منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2011, 08:11 AM   #1
همس الحرير
عضو متألق
 
الصورة الرمزية همس الحرير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 0
همس الحرير is on a distinguished road
Unhappy اموالنـــــــــــا..هل هـي.بــــــــــلاء عقـــول؟.... اتمنى التجاوب من الجميع

اسعد الله صباحكم بالخير والمسرات
يقول المثل
ابداء صباحك بمن تحب كي يكون كما تحب وانا ابتديت صباحي في محبوب الجميع الاكس بي


من فتره طويله فيه موضوع او بالاحرى سؤال مشغل بالي واقلبه بين الحلم والعلم
وخصوصا بعد الضجه الى صارت على الوظائف الغير معلنه او بمعنى المخصصه للحبايب ماعلينا

طبعا مثلي مثل غيري كنت اتمنى واطمح بعد سنوات العلم والدراسه الوظيفه الى اختم فيها مشواري التعليمي
ولكن للاسف كالعاده اصبت بخيبة امل ومريت بسنوات عطاله وبطاله تعادل سنوات الدراسه او يمكن اكثر منها


الطرف الاول -
لي علاقه بسيده غير متزوجه تملك شهاده بدون وظيفه ولكن الملاحظ غير
استقرارمادي .
بيت ملك
وا .. وا..الله يزيدها

تناقشنا بموضوع الوظائف ولامتنى على موقفي كونى بصف المظلومات
فقلت ان الوظيفه حق انساني لكل بنت تخرجت
خالفتنى الراْي وقالت لو بننتظر الوظائف راحت اعمارنا ولانطلع بشي

اخذنى الفضول الغير مباشرو سالتها
عن سبب الاستقرار المادي الى تتمتع فيها وهي غير موظفه
ضحكت وقالت اطفر خلق الله الموظفات

جاوبتنى
وهنا كانت الطامه الكبرى الى ابيكم تستوعبونها معي
عطتنى برنت كامل عن مشوارها البسيط المتواضع الى وصلها للمكانه الى تمتع فيها

تقول في الاول
اعلنت للجيران والقريبات انى على استعداد لفتح حضانه من الصباح لحد العصر
الساعه 15 ريال طول ايام الاسبوع
وصل عدد الاطفال 10 يعنى الساعه 150 ريال واحسبوها اقل طفل يجلس خمس ساعات
الدخل في عشر ايام ....؟ وفي الشهر ....؟ ا حسبوها انتم انا حسبتها وشكيت بعقلي مشاء الله

الخطوه الثاننيه
ادرس اطفال المرحله الابتدائيه يوميا فتره العصر اتابع المناهج كل طفل بمبلغ 500 ريال شهريا
لى ست اطفال
منها الاهل يوفرون قيمة المدرسين ومنها اظمن 3 الاف شهري على مناهج سهله

الخطوه الثالثه
الخميس والجمعه اطبخ اطباق اساسيه وشعبيه فقط للمناسبات واجمع مايقل عن 500 ريال يوميا

اظف الى ذالك في الاجازه اشتغل كوافيره للعروس 1500 ريال
يترواح دخلها الشهري في غير الاجازات من 13 الف الى 15 الف
وفي الاجازات 17 الف الى 23 الف
مشاء الله مشاء الله ربي يزيدها اكثر واكثرررررر


الى محيرنى معقوله من 15 ريال في الساعه و500 ريال في الشهر وشغل الاجازه تطلع بهالدخل الشهري الكبير؟؟


الطرف الثاني-
موظف في الخطوط راتبه 8700 ريال
يقول كل فجر اضبط ساندوتشات منوعه طبعا شغل يده شخصيا وبراد شاهي وحليب واوقف بسيارتي قبال البوابه
ابيع الوجبه 5 ريال وادخل يوميا من250 ريال الى 350
احسبوها انتم في الشهر كم تطلع لان مخى قرب يقفل من هول الصدمه


الطرف الثالث-
سيده من احدى الجنسيات لاقيتها في مجمع في الرياض تبيع على عربانه كشري وبليله وشيبس من 3 ريال الى 5 ريال
تخيلو الصدمه الاربعاء والخميس والجمعه يتراوح مكسبها من 1800 الى 2000 ريال

