LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-2005, 12:28 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي أمل جديد للبدناء ...و...البدينات

.


أمل جديد للبدناء ...و...البدينات



القلق وكثرة الحركة والعبث بالأشياء تخفض الوزن



,,,

نيويورك:
اظهرت دراسة اجراها مستشفى مايو بالولايات المتحدة انه في وسع المرء ان يفقد من وزنه حوالي 10 كيلوغرامات في العام شريطة ان تتسم حياته بالقلق وعدم السكون. فالركون للدعة وعدم الحركة يؤديان الى زيادة الوزن.
فهنالك المئات من الحركات التي تنم عن الشعور بالقلق كالنقر على الاصابع والطرق على اصابع الاقدام والوقوف لتمطيط الجسم، وهو ما يكون مدعاة لحرق 350 سعرة حرارية يومياً طبقاً للبحث الذي نشر حديثاً في مجلة «العلوم science». ويبلغ هذا الرقم حوالي 130 ألف سعرة حرارية في العام؛ اي ما يعادل 10 كيلوغرامات.

وقد بعثت هذه الدراسة الامل في نفوس الملايين من الذين يعانون زيادة في الوزن والذين لا يملكون العزيمة اللازمة للالتزام ببرنامج التمارين الرياضية الشاملة والكفيلة بخفض اوزانهم.ويقول جيمس ليفين الذي ترأس فريق البحث «اصبح هناك امل كبير للمصابين بالسمنة. ذلك ان هذا المجهود الضئيل الذي لا يكاد يرى له نتائج باهرة، حيث ان يستطيع بمفرده التصدي لخطر السمنة».

واشارت الدراسة الى انه يمكن للإنسان التخلص من بضعة كيلوغرامات من وزنه بتعمد التحرك والتململ في كرسيه، وبذل القليل من النشاط بوجه عام. ففي البيت، يمكنك ان تبعد عنك جهاز التحكم عن بعد لتقوم من مقعدك لتغيير القنوات الفضائية او تنظيف الغبار عن اثاث البيت او كنس أرضية المنزل او غسل الصحون او القيام بأي عمل يشتمل على حركة مهما كانت قليلة.

فالإبداع وحده هو طريقك لحياة مفعمة بالصحة والسعادة على حد قول الخبراء.

وفي مكان العمل، يمكنك حرق السعرات الزائدة بتمطيط جسمك بعد نهاية كل مهمة، او بالقيام بتنظيف مكتبك او ترتيب مقاعده او توصيل المذكرات الداخلية لزملائك او حتى اعداد كأس الشاي او القهوة لنفسك بدلاً من الاتصال بعامل البوفيه في كل مرة. كما يمكنك القيام من كرسيك للتشاور مع زملاء العمل حول مسألة ما تخص العمل بدلاً من مناقشتها عبر الهاتف او بواسطة البريد الالكتروني.وفي وسعك كذلك ايقاف سيارتك بعيداً نوعاً عن بيتك، كإيقافها قرب المسجد او عند نهاية الشارع حتى يضطر افراد العائلة للمشي ولو لبضع خطوات. ويمكن تطبيق نفس الشيء عند الذهاب الى مكتبك او عند التجول في الاسواق التجارية مساء وفي عطلات نهاية الاسبوع.

ويقول ويليام داياتز، من مركز التحكم بالامراض في اطلانطا «ليس بالضرورة ان يضطر المرء للركض كل يوم، بل عليه زيادة نشاطه البدني على نحو يومي حتى يتسنى له مكافحة السمنة التي باتت وباء يتهدد حياة الناس».

وقد شملت الدراسة 10 رجال و10 نساء الخاملين الذين يقضون جل وقتهم امام التلفاز، نصفهم شبه مصابين بالسمنة، والنصف الآخر من النحاف. وكانت جميع حركاتهم - حتى البسيطة منها - خاضعة للرقابة اللصيقة طوال 24 ساعة خلال 10 ايام عبر جهاز ذي تقنية عالية مثبت في اجساهم ويتم تغييره يومياً.واكتشف العلماء ان الفريق المكون من اشخاص نحاف قضوا 150 دقيقة في التحرك اكثر من فريق السمان.

ويقول ليفين «انه فرق كبير. وهكذا تكون الفوارق دائماً كبيرة بين النحاف والسمان. فإذا استطاع السمان التحرك بنفس نشاط النحاف، لتمكنوا من حرق 350 سعرات حرارية زائدة في اليوم».

,,,

,

قديم 22-04-2005, 02:56 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
د.عبد العزيز العثيمين
استشاري تغذيه علاجيه
 

إحصائية العضو








افتراضي

علاج السمنة يتم حسب الخطوات التالية
السمنة يجب أن ينظر أليها كمرض وحالة من حالات الجسم علاجها بالأسلوب العلمي وليس بالاجتهادات وحميات الصحف ووسائل الأعلام التي تنقل الأخبار على علتها لعلاج السمنة يجب اتباع ما يلي
أولا - تحديد السبب و نوع السمنة وإجراء التحاليل الضرورية
ثانيا- اخذ المقاييس الجسمية وحساب دليل كتلة الجسم وحساب كمية الدهون المختزنة ثالثا-تحدد نوعية السمنة
بناء على المعلومات وحسب كل حالة على حدة:
1-تحدد كمية السعرات الحرارية الملائمة لكل حالة
2-تحدد السلوكيات الغذائية التي يجب على الشخص اتباعها
3-تحديد الأغذية الممنوعة والتي يجب الامتناع عنها نهائيا
4-تحديد النشاط البدني المطلوب
5-أعداد نظام غذائي خاص بسعرات حرارية معينة ويعتمد على نظام البدائل والتي تتيح لشخص التعديل والتنويع في القائمة
رابعا-هناك حالات تحتاج المواد المساعدة
خامسا- برنامج متابعة لجميع المقاييس الجسمية بزيارات دورية
سادسا- عند نهاية البرنامج يوضع برنامج للمحافظة على الوزن الذي تم تحقيقه
مع خالص تحياتي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 23-04-2005, 12:16 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

.

أهلا بك - أخي ( محب الرس 2)

أحييك على المعلومات القيمة

كما اشكرك على زيارتك للموضوع

والتي زادت الموضوع جمالا

وحياك الله

.



















التوقيع

.

ملح الجريف - سابقاً -

قديم 23-04-2005, 01:33 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الماسة
عضو غير مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي

وراه والله الحركه له دور بالنحافه





وش الي سمنا الا القعده



وقل الحركه




واهلنا منول عصلان او يمشون على نظام معين



تحياتي لك ملح



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 23-04-2005, 08:18 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ريـم الصحاري
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو








افتراضي

السمن مشكلة العصر

شكرا اخوي ملح على المعلومات لعل الكل يستفيد



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 23-04-2005, 09:10 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فتى الكهول
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

اقسى ما في الامر ! الشعور بالغربة

في بريطانيا قامت جمعية للدفاع عن حقوق البدينات !!! لما يصيبهن من إرهاق بدني ونفسي جراء الشحن النفسي والعاطفي من وسائل الاعلام ومؤسسات الخدمة المدنية


الا يحق لنا ونحن نعاني من هذه البدانة في مجتمع تخطت كثير من نظمه معايير السلامة !!
ان نقول لكثيرين والكثيرات ... توقفوا عن لوم أنفسكم و أبدوأ من الان بالمشي


المشي يزهق لا الشحوم فقط بل حتى المشاكل النفسية فلا يدعه احد


اضافة اتمنى الا تكون مرهقة

وشكرا لمبتديها



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر تعديل فتى الكهول يوم 23-04-2005 في 09:16 AM.
قديم 24-04-2005, 02:23 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
القلب الحزين
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

اهلين ياملح والله مكثر من قلقى ولا نحفت ومشكور اخوي عالمعلومات وعسى ان نزداد بها ثقافه



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:39 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8