عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-05-2011, 03:33 PM   #91
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: في المدى والريح
المشاركات: 4,596
قوة التقييم: 0
روح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أريوس أميجوس مشاهدة المشاركة
أخي الكريم عبدالرحمن :

(( أذهب الباس رب الناس اشف وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما ))
بداية أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أخاك، وأن (( يجمع )) له بين الأجر والعافية ...

وجزاك الله خير .. ورفع الله قدرك في الدنيا والآخرة ...

لاتنس (( أن تطمئننا )) عن صحة أخيك ، (( وتبشرنا )) بخروجه من المستشفى بالسلامة ...

وبانتظار عودتك ..

حفظك الله ...


أريوس أميجوس !!
وليد بن صالح الغرير




جزاك الله كل خير اخي الغالي وليد
ابشرك بان اخي غادر المستشفى بحمد من الله وهو باتم الحال ولله الحمد
شكرأ لسؤالك وجزاك الله الجنه \اخيك عبدالرحمن الموسى
روح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-05-2011, 03:39 PM   #92
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
رايقة
طريقة القوائم
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2011, 08:30 AM   #93
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها واحد من الرس مشاهدة المشاركة
كفووووووووووووووو شباب الرس
أخي الكريم واحد من الرس :

أشكرك على مرورك و ((وجودك )) ...

وأتمنى لك الفائدة ...

مرحباً بك وأهلاً فيك معنا ...


أريوس أميجوس !!
وليد بن صالح الغرير
أريوس أميجوس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2011, 08:44 AM   #94
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابو جود الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 14,333
قوة التقييم: 29
ابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to allابو جود is a name known to all
.
.


الغالي أبوصالح ..
شكراً بحجم السماء على هذا الطرح المتواصل وهذه السلسة الرائعة المفيدة
متابع لك ..
والهدية مقبولة وقد يستفاد منها في قادم الأيام ..
دمت بخير
__________________



Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


ابو جود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2011, 11:32 AM   #95
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ثمّة ثرثرة مشاهدة المشاركة

John Reese مُذهلة طريقة الربط التي قامَ بها بينَ الحاسوب و العقل البشري .

بالنسبة للرغبات , هل أكتب الرغبات حتى و إن كُنت لا أستطيع تحقيقها ؟!
فالرغبات إن تجاوزت الواقع و الإمكانات فإنها ستغدو حُلماً !
.
.
ما شاء الله تصميم القوائم عمل مُميز يستحق الشكر.


أخي الكريم لما لا توضع نسخة بمسمى معين في إحدى المكتبات ليكونَ الحصول على القوائم في متناول الجميع من أعضاء و زوار ..[مجرد رأي]
.
.
سأقوم بإعادة تشغيل عقلي قريباً بإذنِ الله .
بوركتْ جهودكم .

*
**

أختي الكريمة ثمّة ثرثرة :

أشكرك على وجودك و (( متابعتك )) المستمرة ..

بالنسبة لتساؤلك :
(( بالنسبة للرغبات , هل أكتب الرغبات حتى و إن كُنت لا أستطيع تحقيقها ؟!
فالرغبات إن تجاوزت الواقع و الإمكانات فإنها ستغدو حُلماً ! ))


واسمحي لي أن أعيده هكذا :
(( بالنسبة للرغبات , هل أكتب الرغبات حتى و إن كان من الصعب تحقيقها ؟!
فالرغبات إن تجاوزت الواقع و الإمكانات فإنها ستغدو حُلماً ! ))


فعذراً .. فلقد استبدلت عبارة (( لا أستطيع تحقيقها )) .. بعبارة (( من الصعب تحقيقها )) ..

وقد يقول قائل مالفرق بين العبارتين ؟؟!

وبصراحة ... يوجد فرق ..

لأنه بكلمة (( لاأستطيع )) فقد أغلقتُ (( كل الأبواب )) في وجهي .. بل (( محوتُُ )) كل الفرص من أمامي ..وقتلتُ كل (( الآمال )) والإحتمالات من تحقيق ما أريد ..

لكن ...

