239.

هم القائلون: المُحَرِّفُون لقول الله تعالى: {بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ} فقالوا: ** بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ـ في علي ـ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } الآية. فزادوا بزعمهم: (في علي)!!

أي: أن النبي صلى الله عليه وسلم نسي أي ترك، ولعله الخوف من المنافقين كما صرح بذلك به في أخبار كثيرة.

انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 182.

وهم القائلون: أنهم لا ينكرون على من يقول بتحريف القرآن (الثقل الأكبر) عند الشيعة ويعتبرونه مجتهداً، أما الذي ينكر ولاية علي (الثقل الأصغر) عند الشيعة فإنه كافر لا شك في كفر.

انظر: كتاب (الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.

وهم القائلون: أنهم أمَروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألَّفه أمير المؤمنين فيقرأ ويعمل بأحكامه.

انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/363.

وهم القائلون: لا تُعَلِّموا نساءكم سورة يوسف ولا تُقْرِئُوهُن إياها؛ فإن فيها الفتن وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ.

انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني صفحة 5/516.

الإمامة عندهم ركن وتكفير من لا يؤمن بها

وهم القائلون: إن الذي لا يؤمن بالإمامة لا يتم إيمانه إلا بالإيمان والاعتقاد بها.

انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 78 .

وهم القائلون: إن الإمامة استمرار للنبوة والدليل الذي يُوجِب إرسال الرسل وبعث الأنبياء هو نفسه يُوجب أيضاً نصب الإمام بعد الرسول.

انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص 88.

وهم القائلون: إن الإمامة منصب إلهي ووظيفة ربانية يختارها الله بسابق علمه ويأمر النبي بأن يدل عليه وهي أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها.

وبعبارة أخرى نقول: الإمامة استمرار للنبوة.

وهم القائلون: إن من جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة من بعده إنه كمن جحد نبوة الأنبياء، وإن من أقرَّ بأمير المؤمنين وأنكر واحداً من بعده من الأئمة إنه بمنزلة من أقرَّ بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم.

وهم القائلون: إن من جحد إمامة أحدهم ـ أي الأئمة الاثني عشر ـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام.

انظر: كتاب (منهاج النجاة) للفيض الكاشاني صفحة 48.

انظر: كتاب (رسالة الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.

وهم القائلون: باتفاق الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال، مستحق للخلود في النار.

انظر: كتاب ( حق اليقين في معرفة أصول الدين) لعبد الله شبر 2/189.

وهم القائلون: إن إطلاق لفظ الشرك والكفر على مَنْ لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده وفضَّل عليهم غيره يدل على أنهم مخلدون في النار.

انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 23/390.

إساءتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وبناته وآل البيت

وهم القائلون: إن النبي صلى الله عليه وسلم لما ولد مكث أياماً ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبناً فرضع منه أياماً حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.


انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/448.

وهم القائلون: أنَّ عليَّاً رضي الله عنه أشجع من النبي صلى الله عليه وسلم بل أنَّه صلى الله عليه وسلم لم يُعط الشجاعة أصلاً.

انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/17.


وهم القائلون: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يُقَبِّل عرض وجنة فاطمة أو بين ثدييها.

انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 43

وهم القائلون: ليس للنبي من البنات إلا فاطمة وأن رقية وأم كلثوم وزينب إنما هن ربائبه.

انظر: دائرة المعارف الإسلامية الشيعية 1/27.

وهم القائلون: أن الحسن بن علي رضي الله عنهما هو مُذِلّ المؤمنين؛ لأنه بايع معاوية رضي الله عنه.

انظر: كتاب (رجال الكشي) للكشي صفحة 103.


تكفيرهم لأمهات المؤمنين عائشةوحفصة


وهم القائلون: إن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن تكون كافرة كامرأة نوح وامرأة لوط.
والمقصود بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم هي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها.


انظر: كتاب (حديث الإفك) لجعفر مرتضى صفحة 17.


وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها قد ارتدت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كما ارتد الجم الغفير من الصحابة.


انظر: كتاب ( الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب) ليوسف البحراني صفحة 236.


وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة، ووزعتها على مُبْغضي علي رضي الله عنه!!


انظر: كتاب (مشارق أنوار اليقين) لرجب البرسي صفحة 86.


وهم القائلون: إن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وقعت بالفاحشة والعياذ بالله. ففي قوله تعالى: (أؤلئك مبرءون مما يقولون}.
قالوا: هذه الآية تنزيه لنبيه صلى الله عليه وسلم عن الزنا لا لها (وهنا يقصد عائشة رضي الله عنها).


انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/165.


وهم القائلون: أن حفصة رضي الله عنها كفرت في قولها: (من أنباك هذا} وقال الله فيها وفي عائشة **إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما} أي زاغت، والزيغ أي الكفر. وأن عائشة وحفصة اجتمعا على أن يسقيا النبي صلى الله عليه وسلم سُمّاً فلما أخبره الله بفعلهما هَمَّ بقتلهما فحلفا له أنهما لم يفعلا فنزل الله قوله تعالى: (يا أيها الذين كفروا لا تعتذوا اليوم}.


انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/168.





غلوهم في علي رضي الله عنه

وهم القائلون: إن الله تعالى كلَّم الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة المعراج بصوت ولغة علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

انظر: كتاب ( كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) لحسن بن يوسف بن المطهر الحلي صفحة 229.

وهم القائلون: إن الله ناجى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالطائف وكان بينهما جبرائيل.


انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/ 230.

وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو قسيم الجنة والنار، يدخِل أهلَ الجنة الجنة ويُدخِلُ أهلَ النار النار.

انظر: كتاب ( بصائر الدرجات) للصفار 8/235.


وهم القائلون: إن الله يُدخِلُ من أطاع عليّاً الجنة إن عصى الله تعالى، وإن الله يدخل النار من عصى عليّاً وإن أطاع الله تعالى.

انظر: كتاب (كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) الحسن بن يوسف المطهر الحلي صفحة 8.


وهم القائلون: أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو سِرُّ الأنبياء، وأن الله قال: يا محمد، بعثت عليّاً مع الأنبياء باطناً ومعك ظاهراً.


انظر: كتاب (الأسرار العلوية) لمحمد المسعودي صفحة 181.


وهم القائلون: أن علياً رضي الله عنه آية لمحمد صلى الله عليه وسلم، وأن محمداً يدعو إلى ولاية علي رضي الله عنه .


انظر: كتاب (بصائر الدرجات) لمحمد الصفار صفحة 91.


وهم القائلون: أنه ما بعث الله نبياً إلا وقد دعاه إلى ولاية علي طائعاً أو كارهاً.


انظر: كتاب (الإسرار العلوية) لمحمد المسعود صفحة 190.


وهم القائلون: إن الدين ما يكتمل إلا بولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.


انظر: كتاب (الاحتجاج) للطبرسي 1/57.


وهم القائلون: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إلا أن جبرائيل أتاني فقال: يا محمد ، ربك يأمرك بحب علي بن أبي طالب رضي اله عنه ويأمرك بولايته.


انظر: كتاب (بصائر الدرجات) لمحمد الصفار صفحة 92.


وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب يدخل الجنة قبل النبي صلى الله عليه وسلم.


انظر: كتاب (علل الشرائع) لابن بابويه القمي صفحة 205.


وهم القائلون: إن الرعد من أمر صاحبكم.
فقالوا: من صاحبنا؟
قالوا: أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.


انظر: كتاب (الاختصاص) للمفيد صفحة 327.


وهم القائلون: أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يحيي الموتى ويفرج الكرب عن المكروبين.


انظر: كتاب (عيون المعجزات) لحسين عبدالوهاب ص 150. ورسالة (حلال المشاكل) وقصة عبدالله الحطاب الخرافية.


وهم القائلون: إنه لا يدخل أحد الجنة إلا بجواز من علي بن أبي طالب رضي الله عنه .


انظر: كتاب (مناقب أمير المؤمنين) لعلي بن المغازلي صفحة 93.


وهم القائلون: بكفر من خالف علياً رضي الله عنه، وارتداد من فضَّل أحداً عليه.


انظر: كتاب (بشارة المصطفى لشيعة المرتضى) 2/79.


وهم القائلون: إن الله باهى ملائكته بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه.


انظر: كتاب (بشارة المصطفى لشيعة المرتضى) 1/66.


وهم القائلون: أنَّ الأنبياء والرسل بُعِِثُوا بالإقرار على ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه.


انظر: كتاب (المعالم الزلفى) لشيخهم هاشم البحراني صفحة 303.


وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أشار بيده إلى الجو، فأقبلت غمامة وعَلَت سحابة ثم سَلَّمَت على علي بن أبي طالب، ثم قال لعمار: اركب معي وقل: (بسم الله مجريها ومرسيها) فَرَكبَ عمار وغابا عن أعيننا.


انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي.


وهم القائلون: أَنّ كلباً عضَّ اثنين من الصحابة انتقاماً لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد أن أخذته الحمية الأبية والنخوة العربية، وأن حماراً شهد أن عليَّا ولي الله وَوَصي رسول.


انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 41/247 و 17/306.



غلوهم في فاطمة رضي الله عنها

وهم القائلون بِعِصمَةِ فاطمة والحسن والحسين وبقية ذرية الحسين دون الحسن.


انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 89 و98 .


وهم القائلون: لولا عليّ ما خُلِقَ محمد صلى الله عليه وسلم ولولا فاطمة ما خلقتكما.


انظر: كتاب (الأسرار الفاطمية) لمحمد المسعودي صفحة 98.


وهم القائلون: أن فاطمة رضي الله عنها كائن إلهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة .


انظر: كتاب (الأسرار الفاطمية) لمحمد المسعودي صفحة 355.


وهم القائلون: أن فاطمة رضي الله عنها كانت تكلم أمَّها وهي في بطنها.


