عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-04-2011, 11:50 PM   #21
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: في قلب زوجي
المشاركات: 2,342
قوة التقييم: 0
ام صالح is on a distinguished road
والله حبيبتى هذا متوقف على الشخصية نفسها ومدى قربها وبعدها عن كتاب الله وعلى الخلق والدين

تحياتي ...
__________________
ياالمرض عجل دخيلك تعديه .!
خل التعب لا يهد حيله ويصلاه
ام صالح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-04-2011, 12:00 AM   #22
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: في قلب كل من احبني
المشاركات: 1,524
قوة التقييم: 0
عين الرس is on a distinguished road
الوفا ليس مسلما فيه للنسا ولا للرجال

الرجل وفي لزوجته ويتعب ويبذل جهده من اجلها

الرجل يتغرب من اجل زوجته وراحتها

الرجل يعمل ليل نهار من اجل زوجته

الرجل عندما تمرض زوجته تجد يستنهض الهمم

ويبذل الغالي والنفيس من اجل علاجها

يطلب شفاعت فلان وفزعت علان

قد يصل به الامر الى ان يستدين من اجل زوجته

اليس هذه الامثله من الوفى

براي الوفى نسبي

اما من ذهب الى عدم زواج المرئه بعد مو ت مو زوجها فهذا لا يحدث الى بكبار السن

ولاكن التي لم يفتها سن الزوج خمسة وتسعون بالمئه يتزوجن بعد فترت العده

الكبيره عند تركها للزواج بعد زوجها ليسش من باب الوفا

ولاكن امرئت جاوز سنها الستين عام

هل ستجد من يتزوجها

فتركها للزواج بعد وفات زوجها ليس دليل وفى

لذلك اعود اكرر ان الوفى امر نسبي

ولدى الرجل اكثر من المرئه

واين التضحيه بنسا يكبدن ازواجهن الديون والعنى من اجل زواج لاتذهب له الا بلبس جديد

هل هناك امراه مستعده بان تترك لبس العيد الجديد

وتعيد بثوب من سائر ملا بسها من اجل ان يضهر زوجها بلبس جديد

الرجل يفعل ذلك لاكن المرئه لا

هذا بعض رايي

واسف على الاطاله

دمتم بخير

وتقبلو مروري
عين الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 01:16 AM   #23
مشرف المنتدى الرياضي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,024
قوة التقييم: 9
Guyton is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتون مشاهدة المشاركة


الحين لما الزوج يتعب او يمرض مستحيل زوجته تروح وتخليه ..
بتجلس عنده وترعاه حتى لو كان مرضه ميؤوس منه ..
حتى الزوج لما تتعب زوجته بيوقف معاها وما راح يتخلى عنها



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتون مشاهدة المشاركة


الزوج لو كان مايجيب ذريه زوجته ماتتركه ..

اما الزوج لو اكتشف ان زوجته عقيم على طول يتزوج عليها بحجه انه ماتجيب له ولد ؟؟
اختي الزوجة اذا اكتشفت ان زوجها عقيم ما تقدر تتزوج عليه والعصمة مو بيدها

اما الزوج الشرع حلل له الأربع واذا تزوج فهذا مو خيانة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم اوفى الخلق تزوج 11 زوجه

والرسول صلى الله عليه وسلم قال (اني مكاثر بكم الأمم) فمن الأفضل للرجل ان ينجب واذا كانت زوجته عقيم يتزوج الثانية لكي ينجب منها وهذا لا يتعارض مع الوفاء



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتون مشاهدة المشاركة


الزوج لما يتوفى قليل الزوجه تتزوج بعده ..

اما الزوج اذا توفت زوجته <<غالبايتزوج بعدها ..