بكلمة (( من الصعب )) ... أنا أغلقت (( معظم الآبواب )) لكن لازال يوجد باب ينتظرني (( أتقدم إليه )) ...
ومحوت (( معظم الفرص )) ولكن لازالت هناك فرصة كامنة تنتظرني (( أقتنصها )) ...
وقتلت (( معظم الآمال )) ولكن لازال هناك أمل مشرد على قارعة الطموح يترقبني (( أكفله وأضمه )) ...

إن (( عقلنا الباطن )) له خصائص وسمات كثيرة ... من أهمها :

أنه لايفرق بين النفي والإثبات، والسلب والإيجاب، ولا يفرق بين الحقيقة والخيال.

قومي بهذه التجربة : (( وأرجو من قرأ الرد أن يقوم بها كذلك ))



أريدك أن تتخيلي أن معك (( سكين )) ...
قومي (( بقطع الليمونة )) ...
تخيلي (( رائحتها النفاذة جداً )) .. وطعمها (( الحامض )) جداً
خذي الليمونة (( واعصريها )) بقوة داخل فمك .. واشربي عصيرها بسرعة ..

بماذا أحسستي بعد هذه التجربة ؟؟!

هل أحسستي (( بسيولة في اللعاب، تقزز ، غثيان ... إلخ )) ...

صفي ماأحسستي به ..

في الغالب أن من يقوم بهذا التمرين (( لابد )) أن يحس بشيء .. باستثناء من كان عنده مشكلة (( في الخيال )) ..

ومثال آخر :

هل قررتَ أن (( تشتري سيارة )) ؟؟
أو قررتِ أن (( تشتري حقيبة )) ؟؟

وفجأة بدأتم ترون أن (( غالب )) الناس معهم نفس هذه السيارة والحقيبة ؟؟

هذه التجربة تدل على أن (( العقل الباطن )) لايفرق بين الحقيقة الخيال .. ويتفاعل (( ونحن نتفاعل كذلك )) مع مايخالف واقعنا، (( ونركز )) على مانبرمج عقلنا له.
ولذلك كان من شروط صياغة (( الهدف الجيد )) : أن يكون إيجابياً (( يعبر عما تريد لا عما لاتريد )) ..
مثال : (( أريد أن أكون شجاعاً )) ... أفضل من (( لا أريد أن أكون جباناً ))
لأن (( القوى التحفيزية )) لعقلنا الباطن تنشط (( بالإيجابية )) وتضعف (( بالسلبية )) ..

أختصر ماقلته بحديث رواه أبوهريرة رضي الله عنه قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لا طيرة، وخيرها الفأل). قالوا: وما الفأل؟ قال: (الكلمة الصالحة يسمعها أحدكم).
وحديث رواه أنس بن مالك رضي الله عنه :
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا عدوى ولا طيرة، ويعجبني الفأل). قالوا: وما الفأل؟ قال: (كلمة طيبة).
والشواهد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في تغير الكلمات واختيار (( الإيجابية منها )) كثيرة جداً ولو حصرتها لطال مقام الرد ... (( مثل ماكان في تعبير الرؤى، وتغيير أسماء بعض الأشخاص، واختيار النزول ببعض الأماكن في السفر .. إلخ ))

وأرجع الآن لإجابة التساؤل :
(( بالنسبة للرغبات , هل أكتب الرغبات حتى و إن كان من الصعب تحقيقها ؟!
فالرغبات إن تجاوزت الواقع و الإمكانات فإنها ستغدو حُلماً ! ))


نعم ... اكتبيها ...

وسأخبرك لماذا .... (( وسأضطر للإطالة فاعذروني )) ... :(

هل مرت بكم مثل هذه المواقف من قبل :

*: تكون في مجلس مع زملائك وتتناقشون في أمر معين وأثناء النقاش يذكرون (( مثلاً : موقف أو تصرف أو لون أو منطقة أو أو .. أي شيء )) .. فإذا بك تقطع الحديث وتبدي وجهة نظرك وبعد ما تنتهي تحس في داخلك (( بضيقة وتكدر )) .. ثم تتفاجأ بأن أحد الحضور يقول لك (( طيب ليش معصب )) فتقول أنت مستغرباً جداً : أنا ؟!! أنا معصب .. ماعصبت... فيهمس لك من بجوارك أو (( يجمع الحضور )) بأنك (( معصب وصوتك ارتفع كثيراً )) ...

*: تكون في قمة السعادة (( والإنبساط )) مع أهلك أو زملائك أو مع أي شخص ثم (( فجأة )) وبدون أي سبب .. (( يتكدر خاطرك )) وتحس (( بضيقة )) ثم تصمت عن الكلام ... (( وبعد فترة وجيزة )) ترجع طبيعياً ..

*: وعكسها ... أحيانا تكون في وضع طبيعي (( لافرحان ولا زعلان )) ... ثم فجأة .. ينزل عليك (( فرح شديد وسرور كبير )) وتحس أنك (( مبسوط جداً )) ... حتى أنك لاتتوقف عن الكلام مع من معك .

إذا كانت مرت بكم هذه المواقف .. فلها تفسير بسيط (( ولكنه مهم )) ...

أحياناً (( تُخَزَّن )) في عقلنا (( الباطن )) مواقف أو كلمات أو أحداث أو صور أو (( أي شيء )) وتكون بمثابة (( المُحَفِّز )) فإذا أثير (( المُحَفِّز )) ظهرت المشاعر (( المقترنة )) به ..

مثال:
شخص توفى أحد أقرباءه، كان المُعَزُّون يسلمون عليه وكان غالبهم (( يضغط يده بقوة )) ويقول (( عظَّم الله أجرك ))..
مع (( تكرار الضغط )) وتكرار (( العبارة )) ووجود موجة (( الحزن )) .. قد يرسخ في عقله الباطن هذا (( المُحَفِّز )) وهو (( ضغط اليده بقوة )) ...فتراه أحيانا (( إذا ضغطت يده بقوة )) فجأة (( يحس بحزن )) مع أنه لا يعرف السبب ...

والأمثلة كثيرة كثيرة كثيرة جداً في هذا الجانب ... وهذه تقنية معروفة في علم البرمجة اللغوية العصبية وتسمى (( الإرساء ))
لذلك كان فهم (( هذه الأمور )) واستخدامها في الجانب (( الإيجابي )) مهم جداً ..

ماذا أريد أن أقوله بعد هذه (( الثرثرة )) ...

أننا إذا كتبنا رغباتنا حتى وإن ظننا أنها (( صعبة المنال )) ... فيكفي أنني عندما أقرأها دوماً ... وأتخيل أنني حققتها .. يكفي أنني أبرمج عقلي عليها .. وأبدأ (( أرى )) الفرص التي لم أكن (( أراها )) سابقاً مع أنها أمامي بكثرة ...

ويبقى علي (( الجرأة )) لإتخاذ الفعل والعمل ..

ولنتذكر ...

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يقول الله تعالى: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم، وإن تقرب إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً، وإن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة).
قال شُرَّاح الحديث :
(أنا عند ظن عبدي بي) أجازيه بحسب ظنه بي فإن رجا رحمتي وظن أني أعفو عنه وأغفر له فله ذلك، لأنه لا يرجوه إلا مؤمن علم أن له رباً يجازي. وإن يئس من رحمتي، وظن أني أعاقبه وأعذبه، فعليه ذلك، لأنه لا ييأس إلا كافر.

فنحن (( بظننا بالله )) .. بكرمه وعفوه ورحمته ورجائه ودعائه ... سوف يكون (( ربنا لنا )) ..

فدعونا نحسن الظن بالله ..

أعتذر أختي الكريمة كثيراً على الإطالة (( والتشتت )) في الإجابة ...

ودمت بحفظ الله ...


أريوس أميجوس !!
وليد بن صالح الغرير
أريوس أميجوس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2011, 11:38 AM   #96
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
آسف أختي الكريمة ثمة ثرثرة فلقد نسيت ...

بالنسبة لإقتراحك :

(( أخي الكريم لما لا توضع نسخة بمسمى معين في إحدى المكتبات ليكونَ الحصول على القوائم في متناول الجميع من أعضاء و زوار ..[مجرد رأي] ))

شكراً لك على هذا الرأي ...