الطرف الرابع-
سيدة تملك سياره كبيره فيها سياكل اطفال وتاجر الربع ساعه بعشره ريال في الثمامه
تحلف ان دخلها شهري من 15 الف الى 17 الف يعالم انا قربت انجن
دخول شهريه مهوله للناس بدون وظايف وبعضهم بدون شهادات
ربي يعلم انى ماحسدهم ولكن انا غير مستوعبه للارقام الخياليه


الطرف الخامس-
موظف في شركه راتبه 9500 ريال يعمل سواق ليموزين من بعد المغرب الى الساعه 12
ويقول ان دخله من هالشغله من 2800 ريال الى 3000الاف



الطرف السادس-
بنتين خوات تخرجو من قسم الفنون وطبعا مايخفاكم السنوات العجاف الى ينطقون فيها بنات هالقسم بدون تتعين
مولهم ابوهم بمبلغ بسيط 15 الف تقريبا وحولو الملحق الخارجي لمحل للشكولا المناسبات والمواليد والحفلات
دخلهم شهري غير الاجازات 7 الاف في الاجازات13 الى 17 الف
الله يزيدهم من نعيمه


انا بنفسي كنت في مشغل في الرياض مره وكان اخر الدوام يحسبون الدخل اليومي
تخيلو كم ؟؟
31 الف ريال
يوممممممممممممممممممممي الله يبارك لهم


الامثله الى ضربتها لا احداث واقعيه وليست من نسج خيالي
ويعلم الله انى مااحسدهم واتمنى للجميع الخير لكن
الهدف هو تطوير مواهبنا العقليه وليس التعلق بالمال والدنيا


هل المشكله بعقولنا ماتعرف تدبر وتفكر؟
او المشكله في مالنا مافيه بركه؟
او المشكله اننا مجتمع يعمل بحكمة اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب
وهل الخجل من الشغل وكسر البرستيج العائلي له دور؟

موضوع شغل بالي كثيروطرحته بين ايديكم ويشرفني تجاوبكم

هل ا لحل المشكله يا اننا نغير عقولنا او نسوى لها فورمات من جديد
افيدووووووووني
شاكره للتجاوبكم مقدما
واعتذر للاطاله
__________________
رحيـــــــــــــــــــــلك.... يعنى الرقص على اوجاعي

التعديل الأخير تم بواسطة همس الحرير ; 03-04-2011 الساعة 08:23 AM
همس الحرير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 08:52 AM   #2
الهمايون
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية الهمايون
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: ديرة ابن سعود
المشاركات: 961
معدل تقييم المستوى: 0
الهمايون is on a distinguished road
افتراضي

اولا الف شكر اخوي على هذا الطرح الاكثر من رائع

ونقول ماشاء الله تبارك الله على من حصل شي وهذا رزق من الله عزوجل مافي شك

اذكر لك اخي العزيز انا موظف في احدى الوزارات بالرياض تربطني علاقة مع احدى الزملاء

واذكر يقول انا راتبي مايقارب 8000 ريال من غير Over Time تفاجأت ان لديه سيارة ليموزين سألته

قال ابد والله اصلي المغرب واروح اتجول حول الاسواق الى الساعه 12 تقريبا ويقسم بالله بقوله ان راتبه

الذي يأخذه لم يأخذ منه الا القليل والحمد لله هذا توفيق من الله عزوجل ولم يقل انا موظف خلاص بالعكس

اخوي العزيز نحن شعب يغلب علينا الكسل تعودنا على هذا الشي من صغرنا هذا سواق وهذه خادمة

ومصروف يومياً وخلاص لم نحس بأي شي مانريد الا وظيفة ومكتب ولو حصل مدير ياسلام ويكون التبريد جداً رهيب والسيارة في مظله

وفرص العمل الحر كثير لكن اين الجاد وانا اولكم
__________________
الهمايون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 09:23 AM   #3
الرساوي المميز vip
عضو فذ
 
الصورة الرمزية الرساوي المميز vip
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: رساوي بالرس
المشاركات: 5,971
معدل تقييم المستوى: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
افتراضي

أكيد اختنا الفاضله عندما يعمل الانسان بيده فهو يحدد قيمة المبالغ التي يستحق الحصول عليها

المهم ان يتحمل المسؤلية ويكون لديه اراده قوية ولايقول مليت او تعبت او يتضجر

وهناك تجارب كثيرة لشباب وفتيات اصبحوا رجال اعمال رغم انهم غير موظفين

ومن يستمع الى سيرة الشيخ سليمان الراجحي سوف يستفيد كثيرا

يجب على الانسان ان لايحقرن اي شغله حتى لو كان دخلها اليومي عشرة ريالات

مع الوقت سوف يصبح عشرات الريالات
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 09:34 AM   #4
عين الرس
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: في قلب كل من احبني
المشاركات: 1,513
معدل تقييم المستوى: 0
عين الرس is on a distinguished road
افتراضي

يسلموووووووووووووووووووو

اختنا على الطرح المميز

وهذا ما ننادي به دوما

العمل الحر افضل بمراحل من الو ضيفه

انا اعرف ثلاث اخوات مدرسات تركو التدريس ويعملو بالطبخ وتجهيز البو فيهات

دخلهم في ايام الزوجات 20000عشرون الف ريال باليله

التجاره ولااعمال الحرفيه للبنات والنسا افض بكثير

ولاكن عقدة الو ضيفه ورغبة الراحه طغت على تفكير الكثير

دومتم بخير

وتقبلو مروري
عين الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 09:45 AM   #5
روح
Banned
 
الصورة الرمزية روح
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: في المدى والريح
المشاركات: 4,585
معدل تقييم المستوى: 0
روح is on a distinguished road
افتراضي

الرازق في السماء والحاسد في الارض
طيب اختي سين سوال..؟
انتي شنو يمنعك ماتشتغلي عمل حر..؟
مثال للتوضيح
كالطبخ في البيت او تبيعين معمول تمر او كليجا او او او او او
ترا الشغل مو عيب
واذا اشتغلتي انتي بشغله وتميتي فيها صدقيني راح تلاقي الرزق ورزقك راح تكون فيه بركه باذن الله
تحياتي
__________________
نستودعكم الله

[/CENTER]
روح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 10:37 AM   #6
حياتي أنسانه
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: الرس
المشاركات: 1,056
معدل تقييم المستوى: 0
حياتي أنسانه is on a distinguished road
افتراضي

العمل الحر خير ورزق والدليل ألاجانب هم المسيطرؤن على هذا القطاع بجميع دول الخليج الدوله لآتستطيع تؤظيف الجميع نتمنىء قرار من جميع حكومات الخليج بابعاد ألاجنبي عن التجاره وبعد ذالك لن نجد عاطل أو عاطله
حياتي أنسانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 02:28 PM   #7
همس الحرير
عضو متألق
 
الصورة الرمزية همس الحرير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 0
همس الحرير is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهمايون مشاهدة المشاركة
اولا الف شكر اخوي على هذا الطرح الاكثر من رائع

ونقول ماشاء الله تبارك الله على من حصل شي وهذا رزق من الله عزوجل مافي شك

اذكر لك اخي العزيز انا موظف في احدى الوزارات بالرياض تربطني علاقة مع احدى الزملاء

واذكر يقول انا راتبي مايقارب 8000 ريال من غير Over Time تفاجأت ان لديه سيارة ليموزين سألته

قال ابد والله اصلي المغرب واروح اتجول حول الاسواق الى الساعه 12 تقريبا ويقسم بالله بقوله ان راتبه

الذي يأخذه لم يأخذ منه الا القليل والحمد لله هذا توفيق من الله عزوجل ولم يقل انا موظف خلاص بالعكس

اخوي العزيز نحن شعب يغلب علينا الكسل تعودنا على هذا الشي من صغرنا هذا سواق وهذه خادمة

ومصروف يومياً وخلاص لم نحس بأي شي مانريد الا وظيفة ومكتب ولو حصل مدير ياسلام ويكون التبريد جداً رهيب والسيارة في مظله

وفرص العمل الحر كثير لكن اين الجاد وانا اولكم
فعلا كلامك في محله شعب يغلب علينا الكسل
ولكن باذن الله ضروري نتغلب على الكسل
ونكسر هالحاجز القوى الى خلا العالم تمشي واحنا مكانك سر
كل الشكر لمرورك العطر
على فكره انا بنت
__________________
رحيـــــــــــــــــــــلك.... يعنى الرقص على اوجاعي
همس الحرير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 02:38 PM   #8
همس الحرير
عضو متألق
 
الصورة الرمزية همس الحرير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,001
معدل تقييم المستوى: 0
همس الحرير is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرساوي المميز vip مشاهدة المشاركة
أكيد اختنا الفاضله عندما يعمل الانسان بيده فهو يحدد قيمة المبالغ التي يستحق الحصول عليها

