LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-2005, 10:59 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مها
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي تداول أسهم " البلاد" بدءا من الأسبوع القادم




تداول أسهم " البلاد" بدءا من الأسبوع القادم
وزارة التجارة توافق على تأسيس بنك البلاد ليبدأ عمله رسمياَ




الوفاق ( خاص )
علمت "جريدة الوفاق" أن وزارة التجارة والصناعة وافقت اليوم الأثنين على تأسيس بنك البلاد، ليبدأ عمله الرسمي ضمن البنوك السعودية ، وبهذه الموافقة سيتمكن "بنك البلاد" من بدء تداول أسهمه، وقالت مصادر موثوقة لـ "جريدة الوفاق" أن البنك سيبدأ في الأسبوع القادم انطلاقة تداول الأسهم، وينتظر ان تتراوح قيمة السهم الواحد ما بين 400 و500 ريال، مع توقع من خبراء المال والأعمال والبورصة ارتفاع كبير في قيمة السهم ليحقق أرقاما قياسية خاصة بعد حالة الإقبال الكبير على الاكتتاب في البنك والذي وصل إلى وقوف المواطنين طوابير طويلة أمام أبواب البنوك.
و"بنك البلاد" يتوقع له دوراً رئيسياَ في الحياة الاقتصادية السعودية، ويراه البعض بأنه أول بنك سعودي تأسس على أسس شرعية إسلامية بعد شركة الراجحي المصرفية، وقد تأسس بنك البلاد كشركة سعودية مساهمة بموجب المرسوم الملكي رقم ( م/48) بتاريخ 21/9/1425هـ الموافق 4 نوفمبر2004م، برأسمال قدره 2 مليار ريال سعودي، وقد عقدت السبت الماضي الجمعية التأسيسية للبنك اجتماعها الأول في فندق الرياض انتركونتننتنال حيث تم التحقيق من صحة الاكتتاب بكامل رأس المال ووضع النصوص النهائية لنظام البنك وتعيين مجلس إدارة البنك لمدة خمس سنوات.
وتتكون الهيئة الشرعية للبنك من د. عبدالله بن موسى العمار أستاذ الفقه بكلية الشريعة جامعة الإمام، ود. عبدالعزيز بن فوزان الفوزان أستاذ الفقه بنفس الكلية، ود. يوسف الشبيلي أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء، ود. محمد بن سعود العصيمي أستاذ الاقتصاد بكلية الشريعة.
وتعد حملة الاكتتاب في بنك البلاد ألكبر من نوعها في السعودية حيث وصل عدد المكتتبين إلى 8.8 مليون مكتتب دفعوا أكثر من 77 مليار ريال سعودي، كما تسلم بنك البلاد أكثر من 2.2 مليون طلب اكتتاب في الحملة التي شارك فيها جميع البنوك السعودية العشرة في مختلف مناطق المملكة من خلال أكثر من 1200 فرع قامت باستقبال طلبات المكتتبين.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:15 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8