الزوجة اذا تزوجت زوجا بعد زوجها المتوفي فستصبح منقادة لأوامره وقد يؤثر على حرصها على اولادها

بينما الزوج اذا تزوج فالأصل ان تكون زوجته الجديدة هي التي منقادة لأوامره




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتون مشاهدة المشاركة
[font="arial black"]
طبعا هاذي امثله وأكيدالاصابع ماهي سواء..
/font]
كلمتك هذي هي اهم نقطة بالموضوع انا الأصابع مو وحدة والناس تختلف فيه رجال اوفى من الحريم وفيه حريم اوفى من الرجال

وزبدة الهرج انك ماقصرتي بموضوعك الرائع الله يعطيك الف عافية

تقبلي مروري وخثرقتي وقرقي

اخوك Guyton
Guyton غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 07:44 AM   #24
عضو خبير
 
صورة أروى ، الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 4,121
قوة التقييم: 0
أروى ، has a spectacular aura aboutأروى ، has a spectacular aura about
الوفاء يكون على حسب الشخص .سواء امراه أو رجل

شكرا لك
__________________
وماتوفيقي إلا بالله
أروى ، غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 08:04 AM   #25
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: حيث آلعظمه وآلغرور والتعآلي , حيث آلتكبر وعدمم التوآضع وآلثقه , لآ آقبل آي شخص ولآ آثق بآي شخص , آعتبر آلحب مهآترآت هذآ آلزمن , لآ آعترف ب آلشخصيآت مهمآ كآنت , آلجميع عندي سوآسيه لآ آميز عضو عن آخر , م عدآ آلزعمآء فآنهم جميعآ خآرج آلسرب مهمآ كآنوآ
المشاركات: 10,131
قوة التقييم: 0
m3and is a jewel in the roughm3and is a jewel in the roughm3and is a jewel in the roughm3and is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فتون مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ..

وعليككككم السلآم والرحمه

فيه سؤال حابه آخذ آرائكم فيه وبذكر بعض الأمثله حتى نشوف رايكم فيها ..؟؟

وفيه آجآبه بتآخذين منه جوآب لسؤآلك

برأيك من اكثر وفاء الرجل .. ام المرأه ..

في هالزمن مآفيه وفآء لآ من الرجل ولآ المرآءهـ إلآ من رحم ربي

بعطيكم امثله ...

ونعطيك آمثله

الحين لما الزوج يتعب او يمرض مستحيل زوجته تروح وتخليه ..
بتجلس عنده وترعاه حتى لو كان مرضه ميؤوس منه ..

وآعرف آنآ رجآل شخصيآ سآفر بزوجته لـ دولتين علشآن يعآلجهآ
مع آن مرضهآ ميؤس منه إلا آنه مآتركهآ

الزوج لو كان مايجيب ذريه زوجته ماتتركه ..

اما الزوج لو اكتشف ان زوجته عقيم على طول يتزوج عليها بحجه انه ماتجيب له ولد ؟؟

وآعرف زوج حرمته مآتجيب آطفآل ومع ذآلك مآتركهآ
رغم آن آهله فآقعين رآسه فقع وآمه نآشبه له لكن مع ذآلك رآفض يطلقهآ آو يتزوج عليه

الزوج لما يتوفى قليل الزوجه تتزوج بعده ..

اما الزوج اذا توفت زوجته <<غالبايتزوج بعدها ..
لآ مهب شرط
يآكثر اللي آعرسن بعد رجآلهن
إلا عآد آن مآت رجله وهي عجوز من بيآخذهـ < هذآ اللي بينجلد

طبعا هاذي امثله وأكيدالاصابع ماهي سواء..


بس انا حابه آخذ رايكم في الموضوع ..اتمنى تفاعلكم..



عطيتك وجهة نظري
لكن بالحقيقه والوآقع المرير إن الحريم يعتبرن آوفىآ من الرجآل
سي يو ليتر
__________________
Twitter: faris_wg
m3and غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 09:17 AM   #26
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها العنا مشاهدة المشاركة
طرح رائع وفعلا هذا مانحتاجه بين الفينه والاخرى لمثل هذه المواضيع الحساسه اللتي تعتبر هي القاعده الاساسيه لمجتمع متفتح وراقي بالفكر والراي الحر بالاقتناع لا بالتقنيع

