عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-03-2011, 02:36 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 5
قوة التقييم: 0
بوح الضمير is on a distinguished road
الموارد البشرية: إعانة الألفي ريال تشمل حملة “الابتدائية ومحو الأمية” والمفصولين

عاجل - ( متابعات )
أكد مصدر موثوق بصندوق الموراد البشرية أن الحصول على مبلغ الالفي ريال، الذي حددته الأوامر الملكية كإعانة شهرية للباحثين والباحثات عن العمل لن يكون حكرًا على حملة شهادة دراسية معينة بل يشمل جميع الحاصلين على شهادات دراسية، بمن فيهم الحاصلون على الابتدائية أو شهادة محو الأمية، وذلك إنفاذًا للأوامر الملكية السامية.
وقال في تصريح لـ “المدينة”: يحق لجميع المتقدمين لبرنامج “هدف”، الذين لا يزالون على قائمة انتظار التوظيف، التقديم على البرنامج الوطني لإعانات الباحثين عن العمل “حافز” من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني للبرنامج، لافتًا إلى أن بياناتهم في برنامج “هدف” لن يتم إلغاؤها وسيتم إبلاغهم فور توفر فرص وظيفية.
وبين أنه لا يوجد ما يمنع المفصولين من وظائف سابقة من التسجيل في برنامج “حافز”. وأوضح أن برنامج “حافز” لا زال في مرحلة تسجيل بينات المتقدمين والمتقدمات من خلال الموقع الإلكتروني، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من مرحلة التسجيل، ستبدأ لجنة مشكلة من عدة جهات بينها وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية في عملية فرز بيانات ومعلومات المتقدمين والمتقدمات للبرنامج والتأكد من صحتها.
كما سيتم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية من بينها وزارة الشؤون البلدية والتأمينات الاجتماعية للتأكد من عدم وجود رخصة تجارية لهؤلاء المتقدمين والمتقدمات، وعدم إدراج أسمائهم في قوائم الموظفين المسجلين في نظام التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى القطاعات الحكومية الاخرى المعنية في هذا الجانب.
وشدد على أن برنامج “حافز” المخصص لإعانات العاطلين سوف يسهم بإذن الله في الحد من قضية المتاجرة ببيع التأشيرات والتي كانت تمارس في السابق من بعض الأشخاص من خلال استخراج السجلات التجارية لمشاريع المقاولات الوهمية، ومن ثم بيع التأشيرات العمالية وإغراق السوق المحلي بالعمالة الوافدة.
بوح الضمير غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19