المهم ان يتحمل المسؤلية ويكون لديه اراده قوية ولايقول مليت او تعبت او يتضجر

وهناك تجارب كثيرة لشباب وفتيات اصبحوا رجال اعمال رغم انهم غير موظفين

ومن يستمع الى سيرة الشيخ سليمان الراجحي سوف يستفيد كثيرا

يجب على الانسان ان لايحقرن اي شغله حتى لو كان دخلها اليومي عشرة ريالات

مع الوقت سوف يصبح عشرات الريالات
اشكرك استاذي جزيل الشكر على تجاوبك السريع والقيم
وتحليلك المميز للموضوع من كل الجوانب
سلمت وسلم قلمك
لك تقديري
__________________
رحيـــــــــــــــــــــلك.... يعنى الرقص على اوجاعي
همس الحرير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 08:33 PM   #9
saleh.a
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: الرس الغاليه
المشاركات: 959
معدل تقييم المستوى: 0
saleh.a is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الحرير مشاهدة المشاركة
اسعد الله صباحكم بالخير والمسرات
يقول المثل
ابداء صباحك بمن تحب كي يكون كما تحب وانا ابتديت صباحي في محبوب الجميع الاكس بي


من فتره طويله فيه موضوع او بالاحرى سؤال مشغل بالي واقلبه بين الحلم والعلم
وخصوصا بعد الضجه الى صارت على الوظائف الغير معلنه او بمعنى المخصصه للحبايب:s_45: ماعلينا

طبعا مثلي مثل غيري كنت اتمنى واطمح بعد سنوات العلم والدراسه الوظيفه الى اختم فيها مشواري التعليمي
ولكن للاسف كالعاده اصبت بخيبة امل ومريت بسنوات عطاله وبطاله تعادل سنوات الدراسه او يمكن اكثر منها


الطرف الاول -
لي علاقه بسيده غير متزوجه تملك شهاده بدون وظيفه ولكن الملاحظ غير
استقرارمادي .
بيت ملك
وا .. وا..الله يزيدها

تناقشنا بموضوع الوظائف ولامتنى على موقفي كونى بصف المظلومات
فقلت ان الوظيفه حق انساني لكل بنت تخرجت
خالفتنى الراْي وقالت لو بننتظر الوظائف راحت اعمارنا ولانطلع بشي

اخذنى الفضول الغير مباشرو سالتها
عن سبب الاستقرار المادي الى تتمتع فيها وهي غير موظفه
ضحكت وقالت اطفر خلق الله الموظفات

جاوبتنى
وهنا كانت الطامه الكبرى الى ابيكم تستوعبونها معي
عطتنى برنت كامل عن مشوارها البسيط المتواضع الى وصلها للمكانه الى تمتع فيها

تقول في الاول
اعلنت للجيران والقريبات انى على استعداد لفتح حضانه من الصباح لحد العصر
الساعه 15 ريال طول ايام الاسبوع
وصل عدد الاطفال 10 يعنى الساعه 150 ريال واحسبوها اقل طفل يجلس خمس ساعات
الدخل في عشر ايام ....؟ وفي الشهر ....؟ ا حسبوها انتم انا حسبتها وشكيت بعقلي مشاء الله

الخطوه الثاننيه
ادرس اطفال المرحله الابتدائيه يوميا فتره العصر اتابع المناهج كل طفل بمبلغ 500 ريال شهريا
لى ست اطفال
منها الاهل يوفرون قيمة المدرسين ومنها اظمن 3 الاف شهري على مناهج سهله

الخطوه الثالثه
الخميس والجمعه اطبخ اطباق اساسيه وشعبيه فقط للمناسبات واجمع مايقل عن 500 ريال يوميا

اظف الى ذالك في الاجازه اشتغل كوافيره للعروس 1500 ريال
يترواح دخلها الشهري في غير الاجازات من 13 الف الى 15 الف
وفي الاجازات 17 الف الى 23 الف :looking_anim:
مشاء الله مشاء الله ربي يزيدها اكثر واكثرررررر


الى محيرنى معقوله من 15 ريال في الساعه و500 ريال في الشهر وشغل الاجازه تطلع بهالدخل الشهري الكبير؟؟