انظر: كتاب (فاطمة الزهراء من المهد إلى اللحد) لمحمد القزويني صفحة 38.



تفضيل أئمتهم على الأنبياء وغلوهم

وهم القائلون: إن أئمة الشيعة الإثني عشر أفضل من الأنبياء والرسل عليهم السلام.


انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 3/308.


وهم القائلون: أئمة الشيعة يعلمون ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم الشيء وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم.


انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/258 , 260.



وهم القائلون: أن للإمام مقاماً محموداً ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذَرّات الكون.


انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 52.


وهم القائلون: أنّ الأئمة الإثني عشر لهم الولاية التكوينية لما دون الخالق، وأنّ هذه الولاية نحو ولاية تعالى على الخلق.



انظر: كتاب (مصباح الفقاهة) لأبي القاسم الخوئي 5/33



وهم القائلون: إن لنا مع الله حالات ـ أي الأئمة الإثني
عشر ـ لا يَسَعا ملك مقرب ولا نبي مرسل.


انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 94.


وهم القائلون: إنَّ الأئمة الإثني عشر لا مانع من جريان الأمور بإذنهم وإمضائهم ليلة القدر ونحو ذلك، ولا مانع من هذا الأمر ثبوتاً.


انظر: كتاب (البرهان القاطع) مجموعة أجوبة المسائل العقدية والشرعية لشيخهم محمد تقي البهجت صفحة 14.


وهم القائلون: إن الأوصياء (أي أئمة الشيعة الإثني عشر ) يُحْمَلون في الجنوب ويخرجون من الأفخاذ ولا تمسهم الدناسات.


انظر: كتاب (مدينة المعاجز) لهاشم البحراني 8/22.


وهم القائلون: أنَّ الله وملائكته وأنبيائه والمؤمنون يزورون قبر أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.


انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 4/580 .


وهم القائلون: إن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن من سن الطفولة إلى الموت عمداً وسهواً ؛ لأن الأئمة هم حفظة الشرع والقوَّامون عليه حالهم في ذلك حال النبي.


انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لشيخهم إبراهيم الزنجاني 3/179.


وهم القائلون: إن الملائكة خُلقت لتكون خدماً عند أهل البيت.


انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 26/335.




تكفيرهم للصحابة عموماً إلا ثلاثة

وهم القائلون: بكفر وَرِدَّة الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبي بكر وعمر وعثمان وخالد بن الوليد ومعاوية بن أبي سفيان والمغيرة بن شعبة إلا ثلاثة فقط.


انظر: كتاب (الروضة من الكافي) للكليني 8/ 245.


حقدهم على أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم

وهم القائلون: (وعقيدتنا (الشيعة) في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمروعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم).


انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.


وهم القائلون: أنَّ أبا بكر وعمر كافران، كَافِرٌ من أحبهما.


انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 69/137، 138 .
وهم القائلون: أنا أبا بكر وعمر ملعونان، وأنهما ماتا وهما كافران مُشركان بالله العظيم.


انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/245.


وهم القائلون: أنَّ النبيصلى الله عليه ما أخذ أبي بكررضي الله عنه معه إلى الغار إلا خشية منه أن يَدُلَّ كفار قريشعليه.


انظر: كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 2/127.


وهم القائلون: أنَّ أبا بكر رضي الله عنه كان يُصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم والصنم مُعَلَّق في عنقه وسجوده له.


انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/53.


وهم القائلون: أن عمر رضي الله فيه مرض لا يشفيه إلا ماء الرجال، وأن جدته بنت زنا والعياذ بالله.


انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/63، وكتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطيالبياضي 3/28.


وهم القائلون: بتعظيم يوم النيروز، والمحتفلون باليوم الذي قُتِل فيه عمر بن الخطاب ويسمون قاتله (بابا شجاع الدين) ويحثون على زيارة قبره جزاءً لما فعل مع عمر رضي الله عنه.


انظر: (عقد الدرر في بقر بطن عمر) لياسين الصواف ص 120.


وهم القائلون: بأن قراءة دعاء صنمي قريش أي (أبي بكر وعمر) من أعظم القُرُبات وأَفضل الطاعات، وهم من أطلق على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما: الجبت والطاغوت.


انظر: كتاب (إحقاق الحق) للمرعشي 1/337.


وهم القائلون: أنَّ مهديهم الخرافة يُحْيي أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ويصلبهما ويحرقهما، ثم يُحيي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ويقيم عليها الحد.


انظر: كتاب (الرجعة ) لأحمد الأحسائي صفحة 116 و161 .


وهم القائلون: إن عثمان رضي الله عنه كان زانياً ومخنثاً ويضرب بالدف.


انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شربتلي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-03-2011, 03:53 PM   #2
عضو مميز
 
صورة الغزال الأشقر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 263
قوة التقييم: 0
الغزال الأشقر is on a distinguished road
دحرهم الله وقضى عليهم وأشغلهم في أنفسهم ، آمين
الغزال الأشقر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19