عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-03-2011, 12:51 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
صدور أمر بزيادة المخصص الشهري للأسر الحاضنة ليصل إلى خمسة آلاف ريال للطفل الواحد


وزير الشؤون الاجتماعية يرعى حفل "اليوم العربي لليتيم"

الرياض 21 ربيع الآخر 1432 هـ الموافق 26 مارس 2011 م واس
رعى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين مساء اليوم حفل "اليوم العربي لليتيم" الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الأيتام تحت شعار "آمال وطموح" وذلك في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض .
وأقيم حفل بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ، ثم ألقيت كلمة الأبناء والبنات الأيتام ألقاها نيابة عنهم أحد الأيتام قال فيها : إن الاحتفال باليوم العالمي لليتيم جعلناه نحن الشباب والشابات شعاراً ليكون انطلاقة جديدة لحياتنا , فشعارنا لهذا اليوم هو اليوم العربي لليتيم (آمال وطموح) آمال مقبلة بإذن الله وطموح تدفعنا الى الامام .
بعد ذلك ألقى عبدالعزيز الصالح قصيدة الأبناء الأيتام المبتعثين ، ثم ألقى وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف كلمة بين فيها أن الوزارة وجميع فروعها دأبت على الاحتفال بشكل سنوي بهذا اليوم من خلال العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة التي تبرز اهتمام الدولة بجميع فئات المجتمع ومن ضمنهم الأيتام، مشيرا الى أن الاحتفال في هذا العام تضمن عددا من الفعاليات من بينها مسابقة أفضل رسم ليتيم موجهة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة شفائه وتكريم الأبناء والبنات المتفوقين دراسيا بجميع المناطق فضلاً عن إقامة بعض المعارض الفنية .
وقدم الدكتور اليوسف الشكر والعرفان لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية على ما يلقاه الأبناء الأيتام من رعاية أبوية حانية وعناية بكل ما يقدم لهم من برامج وخدمات ، والذي يحضون باهتمام كبير من القيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين لا يألون جهداً في تقدم كل ما من شأنه الإسهام في استقرار أبنائنا الأيتام نفسيا واجتماعيا ومعيشيا سواء داخل الأسر الكافلة أو من هم في الفروع الإيوائية الرجالية منها والنسائية .
إثر ذلك قدم الأبناء والبنات الأيتام أوبريت بعنوان (آمال وطموح) .
بعدها ألقت إحدى الأيتام المتفوقات كلمة أوضحت أن ما تحقق لهم من تفوق هو نتيجة الدعم والتشجيع من الدولة رعاها الله ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية .


م ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين كلمة عبر فيها عن سعادته بالاحتفال باليوم العربي لليتيم ، مشيراً الى أن هناك ثلاث مناسبات الأولى عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله سالماً معافى إلى أرض الوطن ، والثانية الأوامر الملكية التي أمر بها - حفظه الله - والثالثة الاحتفال باليوم العربي لليتيم .
وأعلن الدكتور العثيمين عن صدور الأوامر السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - بزيادة المخصص الشهري للأسر الحاضنة ليصل إلى خمسة آلاف ريال للطفل الواحد بدلاً من 3000 آلاف ريال .
وقال : إن برنامج الأسر البديلة تطبقه الوزارة منذ سنوات وتسعى لتطويره بما يضمن تشجيع بقية الأسر لاحتضان اليتامى ، لما يعود بالنفع والفائدة على الطفل واندماجه مع المجتمع ليكون فاعلاً ومنتجا ، موضحاً أن بيئة الأسر ليست كدور الإيواء ، إذ توجد ثلاثة آلاف أسرة حاضنة في برنامج الأسر البديلة.
وأفاد معاليه بأن هناك 120 طالبا من الأبناء الأيتام مبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي .
إثر ذلك كرم معالي وزير الشؤون الاجتماعية الفائزين والفائزات في مسابقة أفضل رسالة لخادم الحرمين الشريفين ، كما كرم معاليه الطلاب والطالبات المتفوقين دراسيا والجهات والأفراد المشاركين في الحفل .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19