الطرف الثاني-
موظف في الخطوط راتبه 8700 ريال
يقول كل فجر اضبط ساندوتشات منوعه طبعا شغل يده شخصيا وبراد شاهي وحليب واوقف بسيارتي قبال البوابه
ابيع الوجبه 5 ريال وادخل يوميا من250 ريال الى 350:looking_anim:
احسبوها انتم في الشهر كم تطلع لان مخى قرب يقفل من هول الصدمه


الطرف الثالث-
سيده من احدى الجنسيات لاقيتها في مجمع في الرياض تبيع على عربانه كشري وبليله وشيبس من 3 ريال الى 5 ريال
تخيلو الصدمه الاربعاء والخميس والجمعه يتراوح مكسبها من 1800 الى 2000 ريال:looking_anim:

الطرف الرابع-
سيدة تملك سياره كبيره فيها سياكل اطفال وتاجر الربع ساعه بعشره ريال في الثمامه
تحلف ان دخلها شهري من 15 الف الى 17 الف :looking_anim: يعالم انا قربت انجن
دخول شهريه مهوله للناس بدون وظايف وبعضهم بدون شهادات
ربي يعلم انى ماحسدهم ولكن انا غير مستوعبه للارقام الخياليه


الطرف الخامس-
موظف في شركه راتبه 9500 ريال يعمل سواق ليموزين من بعد المغرب الى الساعه 12
ويقول ان دخله من هالشغله من 2800 ريال الى 3000الاف



الطرف السادس-
بنتين خوات تخرجو من قسم الفنون وطبعا مايخفاكم السنوات العجاف الى ينطقون فيها بنات هالقسم بدون تتعين
مولهم ابوهم بمبلغ بسيط 15 الف تقريبا وحولو الملحق الخارجي لمحل للشكولا المناسبات والمواليد والحفلات
دخلهم شهري غير الاجازات 7 الاف في الاجازات13 الى 17 الف :looking_anim:
الله يزيدهم من نعيمه


انا بنفسي كنت في مشغل في الرياض مره وكان اخر الدوام يحسبون الدخل اليومي
تخيلو كم ؟؟
31 الف ريال :looking_anim:
يوممممممممممممممممممممي الله يبارك لهم


الامثله الى ضربتها لا احداث واقعيه وليست من نسج خيالي
ويعلم الله انى مااحسدهم واتمنى للجميع الخير لكن
الهدف هو تطوير مواهبنا العقليه وليس التعلق بالمال والدنيا


هل المشكله بعقولنا ماتعرف تدبر وتفكر؟
او المشكله في مالنا مافيه بركه؟
او المشكله اننا مجتمع يعمل بحكمة اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب
وهل الخجل من الشغل وكسر البرستيج العائلي له دور؟

موضوع شغل بالي كثيروطرحته بين ايديكم ويشرفني تجاوبكم

هل ا لحل المشكله يا اننا نغير عقولنا او نسوى لها فورمات من جديد
افيدووووووووني
شاكره للتجاوبكم مقدما
واعتذر للاطاله
أعادة نظر في كل أمورنا - مع التحيه للطرح المفيد
__________________
حياتي التي اعيشها كالقهوه التي اشربها على كثر ما هي مره فيهاحلاوه
saleh.a غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 09:34 PM   #10
حتے ظلے لہ مہآبہ >> ..!
عضو بارز
 
الصورة الرمزية حتے ظلے لہ مہآبہ >> ..!
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: ♥..♥ في بِلادُ الأفراحْ هُناكْـ حَيثُ َنقاءُ الأرْوَاحْ ,, ♥..♥
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 0
حتے ظلے لہ مہآبہ >> ..! is on a distinguished road
افتراضي

وأكبـــر مثال اعرفهـ ســواقــنا ..

طلب من ابوي يشتري له دينــهـ ( سيارة كبيرة ) وينقل بين مناطق المملكة بـ500 ريال لـ400 كيلو متر والكسب بينه وبين ابوي

ويدخل بالشهر من 4000 الى 6000 يعني لهـ 2000 وفوق .. << دبل راتبه كـ سواق ..

الــواحد اذا اشتهى يشتغل يـشتغل لو قدامهـ ايـــش .. !!

ابــدعتي باختيار الموضوع .. والطرح .. )

يعطيكـ العــآفــية .. !
حتے ظلے لہ مہآبہ >> ..! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir