العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2011, 08:53 PM   #1
ابوبراهيم 19
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: ها هنا
المشاركات: 217
معدل تقييم المستوى: 0
ابوبراهيم 19 is on a distinguished road
افتراضي وجهة نظري الخاصه الخاضعه للتجربة .

الموضوع في وجهة نظري الخاصه الخاضعه للتجربة التي لعلها تعطي مزيد من الطرق السليمه التي تنجينا وتحمينا من الهلاك بالمستقبل بأذن الله ورعايته ومن خلال عملي بالمحكمة الشرعية وملاحظاتي على من حولي حيث عملت من 9\10 \1393 هـ . الى 12\10 \1395 هـ . وذلك قبل عرسي َ ومن خلال َ هذا الزمان رأيت أن الإنسان سواء ذكر أو أنثى له تحولات عمريه وتغيرات شكليه وذلك كل عشرة سنوات حيث يتحول من الشباب إلى الكهولة ومن الكهولة إلى كآمل الإنسـآنية والنضج والثبات وأنه كل عشرة سنوات يقترب من النجاة حتى يطلع من الخمسين من العمر وبواسطة العلم والمعرفة يصعد إلى قمة جبل أعراف الدنيا ويستقـر فيـها أو عليها فينظر إلى الماضي بعيني التجربة والقياس ويفهم المستقبل بنور العقل والبصيرة والإحساس وكل ما يتقدم به العمر يتحول إلى موسوعة علمية واسعة وتجربة مهنيه متقـنه وإذا رجعنـا إلى العلم الصحيح الذي لا شك فيه ولا غضب منه نجد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لن يبدأ بالتعلم وأستقبال الوحي من الله بواسطة جبريل عليه السلام إلا في نهاية الأربعينيات من عمره ولن يأخذ شهادة الرسالة من الله سبحانه إلا يوم عرفة عام حجه الوداع وهذا عين التشريع للناس كافة إذا إنتبه ُ إليه وأخذوا بـه برحابة صدر واسع وقناعه تامة حيث أن ذروة كامل الإنسان من تمام الخمسين من العمر إلى ما بعد الستين الذي هو بهذه الفترة يد خل ميزان المعاد لة ويظل هدفه السامي الوحيد هو وضع النقاط على الحروف وبلوغ الشيء إلى تمامه وكماله إلا أنه ينظر إلى منهُ أقل منه عمر َ أنه أقل منه خبرة وتجربه وهذا صحيح ثم يواصل باقي حياته على هذا المنوال إلى النهاية والله المستعان *أختي الخيمة الشعبية الحياة خط مستقيم يجلس الأنسان في نقطة الوسط ويكون عن يساره ضغوط وهموم ومتاعب َوخوف المستقبل وعن يمينه عذاب القبر ووعيد عذاب النار بالأخرة فهو بهذه الحال كما قيل , غراب جاسر إن وقع مصيود وإن طار مصيود يعني مصيود مصيود إلا أن الله خلق فيه النسيان والسجات احيانا ً لكي ينسى أنه عظيم حتى يفرح ويمرح ويخفف عن نفسه مع ما يناسبه فطريـا ً دون اذيه لأحد أو لنفسه وصحته وخُلق أيضـا ً فيه الأمل والثقه بالله مـع العمل الصالح حسب قدرته وأستطاعتة , الذي وعده بدخول الجنة بالأخرة وبعد هذا يا سعادة الخيمة ومـا دام أن برنامجك ساعتان فالأقتراح إذا كان مناسبا ً هو إيجاد مقطع عرضة وطنيه كل أسبوع من منطقة الساعة الأولى والساعه الثانيه مقطع ربابة مشعان مجول لأن أكثر المستمعين شعراء وكبار سن يحبون الشجاعه والحماس وربما تعود وا على ذلك في شبابهم ومن لم يرغب ذلك من المستمعين يغلق الراديو وقت المقطع حتى لا ينحرم الراغبين فيه وكل شيء له حل دون الأضرار بالأخرين ولله الحمد . وهذه الأبيات تجميل للموضوع , وكل الأسماء الموجودة بها أسماء مستعارة لا حقيقة لها ولا أصل ,
1 – يــــا ريـــــم مـا يـــوم ٍ ســـمعــنـا خـــواطـــر ** بعـــد إرمــضــــآن الـــلـي َ مضـــى صــبـرنـا طـــاش .
2- بــنــــت ٍ كـــلامــه زي ريـــــح الـــعـــطـــايـــر** عـــــطــــر ٍ يـــبــيـعـــه بـــــايــــع ٍ غـــيــر غـــشــاش.
3- أجــــزم عــلى انــه مــن إطـــوال المـنـايــــــر ** الســــاحـــل الـــغـــربــي لـــهــا ســــتــــر وإفـــــراش.
4- تــــرى خـــــواطـر مـــن خــــيار الــعــــشايـــر** لـــعـــل جـــســمــه مــــــن عــلــى الأرض يــعــتـاش .
5- نــــســــمع بــــرامــجــــها مــــن البث طــــايــر** والآن أظـــنــــه مــــن عـــــن الـــبـــث تــنـــحــــاش.
6- حـــــنانـــــهــــا رحــمه تــجـوب الضــــمــايـــر** الــــعــلــم نــــور الـــمعـــرفـــة كــــان مـــعـــطــاش .
7- صــــحـيـــح كــــل الـــعلـــم يــبـــدأ بـــــشايــــر** كـُـــــل ٍ يــــقـــول إن أول الـــــــوبـــل بــــرشـــــاش .
8- وضــــحـى وفـــــيــحى مــحــكمــات السرايــــر** مــــن بـــيـــت طـُــهْـــر ٍ لـــلسعــــادة والأنــــعـــــاش .
9- يــــا ســــعدكـــم يــا نـــاشـــريــن الـــبــرايــــر** نـــشــــرتــــــم أشـــعـــارالثـــقـــافــــــات بـــبــــــلاش.
10 – يــحفـــظـكم الله مــن ســــهــوم الخـــسايـــر** يـــستــــر عــــليـــكـــم دام مــــا حــــيكــــم عــــــــاش.


ملاحظة : 1- تنحاش : تهرب 2- بشاير : آول زهور الأثمار 3- الوبل : المطر الكثيف المنهمر 4- ر ٍشاش: رذاذ المطر الخفيف * الجمعه 27 \ 4 \ 1432 هـ . الرس , أبراهيم العواجي , وشكراً جزيلا ٍ وجميلاً .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابوبراهيم 19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir