LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-2011, 06:17 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
M Y L O V E
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







Thumbs down إعادة اختبار قياس المعلمين حسب الاحتياج مرتين في السنة

عاجل(متابعة)-


كشف الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، عن توجه المركز لتقديم اختبار القدرات «قياس» عن بعد، لعدد من الجامعيين والموهوبين والمهنيين.

وبحسب صحيفة عكاظ اليوم أكد أن المركز يسعى لتقديم الاختبار للمعلمين مرتين في السنة، نافيا أن يقف قياس عائقا أمام تعيين المعلمين الذين أخفقوا في الاختبار، مشيرا إلى أن عددا من الذين اجتازوا الاختبار ما زالوا في قوائم الانتظار في وزارة التربية، مضيفا أن من أخفق في الاختبار عليه أن يقف مع نفسه، وأن يسدد النقص ويتقدم مرة أخرى للاختبار، مشيرا إلى أن 20 في المائة من المتقدمين للاختبار سيستفيدون من الأمر الملكي القاضي بإعفائهم من الرسوم.

وقال «إن المدارس الأهلية تعين من أخفقوا في اختبار قياس»، مؤكدا أن المركز سيعيد الاختبار لمن أخفقوا إذا كانت هناك حاجة لذلك. وأكد المشاري أن مهنة التدريس لها شروط ومعايير يجب الالتزام بها، مبينا أن دخول من لا تنطبق عليهم الشروط أثر على مستوى الطلبة وعلى التعليم عموما، ما جعل العملية التعليمية في انحدار، ولا بد من إيقافه.

وكشف عن مشروع جديد لقياس مع مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم لتطوير المعلمة والمعلم، وآخر مع مشروع الملك عبد الله لتطوير القضاء، لافتا إلى أن لدى المركز اتفاقيات لتحديد الاختبارات المهنية للعديد من الجهات.

وعلق المشاري على أسئلة الطالبات فقال «إن 80 في المائة من الطالبات المتقدمات تصدر لهن بطاقات بصمة لأداء الاختبارات من المركز»، مشيرا إلى أن تكلفة بطاقة البصمة تساوي 45 ريالا من المائة ريال التي تقدمها الطالبة للاختبار، لافتا إلى أن متوسط الدرجات 65 في المائة لجميع المتقدمين.

وشدد المشاري على أهمية الالتزام بمعايير القبول في الجامعات، ورحب بفتح فرع نسائي للطالبات لخدمتهن، موضحا أن المركز سيطلق قريبا مشروعا لتوعية الطالبات والطلاب باختبارات قياس، فضلا عن تقديم المركز cd وكتيبا لجميع المدارس قبل الاختبار.

وبين أن مجلس التعليم العالي وافق على إطلاق قناة تعليمية، وقال «نتمنى أن تنطلق قريبا لنتمكن من إيصال رسالتنا»، مشيرا إلى أن المركز يتواصل مع المستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني والفيس بوك وتويتر واليوتيوب.

وعن قدرة الطالب في الحصول على درجات عالية بالحظ قال الدكتور عبد الرحمن الأشيقر «هذا مستحيل، فلا يمكن للطالب مهما كان حظه أن يحقق 30 من 40».


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 31-03-2011, 07:41 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو فهد الغازي
عضو مجلس الإدارة
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية أبو فهد الغازي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يوفق الخريجين
وربي يعطيك العافية على جهودك...

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:35 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8