سيدتي الكريمه
انا معك في جانب ولكن اتعارض معك في جوانب كثيرة
الوفاء الصادق عن اقتناع ولا يخالطه اي مؤثرات خارجيه وهي مع الاسف ماتجبر اغلب النساء الى تحمل ماسي ومظلمات ليس من باب الوفاء المرنبط بالاقتناع وباحساس الحب الروحي ولكن دائما تقمعها العادات والتقاليد المقيته والمتاصله بمجتمعنا الشرقي عامه وباشد حالاته بالجزيرة العربيه
وفائها لاولادها بالاهتمام فيهم ورعايتهم من واقع احساس الامومة المحضه واللتي جبلت عليها المراه بطبيعتها وكذالك الابتعاد عن النقد الاجتماعي اللاذع في بعض الاحيان لايقدر احساس ولامشاعر
اما الرجل فيكون وفائه قمة الوفاءلابنائه لانه لايعيبه حتى النقد ولا يجبره على هذاالسلوك بل مجتمعنا المنغلق بكل اقتدار يجير الاخفاق ذالك للمراة
اما وفائها لزوجها فانا معكي هناك الكثير من النساء انموذج رائع لوفاء للزوج وهم مع كل اسف قله اي بمعنى الوفاء النابع من القلب اللذي يعشق الرجل لذاته ومشاعره واحساسه مهما كانت تلك المنغصات او المؤثرات الخارجيه والمتغيرات
اما النوع الاخر لما اطلقتيه واوردتها بعض الاخوات تحت مسمى الوفاء فمعذرة سيدتي ومع احترامي لارائهن وشبه قناعتهن
الا انه الوفاء المؤدلج والخاضع للعادت والتقاليد بمجتمعنا ابتداء من التعسف بالبيت حتى النقد الموجع ببعض الاحيان من المجتمع تحت مسمى العيب وحشر الدين بتلك العادات مما يهضم حق تلك المراه رغم ان الاسلام عزها واعطاه الحق باختيار اسلوب العيش وكثير من الاحاديث النبويه الصحيحه والمنقحه من التأويلات وكذالك معاني التفسير الحقيقي لبعض الايات الكريمة بما جاء بالقران الكريم
فهذا مما يجعل تلك المراه بمجتمعنا بوصها للوفاء دائما وانها تضحي وانها هي من يحتمل ويعطي الجفاء بالوفاء حتى لو اقتنعنا انه قمة الاجحاف لكن لاسبيل لها والا تعتبر متمرده وفيها من الصفات السيئه مما لايحتمله من لديه قلب ومشاعر
الا من تمردن على تلك العادات واستوعبنا معاني الفرق بين مايامرها بها الدين الحق وما تذلها فيه العادات والتقاليد بغطاء ديني مانزل الله فيه من سلطان فتجدهن فعلا قمةالوفاء وقمة العطاء وقمة التضحيه اذا احبت للذات
واعود لذلك المارد المجحف دائما عليه بالاحكام وانا معكن وايدكن بانه يندر الوفاء واقولها بكل صراحه انتن السبب معشر النساء
اذا كان الرجل يتعامل بعقليه العطاء والوفاء بمنظور ومنطق المثل بالمثل فاعتقد هذا يسمى ليس وفاء انما على قدر اهل العزم تاتي العزائم وما اكثرهم بمجتمعنا
اما من يتعاطى باسم الاحساس والمشاعر فوفائه لاتزعزعه كلا لرياح العاتيه حتى لو نعته المجتمع بالمركوب والتابع فتجده يزداد وفاء وتضحيه وهذا تجد اقول بعضهن من لديها مثل هذا تدها تخفي ذالك ليس من باب الجحود ولكن من شرحاسد اذاحسد
سيدتي الرجل لايجاهر ويسترسل بتمجيد وفائه وتضحياته لاقتناعه بان هذه ارادته ليس كلمراه بمجتمعنا لاتجد الا ابراز وفائها وتضحياتها بمناسبه وغير مناسبه
احترامي لكل الاراء حتى لو اختلفنا بوجهات النظر
ا
خي الكريم شكراًجزيلاًلاثرائك الموضوع بردك الرائع والاختلاف اخي الفاضل لايفسدللود قضيه
وخاصه في الامور الاجتماعيه والحياتيه عموما اما المور الدينيه فالامر يختلف تمام
تقول ان لرجل لايجاهرولايسترسل بتمجيدوفئه اعتقدلوقدم وضحى لمجدولكن كل مايقدمه من الواجبات
الحتميه والتي هوملزم بها بل واجب من واجباته وليس من باب الوفاءللاخر
اماوفاء المراه فهو من منابع الوفاء وليس من الواجبات الالزاميه
انظر لزوج ماتت زوجته اوتزوج عليها سرعان ماينسى كل افضالها وينصرف تماما لحياه جديده
ويترك الاولى واولادها اذاصهوتركواجباته الاساسيه وتخلى عن اسرته ب الله عليك مثل هذا الشخص
هل سنطالبه بالوفاء وهوترك الجمل بما حمل وبنفس الوضع تخيل الزوجه لواهملها فلن تترك اولادها
وليس لنظره الاجتماعيه دور بل هو من منبع وفاءها وتفانيها وخدمتها الامتناهيه في سبيل اسعاد من حولها
تقبل ردي واحترامي
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 09:24 AM   #27
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها <الفارس> مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا اشوف ان الرجل أكثر وفاءآ للمرآءة وهنالك مثال أو قصه نسيتها