حالياً يوجد لدي (( ماتم تجهيزه )) ..مجموعة لخمسة أشخاص !

سأجهزها وأبحث عن مكان (( مناسب )) للجميع لأضعها فيه ...

وإذا (( انتهت )) الكمية سأجهز غيرها .. (( عند الطلب )) ..

شكراً لك على هذا الرأي ..

وفقك الله ...


أريوس أميجوس !!
وليد بن صالح الغرير
أريوس أميجوس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2011, 11:46 AM   #97
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها skoon مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلآلآم عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخي وليد ...
بارك الله فيما كتبت يداك
اخي الغالي
انا جربت الطريقه الاولى (التزاماتي)
مجرد كتابتي لها عرفت بالتقصير الذي انا فيه
واكثر الاتزامات بسيطه قد لاتاخذ مني يوميأ ربع ساعه
وقد شعرت في وقتها بان راسي (تقفل وضاع مفتاحه)
واما (رغباتي)فقد احسست بالمتعه بمجرد كتابتي لها
و(مخاوفي) فقد تجنبتها عمدأ لوقتأ اخر
اخي الغالي وليد
انا في انتظار الجزء الخامس لآني وبسراحه اريد معرفه نفسي
تحياتي ودمت بود اخيك/عبدالرحمن الموسى
أخي الكريم عبدالرحمن :

شكراً لك كثيراً على متابعتك (( المستمرة )) .. و (( حماسك )) لهذا الموضوع ..

أخي الكريم تقول :
(( و(مخاوفي) فقد تجنبتها عمدأ لوقتأ اخر ))

لاتتجنبها أخي الكريم ...

(( اهجم )) عليها واكتبها ... وصدقني أن هذه المخاوف هي ما (( تكبل وتعرقل )) الكثير من أمور حياتنا ..
وإذا تأملناها ..
وجدنا أن عدداً منها (( نملك حله )) .. ولكننا نؤجله ..
فلماذا (( نخاف )) مما نملك له حلاً والحل (( ينتظرنا )) ...
أو أن هذه المخاوف (( لانملك لها حلاً )) ...
فلماذا نخاف مما لانملك له حلاً ؟!!

اهجم عليها أخي الكريم ...

وأتمنى لك التوفيق ...

ولا أنسى ...

الحمد لله على سلامة أخيك .. وأسأل الله أن يجمع له بين الأجر والعافية ...

أكرر لك شكري

ودمت بحفظ الله ...


أريوس أميجوس !!
وليد بن صالح الغرير
أريوس أميجوس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2011, 11:52 AM   #98
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شباط مشاهدة المشاركة
رايقة
طريقة القوائم
أخي الكريم شباط :

شكراً لك ...

أتمنى أن (( تطبقها )) وستكتشف بأنها (( أكثر روقاناً )) ...

لك شكري وتقديري ..

وأتمنى لك الفائدة ...

حفظك الله ...


أريوس أميجوس !!
وليد بن صالح الغرير
أريوس أميجوس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-05-2011, 11:55 AM   #99
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
أريوس أميجوس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو جود مشاهدة المشاركة
.
.


الغالي أبوصالح ..
شكراً بحجم السماء على هذا الطرح المتواصل وهذه السلسة الرائعة المفيدة
متابع لك ..
والهدية مقبولة وقد يستفاد منها في قادم الأيام ..
دمت بخير
أخي الكريم ابو جود :

وشكراً لك (( بحجم الكون )) على وجودك ومتابعتك (( المستمرة )) ...

وبإذن الله ستكون القوائم (( موجودة قريباً )) في أحد المكتبات لمن أراد الإستفادة منها ..

أكرر لك شكري ..

ودمت بحفظ الله ...


أريوس أميجوس !!
وليد بن صالح الغرير
أريوس أميجوس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-05-2011, 12:56 AM   #100
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,695
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

حالياً يوجد لدي (( ماتم تجهيزه )) ..مجموعة لخمسة أشخاص !




كل الشكر لك أخي المباارك فقد تم استلااام النسخة

و يااارب توفقناا و نبدأ التطبيق

دعواتكم .

محبك / ســــــــــــــاري ،،،،
.





::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19