أنا الرجل يحب أول إمرأه في حياته وان المرآءه تحب اخر رجل في حياتها

الله يصلحك الله العالم ان القصه او المثل من اضغاث الاحلام بس انك ناسي

تدري متى الرجل يذكر الزوجه الاولى اذا جرب غيرها ولعب بذيله

ثمن اتفلت الحريم بوجهه اوورنه العين الحمراء تذكر الاولى اوغير هذا ماظنيته
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 09:28 AM   #28
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المتصل مشاهدة المشاركة
اكيد المرأة أكثر وفاء من الرجل لأني أشوفة بزوجتي عسى الله يحفظها من كل مكروه
الموضوع أكثر من رائع

الله يسعدك انت وحريمتك ويهنيكم اويازين الله يعرف لاهل الفضل فضلهم

المشكله اللي يجحد وينكر اوشاطر يمدح نفسه وبني جنسه

ويصب لجام غضبه على الجنس الاخر كلي شكرلك
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 09:36 AM   #29
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ام صالح مشاهدة المشاركة
والله حبيبتى هذا متوقف على الشخصية نفسها ومدى قربها وبعدها عن كتاب الله وعلى الخلق والدين

تحياتي ...

هلااوغلا فيك اذا هو اوهي متمسك بتعاليم الدين فلاخلاف

لكن اذا ماوجد التمسك بالدين وش الحيله وياهم
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-04-2011, 09:50 AM   #30
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عين الرس مشاهدة المشاركة
الوفا ليس مسلما فيه للنسا ولا للرجال

الرجل وفي لزوجته ويتعب ويبذل جهده من اجلها

الرجل يتغرب من اجل زوجته وراحتها

الرجل يعمل ليل نهار من اجل زوجته

الرجل عندما تمرض زوجته تجد يستنهض الهمم

ويبذل الغالي والنفيس من اجل علاجها

يطلب شفاعت فلان وفزعت علان

قد يصل به الامر الى ان يستدين من اجل زوجته

اليس هذه الامثله من الوفى

براي الوفى نسبي

اما من ذهب الى عدم زواج المرئه بعد مو ت مو زوجها فهذا لا يحدث الى بكبار السن

ولاكن التي لم يفتها سن الزوج خمسة وتسعون بالمئه يتزوجن بعد فترت العده

الكبيره عند تركها للزواج بعد زوجها ليسش من باب الوفا

ولاكن امرئت جاوز سنها الستين عام

هل ستجد من يتزوجها

فتركها للزواج بعد وفات زوجها ليس دليل وفى

لذلك اعود اكرر ان الوفى امر نسبي

ولدى الرجل اكثر من المرئه

واين التضحيه بنسا يكبدن ازواجهن الديون والعنى من اجل زواج لاتذهب له الا بلبس جديد

هل هناك امراه مستعده بان تترك لبس العيد الجديد

وتعيد بثوب من سائر ملا بسها من اجل ان يضهر زوجها بلبس جديد

الرجل يفعل ذلك لاكن المرئه لا

هذا بعض رايي

واسف على الاطاله

دمتم بخير

وتقبلو مروري

نتقبل مرورك بل ونسعد به

انا لاانكر ان فيه رجال اوفياء ولكن نسبتهم قليله بالحيل

اما البس والاسراف وقله وعي المرأه بتكبد زوجها الديون

فذه مشكله الزوج هواللي معطيها وجه من البدايه

والمثل يقول الخيل من خياله والمره من رجاله

امامساله العلاج وما شابه هذا واجب وليس وفاء ارجو عدم الخلط وشكراًلك
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19